صور وأفكار سراير الأطفال حديثي الولادة

حين يكشف السونار عن نوع طفلك ذكرًا كان أو أُنثى يشغلك التفكير والحيرة فيما عليكِ شراءه لمولودك، وما هو أول شيء عليكِ التفكير فيه من الأشياء التي تلزم الطفل من أول مولده ولعل أهمها سراير الأطفال حديثي الولادة التي تضمن لهم السلامة والأمان.

وتوفيرًا لعناء الأمهات حيال هذا الأمر مددنا إليها يد العون والمساندة وقمنا بالتفكير بدلًا منها، وقدمنا لها بعض الأفكار الهامة واللازمة للطفل حديثي الولادة، وما عليها شراءه أو تصميمه من الأولويات بالنسبة لكل أم، حيث يكون من الأولوية اقتناء سرير يناسب للمولود ذكرًا كان أو أُنثى.

من المؤكد أنكِ ستبحثين عن صور لتلهمك وتساعدك في اختيارك سرير مولودك، لتجعلي من غرفة نوم مولودك لوحة فائقة الجمال، تتميز بالبساطة في الشكل والتصميم.

صور وأفكار سراير الأطفال حديثي الولادة ...

صور وأفكار سراير الأطفال حديثي الولادة

اليوم الذي تحلم به كل سيدة حامل يوم وصول طفلها إلى العالم، وطوال فترة الحمل وخاصةً عند اقتراب يوم الولادة يشغل بال الأم الحامل التفكير فيما تحتاج لطفلها المستقبلي، ومن ضمن الأشياء الهامة لكل صغير عند مولده أن يجد سريره الخاص به، ذو اللون المبهج، والتصميم الذي ينجذب إليه الصغير بمجرد نمو حاسة النظر عنده.

لذا فقد قمت بجمع عدة صور وأفكار سراير الأطفال حديثي الولادة لعلمي أن هذا الموضوع سيسعد الكثير من السيدات، وفي تجميعي لهذه الصور والتصميمات كان علينا مراعاة تأمين الطفل داخل سريره حتى لا يتعرض لخطر بنومه بجوار والدته ووالده، فمن الممكن أن يتقلب أحدكما على الطفل وهو لا يشعر.

وكان علينا أيضًا مراعاة الخطر الذي قد يواجه الطفل أثناء نومه بمفرده من سقوط على الأرض وخلافه، فكانت النتيجة لذلك تقديم عدة تصميمات رائعة تتضمن الآتي:

  • تنوع أشكال وألوان السراير بما يتناسب مع أغلب الأذواق.
  • مراعاة الألوان المناسبة للذكور والإناث.
  • المواد المصنوع منها السرير إذا كانت خشبية أو معدنية تتناسب مع سن الطفل، هناك من السراير ما يناسب الطفل في أول أشهر من عمره فقط، وهناك ما يصلح من اليوم الأول لولادة طفلك حتى سن أربعة سنوات.

وفيما يأتي تشكيلة كبيرة من صور سراير الأطفال وهي ما تناسب نومه بداخلها من يوم ولادته، والشعور بالراحة والاطمئنان على طفلك بتركه ينام بمفرده.

سراير أطفال حديثي الولادة تناسب الإناث والذكور

تعالي معنا لتتعرفي بالصور على ما يميز كل سرير، وهل يناسب ذوقك وفرش بيتك أم لا؟

السرير المُلحق

سرير ملحق

فهذا السرير يتميز بحجمه الصغير وفتحته الأمامية التي تتيح للأم فتحها وربطه بجانب سريرها لتتمكن من متابعة طفلها بسهولة، ويمكن غلقه وجعله بمفرده أيضًا فهو يسهل حركته بكل أرجاء منزلك، ويتميز بلونه الخشبي الذي يتناغم مع الكثير من الديكورات، ويصلح للذكور والإناث.

