أجمل المدن في أستراليا

أستراليا هي الدولة أو القارة الكبيرة التي تستحق رحلة العمر، وفي هذا المقال، سنأخذك لاكتشاف أجمل المدن في أستراليا، التي تعتبر المدخل إلى عجائب الدنيا الطبيعية من قارة أوقيانوسيا. فهي تضم أجمل مدينة ثقافية مثالية لمحبي الحفلات الموسيقية والفنية، ومدينة مصممة للرياضيين أو المغامرين، بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة والصحاري المذهلة.

هل تخطط لرحلة إلى أستراليا لفترة طويلة؟ هل تحلم بالمناطق الصحراوية النائية الأسترالية، والأمواج الضخمة التي يعشقها راكبو الأمواج؟ وحيوانات الكوالا والكنغر؟ أستراليا هي وجهة رائعة، وفي هذه المقالة سنخبرك عن مدنها، مدن أستراليا الجميلة، من سيدني إلى ملبورن إلى أليس سبرينغز. لقد أخترنا المدن المفضلة لأغلب السياح، ولا ينبغي أن تزور أستراليا بدون أن تمر فيها.

أجمل المدن في أستراليا

متطلبات السفر إلى أستراليا

أستراليا هي دولة بعيدة، وعلى الأغلب، ستحتاج إلى وقت طويل للوصول إليها بالطائرة. يجب التخطيط لرحلتك في الوقت المناسب، وتذكر أنها رحلة طويلة ومتعبة من دون توقف، وستحتاج إلى قطع آلاف الكيلومترات للوصول إلى هناك، يلزمك في البداية التقدم للحصول على تأشيرة الدخول الأسترالية، والتي يمكن الحصول عليها من السفارة أو أي قنصلية في بلدك أو بلد إقامتك، وتختلف معايير القبول بحسب جنسيتك والهدف من زيارة أستراليا، لكن على الأغلب، يحتاج جميع العرب إلى تقديم الكثير من الضمانات من أجل الحصول على هذه التأشيرة.

يجب طلب التأشيرة قبل السفر، وللحصول عليها، ستحتاج إلى جواز سفر مع ستة أشهر على الأقل من الصلاحية المتبقية. وكما هو الحال دائمًا، يحتوي موقع وزارة الخارجية الأسترالية على كل ما تحتاج إلى معرفته حول التأشيرات وطرق التقديم للحصول عليها.

أفضل الأوقات لزيارة أستراليا

أستراليا هي دولة كبيرة جدًا، وفيها العديد من المناخات المختلفة كمدنها الجميلة. ولكن تذكر أنه في أستراليا، تكون الفصول بعكس الفصول في نصف الكرة الشمالي، في الصيف (أي من شهر ديسمبر إلى فبراير) يكون الطقس أكثر سخونة (ما عدا ولاية تسمانيا جنوب أستراليا)، لذلك، فإن هذه الأوقات جيدة لزيارة الجنوب ولأولئك الذين يبحثون عن الشاطئ ويعشقون الرياضات المائية. أما إذا كنت ترغب في زيارة المناطق النائية، وهي السهول والصحاري الكبيرة في الداخل أو ولاية كوينزلاند في الشمال، فالأوقات بين شهري يونيو وأغسطس هي الأمثل، لأن الطقس يكون أكثر برودة هناك.

أجمل 10 مدن في أستراليا

1. سيدني

بالنسبة للعديد من المسافرين، سيدني هي أستراليا، إنها مدينة متعددة الثقافات عدد سكانها حولي خمسة ملايين نسمة، وهي أكبر مدينة في قارة أوقيانوسيا ومركز فني رئيسي في العالم، لا يمكن الحديث عن سيدني إلا في مقدمة قائمنا لأجمل المدن الأسترالية. وإذا كنت غير مهتم بالثقافة (كزيارة متحف العلوم) أو الموسيقى (دار الأوبرا المثيرة للإعجاب والذي يعتبر رمز المدينة)، ركز على الرياضة وحمامات الشمس، بوندي بيتش هو واحد من أكثر الشواطئ شهرة في أستراليا، ليس هذا فقط. يمكنك التمتع بالمطاعم والحياة الليلية في مثل بعض المدن الأخرى الشهيرة في العالم كلندن أو باريس، سيدني بحق تستحق زيارة خاصة لها، إنها عاصمة أستراليا وأوقيانوسيا الثقافية.

