كيفية تنظيف البيوتي بلندر … طريقة تنظيف إسفنجة المكياج باحتراف

تنظيف البيوتي بلندر

على الرغم من ألوانها الزاهية ونعومتها إلا أنها تشكل خطر أكبر وأكثر جدية مما تعتقدين، ولكن ليس في كل مرة تقومين فيها بتمريرها على بشرتك بل في كل مرة بعد تجاهل كيفية تنظيف البيوتي بلندر أو بعد تنظيفها بشكل خاطئ، فإسفنجة المكياج هذه هي المسؤولة عن مشاكل بشرتك وأخطاء مكياجك.

ولكن لا أدفعك أبدًا للتخلي عنها فما تقدمه من فوائد بالطبع مهم، ولكن من الضروري تغير وجهة نظرك في طريقة تنظيف البيوتي بلندر القديمة وتعلم طريقة تنظيف إسفنجة المكياج بالاعتماد على واحدة من الوصفات التالية والأهم اتباع النصائح والقواعد فيما يخص ذلك هكذا حتى تبقى هذه الإسفنجة لطيفة.

متى يجب أن يتم تنظيف البيوتي بلندر ؟

متى يجب أن يتم تنظيف البيوتي بلندر ؟

إذا كنت دائمًا ما تنتظرين تحول لون إسفنجة المكياج إلى لون البودرة وكريم الأساس أو إلى الوقت الذي تتعرضين فيه للمفاجأة عندما تنوين وضع لون معين إلا أن الألوان القديمة الموجودة على البيوتي بلندر هي ما يظهر هذا يعني أن بشرتك في خطر كبير.

وفي حال كنت تقومين بترطيبها أو رشها بالقليل من الماء ومن ثم تقومين بوضعها في عبوتها الخاصة فوداعًا للبشرة الصافية، وللتأكد من ذلك يمكنك استنشاق رائحتها، كيف كانت؟ كما يمكنك قصها إلى جزئيين ومشاهدة بقع العفن الخضراء المنتشرة والتي تقومين بالسماح لها بملامسة بشرتك.

لذا فمن الضروري اتباع طريقة تنظيف إسفنجة المكياج والتي تعتمد على الأمور التالية:

  • أولًا تنظيف البيوتي بلندر بعد كل استخدام بشكل سريع وعدم الانتظار حتى تصل إلى مرحلة التحول إلى وحش.
  • أما ثانيًا فمن الضروري تنظيفها بشكل تام كل عدة أيام وفي كل مرة تكون بحاجة لذلك حتى تضمنين القضاء على كل البكتيريا والفطريات والجراثيم.
  • وأخيرً التأكد من اتباع النصائح الذهبية التي تضمن الحفاظ على بيوتي بلندر نظيفة آمنة.

كيفية تنظيف البيوتي بلندر بعد كل استخدام؟

كيفية تنظيف البيوتي بلندر بشكل دائم؟

تعلم كيفية تنظيف البيوتي بلندر بشكل دائم وبعد كل استخدام يمكن أن يكون من أهم الأشياء القادرة على ضمان حماية بشرتك، بالإضافة إلى أنها مهمة بالفعل بسيطة فما عليك إلا اختيار واحدة من الطرق التالية:

1 – المناديل المعطرة

عليك فرد منديل معطر نظيف على الطاولة أمامك ومن ثم الإمساك بإسفنجة المكياج وتمريرها على المنديل بحيث تلاحظين انتقال مستحضرات التجميل منها إلى المنديل والاستمرار بالأمر إلى أن تختفي مستحضرات التجميل عن الإسفنجة.

كما يمكنك الإمساك بالمنديل بيدك ولف بيتوي بلندر به، وفركها بشكل جيد مع الضغط عليها، ومن ثم تركها بعض الوقت حتى تجف تمامًا.

2 – مزيل المكياج

مزيل المكياج يتمتع بفاعلية عالية على تنظيف بقع المكياج ليس عن الملابس فحسب بل أيضًا عن الفرش وعن إسفنجة المكياج فكل ما عليك القيام به هو إحضار قطن إزالة المكياج وتطبيق القليل من المزيل على الإسفنجة أو على القطن، ومن ثم فرك الإسفنجة أو الضغط عليها، وستلاحظين الفرق بعد بضع لحظات من فركها.