السرير ذو العجلات

السرير أطفال ذو العجلات

 

السرير ذو العجلات: فهذا السرير مريح جدًا للطفل بعد الولادة مباشرةً، ولونه الأبيض يصلح للإناث والذكور، ويتميز بحجمه الصغير حتى يُمكِنك من وضعه بجانب سريرك في غرفة نومك لمتابعة طفلك، وأيضًا يمكنك حمله في أي مكان لخفة وزنه، وعلى شكل عربة أطفال وهذا الشكل يجذب الطفل إليه، ويمكن فكه عن الجزء السُفلي وحمله لوضعه بالسيارة. وبهذا الفيديو بعض غرف النوم الخاصة بالرضع

غرف نوم للطفل الرضيع

سرير الأطفال المصنوع من الفايبر

سرير الأطفال المصنوع من الفايبر

وهذا السرير به قاعدة خشبية فقط والباقي من الفايبر المريح لجسم الطفل النحيل، ويصلح أيضًا للإناث والذكور، وما يميزه تعدد ألوانه، ويساعد الطفل على الاسترخاء بداخله كحضن الأم ما يتيح لكِ فرصة التنفس، وحجمه الصغير يساعدك على وجود أي مكان بالمنزل يناسبه بمنتهى السهولة.

سرير الأطفال 2 × 1

سرير أطفال 2 في 1

 

هذا السرير مناسب جدًا للتوأم، موفر للمساحة، فهو صغير ويمكن وضعه مكان السرير الواحد، والعجلات الأمامية به تسمح لنقله في البيت بمنتهى السهولة، وهذا اللون مناسب للجنسين من الذكور والإناث من الممكن تغيير لونه ليناسب أحدهما منفردًا مثل امتلاكك لتوأم من الإناث فيكون لون السرير المُفضل لدى الإناث الروز أو الأخضر الفاتح.

أما الذكور فيفضل اللون الأزرق أو اللبني، والجميل بهذا السرير يمكن تعديله لسرير واحد عند تغيير سن الطفل برفع الصندوقين من داخله وجعله سرير واحد.

سرير الأطفال الصندوق

سرير الأطفال الصندوق

يتميز هذا النوع من السراير بإتاحة الفرصة للطفل يلعب بداخله، ويمكن تبطينه بالشتاء ليستمتع الطفل بالدفيء، وتركه بدون التبطين بالصيف ليتمكن الطفل من التنفس ومن دخول الهواء له.

ومن الممكن جعله باللون الذي تفضلينه، فهو مصنوع من الخشب ويسهُل عليكِ تجديد اللون بنفسك فيما بعد لو أردتِ، وما يميزه أيضًا أن به ألعاب مُعلقة لكي يلهو الطفل بها وينشغل بالنظر إليها حتى يغلب عليه النوم ويغفو.

سرير الأطفال الحقيبة

سرير أطفال حقيبة

يتميز هذا السرير بأنه به حقيبة ويمكن وضع الأشياء الصغيرة الخاصة بالطفل بداخله مثل: الغيارات، أو حفاضات، أو ألعاب صغيرة بجانب الطفل حتى لا نهدر الوقت بالبحث عن شيء ضائع يخص الطفل.

شكله الجميل ولونه يتماشى مع أي ديكور لغرفة نوم طفلك أو غُرفة نومك، ويتميز أيضًا هذا السرير بأنه يكسوه دانتيل فيمكنك من رؤية الطفل دون فتح الغطاء عليه أكثر من مرة، وما يزيد على ذلك به ألعاب لتشغل الطفل حتى الإغفاء.

سرير الأطفال الكنبة

سرير ااطفلاال الكنبة

يتميز هذا السرير بأنه على شكل كنبة صغيرة فيوحي بمساحة واسعة بالحجرة، ولونه الجميل الغير تقليدي مع الأثاث البسيط يجعلك متميزة في اختيار غرفة طفلك.

