خطوات وأسرار طريقة وضع الكونسيلر بشكل صحيح وكيفية تجنب الأخطاء

خطوات وحيل طريقة وضع الكونسيلر بشكل صحيح بدون أي خطأ

أهم أخطاء وضع الكونسيلر التي يجب تجنبها

أهم أخطاء وضع الكونسيلر التي يجب تجنبها

على الرغم من كل ما يمكن الحصول عليه من خلال الاعتماد على الكونسيلر إلا أن هناك 6 أخطاء ارتكاب أي منها يمكن أن يكون مدمر تمامًا ليس فقط على الكونسيلر وفوائده بل سيحول مكياجك إلى مشكلة وفوضى عارمة فتظهر عيوب بشرتك بشكل أكبر وتزداد، لذا إليك هذه الأخطاء وطريقة تجنبها.

1 – تطبيق الكونسيلر قبل كريم الأساس

على الرغم من أن الكونسيلر ذو قوام سميك ويحتاج الكثير من المد التوزيع إلا أن تطبيقه قبل كريم الأساس يعتبر من الأخطاء الكبيرة التي تكلفك اختفائه وتغطيته والتخلي عما يقدمه، بالإضافة إلى الحاجة لاستخدام كمية كبيرة منه بينما العكس عندما يتم تطبيقه بعد الأساس.

  • أولًا يتم وضع كريم الأساس وتوزيعه بشكل صحيح ومن ثم تطبيق الكمية المطلوبة من الكونسيلر والتي تكفي لإخفاء العيوب وبعدها يتم دمجه.

2 – تطبيق الكثير من الكونسيلر على البشرة

قوام الكونسيلر سميك بالإضافة إلى لونه الفاتح والدرجات اللونية التي لا تتطابق مع لون البشرة أو مع لون كريم الأساس، كل هذا يمكن أن يتحول إلى كارثة على شكل قطع متكتلة واضحة وقبيحة، وهذا بالضبط ما لا تريدينه.

  • مع الكونسيلر القليل يعني كل ما تحتاجين وأي زيادة في الكمية ستحرمك من الحصول على فوائد الكونسيلر التي تريدين، بالإضافة إلى أن عبوات الكونسيلر تتميز بحجم صغير لذا فمحتواها قليل والإفراط في استخدامها سيجعلك بحاجة لشراء المزيد بشكل دائم.

3 – عدم ترطيب البشرة قبل الكونسيلر

الكونسيلر يتميز بقوامه السميك أو البودرة وهذا ما يجعله جاف وأقرب إلى الصلب أي هو غير قادر على الترطيب ويمكن أن يكون السبب في جفاف البشرة بالإضافة إلى عدم إمكانية استخدامه وتوزيعه بشكل سليم على هذا الحال بل يمكن أن يشكل طبقة متكسرة على البشرة.

  • يجب أن يتم تطبيق القليل من الكريم المرطب على البشرة النظيفة قبل استخدام الكونسيلر والتأكد من توزيعه وامتصاص البشرة له، بالإضافة إلى أهمية إزالة المكياج وترطيب البشرة فيما بعد.

4 – تجاهل أهمية دمج الكونسيلر

لا ينتهي الأمر بوضع الكونسيلر والقليل من التوزيع فقط، لأن فوائد الكونسيلر لا تظهر أبدًا بدون أن يصبح خفي أي لا وجود لأي حدود تفصله عن باقي مناطق البشرة أو عن كريم الأساس، لذا عليك التأكد من أن يتم دمجه.

  • يفضل أن يتم دمج وتوزيع الكونسيلر باستخدام إسفنجة متوسطة الحجم بضربات خفيفة على البشرة، الاستمرار إلى أن تختفي حدود الكونسيلر ويصبح كما لو كان جزء من البشرة.

5 – اختيار لون خاطئ للكونسيلر

تمامًا مثل كريم الأساس فإن اللون الخاطئ سيزيد من مشاكل البشرة وسيسلط الضوء عليها بما يجعلها أكثر وضوحًا، لذا لا بد من التأكد من:

  • الاعتماد على لون الكونسيلر المحدد في الخطوات السابقة قدر الإمكان.
  • في حال استخدام الكونسيلر من درجات البيج يجب اعتماد اللون الأقرب للون بشرتك.
  • عدم المبالغة في استخدام اللون الأبيض وتجنب وضع كمية كبيرة جدًا، بل التقيد بما يفي بالغرض.

6 – التوقف عن استخدام الكونسيلر عند انتهائه

بفضل ما يمكن للكونسيلر أن يقدمه للبشرة أصبح من أساسيات أدوات التجميل التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن ما الحل عند انتهاء الكونسيلر بدون توفر أي وقت للحصول على المزيد؟ هل الحل هو الاستغناء عنه؟ بالطبع لا فيمكنك إجراء بعض التغيرات في طريقة وضع كريم الأساس حتى يعطي تأثير الكونسيلر ذاته.

  • إن الفرق الرئيسي بين كريم الأساس والكونسيلر هو أنه أكثر سماكة من الأساس، لذا يمكن جعل كريم الأساس كونسيلر من خلال وضع كمية قليلة جدًا منه مكان الكونسيلر على البشرة والانتظار بعض الوقت حتى يبدأ كريم الأساس بالجفاف ويصبح بقوام أسمك، عندها يمكن استخدامه كالكونسيلر تمامًا.

على الرغم من أن النقاط السابقة كانت كثيرة بعض الشيء بالإضافة إلى الحاجة للحذر من العديد من الأخطاء إلا أنها تكمل بعضها البعض وبعد التعرف إليها سيكون من السهل اتباع طريقة وضع الكونسيلر بشكل صحيح والحصول على المكياج والملامح والبشرة المثالية والصحية، وسيكون من الصعب التخلي عنها أو ارتكاب الأخطاء.

الكتابة من أهم الأشياء في حياتي بدأت بكتابة القصص القصيرة ومن ثم أصبحت كاتبة للمقالات بمختلف المجالات وخاصة عالم الرشاقة والأناقة والتجميل والمكياج، باحثة في مجال التنمية البشرية ومجال الإتيكيت، وأحب الرسم وأعزف الغيتار ومهتمة بمعظم أنواع الموسيقى وأتابع كل ما يخص التغذية والرياضة والطبخ.