هل يُمكن لقوانين جذب المال أن تُغنيك؟

كم ستكون الحياة أجمل إن كانت الأموال يمكن لها أن تنزل من السماء كما الأمطار أو الثلوج، وكونها أورق، يجعل من الصعب أن نقوم بالحصول عليها عبر مغناطيس، لكن لا، تابع قراءة هذا المقال وستجد الأموال تتدفق إليك، وكأنها سيل أو مطر أو نباتات تنمو على الأشجار.

جذب المال

إن قانون الجذب يعمل بشكل مستمر ودائم ومع أي شيء وكل شيء، فهو تلقائيًا يعمل فيما يخص المال، لكن طريقة تفكيرك هي من يحدد أسلوب عمله؛ فيمكن أن يكون عمله لصالحك، أو ضدك وذلك كله يتوقف على طريقة تفكيرك، والأمور التي من الممكن أن تعيق وصول المال إليك من معتقدات وطاقات سلبية.

معتقداتك الخطيرة عن أموالك

الجميع، يسأل ويفكر في الأموال وكيفية الحصول عليها، وهناك تفاوت في ذلك من شخص لأخر، ليس هذا الاختلاف بسبب الحظ إنما بسبب طريقة تفكير كل شخص، والمعتقدات حول المال التي يمتلكها ويخزنها الأفراد في عقولهم حتى تتحول إلى جزء من حياتهم وشخصيتهم، ومن أكثر هذه المعتقدات خطرًا هي التالية:

1 – “من الصعب الحصول على المال”

ليس من الغريب أن يكون هذا المعتقد موجود لديك، فقد نشأنا على أننا بحاجة للكثير من العمل وبذل الجهد للحصول على قدر قليل من المال، لقد ترسخت في أدهاننا فكرة أن الحصول على المال مهمة في غاية الصعوبة، تحتاج لأن يعمل الفرد طوال النهار دون راحة أو نوم.

هذا المعتقد ينعكس بشكل سلبي على واقع الحياة، فيصبح من الصعب أن نحصل على مبلغ من المال ولو حتى كان صغير، يصبح من الواجب علينا أن نعمل أكثر من عمل حتى نتمكن من توفير المستلزمات الحياتية.

لكن كم ستكون الحياة أسهل وأجمل، لو غيرنا من هذا المعتقد إلى أن يصبح “إن الحصول على المال أمر سهل للغاية”؛ جرب تبني هذه الفكرة، وستجد أن الحصول على المال فعلًا ليس بالأمر الصعب، يجب أن تقنع نفسك وقلبك وعقلك وكل خلية في جسدك أن الحصول على المال غاية في السهولة، يجب أن تشعر كل خلية في جسدك بإمكانية الحصول على المال.

2 – “صاحب المال دائم الهموم”

شخص ما حاول أن يخفف عن أخر الفقر، فأخبره أن صاحب المال دائم الشعور بالهم، لكن كيف، كيف أشعر بالهم من وجود مال بمقدار يزيد عن حاجتي، أم أنني أشعر بالهم جراء الحيرة في اختيار المكان الذي سأقضي به الصيف، أو أي سيارة سأختار في الصباح لأتوجه بها إلى العمل.

قدم لنفسك خدمة، وتصور سعادتك حين تصبح غني، لا تفكر بأي هم قد تشعر به عند حصولك على المال، دع المال يصل إليك وكف عن التفكير حيال الهموم الوهمية المرافقة له.

وتأكد أنك إذا ركزت على فكرة “المال يجلب الهموم” قد تصبح غني يومًا لكن ستكون غني مهموم.

أما إذا غيرت هذه الأفكار وحذفتها بشكل نهائي من عقلك ستصبح غني وسعيد وهني.

3 – “المال يحولنا إلى أشرار”

نظرتنا اتجاه الأشخاص الذين يملكون المال، تجعل المال يهرب منا، فنحن نعتقد أن المال شيء يقوم بجعل مالكه شرير، ظالم، مع نسيان الأشخاص الذين يكونون أشرار وفقراء، حتى أننا نجعل الفقر مبرر لأفعالهم الشريرة، ولا ننتبه إلى الأغنياء الذين يقومون بأفعال الخير.

تأكد أن المال لن يأتي إليك إلا حين تشعر بشعور جيد اتجاهه، وحين تكون شخص جيد لن يقوم المال بتغيرك إلى شخص شرير.

