استخدامات لا تعرفها عن بودرة الأطفال

بودرة الأطفال أو بودرة التالك كل منها يقدم لنا فوائد كبيرة وكثيرة، لكن ألا وجود لغيرها من الفوائد؟ ألا يوجد بعض من استخدامات بودرة الأطفال لا نعرفها؟ هل توقف استخدامها على ما تم تصميمها لأجله؟ بالطبع لا … توجد الكثير والكثير من الاستخدامات التي ستغير حياتك وتغير من طريقة تعاملك مع الكثير من الأشياء وحل الكثير من المشكلات المزعجة.

21 – التخلص من لمعان البشرة

من أكثر المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية هي الزيوت الزائدة التي تجعل البشرة تظهر بشكل لامع جدًا بعد مدة قليلة من تنظيف هذه الدهون ما يجعل المظهر غير أنيق بالإضافة إلى تأثر المكياج بشكل سلبي بها.

الحل يكمن من خلال تطبيق القليل من بودرة الأطفال على البشرة بعد كريم الأساس وتوزيعه بخفة باستخدام فرشاة الدمج الكبيرة فالبودرة تضمن سحب كل الزيوت ما يعني الحفاظ على المظهر الجاف النضر مدة طويلة فضلًا عن تبيض البشرة بشكل لطيف.

20 – زيادة حجم الرموش

زيادة حجم الرموش

إنها من الاستخدامات التجميلية التي لا تعرفها عن بودرة الأطفال فيمكنك من خلال الاعتماد عليها زيادة حجم الرموش وتكثيفها بعيدًا عن تركيب الرموش المؤقتة والتي يصعب اختيارها وضبط مكانها بشكل صحيح ومتقن.

وكل ما عليك القيام به هو تطبيق البرايمر المناسب ومن ثم الانتظار بضع دقائق وتطبيق كريم الأساس على الجفون، وطبقة من الماسكارا على الرموش ومن ثم باستخدام فرشاة ناعمة يتم تطبيق القليل من بودرة الأطفال على الرموش أو فقط رش القليل منها وإعادة تطبيق الماسكارا وتكرار الأمر إلى أن تحصل على الكثافة المطلوبة.

19 – تخليص الشعر من المظهر الدهني

تخليص الشعر من المظهر الدهني

يعاني أصحاب الشعر الدهني من مشكلة المظهر الغير محبب فالزيوت تغطي الشعر بمعدل سريع جدًا قد يصل إلى ساعات فقط من غسيل الشعر، وقد لا يكون هناك مجال لإعادة تنظيف الشعر بالماء والشامبو فالحل يكون من خلال الشامبو الجاف، لكن بودرة الأطفال تقدم يد المساعدة فلها التأثير ذاته إلا أن ثمنها أقل بكثير من ثمن أنواع الشامبو الجاف.

ما عليك إلا تطبيق القليل من البودرة على جلدة الرأس وجذور الشعر وتوزيعها وفركها بشكل جيد ومن ثم تنظيف آثارها إما بفرشاة الشعر العادية أو باستخدام منديل ورقي عالي القدرة على الامتصاص.

18 – إزالة رائحة العرق

إن نمو البكتيريا هو السبب الرئيسي في تشكل رائحة العرق المزعجة وانبعاثها والعرق يخلق البيئة الرطبة المناسبة لنموها وهذا بالضبط ما يمكن للبودرة القضاء عليه من خلال امتصاص الرطوبة ومنع البكتيريا من التكاثر والانتشار، وكل ما عليك القيام به هو توزيع القليل من البودرة مكان التعرق وانتهى الأمر.

17 – تثبيت المكياج وأحمر الشفاه

تثبيت المكياج وأحمر الشفاه

دائمًا ما يكون من الصعب تثبيت المكياج وخاصةً أحمر الشفاه لأنه قد يتعرض للكيثر من الأطعمة والمشروبات التي تسبب زوال جزء منه ما يفسد المكياج بشكل كامل حتى مع استخدام مثبت المكياج، لذا يكون من الضروري الاحتفاظ بأحمر الشفاه في حقيبة يدك لكن هذا لا يمنع مرورك بفترة قبل اكتشافك ضرورة تعديل المكياج يكون فيها أحمر الشفاه قد رحل.

لكن ببساطة يمكنك تثبيته من خلال وضع القليل من بودرة الأطفال على الشفاه بعد أول طبقة من أحمر الشفاه وإعادة تغطية البودرة به، أما حواف الشفاه ففقط عليك توزيع كمية من البودرة بدون تغطيتها، ويمكنك رش القليل منها بعد الانتهاء من المكياج ودمجها لتثبيته.

16 – إزالة الشعر

إزالة الشعر بالشمعة أو بالسكر أمر مؤلم في الطقس البارد بسبب زيادة التقلص وفي الطقس الحار بسبب زيادة الالتصاق بالجلد، ولا يمكن الاستغناء عن هذه الطريقة فهي الأفضل من حيث النتائج ووقت نمو الشعر من جديد وصحة البشرة.