3 – المناديل الورقية

في حال عدم توفر مزيل المكياج أو المناديل المعطرة لا مشكلة، فالمناديل الورقية العادية بالخدمة وعلى وجه الخصوص عندما يكون ما تم تطبيقه بالاعتماد على البيوتي بلندر هو الأنواع البودرة من المكياج.

فما عليك في هذه الحالة إلا تمرير الإسفنجة على منديل ورقي لبضع لحظات أي إلى أن يختفي أثر المكياج الذي ينتقل من بيوتي بلندر إلى المنديل.

4 – تنظيف سيليكون بيوتي بلندر

السيلكون بيوتي بلندر قد تتفوق على البيوتين بلندر العادية من حيث أن كامل كمية مستحضرات التجميل التي يتم وضعها عليها يتم تطبيقها بالكامل على البشرة من دون امتصاص أي جزء منها.

والأهم هو إمكانية غسيلها بالصابون خلال بضع لحظات ومن ثم تجفيها والقيام بذلك بعد كل استخدام، بدون القلق حول أن يصيبها أي أذى أو أن يكون من الضروري تعريضها للهواء مدة طويلة.

5 – صابون الأيدي

على الرغم من أن تنظيف بيوتي بلندر بالصابون قد يكون من ضمن خطوات ” كيفية تنظيف البيوتي بلندر باحتراف” إلا أنه من الأمور الضرورية بعد كل استخدام عندما يكون هذا الاستخدام قد تم من قبل شخص آخر.

وكل ما عليك القيام به هو اعتماد الصابون المعقم وفرك البيوتي بلندر بالصابون بشكل جيد، ومن ثم تنظيفها بالماء فقط وبعدها يجب تركها في الهواء والشمس حتى تجف.

طريقة تنظيف إسفنجة المكياج باحتراف

طريقة تنظيف اسفنجة المكياج باحتراف

الآن وصلنا إلى المرحلة التي تضمن لك بيوتي بلندر نظيفة معقمة، والتي عليك تكرارها كل عدة أيام أو كل أسبوع، وذلك بالاعتماد على واحدة من الطرق التالية:

1 – طريقة تنظيف إسفنجة المكياج بالشامبو

الشامبو فعال ولطيف، لذا يمكن الاعتماد عليه من خلال إضافة كمية منه الماء في وعاء مناسب وخلطهما، ومن ثم وضع البيوتي بلندر وفركها بشكل جيد بالخليط، ومن ثم غسيلها بالماء للتخلص مما بقي من المكياج وإزالة كل آثار خليط الماء والشامبو، ويمكنك تكرار الأمر حتى يكون بإمكانك التأكد من أن إسفنجة المكياج نظيفة تمامًا، وبعدها من الضروري أن يتم تجفيفها.

2 – تنظيف بيوتي بلندر بالماء في المايكرويف

يمكن بالاعتماد على الحرارة المرتفعة لضمان تعقيم إسفنجة المكياج، والخطوات هي:

  • في وعاء مناسب للمايكرويف يتم وضع كمية من الماء ومن ثم وضع البيوتي بلندر.
  • إدخال الوعاء إلى المايكرويف مدة 10 ثوان ومن ثم إخراجه وتحريك الإسفنجة وقلبها إلى الجهة الأخرى، وإعادة تسخينها لـ 10 ثوان وتكرار الأمر مرة أخرى بحيث تكون كامل المدة هي 10 + 10 + 10 أي نصف دقيقة.
  • بعد ذلك يتم إخراجها وفركها بصابونة البشرة الخاصة بك، وتنظيفها فيما بعد بالماء، وتركها تجف بالهواء.

