فوائد عصير التفاح والجزر والشوندر المشروب المعجزة!

اكتسب العصير الذي يعد من التفاح والجزر والشوندر اسم شهيرًا كونه الشراب المعجزة الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للمخ والجسم، وقد تم اكتشاف فوائد عصير التفاح والجزر والشوندر من قيل خبراء الأعشاب الصينين الذين وجدوا أن هذا العصير مفيد في علاج سرطان الرئة والعديد من الأمراض الأخرى.

الفوائد السحرية التي يقدمها هذا المشروب ساعدته في أن يصبح من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، فكل ما تحتاجه لإعداد هذا الشراب هو الحصول على التفاح والجزر والشوندر وعصرها لاستخراج سوائلها المفيدة والغنية، بشرط أن تقوم باستهلاكها بشكل مباشر ولا تقوم بتخزينها.

ليست هناك حاجة إلى كميات محددة لإعداد هذا العصير، فبدلًا من ذلك يمكن وضع الكميات حتى تشعر بطعمه الذي ترغب به، حتى لو قمت بإضافة المزيد من الجزر أو التفاح. أما بالنسبة لأولئك الذين يريدون أفضل من هذا العصير فيمكن خلط كميات متساوية من هذه المكونات مع عصير الليمون الذي يضاف بدلًا من السكر.

ما هو السر في هذا العصير؟

فوائد عصير التفاح والجزر والشوندر

يعتبر هذا العصير مغذٍ بسبب وجود نوعين من الخضروات ونوع من الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة المنقذة للحياة، فالتفاح غني بالفيتامينات مثل A، B1، B2، B6، C، E وK جنبًا إلى جنب مع المواد الغذائية مثل حمض الفوليك والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والصوديوم والحديد.

بينما يعرف الجزر بغناه بالفيتامينات مثل A، B1، B2، B3، C، E وK جنبًا إلى جنب مع النياسين وحمض البانتوثنيك والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم. ومن أجل الاستفادة القصوى من الجزر يمكن شربه على شكل عصير بدلًا من تناوله مباشرةً.

أما الشوندر فهو من الخضار التي تعرف بفائدتها الكبيرة للقلب حيث تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية لأنها غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين A، C، B والحديد المركب والنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم جنبًا إلى جنب مع العديد من المواد المضادة للشيخوخة.

المزج بين التفاح والجزر والشوندر يكفي لتزويد الجسم بجميع العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الجسم طوال اليوم، إضافة إلى توفيرها فوائد طويلة الأمد لصحة الجسم. وفيما يلي بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذا العصير.

فوائد عصير التفاح والجزر والشوندر

  1. قبل بضع سنوات تم اقتراح هذا العصير للأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة، فبعد شربه بانتظام لمدة 3 أشهر متواصلة وجد أن المرضى قد أصبحوا يتماثلون للشفاء بشكل أفضل من الماضي. طبعًا هذا المشروب لا يقتصر فقط على علاج سرطان الرئة ولكنه معروف أيضًا لعلاج جميع أنواع السرطان عن طريق الحد من نمو الخلايا التي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
  2. يعرف هذا العصير بأنه الخيار الأمثل لتعزيز صحة أجهزة الجسم المختلفة مثل الكلى والكبد والبنكرياس. إضافة إلى تعزيز عمل القلب والرئتين.
  3. من المعروف أن هذا المشروب يحتوي على الشوندر الذي يعرف بفائدته الكبيرة على صحة القلب، إضافة إلى وجود الجزر الذي يعمل على تعزيز صحة القلب بفضل وجود مركبات مثل ألفا وبيتا كاروتين واللوتين. كما أن التفاح يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول منخفضة في الدم ويساهم في السيطرة على ضغط الدم ويمنع الإصابة بأمراض القلب.
  4. هناك العديد من الأشخاص الذين جربوا هذا العصير وقالوا بأنه يحافظ على البشرة من دون بقع وبثور، إضافة إلى مقاومته لشيخوخة الجلد والمحافظة على البشرة شابة وجديدة. وهذا بحد ذاته حلم يراود الكثيرين يمكن تحقيقه بسهولة عن طريق شرب كوب واحد يوميًا من هذا الشراب المعجزة.
  5. يعمل هذا العصير أيضًا على تحسين عمل الجهاز الهضمي بأكمله في الجسم كما يحمي المعدة من القرحة، ويساهم في السيطرة على حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك المزمن.
  6. يساعد هذا العصير على توفير جميع العناصر الغذائية الضرورية لعمل الدماغ والذي ينعكس بدوره على الذاكرة والقدرة على تنفيذ المهام.
  7. بالنسبة لأولئك الذين يضطرون إلى العمل على جهاز الكمبيوتر لعدة ساعات ويعانون من جفاف العينين والتهيج والتعب، يمكن أن يخلصهم هذا العصير من كل هذه المشكلات ويعالجها.
  8. يعمل هذا العصير على تعزيز جهاز المناعة للحفاظ على الجسم وعلاج الأنواع المختلفة من الحساسية، كما يعمل على علاج أي نوع من التهابات الحلق.
  9. يعرف هذا الشراب المعجزة بفائدته العظيمة في إزالة السموم من الكبد وتنقية الدم مما يساعد في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.
  10. النساء اللواتي يعانين كثيرًا من الآلام أثناء الدورة الشهرية، يمكنهن شرب هذا العصير لأنه يخفف من هذه الآلام والتشنجات، كما أنه يخفف من الآلام والتشنجات الناتجة عن أي نشاط بدني مثل ممارسة التمارين الرياضية.
  11. يستخدم هذا العصير من قبل الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن فهو يعطي الطاقة اللازمة للجسم من دون إضافة سعرات حرارية إضافية.

من أجل الحصول على فوائد عصير التفاح والجزر والشوندر ينصح بأن يشرب على معدة فارغة في الصباح الباكر، كما يمكن شربه مرتين في اليوم مرة في الصباح الباكر، ومرة في المساء فبل الساعة الخامسة.

هذا الشراب يمكن شربه لمدة شهر إلى 3 أشهر بشكل مستمر ليعمل بفعالية أكبر وتدوم فوائده لفترة أطول.

قد يعجبك ايضا