شعرك دهني! إذن يمكنك التخلص من مشاكله بما تقدمه بودرة الأطفال للشعر الدهني

8 فوائد في غاية الأهمية تقدمها بودرة الأطفال للشعر الدهني

هل شعرك دهني؟ هذا يعني أنك تعاني من وجود كمية كبيرة من الدهون بين الخصلات ومن تجمعها إلى أن تحصل في النهاية على المظهر اللامع المزعج، بالإضافة إلى مشكلة القشرة التي ترافقك دائمًا وليس هناك فرصة لمنح شعرك الانتعاش والحيوية، هذا كله سيختفي بالاعتماد على بودرة الأطفال للشعر الدهني

فيمكن للاستخدام القليل منها على الشعر أن يخلصك من أكثر مشاكل الشعر إزعاجًا وعلى وجه الخصوص تلك التي ترافق الشعر الدهني، ولكن ما هي فوائد بودرة الأطفال للشعر الدهني بالضبط؟ وكيف يمكن الحصول عليها وما خطوات ذلك؟ إليك التفاصيل من خلال الفوائد الـ 8 التالية.

8 – الحد من كمية الدهون والرطوبة

السبب الذي يكمن خلف الشعر الدهني هو وجود عدد كبير من الغدد الدهنية في جلدة الرأس أي إفراز كمية أكبر من الدهون التي مهمتها الأساسية هي ترطيب فروة الرأس ولكن الكمية الزائدة منها تقلب الأمر فيعاني الشعر من الدهون والرطوبة التي قد تؤدي إلى الشعور بالإزعاج والحكة، بالإضافة إلى مظهرها المزعج.

وهنا يكمن دور بودرة الأطفال فمن خلال تطبيقها على الرأس وفركها قليلًا بهدوء بدون التسبب بالتلف لخصلات الشعر، سوف تعمل على سحب الزيوت المتراكمة والرطوبة الزائدة من الشعر وتعيد إليه الرونق كما أن ترك القليل من البودرة بين الخصلات يعمل على التحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها.

7 – شامبو جاف للتخلص من المظهر الدهني

شعرك دهني! إذا يمكنك التخلص من مشاكله بما تقدمه بودرة الأطفال للشعر الدهني

إلى جانب أن دهون الشعر تؤدي إلى الحكة والإزعاج فإنها أيضًا السبب في الإحراج عندما يتحول مظهر الشعر إلى زيتي لامع بالكامل بعد بضع ساعات فقط من الاستحمام، وهنا يأتي دور بودرة الأطفال للشعر الدهني باعتبارها شامبو جاف.

وكل ما عليك القيام به هو توزيع كمية منها بينن الخصل وعلى كامل الشعر ومن ثم تمشيط الشعر قليلًا والانتظار بضع لحظات وفي النهاية يتم تنظيف الشعر من البودرة عن طريقة الاعتماد على منديل ورقي جاف وستلاحظ اختفاء اللمعان وعودة الشعر إلى حالته الطبيعية.

قد يعجبك: أفضل شامبو للشعر الدهني وطرق التعامل مع هذا النوع من الشعر

6 – حماية الشعر من أشعة الشمس

تحتوي بودرة الأطفال ضمن مكوناتها على كل من الزنك وفيتامين E وهي الأكثر فاعلية في الوقاية من أشعة الشمس وتأثيرها الضار بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى، وللأسف نحن نهتم بتطبيق كريم الحماية من الشمس على البشرة ولكن بالنسبة للشعر فيتم تجاهله تمامًا.

والحل فقط من خلال توزيع كمية قلية جدًا من بودرة الأطفال بالاعتماد على فرشاة المكياج الكبيرة، وفركها بشكل جيد بحيث لا يبقى لها أي آثار تظهر بلون أبيض على الشعر، ومن ثم يتم تنظيف الشعر في نهاية اليوم.

قد يعجبك: حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية … 10 أمور يمكن لها ترك بشرتك بأمان

5 – التخلص من القشرة بشكل سريع (بودرة الأطفال مع الخل)

التخلص من القشرة بشكل سريع (بودرة الأطفال مع الخل)

كما سبق وذكرنا فإن تراكم الزيوت مع العرق وخلايا الجلد التالفة بين خصلات الشعر يسبب مشكلة القشرة والتي يمكن أن تكون مزعجة من حيث الحكة، ولكنها بالتأكيد محرجة عندما تسقط على الملابس أو عندما تبدو مفتتة بين الخصلات.

