فوائد إضافة الملح للشامبو ..ماذا يفعل الملح للشعر اكتشفي بنفسك

الشعر زينة وتاج الأنوثة ورغم ذلك فإن مشاكله عديدة ومُكلفة إلى حد كبير، وهنا يأتي عدم الاهتمام بالشعر أو الاهتمام به دون نتيجة فعالة، واليوم نحن جئنا لكِ بحل بسيط وسهل وغير مُكلف سوف يمنحك فرصة إعادة الحياة واللمعان والقوة لشعرك باستخدام الملح.

وسوف نسرد لكِ في السطور القادمة سيدتي فوائد إضافة الملح للشامبو مهما كان الأمر غريب في البداية ولكن عندما تعرفينَ فوائد الملح ومدى انتشار ونجاح التجربة سوف تقبلينَ عليها لإعادة الحيوية لشعرك مرة أخرى.

الملح وفوائده الكبيرة للشعر، طرق بسيطة يمكن فعلها لحل جميع مشاكل الشعر التي تواجهك من تقصف وقشرة وشعر دهني، هل هذا ما يفعله الملح؟ بالفعل الملح له فوائد عديدة للشعر والعناية بصحته، وعكس ما ننظر له الملح في الطعام أن الإكثار منه مؤذي، فرغم ذلك فإن الإكثار منه في الشعر والبشرة مفيد جدًا، الملح هو سر جمالك وجاذبيتك سيدتي ويجب أن توقني بذلك.

فوائد إضافة الملح للشامبو ..ماذا يفعل الملح للشعر اكتشفي بنفسك

فوائد إضافة الملح للشامبو

فوائد الملح تأتي من مكوناته ولن تأتي هباءً، فالملح سيدتي يحتوي على ستة وعشرين معدنًا أساسيًا تم إثبات فاعليته تجاه حل مشاكل الشعر ونضارة البشرة، فهو سر جمالك وقد انتشر مؤخرًا في استعمالاته المتعددة للشعر سواء عن طريق ماسكات أو غسول وقناع للشعر، والآن انتشرت فكرة إضافة قليل من الملح إلى الشامبو الذي تقومين بغسل شعرك به.

الملح يعني كلوريد الصوديوم الكثير يعرف أنه مضر بالشعر ولا يعرف الفوائد العديدة الأخرى التي لا يُذكر أمامها هذا الأمر، فبه 26 معدن مفيد للشعر ويحل العديد من مشاكل الشعر المُرهقة التي لا يصلح معها الشامبو في كثير من الأحيان ولكن تحتاج إلى علاج فعال لها، ويعتبر الملح هنا معالج للمشاكل وليس خافي لها.

حلول الملح في التخلص من مشاكل الشعر

حلول الملح في التخلص من مشاكل الشعر

الملح يحل مشاكل معقدة جدًا عند أغلب الفتيات بل والشباب أيضًا، وأهمها مشكلة القشرة التي لا تفرق بين رجل وسيدة ولا تفرق بين مواسم الصيف والشتاء، بل تظهر على شكل قشرة جافة في الشتاء وقشرة دهنية في الصيف وفقًا للطقس بجانب مشكلة الشعر الدهني، بالإضافة إلى مشكلة تساقط الشعر وتقصفه وبهتانه.

حل مشكلة القشرة

عند وضع ملعقتين أو ثلاثة ملاعق إلى عبوة الشامبو والالتزام بغسل الشعر ثلاثة مرات أسبوعيًا هذا سوف يساعدك في التخلص من القشرة التي تضايقك وتقلل من جاذبيتك ومظهرك المميز، فهو بمثابة مضاد للقشرة، والجميل في ذلك أنه يعالج القشرة من جذور الشعر، ولا يقوم بإخفائها مثل الشامبوهات المنتشرة حتى الماركات منها فعند التوقف عن استخدام الشامبو تعود القشرة مجددًا، ولكن مع وصفة الملح انسي القشرة تمامًا؛ لأن الملح يمنع تكون الفطريات ويعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس بجانب إذابة الخلايا الميتة في فروة الرأس والتي تعد السبب الرئيسي وراء ظهور القشرة.

