فائدة البرايمر قبل المكياج … مستحضر واحد سيضمن 15 أمر في غاية الأهمية لبشرتك

استعدي لأنك ستقعين في غرام بشرتك! لأنك على موعد مع بشرة متألقة نضرة مفعمة بالحياة، لأنك على وشك قول وداعًا لمختلف مشاكلها المزعجة ولأنه أمر سحري، إنه فائدة البرايمر قبل المكياج والتي ستضمن لك 15 أمر في غاية الأهمية.

البرايمر … مستحضر واحد خفيف ناعم ولكنه يعني الكثير للبشرة، مستحضر واحد بفاعلية عالية وهو يستحق منك تجربة.

فائدة البرايمر قبل المكياج

15 – إغلاق المسامات الواسعة

فائدة البرايمر قبل المكياج الرئيسية فهي مشكلة لا تؤدي فقط لجعل مظهر مكياجك سيء بل هي خطر حقيقي يهدد البشرة بوصول البكتيريا والجراثيم إلى الطبقات العميقة منها، وإلى جانب كل ذلك فمهما كانت مساماتك صغيرة إلا أن تطبيق كريم الأساس وبشكل خاص الفاونديشن السائل سوف يجعلها تبدو أكثر وضوحًا.

يعمل البرايمر على قبض المسامات وإنشاء بطانة ناعمة فوقها ما يعني أنه سيعمل على ذلك بشكل مضاعف: يقلل حجم المسامات بالإضافة إلى تحسين مظهر كريم الأساس الذي سيتم تطبيقه ويمنعه من الدخول بينها.

قد يعجبك: خطوات للتخلص من المسام الواسعة التي تغطي بشرتك


14 – بشرة ناعمة بملمس حريري

لك أن تتخيلي مظهر البشرة الخشن ولك أن تتخيلي معاناتك معها! إنه سبب آخر لأحب البرايمر وهو الطريقة التي يمنح بها بشرتي النعومة والمظهر المخملي وهذا ما يعزز من المظهر الجذاب والسلس للمكياج، ففي حال كنت تعانين من الجفاف أو الخشونة والتقشر أو غيرها من المشاكل التي تؤدي إلى ملمس البشرة غير المحبب فإن الحل في فائدة البرايمر قبل المكياج

وهو يعمل على ذلك بفضل احتوائه على مكونات مرطبة للبشرة من جهة ومن جهة أخرى عناصر مغذية سريعة الفاعلية.

قد يعجبك: لأجل بشرة صحية ومشرقة إليك طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للوجه وكل ما يخصه


13 – مظهر مكياج مخملي واحترافي

في الوقت الذي نتحدث فيه عن فائدة البرايمر قبل المكياج لتنعيم البشرة وإغلاق المسامات فهي بحد ذاتها تشكل فائدة أخرى وبشكل خاص مع المكياج الذي سيكون مظهره أجمل واحترافي أكثر بالإضافة إلى أن تطبيق سيكون أسهل بكثير.

فأنت بالفعل تعرفين مدى صعوبة تطبيق المكياج على البشرة الخشنة والتي تعاني من المسامات الواسعة، فالمكياج سوف يتجمع بينها ويبدو بأسوأ مظهر، ولكن البرايمر سوف يؤمن التنعيم وقبض المسامات ويشكل بطانة تؤمن تغطيتها وتجعل مظهر المكياج بعده مخملي وأملس.

قد يعجبك: طريقة وضع كريم الأساس بالخطوات التي ستضمن لك بشرة مشرقة والوداع للمشاكل المزعجة


12 – البرايمر آمن على البشرة حتى الحساسة

هل تقلقين حيال تأثير البرايمر على البشرة؟ هل تقلقين من أن يسبب التهيج لها؟ أو أن يتجمع بين المسامات ويسبب انسدادها؟ هل تترددين في تطبيقه خوفًا من أن يكون سبب إضافي في ظهور الحبوب؟

إن كان الأمر هكذا حقًا فعليك الاطمئنان فلا يوجد أي احتمال لحصول أي من ذلك فالبرايمر آمن على البشرة لا يسبب لها أي حساسية أو تهيج كما أنه يغطي المسامات بالفعل ولكن لا يتجمع في أعماق البشرة، والأهم من كل ذلك أنه لن يسبب التهاب الحبوب الموجودة بالفعل ولا حتى ظهور حبوب جديدة.

وإلى جانب كل ذلك يمكنك الاعتماد على البرايمر المناسب لنوع بشرتك حتى تتمكنين من الحصول على الفوائد التي تحتاجينها بتركيز عالي.

قد يعجبك: البشرة الدهنية الحساسة … عندما تواجه مشاكل كل من البشرة الدهنية والحساسة معًا


11 – جعل بشرتك تبدو أكثر شبابًا

صحيح أن البرايمر لا يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة ولكنه في الوقت ذاته يعمل على جعل بشرتك تبدو أصغر إلى جانب تأخير شيخوختها، كيف؟

عند تطبيق البرايمر على البشرة فإنه يخفي الخطوط الدقيقة ويعمل على تضيق التجاعيد والتقليل منها بالإضافة إلى إغلاق المسامات الواسعة هذا بالطبع سيمنحك عمر أصغر، أيضًا في الوقت ذاته سيعمل على تنعيم وترطيب وتغذية البشرة وبهذا يؤخر تطور التجاعيد وظهورها.