ولكن من خلال الاعتماد على خليط مكون من 4 ملاعق من بودرة الأطفال مع ربع كوب من خل التفاح وربع كوب من الماء، بحيث يتم توزيعه على جلدة الرأس قبل الاستحمام بحوالي نصف ساعة ومن ثم يتم تنظيفه بالشامبو كالمعتاد يمكن التخلص من القشرة بشكل نهائي.

4 – تغذية الشعر وحمايته من التقصف

تلف الشعر وتقصفه يعني أنه عليك قصه لإعادته إلى طبيعته من جديد، ولكن لماذا تنتظر إلى الحين الذي يتقصف فيه الشعر بالفعل ولماذا لا يتم حمايته؟ يمكن ذلك من خلال ضمان ترطيب الشعر وتغذيته عن طريق تطبيق وصفة زيت الزيتون مع بودرة الأطفال.

  • المكونات: 2 ملعقة من بودرة الأطفال – 2 ملاعق من زيت الزيتون.
  • يتم خلط المكونات معًا وتوزيع الخليط على خصل الشعر بدون وصوله إلى جلدة الرأس، وتركه حوالي 10 – 15 دقيقة، ومن ثم تنظيفه كالمعتاد بالشامبو.

ملاحظة

من المهم جدًا عدم وصول الزيت إلى جلدة الرأس، وفقط توزيعه على أطراف الخصل بهدف ترطيبها.

3 – بودرة الأطفال للشعر الدهني لجعله أكثر كثافة

مظهر كثيف وحيوي للشعر بودرة الأطفال للشعر الدهني

بالإضافة إلى المعاناة من المظهر اللامع للشعر الدهني فإن تلاصق الخصل على بعضها بفعل الزيوت يعمل على جعل الشعر يبد أقل كثافة بكثير، ولكن يمكن لبودرة الأطفال التغلب على الأمر من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يتم فرد الشعر وتفريقه إلى خصل صغيرة.
  • يتم وضع القليل من البودرة على راحة الأيدي ومن ثم تمريرها على خلص الشعر وتمشيط كل خصلة على حدى.
  • بعد ذلك يتم تمشيط كل الخصل معًا للحصول على التسريحة التي تريد، وستلاحظ كيف أن شعرك قد أصبح بمظهر أكثر كثافة وحجم من قبل.

2 – التخفيف من تهيج وحساسية جلدة الرأس

تراكم الزيوت لا يعني فقط القشرة ولا حتى اللمعان، هناك ما هو أكثر إزعاجًا بالنسبة لأصحاب الشعر الدهني، ألا وهو الحساسية وانسداد المسامات نتيجة تراكم الخلايا الجلدية التالفة مع العرق والدهون ما يؤدي إلى التهيج والاحمرار وانتشار البثور في الرأس.

وهنا يأتي دور البودرة وعلى وجه الخصوص البودرة الطبية التي لا تحتوي أي مركبات أو مكونات خاصة بالتعطير فهي تخفف من التهيج عن طريق تطبيق القليل منها على جلدة الرأس، وبعد ذلك يتم تنظيف الشعر بالشامبو ولكن يجب اختيار الأنواع اللطيفة على الشعر.

1 – منح الشعر الانتعاش ورائحة عطرة

منح الشعر الانتعاش ورائحة عطرة

لنكن صريحين فيمكن التغاضي عن كثافة الشعر وعن مظهره اللامع وحتى عن الحساسية، ولكن هناك أمر واحد لا يمكن تجاهله ولا بأي شكل من الأشكال ألا وهو رائحة الشعر المزعجة التي تنتج عن تراكم الدهون بين الخصل.

وهنا يأتي دور بودرة الأطفال للشعر الدهني وهذه المرة بالاعتماد على البودرة المعطرة فيتم توزيع القليل منها على جلدة الرأس وفركها بلطف حتى لا تبقى ظاهرة بوضوح ولكنها تخفي الرطوبة وتمنح الشعر رائحة منعشة.

هذه كانت فوائد بودرة الأطفال للشعر الدهني ولا بد أنها بالفعل أكثر ما يحتاجه شعرك لذا لا تتردد أبدًا في تطبيق البودرة، والذي يجعل الأمر بغاية السهولة هو إمكانية تنظيف الشعر من البودرة بكل سهولة بعد الانتهاء من تطبيقها.

المصادر

قد يعجبك ايضا