طريقة وضع كريم الاساس بالخطوات التي ستضمن لك بشرة مشرقة والوداع للمشاكل المزعجة

8 خطوات فقط ودقائق قليلة ما تحتاجه لوضع كريم الأساس

أفضل طريقة لوضع كريم الأساس بشكل صحيح وفق الخطوات التي ستمنحك مظهر مشرق وبشرة صحية، وستخلصك مما تعانيه البشرة من المشاكل وستجنبك المزيد منها والذي كان من المحتمل حدوثها وفق الطرق الخاطئة لتطبيق الكريم.

4 – الاعتماد على الفرشاة أو الإسفنجة

الاعتماد على الفرشاة أو الإسفنجة

صحيح أن طريقة وضع كريم الاساس بالأصابع سهلة جدًا وسريعة إلا أن الاعتماد على أدوات التجميل سيعطي نتيجة ساحرة ستدهشك من حيث المظهر النهائي لكريم الأساس وتجانس توزعه على كامل البشرة، لذا عليك الاعتماد على:

  • الفرشاة الصغيرة لوضع كمية كريم الأساس والفرشاة الكبيرة لمد وتوزيع الكريم على البشرة، بحيث يتم تحريك الفرشاة بتجاه الشعيرات الناعمة على الوجه.
  • أو الاعتماد على الإسفنجة من خلال وضع وتوزيع ومد كريم الأساس بشكل ضربات خفيفة على كامل أنحاء الجلد.
  • في كلا الحالتين لا يجب وضع كريم الأساس على الفرشاة أو الإسفنجة بل على يدك وآخذ كمية قليلة بالفرشاة أو الإسفنجة وتوزيعها.

5 – طريقة وضع كريم الاساس

طريقة وضع كريم الأساس 1

بعد اختيارك لكريم الأساس والأدوات التي يتم الاعتماد عليها في توزيعه من الفرش أو الإسفنج، وبعد تجهيز البشرة، وصلنا إلى الجزء الأهم وهو طريقة وضع كريم الاساس ولكنها قد غدت سهلة بعد المرور بالخطوات السابقة، وهذه المهمة تقسم إلى أمرين تغطية العيوب ومن ثم تغطية البشرة.

البدء أولًا بتغطية عيوب البشرة

في حال كانت بشرتك تعاني من بعض المشاكل: الحبوب أو البثور وما يحيط بها من هالات حمراء – الهالات السوداء حول العين أو الفم – التجاعيد – البقع والتصبغ – النمش والكلفالمسامات الواسعة وغيرها، عندها تكون الخطوة الأولى في طريقة وضع كريم الاساس هي تغطية هذه العيوب عبر توزيع كمية صغيرة في منطقة ظهورها ومدها بشكل مستوي.

تطبيق كريم الأساس على كامل البشرة

الخطوة الثانية في طريقة وضع كريم الاساس أو الخطوة الوحيدة في حال كانت بشرتك لا تعاني من أي مشاكل، هي مد وتوزيع كريم الأساس بالفرشاة أو الإسفنجة على كامل الوجه وبشكل لطيف، والتأكد من دمجه بحيث لا يبقى أي حدود تفصل الفاونديشن عن البشرة، كما يجب توزيع القليل على الرقبة حتى لا يظهر أي تفاوت في اللون.

6 – التخلص من الكمية الزائدة

التخلص من الكمية الزائدة

إنها الخطوة التي ستضمن تثبيت كريم الأساس بشكل جيد بالإضافة إلى الحصول على مظهر مثالي للمكياج الذي سيتم تطبيقه فيما بعد فضلًا عن التخلص من المظهر المزعج لبقايا كريم الأساس المتجمعة والزائدة، وكل ما تحتاجه هو قطعة من القطن أو منديل نظيف وتمريرها على البشرة بلطف بحيث يأخذ أي كمية فائضة من الكريم.

7 – توزيع كمية قليلة من البودرة

توزيع كمية قليلة من البودرة

مظهر اللمعان على البشرة بعد بضع دقائق من توزيع كريم الأساس أو بعد التعرق وإفراز البشرة للزيوت إنه المظهر الأسوأ وتحديدًا هو ما لا يريد أي شخص الحصول عليه، بالإضافة إلى إفساد المكياج بسببه، والحل يكون من خلال تطبيق القليل من البودرة فوق كريم الأساس، ويمكن الاعتماد على البودرة الشفافة أو البودرة بنفس لون كريم الأساس أو بودرة الأطفال.

8 – إلقاء نظرة أخيرة على كريم الأساس

إلقاء نظرة أخيرة على كريم الأساس

وهي الخطوة الأخيرة والأهم فبعد المرور بكل المراحل السابقة لا بد من التأكد بأننا حصلنا على النتيجة المثالية، فيجب إلقاء نظرة أخيرة على البشرة وكريم الأساس والتحقق من الأمور التالية:

  • عدم وجود أي تجمعات أو كتل أو كمية زائدة من البودرة.
  • التوزيع المتجانس لكريم الأساس.
  • كل عيوب البشرة قد تمت تغطيتها.
  • عدم وجود أي لمعان أو مظهر زيتي مزعج.

منذ هذه اللحظة ستكون بشرتك أكثر راحة وتصالح مع المكياج الذي سيغدو بعد تطبيق طريقة وضع كريم الاساس هذه صديق لها وحل لمعظم مشاكلها بعد أن كان السبب الأساسي لمظهر التعب والشحوب والمشاكل، لذا عليك عدم التهاون مع أي خطوة من الخطوات مهما كان الأمر، فكل ما تحتاجينه هو بضع دقائق إضافية أمام المرآة وانتهى الأمر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.