أجمل عجائب الطبيعة في العالم

على الرغم مع العجائب العظيمة التي تمكن الإنسان من صنعها، والتقدم التكنولوجي وزيادة التحضر والتقدم، لا شيء حتى الأن يمكن أن يقارن مع إبداعات الطبيعة الأم.

فهناك كهوفٌ واسعة، ومناظر طبيعية صحراوية برية وشلالات جميلة تحبس الأنفاس وتذكرنا جميعًا بمكانتنا الصغيرة في قصة الأرض العظيمة.

وحتى مع معرفتنا العلمية التي تزداد يومًا بعد يوم حول الطريقة التي نشأ بها العالم، ما زالت بعض المناظر الطبيعية تحيرنا كثيرًا. ونأمل في هذا الموضوع أن نظهر لكم أجمل وأعقد عجائب الدنيا الطبيعية التي ستسحرك بكل تأكيد، وتلهمك لاستكشاف المزيد في الهواء الطلق.

الشاطئ الخفي، جزر ماريتا، المكسيك

الشاطئ الخفي

لا تخبر أحدًا عن هذا المكان! فنحن نريده لأنفسنا.

بلايا ديل أمور، المعروف باسم الشاطئ الخفي، هو أحد أشهر معالم جزر ماريتا، التي تقع غرب بويرتو فالارتا في المكسيك، عند مصب خليج باندراس.

يبدو هذا الشاطئ وكأنه شيء من الخيال، كهف رملي واسع مع المياه الزرقاء من المحيط الهادئ. وجزر ماريتا والتي تؤلف مجموعة من الجزر التي تشكل أرخبيل ماريتا، وهي سلسلة من التشكيلات البرية التي شكلتها ثورانات البراكين تحت الماء. ولكن العديدين يعتقدون أن شيئًا آخر غير النشاط البركاني هو الذي شكل الشاطئ الخفي.

يشاع أن الثقب الذي خلق الشاطئ الخفي كان نتيجة تفجيرات متعمدة. فقد كانت جزر ماريتا دائمًا غير مأهولة تمامًا، مما يجعلها موقعًا مثاليًا للاختبارات العسكرية التي تقوم بها الحكومة المكسيكية منذ أوائل عام 1900، حيث تم اختبار الأسلحة والمدفعية في جزر ماريتا، كونها تقع على مسافة آمنة بعيدًا عن المواطنين المكسيكيين. فقنابل الاختبار هي السبب المعروف لتشكيل الكثير من الكهوف والتراكيب الصخرية في الجزيرة، وربما الشاطئ الخفي أيضًا.

في ستينات القرن الماضي، قاد العالم جاك كوستو احتجاجًا على النشاط البشري الضار على هذه الجزر. وفي عام 2005، تم تصنيف الجزر أخيرًا كحديقة وطنية باسم بارك ناسيونال إسلاس ماريتاس، مما جعلها مكانً رائعًا للسباحة والتجديف، وحمامات الشمس، وأشكالٍ أخرى من الترفيه.

الشاطئ الخفي غير مرئي من الخارج، ولا يمكن الوصول إليه إلا من خلال نفق مائي طويل يربط الشاطئ بالمحيط الهادي. هناك ما يقرب من ستة أقدام من المساحة فوق مستوى المياه، بحيث يمكن للزوار الوصول إلى الشاطئ عن طريق السباحة أو التجديف. ولا تزال الجزر غير مأهولة بالسكان، ولكن كثيرًا ما يزورها السياح الذين يأتون للاستمتاع بالحياة البرية والبحرية المتنوعة والفنون الاستوائية الفريدة من بلايا ديل أمور.

للوصول إلى الجزر فإنك ستقضي ساعاتٍ طويلة على القارب. وهناك شركات سياحية كثيرة توفر رحلات يومية إلى الشاطئ الخفي.

بحيرة بايكال، سيبيريا، روسيا

بحيرة بايكال

بحيرة بايكال، هي أكبر بحيرة من المياه العذبة في العالم (من حيث الحجم)، وهي تمتد لمئات الكيلومترات عبر براري سيبيريا النائية، 636 كم طولًا و79 كم عرضًا على وجه الدقة.

إحصاءات هذه البحيرة غير عادية، فهي تحتوي على المياه العذبة أكثر من المياه في جميع البحيرات العظمى في أمريكا الشمالية. وتعتبر أقدم بحيرة في العالم أيضًا، حيث تشكلت قبل حوالي 25 مليون سنة.