قد يعجبك: 15 عادة تضمن محاربة التجاعيد قبل وجودها


10 – مكياجك سوف يبقى بالتألق ذاته لفترة طويلة

بعد تطبيق المكياج مباشرة يكون في قمة التألق، بعد ساعة أو ساعتين يبقى بالأناقة والتألق ذاته، ولكن ماذا عنه بعد بضع ساعات بعد التواجد في مكان حار بعد العرق وزيوت البشرة؟ أه هذا سيء للغاية!

ولكنك لن تواجهين ذلك مع تطبيق البرايمر فهو يحد من زيوت البشرة وتعرقها كما أن سوف يقف دون أن تمتص البشرة الزيوت الموجودة في المكياج ويصبح جاف إلى جانب أن المسامات والخشونة بالفعل قد تم التعامل معها كل ذلك يعني مكياج أفضل لمدة أطول، وبفضل كل ذلك لن يكون هناك حاجة لتطبيق الكثير من مثبت المكياج.

قد يعجبك: أخطاء المكياج التي تهدد جمالك عليكِ تجنبها


9 – احصلي على فائدة البرايمر قبل المكياج بدون الشعور به

على الرغم من كل هذه الفوائد التي يضمنها البرايمر للبشرة إلا أنه خفيف جدًا، فصحيح أنه يشكل طبقة إضافية يتم توزيعها على البشرة ولكنك لن تشعري بها، وذلك بفضل قوامه خفيف الذي يشبه اللوشن فيسهل على الجلد الحصول على فوائده بسرعة وخلال بضع ثواني.

الأمر ليس هكذا فحسب بل أيضًا يرجع إلى أن الكمية التي تحتاجين إلى تطبيقها من البرايمر هي بالفعل كمية قليلة تعادل حجم حبتي رمان فقط وهي أكثر من كافية وعلى العكس قد يؤدي الإفراط في تطبيقه إلى نتائج عكسية.

قد يعجبك: لوشن فازلين … أكثر من مجرد لوشن وهنا تكمن المفاجأة فلا يمكن التخلي عنه


8 – سهل التطبيق وكل ما تحتاجينه بضع ثوان

يتميز البرايمر بسهولة تطبيقه فلا تحتاجين إلى فرشاة أو إسفنجة كل ما هناك هو وضع القليل منه على راحة يديك ومن ثم فرك يديك ببعضهما قليلًا ومن ثم توزيع البرايمر على بشرتك، وعليك الانتظار 10 ثواني ومن ثم الانتقال إلى الخطوة التالية.

فإن تطبيق البرايمر بالأيدي يحفز البشرة على امتصاصه والحصول على ما يضمنه من فائدة قبل المكياج وذلك بفعل حرارية الأيدي والأصابع، أما عن ضرورة الانتظار قبل تطبيق أي شيء بعده فهي ترجه إلى ضمان أقصى نتيجة إيجابية منه.

قد يعجبك: فرش المكياج من ماك دليلك للتعرف إلى أسعار فرش ماك واستخداماتها


7 – هل تعانين من احمرار البشرة؟ إذن وداعًا للاحمرار!

فائدة البرايمر قبل المكياج الأهم فما عليك إلا ترك احمرار البشرة وتصبغها له فهو يعمل على تهدئة البشرة والحد من التهيج الذي تعاني منه وذلك بمجرد تطبيقه عليها بفضل المكونات الطبيعية التي يحتويها.

يمكن أن يظهر الاحمرار والتصبغ نتيجة لمختلف العوامل من الحساسية أو تهيج البثور والحبوب أو الجروح أو حتى لدغات الحشرات وغيرها ولكن كوني على ثقة من أن البرايمر هو حل آمن لها وذلك في حال الاعتماد على برايمر طبيعي موثوق.

قد يعجبك: بديل البرايمر … 11 بديل يمكنك الاعتماد عليه بكل ثقة


6 – وداعًا لزيوت البشرة المزعجة والعرق

كل أنواع البشرة وبشكل خاص البشرة الدهنية تعاني مع لمعان البشرة المزعج الناتج عن الزيوت والعرق بالإضافة إلى أن التأثير لا يتوقف عند حد المظهر وإنما المكياج والكريمات التي سوف تتأثر بالإضافة إلى خطر تراكم تلك الزيوت مع الأوساخ بين المسامات لتسبب ظهور البثور وغيرها من مشاكل البشرة.

أعرف أن الأمر قد يبدو مخيف ولكن هنا دور فائدة البرايمر قبل المكياج والتي يمكن أن تكون الحل لحمايتك من كل ذلك فالبرايمر يعمل على تنظيم كمية الدهون التي تفرزها البشرة بالإضافة إلى الحد من التعرق وهل من شيء أفضل ليكون الحل! بالطبع لا.