حل مشكلة الشعر الدهني

العديد منّا يقابل مشكلة الشعر الدهني أو الزيتي، ووجود زيت كثير في الشعر، وخلايا دهنية والتي تنتج بكثرة عند الذين لديهم إفراط في إفراز الغدد الدهنية، الشامبو بالملح سوف يساعد على التخلص من هذه المشكلة التي تعمل على بهتان الشعر وتكون الفطريات وأيضًا ظهور القشرة الدهنية بشكل خاص.

حل مشكلة تساقط الشعر

أما عن معجزة الشامبو بالملح في حل مشكلة تساقط الشعر فتأتي لكون الملح الطبيعي يعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحل مشكلة الزيت والقشرة اللذان يقفان حاجزًا أمام نبتة الشعر ونمو البصيلات وبالتالي سوف ينمو الشعر بشكل كبير ويحد هُنالِك من تساقط الشعر فتحصلينَ على شعر لامع وصحي وقوي وكثيف وبدون قشرة.

كل هذه المشاكل حلها ملعقتين ملح في الشامبو وقد أثبتت العديد من التجارب على أرض الواقع صحة فاعليته بجانب الأقوال والأبحاث الطبية حول هذا الشأن والفائدة الكبيرة التي تعود على الشعر في حالة استخدام الملح له سواء كسنفرة أو رش ملعقة ملح على فروة الرأس وتدليكها أو من خلال خلط كمية من الملح بالشامبو.

كيف أضيف الملح إلى الشامبو وما هي الكمية المناسبة

كيف أضيف الملح إلى الشامبو وما هي الكمية المناسبة

بالفعل هناك كمية مناسبة لوضع القليل من الملح في عبوة الشامبو الخاصة بكَ وفقًا للنوع المحدد الذي تستعملينه. وهذه الكمية تتراوح ما بين ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق ملح على العبوة بأكملها، يتم إضافة الملح للعبوة بشكل طبيعي وثم يتم رجها جيدًا حتى تمتزج مع مكونات الشامبو.

وعند الاستخدام يمكنكم بعد غسل الشعر بالماء البارد وضع كمية مناسبة من الشامبو المخلوط بالملح، ومن ثم تدليك فروة الرأس بحرص من الجذور حتى الأطراف، ويفضل أن يكون الملح ناعم وليس خشن حتى لا تجرحي به فروة رأسك، ومن الممكن طحن القليل من الملح في الخلاط قبل إضافته للشامبو.

دلكي شعرك بحركات دائرية حتى تتأكدينَ أنه قد امتص كافة الكمية الموضوعة، ثم اتركيه لمدة خمسة دقائق إلى عشرة دقائق، واشطفيه جيدًا بالماء الفاتر دون الماء الساخن الذي يتلف الشعر، وهنا سوف تظهر لكِ النتيجة من المرة الأولى، ومع التكرار سوف تلاحظينَ حل مشاكل الشعر التي تعاني منها دون إخفائها فقط، أنتِ الآن قد أنهيتِ المشكلة بحل طبيعي وصحي وغير مكلف وغير ضار على شعرك.

والآن يمكنك من خلال الدخول على رابط الفيديو الموضح أدناه معرفة طريقة عمل الوصفة وكيفية خلط المكونات مع بعضها، أي وضع الملح في عبوة شامبو بانتين، والتأكد من تجارب الكثير الذين جربوا الأمر وفلح معهم وشاركوا فاعليته مع الآخرين، إليكم الفيديو التالي:

التزمي بالكمية المذكورة سابقًا لتحقيق أقصى استفادة مع عدم الإكثار أو التقليل بحجة أن المشكلة لديكَ كبيرة وكثرة الملح سوف تزيلها سريعًا، ولكن الأمر لم يُحسب هكذا، بل التزمي بالكمية واغسلي شعرك بالشامبو على الأقل ثلاثة مرات أسبوعيًا ولا تهلكي شعرك في كثرة الغسيل اليومي حيث يُنصح بذلك طبيًا وصحيًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.