10 أطعمة مفيدة للجنس لدى الرجال

لقد أصبح البحث عن الأطعمة المفيدة للجنس من أكثر المواضيع سخونة في الآونة الأخيرة، مع عدد متزايد من الرجال الذين يبحثون عن طرق جديدة لتحسين قدرتهم الجنسية، وتعزيز أدائهم في غرفة النوم.

وفي حين أن هناك العديد من الأدوية والعقاقير المتاحة التي تستخدم لمعالجة المشاكل الجنسية، الكثير من الرجال يترددون في الذهاب في هذا الطريق، ويقول البعض أنهم على حق في ذلك. فغالبا ما تكون الحلول الدوائية غير فعالة أو مؤقتة أو أنها تتسبب بأعراض جانبية غير مرغوبة. لذلك يكون من الحكمة البحث عن بعض الأطعمة المفيدة للجنس بدلا من تعاطي هذه الأدوية.

الحمد لله، لأن الطبيعة الأم توفر عددًا من البدائل الطبيعية. وسوف نلقي في هذا المقال نظرة على بعض من أكثر الأطعمة المفيدة للجنس فعالية في هذا المجال، لكن أولا، دعونا نجيب عن السؤال التالي، لماذا يوجد هذا العدد الكبير من الذكور الذين يشعرون أنهم بحاجة إلى ترقية قدراتهم الجنسية؟

الأطعمة المفيدة للجنس

لماذا يرغب الرجال في تناول الأطعمة المفيدة للجنس؟

هناك العديد من الأسباب التي يجوز فيها للرجل أن يبحث عن سبل لتحسين حجم أو أداء الأجهزة الجنسية لديه. وأفضل هذه السبل هي البحث عن الأطعمة المفيدة للجنس والابتعاد عن الأدوية الكيميائية.

بالنسبة للبعض، أنها مجرد الرغبة في الحصول على المزيد من المتعة، سواء كان ذلك بسبب الرغبة في زيادة نمو القضيب، أو بسبب ضعف الانتصاب نتيجة مشاهدة المواد الإباحية على الإنترنت، أو نتيجة التقدم في السن.

ومن المثير للاهتمام، أن نظرائهم من الإناث نادرًا ما يشعرون برغبة في ذلك، فقد وجدت دراسة حديثة أن 85٪ من النساء راضون عن حجم القضيب لدى شركائهن، بينما 55٪ فقط من الرجال راضون عن حجم القضيب لديهم.

ومع ذلك، فإن الرغبة في تعزيز الذكورة والقدرات الجنسية لا تكون دائما من أجل الجمال والرغبة في الشعور بمتعة أكبر. فالأداء الجنسي يميل إلى الانخفاض بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، بالنسبة للبعض، العجز الجنسي أو نقص الرغبة الجنسية يمكن أن يكون مؤشرًا مبكرًا لشيء أكثر خطورة.

راجع ايضا اضرار العادة السرية عند الرجال وطرق التخلص منها

المشكلات الجنسية قد تشير إلى مشكلات خطيرة، فما هي؟

إن ضعف الانتصاب غالبا ما يكون مؤشرًا على الإصابة بأمراض القلب التاجية. ويمكن أن يعمل تصلب الشرايين على الحد من تدفق الدم إلى القضيب ويؤدي إلى صعوبات في الانتصاب. كما أنه يحد من تدفق الدم إلى القلب، ويرفع مستويات ضغط الدم ويزيد خطر الإصابة بنوبة قلبية.