وفي المقابل يمكن من خلال استخدام البودرة التخفيف من هذا الألم عن طريق تطبيق القليل منها على البشرة لمنع التصاق الشمع أو السكر بالجلد وإزالة الشعر بسهولة، وترك عبوة البودرة بالقرب منك لتطبيق البودرة بين الحين والأخر.

15 – تبريد الجو وسحب العرق

تبريد الجو وسحب العرق

في فصل الصيف تزداد الرطوبة والتعرق ويبقى العرق على الأغطية والوسائد ويكون من الضروري تبديلها بشكل دائم وتنظيفها لكن في حال لم يكن هناك وقت كافي لغسيلها وتجفيفها فلا تقلق يمكنك الاعتماد على بودرة الأطفال فهي تعمل على امتصاص العرق والرطوبة والتبريد، فكل ما يجب القيام به هو رش القليل منها على قطع القماش، وفي أماكن متفرقة من البيت، وبعد بضع دقائق يمكنك تنظيفها عبر مسحها بقطة قماش نظيفة مع القليل من الماء.

14 – حماية الجلد من الاحتكاك

الحركة المستمرة والعمل ولعب الرياضات المختلفة التي تحتاج إلى الركض وبذل المجهود البدني كلها أمور تتضمن احتكاك الجلد وخاصة عند انثناءات الجسم مثل منطقة تحت الإبط، وما ينتج عن ذلك هو تلف في البشرة أو جروح مؤلمة تسبب شعور بالحرقة وخاصة في حال التعرق وتعرضها له.

وبودة الأطفال قادة على حماية الجلد من مثل هذه الأمور فهي تعمل على التخفيف من الاحتكاك عبر خلق طبقة شبه ملساء لا تقاوم مرور الجلد عليها فلا تتعرض لقوى الاحتكاك تلك.

13 – تنظيف رمال الشاطئ عن الجسم

تنظيف رمال الشاطئ عن الجسم

السير حافيًا على رمال الشاطئ من أكثر الأشياء التي تفيد الصحة بالإضافة إلى سحب كميات هائلة من الطاقة السلبية التي قد تعاني منها وشحنك بالكثير من الطاقة الإيجابية لكن يصعب تنظيفها عندما تعلق على الأقدام ويزيد استخدام الماء في ذلك الأمر سوء، ما العمل؟

الحل بسيط كل ما عليك القيام به هو رش الأقدام بالقليل من بودرة الأطفال والانتظار بضع ثواني ومن ثم تنظيفها بدون الماء إلى أن تنتهي كل آثار الرمل عندها يمكنك غسيل الأقدام بالماء والصابون.

12 – إخفاء رائحة الأقدام الكريهة

إنه لمن المحرج انبعاث راحة الأقدام عند خلع الحذاء وفي كثير من الأحيان يكون لا مجال للهروب من نزع الحذاء، في هذه الحالة يجب البحث عن حل بشكل مسبق يقي من التعرض لمثل هذا الإحراج، وهو من خلال رش القليل من البودرة في الحذاء قبل ارتدائه مباشرة، بالإضافة إلى رش القليل منها في الجوارب وعلى الأقدام ويفضل لو يتم الاحتفاظ بالقليل من البودرة في الحقيبة لضمان توفرها حتى يتم استخدامها قبل كل مرة ترتدي فيها الحذاء.

11 – ارتداء الأحذية الجديدة

هل اشتريت حذاء جديد من مدة قريبة؟ هل سبب لك الجروح؟ أو هل لم تُقدم على تجربته خوفًا من الألم الذي قد يسببه لك؟ إذن لا ضرورة لتحمل مثل هذه الأشياء بعد الآن كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من البودرة على حرف الحذاء وتوزيع القليل منها على القدم مكان ملامسة الحذاء لها، ومن ثم ارتدائه بكل أمان وبدون أي ألم أو خدوش.

10 – حماية الأقدام من الرطوبة

فطريات الأقدام خطيرة وتعتبر الرطوبة من الأسباب الرئيسية التي تكمن خلفها وتزيد من حدتها، فلحماية الأقدام ووقايتها يجب تجنب تعرضها للرطوبة إلى جانب اتخاذ إجراءات السلامة، والبودرة هي من أنجح الأشياء التي تضمن ذلك، فهي لا تمتص الرطوبة والماء الناتج عن غسيل الأقدام فحسب بل هي تعمل على تجفيف العرق ومنع توفر بيئة مناسبة للنمو وتكاثر الفطريات.

