ما هو أصل العطورات العربية وكيف يتم استخدامها؟

تعد صناعة العطورات العربية جزءًا لا يتجزأ من الثقافة العربية، فقد كانت هناك عطور عربية تمتلك روائح تأسر القلوب وفريدة من نوعها موجودة منذ فترة ما قبل التاريخ في المنطقة العربية. فهذه العطور الغريبة والتي تحمل لمسة من التقاليد المحلية والرفاهية تشكل منافسًا قويًا لماركات شركات العطور الغربية المختلفة والمتوفرة في جميع أنحاء العالم.

فالعطور العربية في الشرق الأوسط تصدرت القائمة العالمية والمحلية بالرائحة القوية الأخّاذة، حيث تعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل دول الشرق الأوسط المصنعة للعطورات العربية الغنية بالروائح الطيبة.

ماهية العطر العربي المميز

لنبدأ بالتعرف على ماهية العطر العربي، دعونا أولًا نلقي نظرة سريعة على بعض أنواع العطورات العربية التي تحمل رائحة قوية وعطرية وتحتوي على مواد مستخلصة من الياسمين والعنبر والمسك والعود، حيث يعرف العود على أنه عطر الخشب الذي يستخدم بوضعه على الجلد أو يتم تبخيره أيضًا لنشر الرائحة الزكية في الأجواء أو في الملابس، علاوة على ذلك يُعرف البخور بأنه مزيج من العطور المتنوعة يتم تبخيره وحرقه في أماكن مثل المنازل أو مراكز التسوق خاصة في الشرق الأوسط.

ويتم صنع العطور عن طريق مزجها يدويًا مع زيوت تعود لأنواع مختلفة من الزهور وكذلك بعض أنواع التوابل، أما فيما يتعلق بتصنيعها في الإمارات العربية المتحدة فيتم ذلك عبر وحدات آلية ومصانع متكاملة بعد الاختيار الدقيق للزيوت العطرية الزكية مما يؤدي إلى تعبئتها في زجاجات من خلال الآلات بكفاءة، فصناعة العطور هي في الواقع فن وذوق،

وإليك عزيزي القارئ بعض النصائح التي يمكن أن تجعل العطر ذو رائحة نفّاذة ويدوم طويلاً.

ما هي أفضل النصائح لاستخدام العطورات العربية؟

من المهم معرفة مقدار العطر الذي يجب أن تستخدمه، فالعطور العربية قوية جدا في رائحتها التي تدوم لفترة طويلة مقارنةً بالعطور الغربية، لذلك يجب عليك أن تتحقق أولاً من تركيز العطر عن طريق رش العطر مرة واحدة ثم رش العطر مرتين إلى ثلاث مرات حتى تحصل على الرائحة المطلوبة ويختلف ذلك تبعًا لنوع وتركيز العطر الذي سوف تستخدمه.

وإذا كنت ترغب في الحصول على عطر يدوم طويلاً فمن الأفضل وضع أو رش عطرك على الرسغين أو خلف الأذنين أو خلف الركبتين، فإن رش العطر في هذه الأماكن سيجعل رائحة العطر الطيبة تدوم لفترة طويلة.

من المعتاد أن يقوم الناس برش العطر بعد ارتداء ملابسهم بالكامل ولكنها ليست بعادة جيدة لرش واستخدام العطور، فمن أجل الحصول على الرائحة المطلوبة والتي تدوم طوال اليوم من خلال العطور العربية يجب رش العطر قبل ارتداء الملابس والمجوهرات، وبهذه الطريقة ستتمتع برائحة قوية لفترة أطول بالإضافة إلى حماية مجوهراتك من ظهور البقع عليها.

من الجدير بالذكر أنه وخلال الاستخدام المنتظم لنفس العطر سوف تمتزج رائحة العطر مع رائحة جسمك جيدًا وسوف تصبح رائحتك بعد رش العطر مميزة وتختلف عن رائحة أي شخص يستخدم نفس عطرك، وبالتالي فإن رش العطر في غضون أيام قليلة وبشكل منتظم سيجعل رائحة العطر قوية عليك.

واحد من أكثر العوامل المؤثرة على قوة العطر ورائحته الطيبة هو مدة صلاحية العطر، لذلك فإن العطور القديمة على منضدة الزينة والمستخدمة للعرض في الصلات أو العطور التي لم يتم تخزينها بشكل صحيح لن تعطي رائحة قوية، لذلك تأكد من الاحتفاظ بالعطورات في مكان بارد وجاف.

أهم شركات العطورات العربية

عطورات ريفس أو RIIFFS perfumes

سيجد عشاق العطورات الفريدة والأنيقة أن عطور RIIFFS الريفية المستوردة مرموقة للغاية وقد تم تطويرها من خلال أفضل الخبراء في مجال العطور لتشكيل روائحها الزكية التي تعد الأكثر مبيعًا على مستوى العالم، تُستخرج هذه العطور الفرنسية العربية من أجود المكونات وتتميز بالرائحة الطيبة.

