أجمل الأماكن السياحية في أوروبا للإستمتاع وقضاء إجازة ممتعة

اقترب موعد زفافي، وتراكمت لدي تجهيزات العرس التي بدأت بالتحضير لها واحدة تلو الأخرى، وبقي لدي البحث عن المكان الذي سوف أقضي فيه شهر العسل مع شريك حياتي. اقترح على أصدقائي الكثير الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي سبق وزاروها، وكوني أحب قارة أوروبا لذلك قررت أن تنحصر خياراتي في أجمل الأماكن السياحية الموجودة في أوروبا. بحثتُ كثيرًا على شبكة الإنترنت، وقرأت عن أماكن سياحية رائعة ومذهلة بطبيعتها الخلابة، وأماكن تتمتع بتراثها العريق القديم، وأماكن تتميز بتطورها الحضاري والعمراني المذهل. في هذا المقال سوف أضع لكم أجمل الدول في أوروبا لقضاء العطل والإجازات.

النمسا

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - النمسا

تتمتع النمسا بمناظر طبيعية ساحرة، ودرجات حرارة معتدلة في أشد أوقات السنة حرارة، كما أنها تعتبر أقل نسبيًا من باقي دول أوروبا ازدحامًا بالسائحين، وتحتوي على المتاحف الأثرية والقصور والغابات الخلابة، لذلك تعتبر إحدى أفضل وجهات السياحة في أوروبا. ومن أشهر الأماكن السياحية في النمسا نذكر: جبال الألب وفيها وادي أوتز الهادئ، وشلال شتويبنفال، وأسواق فيينا، ومصايف سيفيلد إن تيرول وفيلاخ، وقصر هوفبورج، ومتحف الفن التاريخي في فيينا، ومدينة هالستات التي تتميز بكونها أقدم مناجم الملح في العالم، وغيرها الكثير.

إيطاليا

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - ايطاليا

تتميز إيطاليا عن باقي دول أوروبا بتاريخها العريق الضارب في عمق التاريخ، وتحتل روما عاصمة إيطاليا مركزًا من بين أوائل المدن الأكثر استقطابًا للسياح في أوروبا، بالإضافة إلى الأهمية الدينية التي تتمتع بها إيطاليا متمثلةً بدولة الفاتيكان مركز الكاثوليكية في العالم. كما تحتوي إيطاليا أيضًا على المتاحف القديمة مثل متاحف الفاتيكان والكوليسيوم، والمدن التاريخية العريقة مثل البندقية وفلورينسا، والمعالم السياحية مثل برج بيزا المائل، وقوات البندقية في فينسيا، وجسر ريالتو، بالإضافة إلى ريف توسكانا الذي يتميز بحقول الكروم والزيتون، وغيرها.

له صلة: ماذا تعرف عن أصغر دولة في العالم ؟

إسبانيا

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - اسبانيا

تعد إسبانيا إحدى أقدم الدول في أوروبا، حيث توجد فيها الآثار التي تعود إلى عصور وحضارات قديمة تعود إلى العصر الإسلامي والعصر الروماني وغيره. كما تتميز إسبانيا بطبيعتها الساحرة الخضراء، وتكثر فيها المحميات الطبيعية، وتحتوي على مدن عديدة مشهورة في العالم مثل مدينة مدريد، وبرشلونة، وغرناطة التي تحتوي على قصر الحمراء الشهير، ومدينة قرطبة، واشبيلية التي تستقطب عددًا هائلًا من السياح حول العالم، بالإضافة إلى منطقة كانتابريا الرائعة بشواطئها الساحلية ومرتفعاتها الجبلية.

فرنسا

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - فرنسا

تتصدر فرنسا قوائم أجمل الدول السياحية حول العالم، حيث تتمتع بمناظر طبيعية غنّاء، وأجواء رومانسية رائعة، ولذلك تعتبر عاصمتها باريس مدينة الفن والثقافة والأدب في العالم. كما تحتوي فرنسا على العديد من المعالم السياحية، ويدخل 37 منها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، مثل برج إيفل ومتحف اللوفر الذي يحتوي على لوحة الموناليزا الشهيرة، وقوس النصر، وقصر غارنييه، وكاتدرائية نوتردام، وحدائق الشانزليزيه، والمدينة القديمة في كورساليا، ومدينة كان المعروفة بمهرجانها السينمائي العالمي، وموناكو وغيرها.