قد يهمك: أسرار التعامل مع البشرة الدهنية 10 أسرار مهمة


5 – إخفاء حب الشباب بشكل أكثر فاعلية

في حال كانت تعاني من حب الشباب فيمكنك الاعتماد على فاعلية و فائدة البرايمر قبل المكياج فهو يساعد في تهدئة البشرة وإخفاء الحبوب، ويمكن أن يضمن نتيجة قد تتفوق على الكونسيلر ذاته وبشكل أكثر دقة.

وبالتالي إن كنت تودين إخفاء الحبوب بالكامل والتعامل معها وبشكل خاص في حال كانت هذه الحبوب كبيرة أو ملتهبة فالاستراتيجية الأفضل هي تطبيق البرايمر ومن ثم الانتظار بضع لحظات وبعدها القليل من الكونسيلر وكريم الأساس، وفي حال كان هناك أي أثر للحبوب يمكنك تطبيق القليل من الكونسيلر عليها.

قد يعجبك: فوائد الكونسيلر واستخدامات لا تعرفها فهو أكثر من مجرد لون أبيض وأهم مما قد تعتقد


4 – مناسب مهما كان نوع بشرتك ولونها

هذا هو أفضل جزء فيما يخص البرايمر واختياره… فلا توجد ألوان عليك الاختيار من بينها وليس هناك أنواع عليك الاعتماد على ما يناسب بشرتك منها، الأمر في غاية البساطة فمعظم أنواع البرايمر تناسب كل أنواع البشرة وكل ألوانها.

في المقابل توجد أنواع من البرايمر مخصصة للعيون وأنواع مخصصة للبشرة ككل يمكنك الاعتماد على كل منها، لكن بشكل عام البرايمر العادي قادر على تغطية كل الاستخدامات وضمان كل الفوائد ويكفي الاعتماد على الأنواع الطبيعية والماركات المعتمدة عالميًا.

قد يعجبك: كيف أعرف نوع بشرتي فلا يمكنني التعامل معها بدون تحديد نوعها


3 – مكياج أجمل وألوان أوضح وتأثير أفضل

إن لم يسبق لك وقمت بتطبيق البرايمر فلا بد من أنك اختبرت ذلك الشعور المزعج عندما تقومين بتطبيق المكياج وإذ لا تحصلين في النهاية على الألوان التي تنتظرينها! حتى ولو قمت بتغيير نوعية المكياج ما تزال المشكلة ذاتها.

في الحقيقة المشكلة ليست في المكياج والألوان وإنما في بشرتك وتجهيزها، وهنا يأتي دور فائدة البرايمر قبل المكياج وتحديدًا في كونه يعمل على جعل المكياج أوضح فبمجرد تطبيق القليل منه ستلاحظين أن الألوان ستصبح متألقة وأجمل بكثير.

قد يعجبك: آخر صيحات المكياج الرائعة والمذهلة وحتى الغريبة … هل أنت مستعدة لها؟


2 – كمية مكياج أقل مع البرايمر ستكون أكثر من كافية

إذا كنت تعانين من أن بشرتك تحتاج إلى الكثير من كريم الأساس ليتم التعامل مع كل مشاكلها وإخفائها وإن كنت تحتاجين لوضع الكثير من البلاشر والظلال حتى تبدو واضحة فقد حان الوقت للتوقف عن ذلك، ولكن كيف؟

الأمر ببساطة يعتمد على البرايمر فتطبيقه يُجهز البشرة لاستقبال المكياج ويمنع امتصاص الزيوت من كريم الأساس كما أنه يحد من كمية العرق التي تؤثر بشكل سلبي على مظهره، ولا تقلقي من كونه طبقة إضافية فهو طبقة خفيفة لن تشعري بها.

قد يعجبك: طريقة عمل المكياج الخفيف بالخطوات مع الأسرار والأخطاء التي يجب تجنبها


1 – سيجعلك واقعة في غرام بشرتك

مسامات أصغر وخطوط وتجاعيد مخفية بعيدًا عن كل المشاكل المزعجة والعنيدة بدون الكثير من الزيوت ووداعًا للعرق بالإضافة إلى ملمس بشرتك الناعم والمظهر المخملي وألوان المكياج الرائعة والمتألقة وغيرها الكثير…

كيف يمكن مع كل هذا ألا تكوني واقعة في غرام بشرتك إنه سحر البرايمر الذي سيعزز ثقتك بنفسك وبجمالك وأناقتك، إنه سيحقق حلمك في امتلاك البشرة الصحية المفعمة بالحيوية.

قد يعجبك: 10 أسرار لبشرة صافية خالية من العيوب وكل ما قد تعانيه من مشاكل


كل تلك الفوائد الرائعة تستحق منك تجربة وبشرتك تستحق الحصول عليها والبرايمر يستحق أن يكون صديقك الدائم الذي تثقين به وأنت تستحقين كل هذا التألق والجمال والأناقة.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.