سرير الخزينة

سرير خزانةلا

يتميز هذا السرير بأن له خزينة لتضعي بها ملابس طفلك دون الاحتياج إلى خزينة ملابس منفردة توفيرًا للمساحة، وتوفيرًا لتكلفة أخرى زائدة خاصةً وأن الطفل ما زال صغيرًا ولا يلزمه الكثير من الملابس، من الممكن أيضًا اختيار لونك المفضل من نفس التصميم وما يتماشى مع ديكور منزلك وذوقك.

سرير الطفل الأُرجوحة

سرير الطفل الأُرجوحة

ما يمتاز به هذا السرير أنه يحل محل الأُرجوحة أيضًا حتى لا تحتاجي لإخراج الطفل لتهدئته إذا أفاق من نومه، فيمكنك الاعتماد على تحريك السرير فقط بحركة بسيطة وأنتِ تزاولين عملك بالمنزل.

أيضًا يتيح لكِ المقبض الذي يملكه السرير بحمله ونقله معكي في أي مكان بالمنزل دون عناء لخفة وزنه وصغر حجمه.

سرير الطفل بالكرسي

سرير الطفل بالكرسي

هو سرير مرفق به كرسي يتيح للأم الجلوس بجانب طفلها لمراقبته في حال كانت تقرأ أو مشغولة بشيء، فيكون بإمكانها الجلوس بقرب الطفل ومزاولة نشاطها كالمعتاد.

سرير الطفل المكسو بالدانتيل

سرير الطفل المكسو بالدانتيل

هذا السرير يتميز بتصميمه الـ(Modern)، فالسرير متين ومبطن كي لا يحاول الصغير حصر رأسه بين فراغاته، فتصميمه بهذا الشكل المريح والآمن للطفل الصغير سيجعلكِ تنامين مطمئنة وأول شيء لا بد من النظر إليه هو سلامة الطفل.

لذلك عليكِ التأكد من أن يكون موضع نومه مريح ومتين ولا يوجد به فراغات كبيرة، وأن تكون قضبانه ناعمة ويتم تثبيته بشكلٍ آمن، ولا تكون المسافات بين القضبان أكثر من 3سم، ويجب أن يكون ثابت بما يكفي، ولا بد من التأكد من أن الأجزاء المتحركة بالسرير تعمل بلطف، وهذا السرير يصلح للذكور والإناث.

السرير الهزاز

سرير الطفل الهزاز

فهذا النوع من الأسرة آمن جدًا بتصميمه الذي لا يسمح بوجود أربطة أو شرائط من الممكن تعلُق يد الصغير بها، فهو مصنوع من الخشب المتين، تصميمه الهزاز يتيح للأم الفرصة لتهدئة الطفل بسهولة، ويصلح للذكور والإناث.

سرير باللون الأبيض

سرير باللون الأبيض

يتميز هذا السرير بتصميمه البسيط ولونه الهادئ، يختار هذا اللون دائمًا أصحاب الذوق الرفيع، الذين يتميزون بالهدوء والبساطة في كل شيء، ويُنصح به للأطفال منذ اليوم الأول لراحة بصره عندما تنمو حاسة الإبصار عنده، حتى يكون هادئ الطباع.

واللون الأبيض يصلح مع أغلب ألوان المفروشات فلا يجعلكِ في حيرة من أمرك، وكلما دخلتي حجرة مولودك تشعرين وكأنها حجرة عرس، ويصلح للجنسين.

السرير التقليدي

سرير الطفل التقليدي

هذا السرير يظهر في أول النظر إليه بأنه تقليدي التصميم، يعتاد عليه أغلب الناس، ولكن التصميم الذي نراه يجمع ما بين التقليدي والحديث، فهذا التصميم الجديد يضاف إليه العجلات لسهولة تحريكه بأي مكان بالمنزل، والرسومات المبهجة للأطفال والتي تتماشى مع تصميم ديكور الغرفة، بسيط وجميل ويصلح أكثر للذكور.

سرير على شكل عربة سندريلا

سرير على شكل عربة سندريلا

هذا السرير يتميز باللون الوردي المبهج الذي يميل إليه أغلب الأطفال، مصمم على شكل عربة سندريلا وهي شخصية كرتونية محببة لدى الأطفال، ويصلح أكثر للإناث.