ألمانيا

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - المانيا

تعد ألمانيا من الدول الحديثة المتطورة، التي تتمتع بالتقدم الحضاري والصناعي، ويقصدها السياح من كل مكان حول العالم للتمتع بتقدمها وحضارتها، أو لمتابعة الدراسة، أو للقيام بنشاطات اقتصادية فيها، فسبب زيارتها لا يقتصر على جمال طبيعتها فقط كباقي الدول، بل تتنوعت الأهداف والمقاصد من زيارتها ما يجعلها مركز لاستقطاب عدد كبير من السياح حول العالم. ومن أبرز المعالم السياحية في ألمانيا نذكر: قلعة هايدلبرغ، ومتحف بيرغامون، ووادي نهر الراين الذي يعتبر من مناطق التراث العالمي لليونسكو، وغيرها.

اليونان

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - اليونان

وأكثر ما يميز اليونان عن غيرها من دول أوروبا هو الحضارة اليونانية القديمة جدًا التي خرجت الكثير من الأدباء والفلاسفة والعلماء والمفكرون الذين أغنوا العالم بمنجزاتهم واختراعاتهم، فطال تأثيرهم العالم بأسره، وهذا أحد الأسباب الذي جعلها مقصدًا ووجهةً للسياح حول العالم، إضافةً إلى طبيعتها الغناء التي تسحر كل من يراها. ومن أبرز المعالم السياحية في اليونان نذكر: منحدرات ميتيورا، وجزيرة كريت، وجزيرة سانتوريني التي تتمتع بالشواطئ الملونة، والقلاع الأثرية، وعاصمتها فيرا ذات البناء المعماري الفينيسي، وغيرها.

سويسرا

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - سويسرا

تتمتع سويسرا بطبيعة خلابة متنوعة، تحتوي على الجبال والبحيرات والسهول والوديان، وأشهر ما يميز طبيعة سويسرا هي جبال الألب الشهيرة. كما تعد من أوائل الدول في مستوى الحياة الرفيع الراقي، وتتقدم على جميع دول العالم في صناعة الشكولاته والساعات. ومن أبرز المعالم السياحية في سويسرا نذكر: قلعة شيلون، وساعة برج زيتجلوج في برلين، وجبال ماترهورن على الحدود بين سويسرا وإيطاليا.

تركيا

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - تركيا

لعل أبرز ما يميز تركيا عن باقي الدول هو التنوع التضاريسي والجغرافي على أرضها، ففيها البر والبحر والجبل. وتعود تركيا بتاريخها العريق إلى زمن الدولة الإسلامية عندما كانت تركيا مركزًا لها، لذلك نجد بصمات التراث الإسلامي واضحة فيها. وتتميز مدينة إستانبول عاصمة تركيا بأنها المدينة الوحيدة في العالم التي تصل بين قارتين وهما آسيا وأوروبا. ومن أبرز المعالم السياحية في تركيا نذكر: سوق الجراند بازار، وقلعة باموكالي، والجوامع الإسلامية كالجامع الأزرق، والأسواق القديمة مثل سوق العطارين، ومتحف ايا صوفيا، وجسر البوسفور، وغيرها.

له صلة: 10 أماكن سياحية في تركيا لابد لك من زيارتها

السويد

أجمل الأماكن السياحية في أوروبا - السويد

عندما تتجول في العاصمة السويدية ستوكهولم، ستبهرك مناظر المدينة القديمة بحاراتها الضيقة، وأسواقها الصاخبة المليئة بالسياح من كل مكان، وإذا ابتعدت قليلًا سوف تصل إلى متحف سكانسن في الطبيعة، وحديقة حيوانات سكانس التس، ففيها ستجد أنواعًا وأصنافًا من الحيوانات لم ترها من قبل مثل الايائل والدببة الغريبة وغيرها.

في الختام

بعد قراءتك للمقال السابق لا بد وأن أصبحت لديك فكرة عن أجمل الأماكن السياحية في أوروبا، فيما لو كنت ترغب بقضاء عطلة الصيف، أو شهر العسل، أو القيام بجولة سياحية في أوروبا، فستتوجه إلى إحدى هذه الأماكن لتنعم بجمال الطبيعة الممزوج بعبق الماضي، وجمال الحاضر فيتداخل الماضي والحاضر معًا في وحدة متناغمة ساحرة.

اقرأ أيضًا: أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط

قد يعجبك ايضا