هل تعرف أنك تملك في ثلاجتك كل ما تحتاجه بشرتك؟ إنها فوائد الثلج للبشرة الدهنية

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

هل تعرف أنك تملك في الثلاجة الحل الأقوى للتخلص من كل مشاكل بشرتك؟ منذ الآن كل ما عليك القيام به هو الاعتماد على فوائد الثلج للبشرة الدهنية

يمكن أن تكون مشاكل البشرة الدهنية مرعبة جدًا وخاصةً عندما يكون المظهر الصحي لها قد اختفى ولا يبدو أن هناك أي أمر قد ينفع معها، ولكن لحظة! هل تعرف أنك تملك الحل الأقوى لكل تلك المشاكل، وهو موجود في ثلاجتك؟ ما عليك إلا الاعتماد على فوائد الثلج للبشرة الدهنية

في حال كنت تريد التخلص من الحبوب أو التحكم بكمية الزيوت أو تقليص المسامات والتخلص من مظهرها المزعج، أو عندما تود حماية مستحضرات التجميل على بشرتك والإبقاء عليها مدة أطول، وغيرها الكثير جدًا مما يضمنه الثلج للبشرة الدهنية لذا اذهب إلى ثلاجتك الآن واستعد لمنح بشرتك الانتعاش.

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

لا بد من أن هناك شيء يشغل تفكيرك الآن ألا وهو حول إن كان بالفعل تطبيق الثلج على البشرة أمر آمن أم لا، في الحقيقة إنه آمن بالنسبة لكل أنواع البشرة وفي حال كانت بشرتك شديدة الحساسية يمكنك فقط وضع مكعبات الثلج في قطعة من القماش ومن ثم تمريرها على البشرة بهدوء.

بالإضافة إلى أن هناك توجه عالمي لاستخدام الثلج على البشرة والحصول على ما يضمنه من فوائد جمالية، على اعتباره من أهم أساسيات العناية بالبشرة بالنسبة للكوريين وهذا ما يفسر صفاء بشرتهم وإشراقها.

13 – بشرة مشرقة حيوية ومظهر صحي

بشرة مشرقة حيوية ومظهر صحي فوائد الثلج للبشرة الدهنية

عندما يتم تمرير الثلج على البشرة فإن ذلك يؤدي إلى قبض الشعيرات الدموية ويصدر عن الجسم رد فعل نتيجة لذلك يدفعه لضخ المزيد من الدم إلى تلك المنطقة التي تم تمرير الثلج عليها ما يعزز من الدورة الدموية الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مظهر البشرة وحيويتها، لذا ما عليك إلا تحضير مكعبات النعناع المجمدة من خلال:

  • ضع بضع أوراق من النعناع في كمية مناسبة من الماء على النار وانتظر إلى أن يغلي لبضع لحظات، بعدها قم برفعه عن النار والانتظار إلى أن يبرد الخليط ومن ثم قم بتصفيته، ووضعه في قالب الثلج وجمده في الثلاجة وبعدها يمكنك الاعتماد عليه في منح بشرتك الإشراق.

12 – السماح لبشرتك الدهنية بالحصول على فوائد المستحضرات

ما هي النسبة التي تستفيد بها بشرتك من كل المستحضرات التي يتم تطبيقها على البشرة؟ في الحقيقة تختلف هذه النسبة من شخص لآخر إلا أنها تبقى نسبة منخفضة، ولكن هناك خدعة تسمح للجلد بامتصاص كل ما يتم تطبيقه عليه والحصول على فوائد المستحضرات، كيف؟

  • يجب أن تكون البشرة نظيفة تمامًا قبل تطبيق أي شيء عليها.
  • يتم تطبيق المستحضرات ولكن بكمية قليلة بدون أي إفراط.
  • التأكد من توزيع ومد المستحضرات بشكل جيد مع التدليك لبعض الوقت.
  • مرر مكعبات الثلج على البشرة لبضع لحظات.

11 – وداعًا لكل التصبغات والهالات السوداء المزعجة

إلى جانب دور الثلج في تحسن الدورة الدموية وجعل البشرة أكثر إشراق وحيوية إلا أنه كذلك يعمل على تحسين لونها وتوحيده فضلًا عن تحفيز الخلايا الجلدية للتجدد، ولكن ما رأيك بمضاعفة الفائدة عن طريق الاعتماد على دور الليمون في ذلك؟

  • قم بتجميد كمية مناسبة من عصير الليمون.
  • ضع مكعبات الليمون المجمدة في قطعة من القماش الناعم.
  • مررها على مختلف أنحاء بشرتك بشكل لطيف (كما يمكنك تمرير المكعبات مباشرة بدون القماش)
  • اترك آثار الليمون على الجلد لبضع دقائق، ومن ثم نظفه بالماء البارد.

