تقنية

10 أكواد سرية لدى أجهزة الاندرويد لايعرفها الكثير

يتميز نظام اندرويد عن غيره من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بمزايا وخصائص عديدة. ومن بين هذه المزايا الدخول إلى واجهة الأرقام التي تستخدم لإجراء المكالمات وإدخال رموز وأرقام يمكن من خلالها تنفيذ العديد من الأوامر أو معرفة معلومات عن أشياء هامة في إعدادات الهاتف.

في هذا الموضوع سوف نتعرف على مجموعة من الأكواد السرية في هواتف الأندرويد التي يجب عليك معرفتها لأهميتها وأهمية المعلومات التي تعطيك إياها عن هاتفك.

أكواد اندرويد السرية التي يستخدمها الخبراء

الأكواد السرية التي تعمل على جميع هواتف سامسونغ

سنبدأ بالشرح فورًا لكنني أريد التنويه إلى أن هذه الأكواد خاصة بالخبراء ويمكن إذا تم استخدامها بشكل خاطئ أن تؤدي لمشاكل عديدة.

الطريقة سهلة وبسيطة كل ما عليك فعله هو الدخول إلى لوحة الأرقام في هاتفك كأنك تريد إجراء مكالمة وقم بإدخال هذه الأكواد لتحصل على النتيجة التي صمم هذا الكود لها.

الكود الأول: استعادة ضبط المصنع

الكود الذي سوف نتعرف عليه هو الكود الذي يسمح لك بعمل استعادة ضبط المصنع لهاتفك الذكي بالتالي لا تقوم بهذه العملية إلا إذا كنت تريد عمل استعادة ضبط المصنع للهاتف.

طبعا هناك طرق عديدة لاستعادة ضبط المصنع لكن هذه الطريقة هي الأسهل والكود هو *2767*3855# بمجرد الضغط على زر المربع # سوف يتم إطفاء الجهاز والبدء بحذف البيانات ولا مجال للرجوع إلا إذا قمت بإزالة البطارية بسرعة قبل أن تبدأ عملية الاستعادة في الهاتف.

من المعروف أن استعادة ضبط المصنع يؤدي إلى حذف جميع البيانات على هاتفك من برامج وأسماء ورسائل وكل شيء موجود في الذاكرة الخاصة بالجهاز أما الملفات الموجودة على بطاقة الذاكرة فلا تحذف وتبقى كما هي.

وبعد استعادة ضبط المصنع سيعيد الجهاز تشغيل نفسه وسترى انه أصبح كما كان عندما قمت بشرائه وهي طريقة تستخدم عادة في حال أصبح أداء الجهاز بطيء أو بسبب وجود فيروس.

الكود الثاني: لتحسين أداء الجهاز

الكود الثاني يسمى كود SYS DUMP وهو من أهم الأكواد لأن فيه العديد من الخيارات المفيدة جدا لتحسين أداء الجهاز منها لإزالة الملفات المؤقتة وزيادة سرعة المعالج وخيارات أخرى.

الكود هو *#9900# هذا الكود سوف يعطيك مجموعة من المعلومات منها حذف الملفات المؤقتة مما يوفر مساحة تخزين أكبر من قبل لأن الملفات المؤقتة تحتل مساحة من ذاكرة الهاتف وتتراكم مع الزمن كما أن حذف هذه الملفات يفيد في زيادة سرعة أداء الجهاز.

إضافة لذلك فإن هذا الكود يستخدم للقيام بأشياء عديدة تخص الخبراء ومنها زيادة سرعة المعالج؛ فهواتف اندرويد وخصوصًا هواتف سامسونغ تحتوي على إعدادات افتراضية لا تسمح بالاستفادة إلا من ربع سرعة المعالج حفاظًا على الجهاز.

لكن يمكن باستخدام هذا الكود لكي ترفع من سرعة المعالج لديك.

كل ما عليك فعله هو إدخال هذا الكود وسوف تظهر لنا قائمة فيها العديد من الخيارات نختار منها Debug Level Disabled/low فتظهر قائمة Debug Level نختار MID إذا أردنا أن نجعل سرعة المعالج متوسطة أو نختار HIGH إذا ارت جعل سرعة المعالج عالية.

ونحن ننصح باختيار MID فزيادة سرعة المعالج كثيرًا تؤدي إلى تقصير عمره لذلك استعملوا هذا الخيار فقط وقت الضرورة ثم عودوا لوضع LOW.

أيضا يستخدم هذا الكود لزيادة حجم الذاكرة والرام في جميع هواتف سامسونغ غالاكسي فبعد إدخال الكود اختر الخيار الأول Run dumpstate/logcat/modem log ننتظر قليلا ثم تظهر قائمة Dump Result نضغط OK وننتظر لمدة قد تصل لعشر دقائق حتى تظهر قائمة أخرى Dump Result نضغط OK.

ثم نختار الاختيار الثالث Run dumpstate/logcat وننتظر لمدة من خمسة إلى عشر دقائق حتى تظهر رسالة Dump Result نضغط OK ونخرج من كل شيء وندخل على الإعدادات فنلاحظ زيادة في حجم الذاكرة.

أيضا عن طريق هذا الكود نستطيع تسريع عملية الشحن فبعد إدخال الكود اختر Low battery dump: off وعند الضغط عليه ستتحول كلمة Off إلى On وهذا ما يسرع عملة الشحن.

أيضا يوجد خيار أخر يساعدك في تحسين الترجمة في الهاتف وهو Translation assistant اضغط عليه ثم اختار OK.

الكود الثالث: إعدادات الـ USB

الكود الثالث هو كود أخر مهم يعطيك إعدادات الـ USB وبإدخال الكود *#0808# سوف تحصل على إعدادات الـ USB على هاتفك المحمول.

الكود الرابع: معلومات الهاردوير

الكود الرابع هو *#1258*3690# وهو يعطيك معلومات عن الهارد وير الخاص بهاتفك.

الكود الخامس: معلومات السوفت وير

الكود الخامس هو *#1234# فهو يعطيك معلومات عن السوفت وير الخاص بهاتفك.

الكود السادس: الدخول إلى Service Mode

الكود السادس هو كود يسمح لك بالدخول إلى Service Mode ومعرفة إصداره وهذا الكود هو *#1111#.

الكود السابع: اختبار مكونات الهاتف

كود مهم يسمح لك باختبار جميع مكونات الهاتف قبل شرائه فاذا أردت شراء هاتف وخاصة إذا كان الهاتف مستعملا فقم بإدخال هذا الكود وقم من خلاله باختبار الألوان والصوت والكاميرا وجميع مكونات الجهاز الأخرى وهذا الكود هو *#0*#.

اضغط على كل مربع وسوف تختبر المكون المخصص له

الكود الثامن: معرفة إصدار البرامج الثابتة

الكود الثامن خاص بمعرفة إصدار البرامج الثابتة Firmware الخاصة بالهاتف وتحديثها وهذا الكود هو *#2663#.

الكود التاسع: إعدادات الكاميرا

الكود التاسع يسمح لك بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالكاميرا وهو *#34971539#.

الكود العاشر: معرفة الـ GSM

الكود العاشر هو أيضًا مهم يسمح لك بمعرفة ال GSM الخاص بك وهذا الكود هو *#0011#

الكود الحادي عشر: معرفة معلومات عن البطارية

الكود الحادي عشر وهو هام لمعرفة معلومات عن البطارية وهذا الكود هو *#0228#.

إضافة تعليق

اضغط هنا لإضافة تعليق