2. بيرث

تقع بيرث على نفس خط العرض لسيدني تقريبًا، ولكن على الساحل الغربي المعاكس، بين المدينتين مسافة تقدر بـ 3700 كيلومتر، وهي من الناحية العملية تعادل عرض قارة أوروبا.

تدخل بيرث مباشرة إلى قائمة أجمل 10 مدن أستراليا باعتبارها المدينة الكبيرة الوحيدة على الساحل الغربي لأستراليا، وهي المدينة الأقل اكتظاظًا بالسكان. تتميز بيرث بمشهد ثقافي وفني في شوارع نابضة بالحياة، وتعد جنة لمحبي الطبيعة، بدءًا من حديقة الملوك (التي تعتبر واحدة من أكبر حدائق المدن في العالم)، إلى الشواطئ والحيوانات.

في جزيرة روتنست (وهي جزيرة رائعة على بعد بضعة كيلومترات من بيرث) بالإضافة إلى السباحة ورؤية الشعاب المرجانية، يمكنك أن تقابل واحدًا من أغرب الحيوانات في أستراليا المعروف باسم كوكا المبتسم.

3. اديلايد

إذا قررت يومًا السفر لمسافة 3700 كيلومترًا بين بيرث وسيدني، ففي منتصف الطريق، وعلى الساحل الجنوبي لأستراليا، ستجد مدينة جميلة أخرى تستحق الزيارة، إنها مدينة أديلايد، عاصمة جنوب أستراليا. تأخذ أديلايد اسمها الساحر من زوجة الملك وليام الرابع ملك إنجلترا، وحصلت على لقب “مدينة الكنائس” نظرًا للعديد من البعثات التبشيرية التي مرت بها وبنت أماكن للعبادة.

بين الحياة الليلية النابضة بالحياة، والتسوق والحانات، والطبيعة والحيوانات، لا تفوت زيارة حديقة حيوان أديلايد والحديقة النباتية، هذه المدينة الأسترالية الجميلة ترضي الجميع.

4. ملبورن

مدينة واحدة فقط في أستراليا يمكن أن تنافس سيدني على لقب العاصمة الثقافية هي مدينة ملبورن الجميلة، التي تعد ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث الحجم. تقع ملبورن في جنوب البلاد، في مواجهة تسمانيا، وتعتبر عاصمة الرياضة (هنا تقام واحدة من سباق الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد)، كما أنها تضم كبرى المطاعم والحانات، يمكن في هذه المدينة استكشاف سوق الملكة فيكتوريا، ثم يمكنك زيارة شاطئ سانت كيلدا الذي يعد موطن البطريق الأزرق. وإذا كانت لديك بضعة أيام، يمكنك زيارة الحديقة الطبيعية والشواطئ الأخرى وركوب الأمواج.

5. بريسبان

ثالث أكبر مدينة في أستراليا وعاصمة ولاية كوينزلاند الجميلة، تستقطب مدينة بريسبان الجميلة عشاق الثقافة في معرض كوينزلاند للفن الحديث (GOMA)، وهو أكبر معرض للفنون في قارة أوقيانوسيا، ومركز كوينزلاند للفنون الاستعراضية (QPAC) الذي يضم قاعات الحفلات الموسيقية والمسارح.

أحد رموز المدينة هو جسر ستوري، يمكنك الصعود على هذا الجسر الضخم والاستمتاع بمنظر لمدينة بريسبان بأكملها مع الساحل.

