مقالات أخرى مميزة

طريقة عمل البسبوسة بدون استخدام البيض

تريدين مفاجأة زوجك وأولادك بنوع من الحلويات دون وضع البيض به كي يحبونه؟

تعالي معي تعلمي كيف تفاجئين أولادك بشيء حلو الطعم لذيذ وشهي يتقبله جميع من بالنزل.

هناك الكثير منا لا يُفضل ظهور طعم البيض بالأكل وخصوصًا الحلويات لأنها تحتاج دائمًا إلى البيض في طُرق صنعها، أيضًا الكثير من الأطفال ينفرون من المأكولات التي يظهر بها طعم البيض، لهذا السبب أتيت إليكم بهذه الوصفة الرائعة، وهي طريقة عمل بسبوسة بدون بيض حتى نرضي جميع الأذواق.

وهذه الوصفة من أسهل الوصفات التي يتم عملها بدون بيض ويكون مذاقها لذيذ جدًا وشهيي، بالإضافة إلى أنها وهشة ولا تحتاج للكثير من الوقت في التفكير في شيء بسيط وسهل للتحلية.

طريقة عمل بسبوسة بدون بيض

طريقة عمل بسبوسة بدون بيض

المقادير

نصف كيلو سميد سادة ناعم

ملعقة صغيرة بكينج بودر

ثلاث أرباع كوب سكر

نصف كوب جوز هند ناعم

كوب زبدة ذائبة

2 كوب زبادي

لوز وحدات للتزيين أو علبة من القشطة حسب الرغبة

الطريقة

تخلط جميع المقادير اليابسة مع بعضها حتى يتم امتزاجهم بشكل جيد، ثم يتم إضافة الزبدة الذائبة والزبادي إلى الخليط، ثم يتم خلط المقادير مع بعضها جيدًا حتى تتجانس المكونات، ثم يتم إضافة ملعقتين من الحليب، ويخلط بطريقة تُدخل الهواء داخل العجينة بلف الملعقة من الأسفل إلى الأعلى، ومن الممكن إضافة ملعقة من عسل النحل للخليط.

ويُفضل خلط المقادير بملعقة خشبية أو سيلكون ولا يتم خلطها بمكينة العجن، ثم يوضع الخليط بصينية من التيفال أو صينية مدهونة بقليل السمن حتى يغطى سطح الصينية بشكل جيد أو يفرد بالصينية ورق زبدة حتى لا تلتصق العجينة بها.

ثم يتم وضع الخليط بالصينية، ويتم توزيعه حتى يتساوى سطح الخليط ويكون بنفس السماكة من كل الاتجاهات بواسطة ملعقة أو سكين، ثم يتم وضع الصينية بالثلاجة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم إخراجها وتقطيعها مربعات بواسطة سكين تم تبليلها بالماء حتى لا يلتصق الخليط بالسكين.

ثم نقوم بوضع واحدة من اللوز في وسط كل مربع، ثم نضعها بالفرن على حرارة 170 درجة مئوية، ويتم إشعال الفرن من الأعلى ومن الأسفل في نفس الوقت لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة، ويتم إخراجها من الفرن بعد احمرار الوجه وتُسقى بالعسل الذي سبق إعداده ليبرد وهو بمقدار ثلاث أرباع كوب من العسل يُضاف إليها وهي مازالت ساخنة.

ثم تُترك لمدة 10 دقائق حتى تتشرب العسل وتصبح باللون الذهبي الجميل، ثم توضع بطبق التقديم، ولو لم يتوفر لوز للتزيين الوجه من الممكن وضع القشطة عليها بعد أن تبرد وبعد وضعها بطبق التقديم وبالهنا.

وهذا الفيديو به طريقة عمل البسبوسة وأسرار نجاحها سهلة جدًا

مقادير الشربات

كوب ونصف سكر

كوب من الماء

نقطتين من عصير الليمون

ملعقة كبيرة عسل جلوكوز أو عسل النحل الأبيض

ملعقة صغيرة فانيليا أو ملعقة صغير من ماء الورد أو الزهر

الطريقة

يتم غلي المقادير على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى تحصلي على شربات باللون الأصفر الجميل، وبعد نزوله من على النار نضع عليه ملعقتين من السمن البلدي ويقلب جيدًا حتى يتجانس، ويتم وضعه على البسبوسة بمجرد خروجها من الفرن وهي ساخنة.