احصل على المال

هناك ألف ألف طريقة يمكن من خلالها الحصول على المال، فيوجد العديد من السبل لتحقيق الوفرة المالية لديك، وبوقت وزمن قياسي، لكن عليك أن تكون قد غيرت الأفكار الخاطئة حيال المال، كما عليك أن تتبع ما يلي:

تحول إلى ببغاء:

حتى تعزز من فاعلية قانون الجذب للحصول على المال أنت بحاجة إلى أن تقنع عقلك الباطن بأنك حصلت على المال، وأن تتخيل ذلك وتعيشه.

ووفقًا لدراسات علمية وجد أن العقل يحتاج لتكرار الفكرة من 7 إلى 21 مرة حتى تصبح جزء منه ومن أفكاره الأساسية، الأمر الذي يجعل قانون الجذب يعمل بكفاءة عالية وشكل أسرع.

لذا عليك أن تتحول إلى ببغاء، وكرر كلمات وعبارات وجمل، عن سعادتك بسبب حصولك على المال، حاول أن تضيف الكثير من المشاعر الإيجابية عندما تقول هذه العبارات، ومن العبارات الفعالة:

  • أنا سعيد الأن لأنني غني.
  • أنا أشعر بالراحة لأنني أملك الكثير من المال.
  • أنا الأن فرح بسبب حصولي على المبلغ. (ضع أي مبلغ أنت تريده).

والكثير من العبارات التي يجب أن تحتوي على شعورك الإيجابي اتجاه المال، وأنك حصلت فعلًا على المال، وأنك في هذه اللحظة أنت تشعر بالفرح أو السرور والسعادة.

كرر هذه العبارات كالببغاء مع إضافة الكثير من المشاعر الجميلة إليها، مع رشة من الخيال.

تأليف أغنية خاصة بك:

حاول تأليف أغنية خاصة بك، يكون مفادها أنك غني وحصلت على قدر كبير من المال، عليك غناء هذه الأغنية في أي وقت عندما تستيقظ أو قبل أن تنام، في أي وقت.

قد تشعر أن الأمر سخيف، لكن لا، اضحك واجعل الأغنية جميلة ومضحكة، الأمر الذي يعزز المشاعر الإيجابية والشعور بالفرح لديك عندما تغني هذه الأغنية.

حاول أن تشعر بالكلمات التي تقوم بغنائها، وتتخيل صورتك والأمور التي يمكنك فعلها لأنك غني.

وعلى سبيل المثال:

أنا أنا غني … وبأفضل حال

أنا أنا غني … وأشعر بالجمال

يمكنك تطبيق الأمر على كل الأشياء التي تود جذبها إليك.

شيك جنوني لأجلك

كم هو شعور جميل أن تحصل على شيك بمبلغ كبير مؤلف من الكثير من الأرقام، الشعور رائع بمجرد تخيل الأمر.

إذن عليك أن تستغل المشاعر الإيجابية القوية هذه في جذب المال، وكل ما عليك هو أن تصنع شيك وهمي، اكتب بنوده أنت، وحدد المبلغ، اكتب المبلغ الذي تريد مبلغ جنوني كبير، واحتفظ بهذا الشيك، وانظر إليه كل يوم قبل أن تنام وعندما تستفيق، اشعر بهذه الطاقة الإيجابية، وستظهر النتائج بأقرب وقت.

أنفق أكثر من العادة

إذا كنت معتاد عند ذهابك للتسوق أن تختار وفقًا للثمن الأقل، خصص يوم معين، وحطم به القاعدة، اختر الأكثر ثمن، ابعث لعقلك الباطن والكون رسالة مفادها أنك أنت الأن تملك المال، وتريد أن تحصل على المزيد والمزيد منه.

فعندما تكون قادر على شراء الأشياء الغالية فهذا يعني أنك تملك ما يكفي من المال، وهذه الصورة ستتحقق في الواقع وفي القريب العاجل.

اطلب المبلغ الذي تريد

اطلب المبلغ الذي تريد الأن، وتخيل نفسك وكيف ستكون طريقتك في العيش إن حصلت على هذا المبلغ، حافظ على هذه الصورة، وستجد الطرق والسبل الفعالة والتي تساعدك في الحصول على مثل هذه الأموال.

احتفظ بالأوراق الصحيحة

انطلاقًا من قاعدة “الشبيه للشبيه” فاحتفظ بالأوراق الصحيحة.

أي احتفظ بأوراق وضع الأموال في حسابك في البنك، ولا تحتفظ أبدًا بالفواتير، وكل شيء معناه أنك أنفقت.

حافظ على الأوراق التي مفادها أنك حصلت على الأموال في حقيبتك أو جيبك؛ بذلك أنت تجذب المزيد منها.

صفر إضافي جميل

هل يمكنك أن تتخيل ماذا يمكن لصفر إضافي تضيفه على كل مبلغ تملكه؟ إنه ثروة.

