أساسيات المكياج كاملة في 11 سر فقط … كل ما عليك معرفته

أساسيات المكياج كاملة في 11 سر فقط ..


8 – أساسيات المكياج للعيون

أساسيات المكياج للعيون

وصلنا إلى أصعب جزء في أساسيات المكياج وعلى الرغم من أنها الأصعب ولكنها ليست بهذا التعقيد فبمجرد إتقان بعض الأمور ستصبحين خبيرة في هذه المهمة، وهذه الأساسيات هي:

الحواجب

موضة الحواجب الآن تتجه بشكل رئيسي إلى المظهر الطبيعي، أي كل ما تحتاجين هو ملء الفراغات بين شعيرات حواجبك بعد تنظيفها أو تحديدها ليس إلا، وهذا ما يجعل من هذه المهمة سهلة جدًا فلا حاجة للكثير من الدقة فكل ما عليك القيام به هو السير وفق رسمة حواجبك أنت.

توجد الكثير من المستحضرات التي تختص برسم الحواجب تقسم إلى الأقلام أو البو درة أو حتى الوشوم، وفي جميع الأحوال يجب أن يكون اللون المختار مطابق للون حواجبك وفي حال وجود اختلاف فيجب أن يكون غير ملحوظ.

قد يعجبك أيضًا: تكثيف الحواجب بالفازلين

ظلال العيون

للإطلالات اليومية الطبيعية ما عليك إلا الاعتماد على ظلال العيون بنفس لون بشرتك والهدف منها منح وجهك وملامحك الإشراق والحيوية وإخفاء أي عيوب في لون البشرة حول العين.

أما في حال كنت تريدين تطبيق ألوان مختلفة فلا بد من وضع طبقة من البرايمر ومن ثم الأساس وبعدها اختيار ظلال العيون المناسب.

الرموش

لا يمكن تخيل أساسيات المكياج بدون الاعتماد على الرموش فهي جزء أساسي قادر على إعطاء السحر لإطلالتك، ولأجل ذلك يمكنك الاعتماد على الرموش الاصطناعية والتي يتم إلصاقها بمحاذات رموشك ولكنها تناسب المكياج الكامل.

أما الماسكارا فهي مناسبة لكل الإطلالات ويفضل اعتماد الماسكارا المضادة للماء عند تطبيق المكياج لأجل بقائه فترة طويلة، والعادية لأجل الفترة القصيرة.

توجد الكثير من أنواع الماسكارا: خفيفة القوام والتي تعمل على تطويل وتصفيف الرموش وبعضها الأكثر سماكة والتي تعمل على زيادة حجم وكثافة رموشك، كما يوجد نوعين من فرش المكياج البلاستيك والتي تختص بنوع الماسكارا الأول والفرشاة الكثيفة للنوع الثاني.

قد يعجبك أيضًا: تطويل الرموش في أسبوع وتكثيفها بسرعة بشكل طبيعي

الآي لاينر – الكحل

على الرغم من وجود الكثير من ألوان الآي لاينر (الأزرق – الأخضر – الوردي – الأبيض) إلا أن اللون الأسود هو الأكثر شهرة، وبشكل عام يوجد الكحل بعدة أشكال: أقلام – سائلة – جل، يتم اختيار رسمة الآي لاينر بما يناسب شكل عينيك.

ويتم رسم الكحل مع رسم جناحه لتكبير العين، أما لتصغيرها فعليك تطبيق الآي لاينر على الحافة الداخلية للجفون، والسر لنجاح الرسمة من أول مرة هو تطبيق الكحل بعد الماسكارا وليس قبلها.

9 – أساسيات مكياج الشفاه

أساسيات مكياج الشفاه

في حال لم يتوفر الوقت لتطبيق المكياج ما عليك إلا وضع القليل من أحمر الشفاه فهو كفيل بمنحك إطلالة مشرقة بسيطة، أما عن إتقان تطبيق أحمر الشفاه فإليك النقاط الـ 3 التالية:

كونتور الشفاه

في حال كنت تريدين تكبير الشفاه أو تصغيرها فما عليك إلا الاعتماد على الكونتور بـ: لون أحمر الشفاه نفسه + لون أغمق (على طرفي الشفاه وبينها) + لون أفتح (وسط الشفاه).

تحديد الشفاه

وذلك من خلال أقلام التحديد، وهذا الأمر يضمن لك: الحصول على رسم متقن لأحمر الشفاه، مع بقائه مدة طويلة، ويجب أن يكون بلون أحمر الشفاه ذاته.

أحمر الشفاه

ويتم وضعه فوق المحدد بلونه نفسه، يوجد الكثير من أنواع: المطفي (المات – بدون لمعان)، الكريمي اللامع، السائل (الغلاس)، كما يمكنك الاعتماد على ملمع الشفاه أو مرطبها فقط.

10 – تثبيت المكياج حتى يدوم فترة أطول

تثبيت المكياج حتى يدوم فترة أطول

بخاخ تثبيت المكياج – البودرة الشفافة، يمكنك اختيار أي منها ومن ثم تطبيق القليل منه بعد الانتهاء من تطبيق المكياج مع إغلاق العينين، هكذا تضمنين بقاء المكياج فترة طويلة بحالته المتقنة هذه بدون أي أخطاء أو مناطق تم مسحها، وبدون أي سيلان بفعل العرق والرطوبة وزيوت البشرة.

يجب التأكد من مكونات مثبت المكياج على أن تكون طبيعية ولطيفة على البشرة، بالإضافة إلى التأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية.

11 – إزالة المكياج وتنظيف البشرة

إزالة المكياج وتنظيف البشرة

بالطبع إنها من أساسيات المكياج والتي لا يمكنك الاستغناء عنها، لماذا؟ لأنه من الضروري حماية البشرة والحفاظ عليها ومنحها العناية التي تحتاجها حتى يكون من السهل تطبيق ما يناسبها من المكياج، وتتم معالجة كل المشاكل التي تعاني منها، هكذا إلى أن تصل إلى البشرة الصافية بدون مكياج.

توجد العديد من مستحضرات إزالة المكياج: الغسول – مناديل إزالة المكياج – ويمكن استخدام الفازلين أو الزيت – محلول ماء مع ملح، ويتم ذلك بأحد هذه المواد، ومن ثم بالماء البارد وبعدها يجب تجفيف البشرة بلطف وترطيبها بالكريم المناسب.

قد يعجبك: طريقة تنظيف البشرة بالبخار

لنتفق على عدة أمور أولها أن الجميع يمكن لهم أن يصبحوا خبراء مكياج، والأمر الثاني أن مع المكياج عليك تجنب تقليد أي أحد فلكل شخص ملامحه التي يناسبها طريقة معينة وكمية من مستحضرات التجميل، وأخيرًا وهو الثقة بقدرتك على النجاح في ذلك، وعدم السماح لأي خوف أو قلق بالسيطرة فأنت الآن لديك كل ما يجب معرفته عن أساسيات المكياج

انتقل إلى أعلى