فوائد الشوفان للوجه وطريقة استخدامه

هل تعاني من التهاب الجلد أو تهيجه؟ هل تبحث ببساطة عن منتجات طبيعية للعناية بالوجه؟ دعنا نكتشف معًا فوائد الشوفان للوجه وأقنعته وبعض الوصفات التي من شأنها أن تغير مظهر بشرتك.

إذا كنت لا تريد أن تنفق الكثير من المال على شراء منتجات التجميل؟ فقط اطلب المساعدة من الطبيعة واستخدم بعض المكونات التي توجد لدينا جميعًا في المطبخ، لذلك نحن نريد اليوم أن نتحدث عن كل من فوائد أقنعة الشوفان للوجه وأن نمنحك 3 وصفات ثمينة لاستخدامها في أوقات مختلفة ووفقًا لاحتياجاتك. الشوفان، الذي نستخدمه غالبًا لإعداد وجبات إفطار صحية للغاية، يعد حليفًا رائعًا لبشرتنا.

فوائد الشوفان لبشرة الوجه

يتميز الشوفان بخصائص مثبتة مضادة للالتهابات ومرطبة، وهذا هو السبب في كونه من بين المكونات الطبيعية التي يجب أن تصبح جزءًا من روتين العناية بجمالك. هذا المكون يجعل البشرة أكثر نعومة ويتصدى للعيوب ويعالج المشكلات الجلدية، لذلك يشار إليه أيضًا لمشاكل جلدية معينة. على سبيل المثال، كثيرًا ما تستخدم الأمهات حليب الشوفان لغسل الأطفال، بينما يمكنك استخدام الشوفان على وجهك كمنظف معتدل، ويمكن أن تستخدمه لإعداد منتجات التقشير الطبيعية.

لماذا يعتبر الشوفان مفيدًا للبشرة

الشوفان هو من الحبوب المفيدة لكامل الجسم. إنه يحتوي على الكربوهيدرات ذات الاستيعاب البطيء، والتي لا ترفع نسبة السكر في الدم، وبالتالي لا تنشط جميع آليات الأنسولين التي تسبب مرض السكري والسمنة، والألياف القابلة للذوبان التي تنظم الأمعاء لدينا. بالإضافة إلى ذلك، الشوفان غني بالبيتا جلوكان، وهي مركبات تعمل على إبطاء امتصاص الكوليسترول، وحماية الأوردة والشرايين ولها خصائص مضادة للالتهابات. هذه الحبوب أيضا هي مصدر للبروتين وفيتامينات B. لكن فوائدها لا تنتهي هنا …

طريقة استخدام الشوفان للوجه

إن طرق استخدام الشوفان علا بشرة الوجه عديدة ومتنوعة، إليك أدناه 3 من أفضل الطرق التي تساعد على تحقيق أقصى استفادة من الشوفان لبشرة الوجه:

فرك الوجه بالشوفان لتنظيف الجلد

بين الحين والآخر يحتاج وجهك إلى التقشير، يجب أن تفعل ذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. إذا كنت لا ترغب في شراء منتجات محددة لتقشير البشرة؟ حاول تحضير مقشر للوجه باستخدام الشوفان واستخدمه مرة واحدة في الأسبوع. إليك كيفية تحضيره بمكونات قليلة جدًا

لتحضير مقشر من دقيق الشوفان، امزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقتين كبيرتين من الملح وملعقة واحدة من زيت الزيتون في وعاء. بهذه الطريقة، لن تقشر الجلد فقط، بل ستجعله أكثر نعومة ورطوبة بفضل الزيت. كرر هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

قناع رقائق الشوفان للوجه

إنه قناع وجه ذاتي التحضير يعمل كمهدئ ومرطب، وهو مثالي لمن يعانون من حب الشباب والتهاب الجلد. استخدم الخلاط لمزج 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من عسل الأكاسيا (السنط) وملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم. اترك المكونات تلك تمتزج بالخلاط بسرعة منخفضة، اترك الخليط مستحلبًا، ثم احتفظ بهذا القناع في الثلاجة لمدة 10 دقائق تقريبًا. بعد ذلك، ضعه على الوجه والعنق واتركه لمدة 30 دقيقة. يمكن تكرار هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع، لكن ليس في نفس يوم تقشير الوجه بالطريقة السابقة.

قناع دقيق الشوفان والزبادي للوجه

قناع الوجه المكون من دقيق الشوفان والزبادي هو الدواء الشافي ضد البقع السوداء، امزج في وعاء عميق حوالي 100 جرام من اللبن الطبيعي و 20 غرام من دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. بعد ذلك بلل وجهك باستخدام الماء الدافئ وضع القناع بيديك أو باستخدام فرشاة. اتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ. يمكن أيضًا استخدام هذا القناع مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

هل الشوفان جيد لبشرة الطفل؟

الخصائص المضادة للالتهابات في الشوفان لا تعمل فقط على تحسين الأعضاء الداخلية، ولكن أيضًا على الجلد، ولهذا السبب، هناك العديد من المنتجات التي تعتمد على الشوفان في السوق والتي تكون مصممة للبشرة الحساسة للأطفال. فهيدرات الشوفان تعيد توازن درجة الحموضة في الجلد وتعالج والأكزيما والحكة. وقد اختبرت دراسة نشرت في مجلة الأدوية الأمراض الجلدية والنشاط المضاد للالتهابات الذي يقدمه دقيق الشوفان وتبين أن ساعد بشكل جيد في تخفيف الحكة الخفيفة أو المعتدلة في الساقين. وقد لاحظ الأشخاص تحسن كبير في جفاف الجلد وانخفاض ملحوظ في الحكة بشكلٍ عام.

كيف يمكن استخدم دقيق الشوفان كصابون؟

في حالة اضطرابات الجلد، يمكنك تحضير مركب مفيد في المنزل لمواجهته هذا الاضطراب، فقط قم بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة واحد من أحد الزيوت النباتية (اللوز وجوز الهند والزيتون)، ثم استخدم الخليط هذا كصابون طبيعي.

كلمة أخيرة

كما هو الحال بالنسبة لجميع المواد والعناصر الطبيعية، قد تتسبب بعض المكونات الموجودة في الشوفان بمشاكل لبعض الأشخاص في حالات خاصة، تأكد جيدًا من أنك لا تعاني من الحساسية تجاه أي مكون من مكونات الشوفان والمواد الأخرى التي يجب استعمالها معه، وإذا كنت تعاني من مشاكل في البشرة مثل حب الشباب أو الالتهابات، فيرجى استشارة الطبيب المختص للتأكد من سلامته بالنسبة لك.

وأخيرًا، لا تستعمل هذه الأقنعة والخلطات أو أي أقنعة أو خلطات أخرى – حتى لو كانت طبيعية تمامًا – على أماكن من البشرة تكون معرضة للجروح أو الحروق، لأنها في هذه الحالة قد تسبب حدوث التهابات أو مضاعفات خطيرة قد تستدعي تدخلًا طبيًا.

المصادر

https://www.donnaclick.it 

https://www.riza.it

https://www.dw.com

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.