ويعتقد العديد من خبراء الصحة أن تصلب الشرايين يحدث نتيجة لنمط الحياة، وخاصة الخيارات الغذائية. ومع أخذ هذا في الاعتبار، تم اختيار المواد الغذائية المذكورة أدناه ليس فقط من أجل تعزيز الذكورة والقدرات الجنسية، ولكن أيضًا للحفاظ على الصحة العامة، فربما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هي الأطعمة المفيدة للجنس عند الرجال؟

1. الكرز الهندي

كما ذكرنا سابقا، إن عدم القدرة على الانتصاب في بعض الأحيان يكون نتيجة لضعف تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

الكرز الهندي يعتبر مصدرا قويًا لفيتامين C، ويضم تركيزات أعلى من الكثير من الأطعمة المعروفة. حيث أن حصة واحدة من عصير كرز الهندي تحتوي على ثلاثة عشر ضعف من فيتامين C مقارنة مع نفس الكمية من عصير البرتقال. هذا الأمر مهم جدًا فهو يساعد على تحسين تدفق الدم إلى جميع أعضاء الجسم، فضلا عن تعزيز نظام المناعة.

بالإضافة إلى ذلك، الكرز الهندي هو مصدر غني بالانثوسيانين، وهي فئة فرعية من مركبات الفلافونويد التي تساعد أيضًا في تعزيز تدفق الدم. ويعتقد أن الانثوسيانين هي بمثابة مضادات الأكسدة، وبذلك فهي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ومحاربة الأمراض المزمنة عن طريق الحد من ضرر الجذور الحرة على الخلايا والحمض النووي.

 2. بذور الكتان

بذور الكتان هي أحد المصادر الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا، والتي هي مهمة للحفاظ على تدفق الدم الجيد إلى الأعضاء التناسلية، وإلى بقية أنحاء الجسم. كما تلعب الأوميجا 3 دورا مهما في تشكيل هرمون الذكورة المعروف بالتستوستيرون، خاصة مع انخفاض إنتاج هذا الهرمون نتيجة التقدم في العمر أو نتيجة للإجهاد المزمن.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر بذور الكتان مصدرًا كبيرًا لفيتامينات B والألياف الغذائية، الضرورية للحفاظ على الصحة بشكل عام. ومن أجل الحصول على أقصى استفادة من الكتان، قم بطحن ملعقة كبيرة من البذور وأضفها إلى أي نوع من العصير أو إلى وجبة الحبوب اليومية.

3. الموز

عندما يتعلق الأمر بتعزيز القدرات الجنسية الطبيعية، فإن الموز يقدم عددًا كبيرًا من الفوائد المختلفة.

فالموز مصدر جيد للبوتاسيوم، والمغذيات الدقيقة التي تساعد على تحقيق التوازن في كميات الصوديوم الزائدة في الجسم، وتحسين صحة القلب وزيادة القدرة على التحمل. الموز أيضًا مصدر غني بفيتامين B6، والذي يعتقد أنه يساعد على تحفيز نمو أنسجة القضيب وزيادة حجمه.

يحتوي الموز أيضا عل الناقل العصبي المعروف بالدوبامين، والذي يعتبر مسؤولا عن الرغبة الجنسية وتحسين حجم وصلابة الانتصاب. بالإضافة إلى أنها تحتوي على أنزيم البروملين، الذي أثبت فعاليته في زيادة الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.

وبصرف النظر عن الفوائد الصحية الجنسية، يعتبر الموز مفيدا للصحة العامة، فهو يحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن المهمة، وكذلك الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

4. الفلفل الأحمر

الفلفل هو من المواد الغذائية التي تؤدي إلى توسع الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. يمكنك رؤية الدليل على ذلك في احمرار وجه أي شخص يكون قد أكل طبقا من الفلفل الحار.

يحتوي الفلفل الحار أيضًا على البوتاسيوم، الذي وكما ذكرنا في سياق هذا المقال، يساعد على تحسين صحة القلب وزيادة القدرة على التحمل الجنسي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن الفلفل الحار يعمل على تخفيف الالتهاب، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وزيادة المناعة.

5. الحبوب الكاملة والبقوليات

الحبوب الكاملة والفاصوليا غنية بالثيامين، وفيتامين B الذي يساعد على تنشيط الجهاز العصبي.

الجهاز العصبي بدوره يلعب دورا هامًا في الأداء الجنسي، كما أنه يقوم بتفسير الإشارات والمشاعر. وإذا تم تعزيز الحساسية في الجهاز العصبي، فإن أدائك الجنسي سيكون في تزايد مستمر، وسوف تحصل على تجربة جنسية تستمر لفترة أطول.

