كوب قهوة إلى جمالك واترك فوائد القهوة الجمالية تنطلق

أنت تتناول القهوة كل يوم؟ يا لك من شخص أناني! فلم تفكر ولو مرة بتقديم كوب من القهوة لبشرتك التي تحتاجها حتى تمنحك الجمال، وتشعر بالنشاط عند تحضير قهوة الصباح ومن ثم تناولها… وأيضًا تنسى شعرك وتنسى أن تدعوه إلى كوب منها حتى يمنحه فوائد القهوة الجمالية وسحرها.

دعك من الماضي وابدأ من جديد ابدأ بدعوة بشرتك إلى تناول القهوة ومنحها فوائد القهوة الجمالية للبشرة واجعل شعرك يتذوق طعمها ومن ثم يمنحك المظهر المتألق، أنت الرابح الأول والأخير في هذه الدعوة فهي معادلة لا تخيب.

فوائد القهوة الجمالية للبشرة

ما تقدمه القهوة للبشرة يجعل منها صديقة دائمة فالقهوة تخلص الجلد من كل المشاكل التي قد يعاني منها أو يحتمل التعرض إليها.

1 – التخفيف من الاحمرار والالتهاب

كل أنواع البشرة معرضة للاحمرار والحساسية ويزيد هذا الاحتمال كثيرًا لدى أصحاب البشرة الحساسة وفي المقابل القهوة من أفضل الأشياء التي يمكن لها الحد من التهاب واحمرار الجلد فيمكن من خلالها تخفيف هذه العلامات حتى الهالات التي تحيط بالحبوب والبثور التي تم حكها أو تعرضت لأي عامل مهيج.

  • تحتاج إلى القليل من القهوة التي تم إعدادها بشكلها التقليدي العادي لكن من دون إضافة سكر.
  • باستخدام قطعة من القطن النظيف يتم غمسها في القهوة ومن ثم توزيعها في المنطقة المعرضة للاحمرار أو الالتهاب.
  • بعد بضع دقائق يتم تنظيفها بلطف باستخدام الماء وتجنب قشطها قشط في حال كانت قد جفت على البشرة.
  • النتائج ستظهر من المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق القهوة إلا أنه يمكن تكرار الأمر إلى أن تختفي المشكلة تمامًا.

2 – تجديد البشرة والتخلص من الاسمرار

تجديد البشرة والتخلص من الاسمرار

البشرة معرضة للتغيرات اللونية نتيجة الكثير من الأسباب أهمها التغيرات الهرمونية والتعرض لأشعة الشمس أو الرطوبة، ويمكن تجديد الخلايا وإعادة الحيوية إليها وإزالة آثار الاسمرار من خلال:

  • تحضير القهوة بشكلها المعتاد ومن ثم وضعها في قوالب الثلج وتركها في الثلاجة بضع ساعات إلى أن تتجمد تمامًا.
  • يتم تنظيف البشرة بالغسول المناسب ومن ثم الماء وتجفيفها بلطف بمنشفة نظيفة وبعد ذلك يجب تدليها بقطع القهوة المثلجة.
  • تكرار الأمر بالكم الذي تريد ومن ثم يتم تنظيف البشرة بالماء البارد.

3 – التخلص من الهالات السوداء وعلامات التعب

الهالات السوداء لا تقتصر على منطقة حول العين فيمكن أن تظهر حول الفم على الركب أو الأكواع، أما علامات التعب فلا تقتصر على الهالات السوداء تحت العين بل تشمل انتفاخ الجلد والبقع والتغيرات اللونية والشحوب وكلها أمور يمكن التخلص منها عبر فوائد القهوة الجمالية للبشرة.

  • خلط 2 – 3 ملعقة من هلام الصبار (الألو فيرا) مع نفس المقدار من العسل بالإضافة إلى 2 ملعقة صغيرة من الطمي (طين مغربي يقدم كم كبير من الفوائد للبشرة) مع 3 ملعقة من البن، ويتم تحريك المكونات إلى أن نحصل على قوام عجينة يتم مدها في منطقة الهالات، وبعد بضع دقائق يتم تنظيفها بالماء البارد بلطف.
  • في حال عدم توفر المكونات السابقة كلها يمكن الاكتفاء بتناول كوب من القهوة يقدم لك النشاط والحيوية لكن يجب شربها بدون سكر، أما عما يبقى في قعر الكوب من طحل يتم توزيعه مكان الهالات وتركه إلى أن يجف فيتم تنظيفه بالماء.

4 – التخلص من جفاف البشرة الجافة

التخلص من جفاف البشرة الجافة

لا يقتصر الجفاف على البشرة الجافة بل يصيب كل الأنواع لكن أصحاب البشرة الجافة أكثر من يعاني من هذه المشكلة والتي يجب التعامل معها.