إذن عليك أن تشعر وكأنك تملك صفر إضافي على يمين كل أموالك، اشعر بهذا القدر من السعادة، وحافظ على مشاعر.

ملاحظة:

تذكر هذا الصفر الجميل، لأنك ستستخدمه في تسديد ديونك بشكل ممتع.

أحب الأوراق النقدية

ابعث بمشاعر الحب إلى الأوراق النقدية، رحب بأي ورقة نقدية من أي فئة تصل إلى محفظة نقودك، وأقصد بالترحيب أن تقول لها: “أهلًا بك عزيزتي، أصدقائك بانتظارك، وأود أن تقومي بدعوة كل من يشبهك إلى محفظة النقود خاصتي، تأكدي أنني سأقوم بشراء أشياء مفيدة بك” (كن شجاع، حتى ولو ضحكت من الأمر؛ قم به).

اشعر بالسعادة الغامرة عندما تجد أي قطعة نقود في طريقك، اشعر بالسعادة كما لو أنك حصلت على الملايين، الأمر سيبعث برسالة إلى الكون مفادها أنك متلقي جيد للنقود والأموال.

ماذا عن العطاء

العطاء، العطاء من أكثر الأمور التي تبعث بطاقة إيجابية، وبالتالي تقوم بتفعيل قانون الجذب، فعندما تعطي بكل حب ستحصل على المزيد.

لكن يجب أن تفرق بين العطاء المحبب، والعطاء السلبي؛ لأن العطاء السلبي لا يعطي إلا النتائج السلبية، أي عندما تعطي من دون مشاعر طيبة فأنت لن تحصل على شيء، أما إذا كان عطائك من القلب فستحصل على المزيد والمزيد وأفضل مما أعطيت.

 السلبية تعيق الأموال

إن كل الأمور السلبية من مشاعر حزينة، وأفكار سوداوية، وأشخاص، جميع تلك تعمل عمل جدار يفصلك عن الأمور الإيجابية من أموال ووفرة.

وعندما تتخلى عن كل ما هو سلبي ستبدأ الأشياء الجيدة في الحصول.

طريقة التخلص من الديون

الديون، هذا الثقل الذي يجلس على قلوبنا، حان الأن موعد الخلاص منه، وبالطريقة الصحيحة والممتعة قبل أن يتحول إلى خطر يهدد أموالنا، وكل ما نحصل عليه من فرص.

ولجذب الأموال لتسديد الديون عليك أن تقوم بما يلي:

التركيز على الديون خطير

لأن كل شيء تقوم بالتركيز عليه يزداد ويتمدد في حياتك؛ احذر من أن تركز على ديونك حتى لا تزداد وتتمدد هي أيضًا، وتجد نفسك غارق بين الديون، بعد محاولات كثير لتقليلها، أنت ما فعلته هو التركيز على الديون، لا على الأموال التي ستسدد بها هذه الديون، أنت قمت بالتكريز على النقص في الأموال، فجذبت النقص إليك.

عليك من الأن أن تعدل الأفكار التي تركز عليها، ركز على امتلاكك للأموال التي تكفي سداد ديونك وتزيد.

تسديد الديون الممتع

تذكر الصفر الإضافي الجميل بشكل جيد، لأنه أساس تسديد الديون الممتع.

الأن عليك أن تتخيل التالي:

  • تخيل أن لديك العديد من الفواتير والديون التي تحتاج تسديدها.
  • لا تقم بقراءة أي منها قبل أن تقنع نفسك بأنها أموال مخصصة لك، اشعر بالسعادة اتجاه هذه الأموال الإضافية التي ستحصل عليها، ثم عليك أن تقوم بقراءتها.
  • عليك أن تضيف صفر إلى يمين كل الأرقام، واشعر بمدى السعادة الغامرة لحصولك على هذه المبالغ الكبيرة.
  • الأن انظر إلى هذه الأوراق بشكلها الحقيقي؛ أي على أنها الديون، لكن لا تضيف الصفر هنا، انظر إليها بأشكالها الحقيقية، واشعر كيف أن هذه المبالغ صغيرة مقارنة بما حصلت عليه.

في النهاية من المؤكد أنك قد وجدت الحصول على المال أمر غاية في السهولة والمتعة، والضحك، وبالتالي لقد نجحت في تغير نظرتك اتجاه المال، وعليك الأن أن تستعد للحصول على الأموال، وأنصحك بأن تبدأ بالتفكير من الأن في المكان الذي ستضع فيه الأموال، هل هو مناسب أم صغير للغاية.

قد يعجبك ايضا