وما هو مهم أكثر من ذلك، أن الحبوب الكاملة والبقوليات ضرورية لتعزيز صحة القلب، ويمكنها تحسين صحة الجهاز الهضمي. كما أنها تشكل مصدرًا غنيًا بالبروتين النباتي، المهم للحفاظ على كتلة العضلات وزيادة القوة البدنية.

6. المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي كما ذكرنا أعلاه تعزز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون. المكسرات أيضا تحتوي على نسبة عالية من L-أرجينين، وهو حمض أميني يساعد على خفض العجز الجنسي وتحسين نوعية الانتصاب.

علاوة على ذلك، المكسرات ضرورية لصحة الدماغ والحفاظ على الوظيفة الإدراكية. ويمكن أيضا أن تساعد في الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، مما يجعلك تعمل بشكل جيد في الحياة اليومية وكذلك في غرفة النوم.

7. الثوم

يعتبر الثوم من الأغذية الأكثر شعبية في تعزيز الذكورة والقدرات الجنسية عند الرجال، فهو يحتوي على تراكيز مناسبة من الأليسين المجمع، الذي أثبت فعاليته في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية. وهذا يسمح بحدوث انتصاب أقوى، ولفترة زمنية أطول.

يساعد الثوم أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتطهير الأوعية الدموية، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

8. الشوكولاتة الداكنة

على الرغم من أنه لا ينبغي استهلاك كميات كبيرة من الشوكولاتة، يمكن أن تكون الشوكولاتة الداكنة بمثابة الغذاء المناسب لتعزيز القدرات الجنسية بشكل طبيعي. فهي تحتوي على كميات كبيرة من مادة السيروتونين الكيميائية، التي يمكن أن تعزز حساسية الجهاز العصبي، وتطلق مجموعة من الهرمونات في الدماغ المسؤولة عن الشعور بالمتعة والسعادة. مما يزيد من الرغبة في النشاط الجنسي، وتعزيز الشعور باللذة.

إضافة لذلك فإن الشوكولاتة الداكنة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة.

9. صفار البيض

إن فيتامين D هو عنصر بالغ الأهمية للحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون، ويعتبر صفار البيض من أكثر الأغذية الغنية بفيتامين D. إضافة لذلك فإن صفار البيض يحتوي على الكثير من المواد الغذائية الأخرى ذات القيمة العالية كالبروتين، وحمض الفوليك، والفوسفور، وفيتامين B12 والسيلينيوم، وجميعها تعتبر من المواد الضرورية للصحة الجنسية والجسدية.

10. الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو بمثابة منشط جنسي لكلا الجنسين، والسبب العلمي وراء ذلك هو أنها غنية بالدهون غير المشبعة، مما يجعلها جيدة للقلب والشرايين. وأي شيء يمكن أن يحافظ على القلب النابض بشكل قوي يساعد على الحفاظ على تدفق الدم إلى جميع الأماكن الصحيحة، بما فيها الأعضاء التناسلية. وهذا يساعد بشكل كبير في علاج مشاكل الانتصاب والعجز الجنسي عند الرجال.

أخيرًا تجدر الإشارة إلى أن هذه الأطعمة كلها لا تعتبر بديلا كاملا للحصول على المشورة الطبية أو العلاج المهني، خاصة إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب. ومع ذلك، إذا كنت تريد الحفاظ على الرغبة الجنسية لديك وتعزيز الأداء الخاص بك، فإننا نأمل بأن الأطعمة التي ذكرناها في هذا المقال سوف تمد لك يد العون. وإذا كانت لديك أي تجربة سابقة مع هذه الأطعمة أو غيرها فلا تتردد في مشاركتنا تجربتك من خلال مراسلتنا على بريد الموقع أو ترك تعليق في أسفل هذا المقال.

أقرأ أيضا معلومات هامة وسريعة عن حبوب الفياغرا

قد يعجبك ايضا