9 – استخدامات بودرة الأطفال في تبيض البشرة

تبيض البشرة

ترغب معظم النساء في الحصول على بشرة ناصعة البياض نضرة لكن يمكن أن يكون تحقيق ذلك من خلال المكياج ليس بالأمر السهل كما أنه قد يسبب بعضًا من مشاكل البشرة، لكن الحل متوفر في كل بيت تقريبًا إنه من خلال البودرة:

  • تطبيق القليل من البودرة على البشرة واستخدامها مثل بلاشر بعد كريم الأساس، كما يمكن استخدامها ككونتور يعطي الإشراق للبشرة.
  • تحضير خلطة من البودرة وماء الورد مع القليل من اللبن (الزبادي) وتطبيقها على البشرة والانتظار بضع دقائق ومن ثم تنظيفها بالماء.

8 – ارتداء القفازات المطاطية

دائمًا ما توجد كمية من البودرة داخل القفازات وهذا ما يجعل المرة الأولى التي ترتدي فيها القفازات المطاطية أسهل من المرات التي تليها، والتي تلي غسيل الأيدي وبقائها رطبة وذلك بسب التصاق القفازات بالبشرة الرطبة وفي كثير من الأحيان يكون من الضروري الإسراع في الأمر ما يسبب لك الغضب، لكن الحل بسيط فقط رش القليل من البودرة على الأيدي وانتظر ثواني قليلة ريثما يتم امتصاص الماء وبعدها يكون من السهل لبس القفازات واستكمال العمل، لكن يجب الانتباه في هذه الحالة من الضروري أن تكون البودرة بدون عطور ورائحة قوية حتى لا تؤثر على العمل الذي تقوم به.

7 – إنعاش الكتاب القديم

إنعاش الكتاب القديم

قد يؤدي سوء تخزين الكتب إلى إفسادها وبعض أنواع الورق قد تتعرض للعفن بالإضافة إلى انبعاث رائحة غريبة، والحل النهائي هو من خلال وضع القليل من البودرة داخل الكتب وباستخدام فرشاة مكياج نظيفة يتم فرك الصفحات بها ومن ثم إزالتها.

6 – التخلص من النمل

النمل المزعج الذي يلحق الطعام أصبح من الممكن التخلص منه وذلك بالاعتماد على بودرة الأطفال فلحماية الطعام في المطبخ يجب رش القليل من البودرة حول الطاولة، ولحمايته في الرحلات يجب رش القليل منها في سلة الطعام (لكن يجب اختيار الأنواع ذات الرائحة الخفيفة).

5 – الحماية من لدغات الحشرات

في فصل الصيف يزيد التعرض للدغات بعض الحشرات كالبعوض، والتي لا تكون بهذا الخطر لكنها مزعجة وتسبب حكة شديدة لذا يجب الوقاية منها من خلال حل لا يسبب الحساسية التي تسببها البخاخات المبيدة لمثل تلك الحشرات والطريقة هي بتوزيع كمية من البودرة على الجسم بين الحين والأخر فالحشرات لن تقترب من رائحة البودرة.

4 – تعطير الملابس

تعطير الملابس

تخزين الملابس في الخزن والدروج يسبب لها رائحة مزعجة تجعلها بحاجة للغسيل قبل ارتدائها مجددًا أو للنشر لساعات في الشمس، لكن يمكنك تخطي هذا الأمر واختصار الوقت من خلال وضع القليل من البودرة مع الملابس قبل تخزينها.

3 – تنظيف الزيوت والدهون عن الملابس

من المؤكد أنك اختبرت ذلك مرة على الأقل، من جهتي اختبرته مرات عديدة وهو وصول نقط من الزيت إلى ملابسي المفضلة، في الحقيقة بقع الزيت والدهون لا يمكن تنظيفها بسهولة فهي حتى مع الغسيل بالماء ستستمر، لكن الحل هو بوضع القليل من البودرة على البقعة فورًا وتغطيتها بمنديل ورقي والانتظار بعض الوقت حتى يتم امتصاص الزيت.

2 – حل السلاسل والسماعات عن بعضها

حل السلاسل والسماعات عن بعضها

إنه الأمر الذي نختبره كل يوم بطريقة ما مجهولة تتشكل عقد صعبة جدًا في سماعات الهاتف ومشغل الموسيقى، كما يكون من الصعب التغلب على تشابك القلائد معًا وهذا أمر يدفعنا للغضب، لكن الحل بوضع القليل من البودرة على السلاسل والأشرطة المعقودة ومن ثم يمكن حلها بسهولة.

1 – منع صوت الصرير المزعج

بعض الأشخاص ينزعجون جدًا من صوت الصرير الناتج عن حركة الأثاث وانتقاله، وقد تعتقد أن لا وجود لحل يخلصك من هذه المشكلة إلا أن ما عليك القيام به هو وضع القليل من البودرة أسفل أرجل الكراسي والمكاتب وغيرها.

هذه الاستخدامات الـ 21 التي ستغير حياتك وطريقتك والتي قدمناها لك … لكن في حال كنت تعرف المزيد منها فلا تتردد أبدًا بذكرها لنا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.