10 – يجعل عمر الحبوب والبثور أقصر بكثير

يجعل عمر الحبوب والبثور أقصر بكثير

بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية فهم الأكثر عرضة للمعاناة مع مشكلة الحبوب، لأنها تنتج عن تجمع وتراكم زيوت البشرة (التي تفرز بكميات كبيرة) في المسامات مع العرق والمستحضرات والشوائب والغبار وغيرها، كل ذلك يتحول إلى بثور أو رؤوس سوداء.

ولكن مهما كانت هذه الحبوب عنيدة يمكن التغلب عليها بسرعة، يمكن تقصير عمرها للنصف تقريبًا من خلال مساعدتها حتى تجف عن طريق تمرير مكعبات من خليط القرفة وزيت الورد عليها، أما عن طريقة تحضير هذه المكعبات فهي كما يلي:

  • اخلط ملعقة واحدة من مسحوق القرفة مع 3 ملاعق من زيت الورد، وضعها في الثلاجة لبضع ساعات، بعدها يمكنك تمريرها على بشرتك وتحديدًا مكان الحبوب.

9 – قبض المسامات الواسعةتونر طبيعي

هل بشرتك دهنية؟ يعني أنك تعرف تمامًا هذه المشكلة تعرف المظهر المزعج للمسامات، ولكن الأمر لا يتوقف عند كونه مجرد مظهر مزعج ففي الحقيقة يمكن أن تكون هذه المسامات خطر حقيقي يهدد بشرتك، كيف؟ لأنها ممرات تصل إلى عمق بشرتك تسمح للبكتيريا بالانتقال لهناك بالإضافة إلى كل ما يتراكم فيها.

  • يمكنك الاعتماد على مكعبات الثلج العادي أو تجميد كمية مناسبة من ماء الورد أو من عصير الليمون ومن ثم تمرير هذه المكعبات على كل أنحاء البشرة والتركيز على منطقة الـ T (الجبين – الأنف – الذقن).

8 – يجعل من مكياجك المعتاد مكياج مثالي

للأسف مشاكل البشرة العديدة إلى جانب كونها مشاكل يمكن أن تسبب الألم أو المظهر المزعج فهي كذلك تجعل من مظهر المكياج مظهر غير جيد على الإطلاق، كما لو أنه قد تم تطبيق كريم الأساس على قطعة من الكيك.

وهنا تأتي فوائد الثلج للبشرة الدهنية فمن جهة هو يعمل على تخليصك من مختلف المشاكل العنيدة والمزعجة، بالإضافة إلى السماح للجلد بامتصاص المستحضرات والحصول على أقصى فائدة منها، والأهم أنه يجعل مكياجك مثالي ومتقن إلى حد بعيد.

  • كل ما عليك القيام به هو تجميد كمية من ماء الورد ومن ثم تمرير هذه المكعبات على البشرة النظيفة قبل تطبيق مستحضرات التجميل وسوف تلاحظين الفرق مباشرة.

قد يعجبك: فوائد ماء الورد للوجه للمزيد من النضارة والإشراق

7 – محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن

محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن

حماية البشرة من التجاعيد المبكرة – محاربة علامات التقدم في السن الظاهرة والتقليل منها بشكل كبير – الحفاظ على نضارة وحيوية الجلد هذه فوائد الثلج للبشرة الدهنية والتي يمكنك ضمانها مع الاستمرار في تدليك البشرة بماء الخيار المجمد.

  • ضع ثمرة من الخيار في المضرب الكهربائي واخفقها بشكل جيد.
  • قم بتصفية الخيار للحصول على العصير الصافي.
  • ضع عصير الخيار في قالب مكعبات الثلج ومن ثم في الثلاجة وبعد ذلك يتم تمريرها على البشرة بشكل شبه يومي.
  • لا تتخلص من الخيار المتبقي بل قم بتطبيقه على البشرة، واتركه بضع دقائق ومن ثم عليك تنظيفه بالماء البارد.

قد يعجبك: تجاعيد البشرة المبكرة … عندما تكون التجاعيد بالفعل في قمة الرعب

6 – تخفيف الاحمرار والحساسية والطفح

في حال كانت بشرتك دهنية حساسة فأنت تعرف تمامًا المعاناة مع مظاهر الحساسية من احمرار وحكة والإزعاج وأحيانًا كثيرة طفح جلدي، ولكن في المقابل يمكنك الاعتماد على فوائد الثلج للبشرة الدهنية الحساسة في هذا الخصوص.

  • يمكنك الاعتماد على أي من: مكعبات الثلج العادية – ماء الورد المجمد – ماء الخيار المجمد.
  • تمريرها على البشرة بلطف ولكن بعد لفها بقطعة من القطن الناعم الرقيق والأهم هو تجنب الضغط على الجلد.
  • بعد ذلك يتم تنظيف البشرة بالماء فقط.