السرير العربة

السرير العربة

هذا السرير سيحبه طفلك بالتأكيد؛ لأن أغلب الأطفال خصوصًا الذكور دائمًا ما يرغبون في ألعاب العربات وركوبها، وهذا السرير سيتيح لهم هذا، فهو تصميم حديث جدًا، وكل ما به من أشكال جميلة كالعجلات واللمبات الأمامية، وباب العربة والستائر من التصميمات الحديثة جدًا، ويصلح أكثر للذكور.

سرير التوأم

سرير التوأم

هذا السرير الأكثر من رائع يتميز بشكله البسيط، لأصحاب الزوق الراقي الذين يتميزون بالبساطة ويميلون إلى الألوان الهادئة الناعمة، وهو أيضًا سيستمر مع طفلك منذ اليوم الأول إلى عمر الخمس سنوات، يصلح للتوأم من الذكور أو الإناث.

سرير الأطفال باللون البني التقليدي

سرير الأطفال باللون البني التقليدي

هذا السرير يتناسب مع حجرة الطفل ذات الألوان الفاتحة، ويُظهر جماله أكثر عندما يتناغم مع مفروشات باللون التركواز أو الروز الفاتح، دائمًا ما يكون هذا اختيار الأشخاص العمليين وذو الطباع الهادئة، ويصلح للذكور والإناث.

سرير على شكل هلال

سرير اطفال على شكل هلال

هذا السرير على شكل هلال يمكنك وضعه في أي مكان بالمنزل كأنه لوحة فنية، فهو غير تقليدي الصُنع، يُتيح للأم تعليق بعض الأنوار والألعاب به لتسلية الصغير، كما يمكنك طلائه باللون المفضل لديكِ أو وضع صور كرتونية عليه كما تريدين، ويصلح للجنسين من الذكور والإناث.

سرير على شكل العاب

سرير أطفال على شكل العاب

من يقتني هذا الشكل من التصميمات كأنه امتلك ملاهي بمنزله، فهو تصميم ذكي جدًا، يتميز بأنه يحوي أكتر من شيء، وهو للطفل في عمر الرضاعة، ويستمر معه لسن السابعة، وبه ألعاب ليتمتع الطفل بها دون أن يشغلك بطلبه دائمًا بالتنزه بالخارج، وشكله الجميل ذو الألوان المبهجة يجذب الصعار ويُشعرهم بالسعادة، ويصلح للجنسين ذكورًا وإناثًا.

كانت رحلة بحثك عن تصميمات لسرير يُناسب طفلك رحلة رائعة حقًا، ودائمًا ما سيظل بحثك عن أي شيء خاص بطفلك مثير وممتع، فاجعلي اختيارك للون سرير مولودك المناسب له وتصميمه المريح أول اختياراتك.

ودائمًا ما تختارين الألوان متناسقة لتغرسي في طفلك الذوق الرفيع، ولا بد من التفرقة بين الألوان التي تتماشى مع الذكور وألوان الإناث، وحاولي وضع إكسسوارات بغرفة نوم مولودك تكون متناغمة مع بعضها البعض ذات ألوان يحبها الطفل.

ونهنئك بقرارك الصواب باختيار إحدى سراير الأطفال حديثي الولادة والبعد عن استخدام الوسادات واللحاف فقط لنوم طفلك؛ لأنهم غير آمنين في هذا العمر بالذات لنوم الطفل بهم في غيابك، لخوف التعرض لخطر الاختناق أو شعور طفلك بالحـر الشديد، لذلك دائمًا ما ننصح باختيار مكان آمن لنوم الطفل، ويكون به ما يكفي من دفء ولا يكون بعيدًا عن متناول يد الأم. وإليكي هذه الموضوعات التي نعتقد أنها مهمة بالنسبة لكي ولطفلك:

قد يعجبك ايضا