عطورات راساسي Rasasi Perfumes

Rasasi لصناعة العطور هي شركة مملوكة لعائلة في دبي تأسست في عام 1979 من قبل صاحب الرؤية عبد الرزاق كالسيكار، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة الشركة.

وعلى مدار ما يقرب من أربعة عقود قامت الشركة ببناء أساس متين لريادة الأعمال حيث ابتكرت بعضًا من أفضل العطور وأكثرها تميزًا، والتي رسّخت سمعة عالمية للشركة من حيث الجودة والرفاهية والأناقة ببين الشركات العالمية، واليوم تحتل شركة Rasasi المرتبة الأولى بين شركات العطور في الإمارات العربية المتحدة مدفوعة برؤية عالمية.

ولاقت انواع العطور الشرقية والغربية من Rasasi قبولًا وتفضيلًا واسعًا ضمن قاعدة عملاء واسعة في جميع أنحاء العالم، ويتم الآن تنفيذ رؤية الشركة من قبل أبناء عبد الرزاق الستة لتحقيق الهدف الأساسي لنمو العلامة التجارية للشركة.

أجمل العطور AJMAL – Perfumes

أجمل للعطور تفخر بالمعرفة المكتسبة على مر السنين لتثبت نفسها حقًا كأفضل مصنع للعطور، حيث تصنع الشركة عطورات عصرية تجمع بين لمسات شركة أجمل المميزة.

هذا يمكن الشركة من جذب المستهلك المعاصر وفي نفس الوقت الاحتفاظ بالمستهلكين أصحاب الذوق العربي القديم.

حيث تدرك شركة أجمل أن استخدامك للعطور المصنعة بشكل جيد تخبر الناس كثيرًا عنك وعن ذوقك.

حيث تقدم أجمل بفخر باقة من أرقى العطور المعاصرة برائحة تأسر القلوب تتألق من الداخل وتصبح انعكاساً لمن يستخدمها.

عطورات أفنان Afnan Perfumes

تقدم Afnan Perfumes مجموعة مثيرة من العطور عالية الجودة والتي تعد مثالًا يحتذى به للعديد من العطور الأكثر تميزًا في العالم.

فقد قامت شركة أفنان بسد الفجوة بين الغرب والشرق الأوسط من خلال دمج العطور والمفاهيم الإبداعية، وباستخدام أجود المكونات التي يتم الحصول عليها من فرنسا يتم تصنيع جميع عطورات AFNAN والتي تتكون من العطور الشرقية بما في ذلك زيوت العطور المركزة وبخاخات العطور والبخور والعطور الغربية بأعلى المعايير.

نجاح شركة أفنان مضمون من قبل فريق مبدع من المتخصصين الذين يتميزون بالتفان والالتزام.

فسياسة الشركة هي بذل المزيد من أجل عملائها وتكريس شغفها للسعي لتحقيق التميز.

عطورات لطافة Lattafa premium

لطافة هي واحدة من أكثر الشركات المتميزة ذات الإحساس العميق بالأناقة والشياكة والروائح الأخّاذة، وتقدم أفضل العطور في فئتها والتي تساعد الرجال والنساء على الاعتزاز بحياتهم كل يوم.

ومن خلال الاطلاع الدؤوب على إرضاء العديد من أذواق عملاء الشركة، تقدم شركة لطافة عطورات خالدة لا تُنسى رائحتها.

عطورات نبيل NABEEL Perfumes

نبيل آدم علي والملقب بالعطار هو مؤسس شركة NABEEL، حيث أسس نبيل في عام 1969 الشركة.

لقد أنشأ نبيل عملًا مزدهرًا من خلال العمل الجاد والمثابرة والالتزام بمعايير الجودة الصارمة، وقد أدى كل هذا الجهد إلى تشكيل أكبر كنز من العطور عالية الجودة التي يستمتع بها الرجال والنساء على حد سواء.

تطورت العلامة التجارية “نبيل” إلى شركة مزدهرة، بفضل القيادة الحكيمة لمؤسسها والجهود المتفانية لـفريق نبيل.

الحرمين AL HARAMAIN

لقد نجحت مؤسسة الحرمين في اكتساب العديد من محبي العطور في جميع أنحاء العالم.

وبما أنه لا يوجد بديل للمكونات عالية الجودة، لذلك تقوم شركة الحرمين بصناعة جميع العطور من مكونات عالية الجودة يتم الحصول عليها من مصادر طبيعية 100%، حيث يسافر مدير شركة الحرمين شخصيًا حول العالم للعثور على أفضل المكونات واختيارها سواء كانت تأتي من أعماق غابات الهند الاستوائية أو من صحراء صلالة.

عطورات الرحاب AL REHAB

منذ تأسيس الرحاب في عام 1975 أخذت الشركة على عاتقها مسؤولية توفير عطور عالية الجودة للعملاء، وقد تم النظر إلى تصميم عطورات الرحاب من وجهة نظر العديد من الخبراء بالشركة ومن وجهة نظر الزبون من أجل مراعاة كافة الأذواق، ولطالما كان شعار الشركة الجودة والأسعار المعقولة للجميع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.