10 حيوانات أقوى من الأسد يمكن لها التغلب عليه

10 حيوانات أقوى من الأسد يمكن لها التغلب عليه

كلنا نعرف أن الأسد هو ملك الغابة لما يتميز من كبرياء وهيبة. كما يمكن أن نعرف ذلك من خلال سلوكه ونظراته. وهو حيوان قوي لا يخشى المواجهة، لكن هل هذا معناه أنه الأقوى في عالم الحيوانات؟

لا، هيا لنكتشف معاً مجموعة حيوانات أقوى من الأسد وكيف تستطيع التغلب عليه والدفاع عن نفسها! ربما البعض يسمع عنها لأول مرة…

حيوانات أقوى من الأسد

هناك الكثير من الحيوانات القادرة على هزيمة الأسد باستخدام طرق خاصة بها تختلف من حيوان لآخر حسب صفاته التي يمتاز بها عن غيره، سنتعرف الآن على 10 حيوانات أقوى من الأسد.

1 – النمر… هل يستطيع النمر أن يهزم أسداً بمفرده

في معركة فردية يمتلك النمر كل المزايا الجسدية التي تمكنه من التغلب على الأسد بالإضافة إلى أنه أكثر خبرة بالقتال منه. لأن النمر يصطاد طعامه بمفرده في حين يعتمد الأسد على اللبوة في اصطياد الفريسة.

2 – الضباع

ليس هناك شك في أن الأسد يتغلب على الضبع إذا كان بمفرده لكن من مزايا الضباع أنها لا تقاتل بمفردها بل تقاتل على شكل جماعات وعددها يفوق عدد الأسود لذا تستطيع التغلب على الأسد بمهارة بمجرد محاصرته من قبل مجموعة منها.

3 – الكلاب البرية

تحاول الكلاب البرية التغلب على الأسد على شكل جماعات أيضاً وإذا حصلوا على فرصة لقاء مع أسد مصاب أو ضعيف يحاصرونه ويهاجمونه من اتجاهات مختلفة إلى أن يقتلوه.

قد تكون الكلاب البرية أصغر لكن لديها استراتيجية حكيمة جداً للصيد والدفاع عن كبريائها.

4 – الجاموس

من المعروف أن الجاموس شديد القوة ويملك قرون قوية يستخدمها للدفاع عن نفسه ضد عدوه. وهذا بالضبط ما يفعله مع الأسد حين مهاجمته. وعلى الأغلب لا يقاتل لوحده بل على شكل قطيع حتى يكسب المعركة.

5 – الزرافة

حيوان طويل جداً لديه ركلة قوية قد تكسر العظام أو حتى أسوء من ذلك تمتاز برقبتها الطويلة لدرجة لا يمكن أبداً للأسد أن يصل إلى حلقها من أجل لدغها.

6 – حمار الوحش

يمتاز الحمار الوحشي بركلته القوية التي تكمن في أرجله الخلفية، ركلة قوية منه على رأس أسد قادرة على كسر فكه أو قد تنهي حياته.

7 – وحيد القرن

حيوان بري وعدواني لدرجة كبيرة، له قرن قوي جداً يستطيع أن يمزق جسماً بأكمله، يستطيع أيضاً أن يرمي شاحنة كبيرة أو يقلبها بقرنه وكأنها سيارة لعبة، تخيل لو كان هذا هو الأسد! في معركة فردية سيخسر الأسد حتماً.

8 – النيص

وهو حيوان ليس عدواني لكن عند استفزازه سيدافع عن نفسه من الحيوانات المفترسة، لديه دفاع خطير للغاية، بمجرد أن يشعر بالتهديد يرفع أشواكه بشكل دفاعي ويخترق هذه الأشواك جلد الأسد مسببة له آلام كبيرة بل ويمكن أن تسبب في ذلك موته.

عادة لا تتغذى الأسود على النيص ولكن في حال عدم وجود المفضل لديها من الفرائس الأخرى ستحاول أن تصطاد النيص إذا وجدته في طريقها، لكن هؤلاء فقط الأسود عديمو الخبرة من يلجأ إلى ذلك.

9 – فرس النهر

وهو حيوان عدواني كبير جداً عادة ما يفتح فمه على مصرعه لتظهر هيبته وقوته، لديه أسنان حادة تصل قوة لدغتها إلى 2000 رطل/ بوصة مربعة، لن يحاول أسداً واحداً مهاجمة أو استفزاز فرس النهر، سيكون القيام بذلك أمرًا في غاية الخطورة، وسيكون الأسد محظوظاً جداً إذا نجى من لدغته.

10 – الفيل

حيوان ضخم وقوي للغاية يمتلك خرطوم قوي يستطيع بفضله إزالة الأشجار أو حتى رفع سيارات ثقيلة. لك أن تتخيل فيما إذا كان أسداً يواجهه!

لكن ما يضعفه هو أن رؤيته بالليل تقل وهذا سيكون لصالح الأسد الذي تكمن قوته في الرؤية بالليل لاصطياد فريسته، ويتطلب الكثير من الشجاعة للإقدام على مثل هذا.

انتقل إلى أعلى