  • يتم تحضير القهوة مع القليل من الماء بالإضافة إلى ملعقة من الملح والقليل من زيت الزيتون، ومن ثم توزيع الخليط على البشرة باستخدام قطعة قطن ويتم الانتظار ساعة ومن ثم تنظيفها بالماء.
  • أو يمكن خلط كميات متساوية من البن مع الكاكاو الخام والقليل من الماء إلى أن يتحول الخليط إلى عجينة يتم توزيعها على البشرة وبعد مرور ساعة يتم تنظيفها.
  • أو يمكن الاكتفاء بتحضير القهوة كالمعتاد والانتظار إلى أن تبرد تمامًا ومن ثم إضافة القليل من العسل وتوزيعها على البشرة.

5 – مقشر فعال ولطيف للبشرة

توجد الكثير من وصفات التقشير لكن يمكن اعتبار الوصفات التي تعتمد على القهوة الألطف على البشرة وأكثرها فائدة ونفع لها فهي تضمن الحصول على العناصر المهمة وذلك بفضل حمض الكافيين وخصائص المكونات الأخرى في الوصفات.

  • يتم تحضير مقدار كوبين من القهوة والانتظار إلى أن تبرد ومن ثم إضافة بيضة إليها والخلط جيدًا، ومن ثم تدليك البشرة بالخليط والانتظار بضع دقائق قبل إزالته.
  • يتم خلط 2 ملعقة من البن مع القليل من زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك البشرة بهذا الخليط وتركه حتى يجف بحيث يأخذ الجلد كل الفوائد وبعد ذلك ينظف بالماء الدافئ.
  • خلط ملعقة من البن مع القليل من السكر بالإضافة إلى ماء الورد إلى أن يصبح الخليط عجينة يتم توزيعها على البشرة مع التدليك لبضع دقائق قبل أن يتم تنظيفها بالماء البارد وبعد ذلك ترطيبها.

6 – الحصول على بشرة نضرة حيوية

الحصول على بشرة نضرة حيوية

من خلال مضادات الأكسدة التي تضمنها فوائد القهوة فهي قادرة على منحك بشرة نضرة مشرقة.

  • خلط 2 ملعقة من البن مع نفس المقدار من اللبن ومن ثم توزيع الخليط على البشرة حتى يغطيها والانتظار نصف ساعة ومن ثم يتم استخدام الماء البارد في تنظيفها ومن ثم استخدام المرطب المناسب لطبيعة بشرتك.
  • أو يمكن اختصار الطريقة السابقة في تخصيص عبوة مناسبة وخلط كمية من غسول البشرة الذي يتم استخدامه مع القليل من البن ومن ثم استخدامه بين الحين والآخر مرة كل يوم أو يومين ومن ثم تنظيفه بالماء البارد.

7 – توديع علامات وخطوط السيلوليت

خطوط السيلوليت وعلامات تمدد الجلد تعتبر من أسوأ الأشياء التي تسبب لك الإحراج ويصعب التعامل معها لكن يمكن أن تكون فوائد القهوة الجمالية هي الحل.

  • كل ما عليك القيام به هو تناول القليل من القهوة بدون السكر ومن ثم توزيع البقايا وتدليك الجلد مكان التمدد بشكل دائري مدة 5 – 10 دقائق ومن ثم تركها مدة ساعة وتكرار الأمر مرتين أو أكثر بشكل يومي إلى أن تختفي كل خطوط السيلوليت.

8 – محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن

الشيخوخة مرحلة لا يمكن الهروب منها إلا أننا يمكننا محاربتها وتأخير ظهورها وظهور علاماتها على الجلد من خطوط صغيرة وتمدد وترهل، وخاصةً في حال كانت الشيخوخة مبكرة نتيجة الإصابة بمرض معين أو بسبب التدخين كواحدة من الآثار الخطيرة التي يتركها التبغ.

  • يتم خلط 3 – 4 ملعقة من البن مع نصف كوب من الحليب البادرة ومن ثم توزيعه على البشرة مع التدليك اللطيف وتركه إلى أن يجف، عندها يتم تنظيفه بالماء البارد وتمرير قطعة من الثلج عليها.

9 – الوقوف في وجه مشكلة حب الشباب

حب الشباب مشكلة تسبب الأرق والإزعاج وتظهر في مختلف الأعمار وخاصة عند أصحاب البشرة الدهنية أو في الفترات التي يحصل ضمنها تغيرات هرمونية أو عند التعرض لمشاكل وضغوط نفسية ويمكن الوقوف في وجه هذه المشكلة عن طريق فوائد القهوة الجمالية

  • يتم خلط بضع قطرات من زيت الزيتون مع القليل من البن ومن ثم توزيع الخليط مكان ظهور الحبوب بدون أي تدليك حتى لا يتسبب ذلك بخدش لحب الشباب، ويتم تنظيف الخليط بعد أن يجف.
  • عصير نصف ليمونة صغيرة الحجم وإضافة القليل من البن إليها ومن ثم وباستخدام قطعة قطن نظيف يتم توزيع الخليط على الحبوب والانتظار ربع ساعة ومن ثم تنظيفها.