على بعد مسافة قصيرة من هذه المدينة الأسترالية الجميلة، هناك جزيرتان فريدتان، جزيرة موريتون (على بعد 70 دقيقة من بريسبان)، وهي ثالث أكبر جزيرة رملية في العالم وغير مأهولة بالسكان عمليًا، والتي تعد جنة لعشاق الطبيعة والغوص. وجزيرة نورث سترادبورك (على بعد 40 دقيقة من المدينة)، وهي مثالية لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات ومشاهدة الحيتان.

6. داروين

تعتبر داروين عاصمة الإقليم الشمالي، وهي مدينة معزولة وساحرة، ولا ينبغي تفويتها في جولتك على المدن الأسترالية. يأتي العديد من المسافرين إلى هنا للسفر على الطريق السريع ستوارت، وهو الطريق الذي يقطع أستراليا من الشمال إلى الجنوب حتى الوصول إلى أديليد.

من هذه المدينة، يمكنك ركوب سكة حديدية تدعى غان (Ghan) أو السكة الحديدية الجنوبية الكبرى (Great Southern Rail)، والتي تتبع مسارًا مشابهًا، وستأخذك خلال ثلاثة أيام من طرف القارة إلى الطرف الأخر، وهي واحدة من أروع رحلات القطارات في العالم.

سواء أكنت قادمًا أو مغادرًا، ما زال لدى داروين جمال طبيعي كافٍ لملء رحلة تستغرق بضعة أيام.

7. كانبيرا

المدينة الرئيسية الأسترالية والتي لا تقع على الساحل وهي أيضًا عاصمة البلاد، إنها كانبيرا، على بعد 300 كيلومتر من سيدني و 650 من ملبورن. تم تصميم كانبيرا لتكون عاصمة أستراليا، وذلك في منطقة غير مأهولة من قبل، تحديدًا في عام 1908، مصمم المدينة هو مهندس شيكاغو والتر بيرلي جريفين.

كانبيرا هي أيضًا موطن لمتاحف وطنية رئيسية هي: ” النصب التذكاري للحرب الأسترالية، والمتحف الوطني في أستراليا المتحف الوطني للصور والمكتبة الوطنية في أستراليا) ومعرض أستراليا الوطني، بالإضافة إلى الحدائق النباتية الوطنية ومتحف مخصص للديناصورات ومرصد فلكي على بعدد عدة كيلومترات من المدينة.

8. هوبارت

هوبارت هي مدينة أسترالية مثيرة للاهتمام جدًا لأنها عاصمة ولاية تسمانيا، وهي جزيرة كبيرة جنوب القارة بعيدا عن البر الرئيسي وعن المدن الكبيرة، لقد اكتسبت هوبارت ثقافة فريدة من نوعها، وهي تضم مجموعة من المطاعم المحلية والفريدة من نوعها، هوبارت هي نقطة انطلاق لاستكشاف تسمانيا، والطبيعة والحياة البرية، بما في ذلك الأنواع المختلفة من الطيور التي لا توجد إلا في الجزيرة، النوع الأشهر منها هو “شيطان تسمانيا”، وهو جرابي يعيش في تسمانيا فقط، ويعد من الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض.

9. جولد كوست

تقع جولد كوست قرب بريسبان، وهي أكبر مركز سياحي في أستراليا للقيام بحمام شمسي وركوب الأمواج، وتحتوي على ناطحات سحاب وشواطئ حالمة.

10. أليس سبرينجز

أليس سبرنغز هي مدينة جميلة في أستراليا، وخاصة ما حولها، فهي محاطة بصحراء من الرمال الحمراء تمتد لمسافة مئات الكيلومترات في جميع الاتجاهات. إنها مثالية لاكتشاف فن وثقافة السكان الأصليين في أستراليا. باختصار، مدينة أليس سبرينغز هي أيضًا مثالية لأولئك الذين يحبون الطبيعة ورياضة المشي والرحلات.

اقرأ أيضًا

معلومات عن أستراليا يجب عليك معرفتها

مدينة كانبيرا عاصمة أستراليا

الدليل الكامل حول الدراسة في أستراليا

قد يعجبك ايضا