المياه النقية تبدو واضحة وضوح الشمس ولكنها باردةٌ قليلًا.

وعلى الرغم من أن درجات الحرارة في فصل الشتاء في البحيرة تنخفض إلى ما يقرب من 20 درجة مئوية تحت الصفر، وتشكل طبقة سميكة من الجليد، تكون البحيرة في فصل الصيف أكثر دفئًا، وتبدأ جحافلٌ من السياح بالتدفق إليها. لكنني ما زلت أعتقد أنها باردةٌ جدًا لكي نخلع ثيابنا ونسبح فيها.

وادي لوتربرونن، سويسرا

وادي لوتربرونن، سويسرا

من الصعب أن نعتقد أن هذه الصورة لم تشكل باستخدام الفوتوشوب.

هناك أكثر من 72 شلالًا ينتشر في جميع أنحاء الوادي، ومن أشهرها شلالات ستوباش التي ترتفع 30 مترًا، وتعتبر واحدةً من أعلى الشلالات في أوروبا، بالإضافة إلى الشلالات توجد مروج جبال الألب الخصبة وقمم الجبال المذهلة، والعديد من الأنهار الجليدية بطيئة الحركة.

يمكنك في هذا المكان أن تقوم بالعديد من النشاطات الممتعة كالتزلج، وتسلق الجبال، وتسلق الصخور، والمشي، والطيران الشراعي، وركوب الدراجات الجبلية، والقفز بالمظلات، أو التزلج على ألواحٍ تجرها الكلاب.

يمكنك أيضًا ركوب واحدةٍ من التلفريك التي تسافر فيك بين قمم الجبال، أو التنزه بين المروج التي تسحر الأبصار. وهناك العديد من الأماكن المخصصة للمشي لمسافاتٍ قصيرة بين قرى الوادي التي يسمع منها أصوات أجراس الأبقار دائمًا.

الكهوف الجليدية، ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية

الكهوف الجليدية، ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية

الواقع هو أكثر جمالًا من أي شيء يمكنك أن تتخيله. لكن يجب أن تكون سريعًا فقد تسبب الاحترار العالمي بتراجع كمية الجليد بمعدل غير مسبوق في السنوات الستين الماضية. وإذا بقينا على هذا المسار الحالي فسوف تختفي الكهوف الجليدية قريبًا.

هذه الكهوف مخصصةٌ فقط للشجعان أو الذين يعشقون الغامرة، حيث ستحتاج إلى ركوب القوارب عبر بحيرة مندنهال للوصول إلى الكهوف التي تقع أسفل الأنهر الجليدية. وسوف يدلك أشخاصٌ من ذوي الخبرة على الطريق حتى تصل إلى أروع الأماكن.

منتزه بحيرات بليتفيس الوطني، كرواتيا

منتزه بحيرات بليتفيس الوطني، كرواتيا

من السهل أن نعرف لماذا تعتبر واحدةً من عجائب الطبيعية الأكثر شعبية في أوروبا، الطبيعة في هذا المكان تقدم عرضًا لا مثيل له، فهذه السلسلة المدرجة من 16 بحيرة متتالية من المياه العذبة المتلألئة والتي تقع بين الأشجار في الغابة الشاسعة هي أكبر حديقة وطنية في كرواتيا. وقد تم تخصيص هذا المكان بالممرات الخشبية والجسور حتى يتسنى للسياح والسكان المحليين التمتع بمناظرها الخلابة.

في هذا المكان، تم حظر السباحة، ولكنك تستطيع القفز في بين البحيرات باستخدام القوارب. وتسير القوارب من الأعلى إلى الأدنى، بدءًا من كوزجاك، وهي أكبر البحيرات التي يبلغ طولها حوالي أربعة كيلومترات. ولا تفوت المرور بالقرب من فيليكي، وهو أطول شلال في كرواتيا والذي يرتفع 78 مترًا.

باموكالي، تركيا

باموكالي، تركيا

يعتبر هذا المكان بمثابة كنز وطني لا يقدر بثمن، فهناك جحافل من السياح التي تزوره كل سنةٍ للاستمتاع به.

هذه الكومة الدرامية من المدرجات البيضاء هي واحدةٌ من أشهر وأهم المعالم السياحية في تركيا.

تتكون المدرجات من تراكم المعادن الكربونية في المياه الدافئة المتدفقة من الينابيع الحارة في الأعلى. فتشكل برك السباحة على حافة المدرجات والتي يستحم فيها الناس منذ آلاف السنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.