طريقة وضع كريم الاساس بالخطوات التي ستضمن لك بشرة مشرقة والوداع للمشاكل المزعجة

8 خطوات فقط ودقائق قليلة ما تحتاجه لوضع كريم الأساس

أفضل طريقة لوضع كريم الأساس بشكل صحيح وفق الخطوات التي ستمنحك مظهر مشرق وبشرة صحية، وستخلصك مما تعانيه البشرة من المشاكل وستجنبك المزيد منها والذي كان من المحتمل حدوثها وفق الطرق الخاطئة لتطبيق الكريم.

البشرة بالمظهر الصحي وذات لون مذهل موحد والخالية من مختلف المشاكل، بالإضافة إلى ضمان ترطيبها مع موجود المكياج والحماية من أشعة الشمس وغيرها مما تحتاجه يمكن لهذا الكريم أن يقدمه ولكن فقط بتطبيقه وفق طريقة وضع كريم الاساس الصحيحة.

فيمكن لأي خطأ في هذه الطريقة أو ترتيب في خطواتها أو تجاهل بعض الأمور فيها أن يؤدي إلى نتيجة عكسية فيما يخص مظهر المكياج والبشرة وحتى ظهور بعض المشاكل التي لم تكن موجودة بدلًا من حلها، لذا فليمر الأمر بسلام وليتم اتباع طريقة وضع كريم الأساس خطوة بخطوة.

1 – اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

نوعية وطبيعة ولون كريم الأساس له الدور الأكبر في التأثير على مظهر بشرتك وما يمكن أن تحصل عليه من فوائد أو مشاكل، لذا دائمًا في الخطوة الأساسية عليك اختيار كريم الأساس الذي يناسبك تمامًا، فحتى ولو كان ما تستخدمه صديقتك مذهل بالنسبة لها، إلا أنه يمكن أن يكون سبب مشكلة بالنسبة لك، لذا يجب عليك الاختيار بنفسك.

اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك

كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك

نوع بشرتك هو العامل الأساسي الذي يحدد نوع كريم الأساس الذي يجب الاعتماد عليه، ويكن من الضروري التقيد بالأنواع المخصصة لنوع بشرتك تحديدًا فهي الأقدر على منحها ما تحتاجه وعلى جعلها معتدلة للتخفيف من المشاكل التي تعانيها، لذا عليك التأكد من الأمور التالية:

  • البشرة الجافة تحتاج إلى كريم أساس غني بالزيوت ومواد الترطيب وشد البشرة وحمايتها من التجاعيد بالإضافة إلى قوامه الكريمي أو السائل.
  • البشرة الدهنية على العكس تحتاج إلى كريم أساس خالي من الزيوت حتى لا يسبب الانسداد للمسامات ومن التهابها، كما يجب أن يضم مركبات الترطيب الخفيفة للحد من كمية الزيوت التي يفرزها الجلد، وأفضل الأنواع يكون بالقوام الكثيف أو كريم الأساس البودرة.
  • البشرة الحساسية تحتاج إلى كريم أساس من مكونات طبيعية لطيفة على البشرة ومزيج وسط بين مركبات الترطيب والزيوت، ويفضل اختيار القوام الكريمي الناعم الذي يسهل مده على الجلد وامتصاصه.
  • للبشرة العادية عدد كبير من الاختيارات من حيث قوام الكريم، ولكن على كريم الأساس أن يضمن لها الترطيب والتغذية بالإضافة إلى الاحتواء على الزيوت.

كريم الأساس المناسب للون بشرتك

بعد رسم حدود دائرة خيارات كريم الأساس حسب نوع البشرة أصبح العامل الذي سيحدد ما يتم اختياره بشكل دقيق هو لون البشرة، وفي المقابل فإن أي خطأ في ذلك لن يؤثر على طبيعة البشرة ولن يسبب المشاكل لها، لكن له تأثير مدمر على مظهرها وشكل المكياج، لذا يجب اتباع القاعدة الوحيدة التي تحكم الأمر:

  • يجب اختيار لون كريم الأساس الأقرب إلى لون بشرتك أو المطابق لها.

صفات أساسية في كريم الأساس

مهما كانت طبيعة البشرة ونوع الكريم المناسب لها، ومهما كان لونه القريب لبشرتك إلا أن هناك مجموعة من الصفات التي لا بد من توفرها، وهي:

  • احتوائه على عامل حماية من أشعة الشمس في حال كان كريم أساس سيتم وضعه خلال النهار.
  • أن يضمن الفيتامينات وعناصر التغذية للبشرة بين مكوناته.
  • التأكد من أن كل مكونات الكريم طبيعية.
  • الحصول على الكريم من مصدر موثوق حتى ولو لم يكن ماركة مشهورة ولكن يجب التأكد من مصداقيتها.

2 – تنظيف وترطيب البشرة

تنظيف وترطيب البشرة

بمعنى آخر تجهيز البشرة لاستقبال كريم الأساس والحصول على الفوائد التي يضمنها لها، بالإضافة إلى الوصول إلى مظهر رائع لمكياجك وبشرتك فيما بعد، لذا عليك التأكد من الأمور التالية:

  • تنظيف البشرة بشكل جيد بالماء البارد حصرًا أو بالغسول المناسب وتجفيفها بلطف وبشكل تام، كما يمكنك تمرير قطعة من الثلج لغلق المسامات وشد الجلد.
  • تطبيق القليل من الكريم المرطب وتدليك البشرة في أثناء توزيعه والانتظار بضع دقائق حتى يمتصه الجلد.

3 – تطبيق القليل من البرايمر

تطبيق القليل من البرايمر

الفوائد التي يقدمها البرايمر للبشرة كثيرة جدًا أهمها أنه سيجعل من تطبيق كريم الأساس والمكياج أسهل وأفضل، وبالإضافة إلى تغطية كل العيوب الموجودة بالاعتماد على كمية قليلة فقط من الكريم وهذا ما تحتاجه البشرة حتى تتمكن من التنفس، مع التحكم بكمية الزيوت التي يتم إفرازها وغيرها، لذا يجب:

  • تطبيق كمية قليلة من البرايمر على البشرة وتوزيعها على كامل الوجه والتأكد من ذلك، ومن ثم الانتظار مدة 5 – 10 دقائق إلى أن يمتص الجلد البرايمر ويحصل على فوائده.

(يمكنك متابعة الخطوات من خلال الضغط على 2)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.