3 – تنظيف إسفنجة المكياج بالماء الساخن والبارد

يمكن اعتبارها من أسهل طرق تنظيف البيوتي بلندر والتي من المؤكد أنها تضمن تعقيمها، فكل ما عليك القيام به هو:

  • تسخين كمية من الماء.
  • وضع البيوتي بلندر في طبق مناسب وصب الماء الساخن عليها والانتظار بضع دقائق.
  • بعد ذلك إضافة الماء البارد بهدف تبريد الماء الساخن إلى درجة حرارة يمكن لبشرتك تحملها.
  • فرك إسفنجة المكياج وهي بالماء، ومن ثم غسيلها وتجفيفها.

4 – كيفية تنظيف البيوتي بلندر بغسول البشرة

في حال كنت تريدين طريقة سهلة وسريعة لتنظيف وتعقيم البيوتي بلندر فما عليك إلا وضع القليل من غسول البشرة عليها وفركها مع القليل من الماء، ومن ثم تنظيفها جيدًا للتخلص من آثار الغسول، ويمكنك تكرار الأمر للتأكد من تعقيمها بشكل كامل، وبعدها يتم تركها في الهواء إلى أن تجف تمامًا.

5 – تنظيف السيليكون بيوتي بلندر

طريقة تنظيف البيوتي بلندر المصنوعة من السيليكون في غاية السهولة، فيمنك اعتماد أي طريقة من الطرق السابقة، وفي الوقت عينه لن يكون هناك حاجة للكثير من الفرك أو تكرار طريقة التنظيف عدة مرات، فمرة واحدة كافية وهي لن تستغرق أكثر من بضع لحظات، ومن ثم يمكن تجفيفها من خلال تمرير منشفة نظيفة عليها.

نصائح ذهبية في تنظيف البيوتي بلندر

نصائح ذهبية في تنظيف البيوتي بلندر

إلى جانب كيفية تنظيف البيوتي بلندر بالطرق السابقة بقي الجزء الأبسط والأكثر أهمية وهو 3 نصائح لا بد من التأكد منها.

1 – اختيار بيوتي بلندر بنوعية جيدة

كل البيوتي بلندرز متشابهة هذا ما يخص الشكل الخارجي فقط ولكن في الحقيقة بعضها مصنوع من الإسفنج الخالص (وهذا ما نريد) ولكن بعضها الآخر مصنوع من المطاط أو النسيج الصناعي (وهذا المقلد).

يمكن التميز بين البيوتي بلندر بالنوع الجيد والبيوتي بلندر بالنوع المقلد من خلال:

  • البيوتي بلندر الجيدة تكون ناعمة طرية، بينما المقلدة تكون أقل مرونة.
  • إسفنجة المكياج الجيدة تصدر فقاعات كثيرة عندما يتم غمرها بالماء على عكس المقلدة التي يصدر عنها القليل فقط.
  • بعد غمر النوعين بالماء ستلاحظين تضاعف حجم الإسفنجة المقلدة بينما لا يتغير حجم الأصلية.

قد يهمك: كيف أشتري مكياج كامل

2 – تجفيف البيوتي بلندر وتهويتها

الإسفنج الرطب يمكن أن يشكل بيئة مثالية لنمو وتكاثر البكتيريا وانتشار الفطريات، لذا لا بد من التأكد من الأمور التالية:

  • عدم وضع الإسفنجة في العلبة المغلقة بعد ترطيبها خلال الاستخدام.
  • تركها فترة في الهواء بعد غسيلها حتى تتأكد من أنها جافة تمامًا.

3 – تقسيم البيوتي بلندر إلى أجزاء

عندما تتأكدين من أن الإسفنجة هذه جيدة ما رأيك بتقسيمها إلى عدة أجزاء بحيث تقومين باستخدام كل جزء على حدا وهكذا لن يكون هناك حاجة لغسيلها كاملة بل ستوفرين الكثير من التنظيف على الإسفنجة.

الآن وفقط بعد اتباع طريقة تنظيف إسفنجة المكياج بشكل دائم واحترافي والتأكد من اتباع النصائح السابقة عاد بإمكانك تمرير البيوتي بلندر على بشرتك بشكل آمن والاستمتاع بالحصول على المكياج الذي تريدين من دون القلق حول كم المشاكل التي قد تتسبب بها هذه الإسفنجة.

قد يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا