أساسيات المكياج كاملة في 11 سر فقط … كل ما عليك معرفته

أساسيات المكياج كاملة في 11 سر فقط ..

4 – تثبيت أساسيات المكياج حتى الآن

تثبيت أساسيات المكياج حتى الآن

كريم الحماية من أشعة الشمس – البرايمر – كريم الأساس – الكونسيلر هذه هي أساسيات المكياج التي تم تطبيقها حتى الآن، ولكن هي نفسها المستحضرات التي يمكن أن تسيل أو تجعل البشرة تظهر بشكل لامع عند التعرق أو التواجد في جور رطب، ما العمل إذن؟

الحل بسيط إنه في تطبيق البودرة، والتي يمكن أن تكون بودرة بنفس لون كريم الأساس أي نفس لون بشرتك ويمكن أن تكون بودرة شفافة، وكل ما عليك القيام به هو توزيعها على كامل البشرة أو على الأقل المنطقة الأكثر تعرق.

توجد بعض أنواع البودرة تتميز بتغطية ممتازة بالإضافة إلى عامل حماية من الشمس يمكن أن يصل حتى SPF – 30 وأحيانًا حتى SPF – 50، لذا يمكن في حال الاعتماد عليها الاستغناء عن كريم الأساس وكريم الحماية من أشعة الشمس.

5 – تحديد ونحت الوجه بالاعتماد على الكونتور

تحديد الوجه بالاعتماد على الكونتور

أساسيات المكياج لا تتوقف عند حد إخفاء عيوب البشرة، بل أيضًا يمكنك تحديد ونحت الوجه من خلال الاعتماد على الكونتور، والذي يقوم على لونين أو ثلاث من البودرة أو قد يكون مستحضر كريمي على الألوان أن تكون (لون بيج غامق – لون بيج فاتح أو أبيض – نفس لون بشرتك).

تقنية الكونتور تقوم على خلق الظلال وانعكاس الضوء على ملامح وجه بطريقة يمكن من خلالها أن تظهر هذه الملامح بشكل مختلف، كيف؟ أي يمكن من خلال وضع القليل من البودرة الغامقة على طرفي الأنف واللون الفاتح وسطه ولون بشرتك على حدوده الخارجية أن يجعل منه أصغر، سر الكونتور يكمن في دمج الألوان مع كريم الأساس بحيث تظهر بشكل طبيعي بدون وجود أي حدود بينها.

يمكنك التعرف إلى: خطوات وطرق تطبيق الكونتور حسب شكل الوجه من دون أخطاء

6 – منح البشرة الحيوية والحرارة

منح البشرة الحيوية والحرارة

بعد تطبيق كريم الأساس والبودرة والكونتور قد تلاحظين على بشرتك أنها قد أصبحت باهتة وباردة بدون تلك الحيوية المعهودة والتي تجعل من مظهرها طبيعي، إذن ما الحل؟ الحل ببساطة في إعادة الحيوية والحرارة من خلال تطبيق:

البرونزر

درجات البروزنز تعتبر الأقرب إلى الكونتور الغامق لكنه يتمتع بدرجة أقوى وفي معظم الأحيان يتم الاعتماد على البرونز اللامع، ويم تطبيقه بعد ضم الفم وتوجهه إلى أقصى اليسار فيوضع البرونزر بالاعتماد على الفرشاة المتوسطة المائلة (ذات الشطفة) على الخد اليميني بمحاذات عظمة الخد من طرف الأذن وحتى وسطها، مع دمج جيد ومن ثم تطبيق على الخد الآخر.

أحمر الخدود

يكون بتدرجات: الأحمر – الوردي – البرتقال، ويتم تطبيق القليل منه لإعطاء المظهر الطبيعي ويوضع بمحاذات البرونزر من الأعلى، على أن يتم توزيع كمية قليلة منه بشكل جيد بدون أي مبلغة حتى لا يظهر اللون بشكل قوي وواضح.

يوجد العديد من أنواع أحمر الخدود أشهرها البودرة ولكن أيضًا توجد المستحضرات الكريم منها، وفي حال كنت تريدين أحمر خدود بلون أحمر الشفاه يمكنك تطبيق القليل منه وتوزيعه على خديك.

7 – إضاءة الوجه بـ الهايلايتر

ما رأيك بمنح بشرتك النضارة والحيوية ولمسة سحرية ومظهر منحوت؟ بالطبع الجواب “نعم” إذن القليل من الهايلايتر سيعمل على تسليط الضوء إلى مناطق محددة من البشرة وسيحقق لك ما تريدينه حقًا وسيضمن لك مظهر مثالي ومكياج رائع.

يوجد أنواع مختلفة من الهايلايتر: البودرة – الأقلام – الغلاس – الجل – الكريم وغيرها، بالإضافة إلى درجات لونية عدة منها: الأبيض – الوردي الفاتح – الأخضر – السماوي – البيج، يمكنك تطبيق اللون الأقرب للون بشرتك أو مكياجك.

يتم وضع القليل منه أعلى الخدين وعلى جانبي الحواجب ووسط الأنف وعند دمعة العين وأعلى الذقن وعند طرفي الجبين.

(يمكنك متابعة أساسيات المكياج من خلال الضغط على الرقم 3)

انتقل إلى أعلى