5 – هل تعاني مع حروق الشمس؟ إذن عليك بالثلج

بمجرد تمرير الثلج على البشرة فإن الشعور بالألم والإزعاج الناتج عن حروق الشمس سوف يبدأ بالتلاشي والشعور بالحرقان سوف يخف كثيرًا، ويمكن زيادة الفاعلية وسرعة ترميم الجلد من خلال الاعتماد على ما تقدمه الألوفيرا عن طريق تمرير مكعبات ثلج الألوفيرا.

  • قم بتجميد كمية مناسبة من الألوفيرا أو ماء الورد.
  • تمرير مكعبات الثلج على البشرة بلطف ولكن بعد لفها بقطعة من القطن الناعم والأهم هو تجنب الضغط على الجلد.
  • بعد ذلك يتم تنظيف البشرة بالماء فقط.

قد يعجبك: حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية

4 – التحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها

هل تعرف أنك تملك في ثلاجتك كل ما تحتاجه بشرتك؟ إنها فوائد الثلج للبشرة الدهنية

هي المشكلة الأساسية بالنسبة للبشرة الدهنية، وهي السبب في معظم المشاكل الأخرى لأن تراكم هذه الزيوت يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور ومن ثم تحولها إلى رؤوس سوداء، وكمياتها الكبيرة تؤدي إلى المسامات الواسعة فضلًا عن المظهر اللامع، لذا لا بد من التركيز على التحكم بكمية الدهون.

  • قم كل مساء بتنظيف البشرة بالاعتماد على الغسول المناسب.
  • ترطيب البشرة من خلال توزيع كريم الترطيب وتدليك البشرة به بشكل جيد.
  • تمرير مكعبات الثلج على البشرة بهدوء.

3 – حتى التقشير يمكن أن يتم بالثلج

بشرتك دهنية وأكثر ما تحتاج إليه هو التقشير، ولكن هل تعتقد أن تقشير البشرة يحتاج إلى الكثير من الخطوات والكثير من المكونات؟ إذن ما رأيك بالاعتماد على مكون واحد وخطوة واحدة فقط لا غير يمكن من خلالها ضمان تقشير البشرة؟ الأمر كله يعتمد على الحليب بما يحتويه من حمض اللبنيك.

  • قم بوضع كمية من الحليب في قوالب الثلج ومن ثم جمده.
  • مرر مكعبات الحليب المجمد على البشرة (الحليب سوف يعمل على التقشير بفضل حمض اللبنيك، بالإضافة إلى الترطيب وتغذية الجلد، وفي الوقت ذاته الثلج سوف يعمل على قبض المسامات).
  • نظف البشرة بالاعتماد على الماء البارد، وكرر الأمر مرة كل أسبوع.

قد يعجبك: أطلق العنان لجمالك من خلال فوائد الحليب للبشرة

2 – ليس لديك الوقت لتطبيق المكياج؟

قد تستيقظين متأخرًا وقد لا تملكين الوقت وقد تكونين مشغولة وقد تكون بعض مستحضرات التجميل قد انتهت من عندك بالفعل، مهما يكن يمكن لـ فوائد الثلج للبشرة الدهنية ولكل أنواع البشرة أن تكون هي المنقذ وتقدم لك مظهر البشرة الذي تريدين وبشكل طبيعي بدون مكياج.

  • من خلال تمرير الثلج على البشرة وتحسين الدورة الدموية سوف يصبح لون البشرة أكثر إشراق وحيوية.
  • مع الاستمرار في الاعتماد على الثلج سوف تختفي كل مشاكل البشرة ولن يكون هناك أي ضرورة لكريمات الأساس.
  • من خلال تمرير الثلج حول العين سوف يختفي السواد.
  • من خلال تمرير الثلج على الشفاه سوف تصبح وردية بدون الحاجة لأحمر الشفاه.

1 – التخلص وبشكل نهائي من تورم البشرة

التخلص وبشكل نهائي من تورم البشرة فوائد الثلج للبشرة الدهنية

هل لم تحصل على ما يكفي من النوم؟ أم أنك بكيت كثيرًا؟ أم أنك تشعر بالتعب والإرهاق؟ هذا ما يخبرنا به تورم البشرة، ولكن يمكن التعامل معه، كيف؟

  • حضر كمية من الشاي الأخضر وجمدها ومن ثم قم بتمريره على البشرة لبضع لحظات والتورم سيختفي.
  • يمكنك نقع كيس شاي في كوب من الماء ومن ثم وضعه في الثلاجة وبعدها تمريره على البشرة.

ما رأيك الآن مع فوائد الثلج للبشرة الدهنية ؟ هل ستقوم بالاعتماد عليها والتخلص من كل المشاكل المزعجة والحصول على البشرة التي تريد؟

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.