10 – التخلص من مشاكل البشرة الدهنية

التخلص من مشاكل البشرة الدهنية

مشاكل البشرة الدهنية كثيرة أهمها البثور ومسامات الواسعة بالإضافة إلى المظهر اللامع، كلها تسبب الإزعاج لكن يمكن التعامل معها.

  • إضافة 2 – 3 ملعقة من البن إلى نصف كوب من اللبن ومن ثم توزيع الخليط على البشرة والانتظار من 20 – 30 دقيقة قبل تنظيفه بلطف وبعد ذلك يتم تجفيف البشرة وترطبها بكريم خالي من الزيوت.

11 – عطر فواح وجميل

في حال كنت تعاني من رائحة اليدين نتيجة استخدام أدوات غير نظيفة أو عند تحضير الأطعمة من لحوم أو بصل أو ثوم وغيرها أو في حال كنت تريد الحصول على رائحة جميلة عليك تدليك يديك بالقليل من حبوب القهوة المطحونة ومن ثم تنظيف الأيدي بالماء فقط.

فوائد القهوة الجمالية للشعر

توقف عن قص شعرك أو لومه، واستخدم القهوة في علاج كل المشاكل التي تزعجك وميزة هذا الحل أنه متوفر في كل بيت ومع مكونات بسيطة جدًا.

1 – التخلص من مشكلة القشرة

التخلص من مشكلة القشرة

مشكلة القشرة من أكثر مشاكل الشعر إحراجًا والتي تصيب الرجال والنساء، ولعلها المشكلة الأكثر انتشار ويمكن التخلص منها والوقاية من خلال ما تقدمه القهوة من فوائد.

  • ترطيب القليل من البن ومن ثم تدليك جلدة الرأس به بلطف ومن دون أن يسبب ذلك أي أذى للشعر، ومن ثم تنظيفه بالشامبو كالمعتاد.

2 – التخلص من تلف الشعر والتقصف

لم يعد قص الشعر هو الحل الوحيد للتقصف أو التلف بل يمكن من خلال تكرار تطبيق المكونات التالية التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

  • خلط بقايا القهوة في الكوب لكن من دون سكر مع كميات متساوية من كل من زيت الخروع مع زيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت اللوز، وتوزيع الخليط على الشعر وتركه بضع ساعات، ومن ثم يتم تنظيفه بخليط من خل التفاح مع الماء ومن ثم بالشامبو.

3 – حماية الشعر من التساقط

حماية الشعر من التساقط

عوامل وراثية أو عوامل نفسية، تغيرات هرمونية أو سوء تغذية كلها أمور تؤدي إلى تساقط الشعر والذي من واجبك حمايته وذلك من خلال توزيع كوب من القهوة معد كالمعتاد بدون سكر وتركه ساعة كاملة ومن ثم تنظيفه بالشامبو، ومع هذا يجب البحث عن سبب التساقط وعلاجه فقد يكون إشارة لوجد خطب ما أو مرض.

4 – زيادة طول الشعر وكثافته

هل تود الحصول على شعر كثيف؟ هل تبحث عن وصفة تمنحك حواجب كثيفة إذن إليك فوائد القهوة الجمالية وما تقدمه.

  • خلط كميات متساوية من البن المعد بالماء مع زيت الزيتون وتدليك جلدة الرأس بالخليط مدة 10 – 15 دقيقة ومن ثم تنظيفه وتكرار الأمر بشكل شبه يومي، مع أهمية استخدام شامبو لطيف يناسب نوع شعرك.

5 – الحصول على شعر لامع وناعم

الشعر اللامع الحرير هو مطلب الجميع على اعتباره صفة الجمال التي لا يختلف عليها شخصان، أما عن طريقة الحصول عليها فهي بسيطة.

  • تحضير البن مع الماء والانتظار إلى أن تصبح القهوة دافئة بعد ذلك يتم خلطها مع القليل من العسل، وتوزيع الخليط على الشعر وتغطيته بقبعة بلاستيكية، والانتظار حوالي الساعة ومن ثم تنظيفه بالشامبو.

منذ الآن لن تتناول القهوة بمفرد فلديك شعرك وبشرتك لكن أيضًا يجب الانتباه حتى لا يتحول حبك لها وينقلب إلى إدمان قهوة.

قد يعجبك ايضا