مشروبات

تعرف على فوائد الشاي بدون سكر

هل تشرب الشاي مع السكريات المضاف إليه؟ بالنسبة لغالبية الناس، الإجابة هي نعم. سواء كان ذلك يعني إضافة ملعقة صغيرة من السكر الأبيض في كوب من الشاي الأسود أو احتساء الشاي المثلج والمحلى، حيث يتم تقديم معظم أنواع الشاي مع المحليات.

ولكن عندما نقرأ عن تاريخ الشاي، نجد أن الإضافات مثل السكر والحليب من التطورات الأخيرة. في الواقع يمثل الشاي التقليدي آلاف السنين من الجهد وكلها مكرسة لزراعة الأوراق ذات المذاق الجيد. وبمرور الوقت، قام مزارعو الشاي والحرفيون بتحويل الشاي من عشب طبي إلى مشروب يومي شهير محبوب في جميع أنحاء العالم.

مع ذلك، نتفهم الحاجة إلى وضع ملعقة صغيرة أو اثنتين من السكر في شاي الإفطار. فلا يمكن أن تكون جميع أنواع الشاي مثل النكهة التي ينتجها صانعي الشاي التقليديين، كما تم تعويدنا على توقع الحلاوة. ومع ذلك، نعتقد أن فوائد الشاي بدون سكر تستحق التجربة، واليوم لدينا خمسة أسباب وجيهة لتجربته.

فوائد الشاي بدون سكر

الشاي علاج طبيعي وصحي

يحتوي أي نوع من أنواع الشاي تقريبًا على فوائد غذائية ومضادات للأكسدة، لكن الإضافات مثل السكر والحليب يمكن أن تؤثر على هذه المزايا الطبيعية. يضيف السكر في أي مشروب سعرات حرارية لا مبرر لها، وقد أظهرت الدراسات أن الحليب المضاف حتى من مصادر غير الألبان يقلل بشكل فعال من الفوائد الصحية في الشاي.

ولكن بمجرد أن تعتاد على تحلية الشاي، قد يكون من الصعب التوقف عن ذلك خاصةً إذا كان المشروب المفضل لديك يأتي في كيس شاي منتَج بكميات كبيرة من متجر البقالة. بدلاً من ذلك حاول التبديل إلى نوع مختلف تمامًا خيار مثالي عالي الجودة يسهل تحضيره بدون مرارة. بهذه الطريقة ستشعر عند شرب الشاي بالراحة حتى بدون الإضافات.

تجنب تأثير الاندفاع

نعلم جميعًا الشعور باندفاع السكر يليه بعد فترة وجيزة انخفاض حاد في مستويات الطاقة والرغبة في شرب كوب آخر من الشاي المحلى كمنشط. بدلًا من الوقوع ضحيةً لهذا التأثير، دع مزيج الشاي الطبيعي الغني بالكافيين يوفر لك طاقة مركزة طوال اليوم.

L-theanine هو أحد المركبات المفيدة الموجود في الشاي والتي ثبت أنها تقلل من التوتر وتحث على الاسترخاء وتحسن النوم. بالإضافة إلى زيادة الطاقة من الكافيين (الذي يعد مكونًا طبيعيًا في جميع أنواع الشاي التقليدية)، يمكن لـ L-theanine مع الكافيين تعزيز الأداء المعرفي مع تجنب التأثير الجامح لاندفاع السكر.

توفير المال

قد يبدو الشاي المصنوع يدويًا والمباع على شكل أوراق سائبة وكأنه مكافأة للتوفير ولكن يمكن الحصول على شاي عالية الجودة بأسعار معقولة. حيث يمكن تخمير أوراق شاي كاملة بدون نكهات مضافة عدة مرات مما يعني أن كل واحدة من تلك الحصص اليومية ستنتج على الأقل 3 أكواب كاملة من الشاي الصالح للشرب.

لكن إضافة السكر للشاي يعني تكلفة إضافية قد تجعلنا نضطر إلى توفير القليل منه من خلال شراء شاي أقل جودة.

تبسيط عملية التخمير

يجب أن يكون تخمير كوب من الشاي أمرًا بسيطًا، لكن إضافة السكر أو الحليب يمكن أن يجعله أصعب، بدلًا من ذلك، تجنب السكر وجرب أكياس الشاي التي تستخدم أوراقًا عالية الجودة.

بشكل عام، كلما كانت جودة أوراق الشاي أفضل كان تحضيرها أسهل. إن الشاي الذي يتم قطفه في فصل الربيع يحتوي على المزيد من السكريات الطبيعية ومركبات النكهة المرة أقل بشكل عام. حتى أكياس الشاي المنتجة بكميات كبيرة يمكن تحسينها ببساطة من خلال الانتباه إلى وقت النقع ودرجة حرارة الماء. تخطى استخدام السكر لتحقيق تخمير ونكهة أفضل.

تذوق الشاي

في النهاية نوصي بالتخلي عن السكر لأنه يخفي طعم الشاي، وهو ما نحن هنا جميعًا من أجله، بعد كل شيء يمكن إرجاع التنوع الهائل للنكهات في عالم الشاي إلى الاختلافات الطفيفة في ظروف النمو وتنوع نبات الشاي وتاريخ الحصاد وأسلوب التصنيع، وكلها تتحد لتكوين النكهة في الشاي، وكل تلك النكهات يمكن أن تضيع تمامًا عند استخدام السكر. إن احتساء الشاي بدون سكر هو المفتاح لتقدير أنواع الشاي الرائعة والتمتع بنكهتها.

هل جربت التمتع بنكهة أو فوائد الشاي بدون سكر أو محليات، ندعوك لأن تشاركنا تجربتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى