طريقة الطلب من أمازون – المُنتج بين يديك

طلبك من شركة امازون

أمازون تلك الشركة التي تحدث الفرق بمجرد ذكر اسمها أمام الناس، تخيل أن طلبك على اختلافه وحاجتك على الرغم من تنوعها وغرابتها تصبح بين يديك لمجرد الطلب من تلك الشركة العملاقة.

استطاعت أمازون أن تصبح الاسم الأول لتوصيل وتأمين طلبات العملاء، سواء أكان جهاز كهربائي أم منتج غذائي أم ملابس وصولًا إلى الأثاث، كل ذلك يتم خلال عدة أيام وتجد تلك السيارة السوداء حاملة شعار أمازون أمام منزلك أو مكتبك. وفي مقالنا سنتحدث عن هذه الشركة وطريقة الطلب من أمازون، تابعوا معنا.

طريقة الطلب من أمازون

تقديم الطلب من أمازون

عندما يضيف المشتري منتجك إلى سلة التسوق الخاصة به ويؤكد الشراء تقوم أمازون بمعالجة طلبه على النحو التالي:

  • في بداية طلب المشتري للمنتج تضبط أمازون الطلب على حالة الانتظار.
  • يتم خصم الكمية المتاحة لهذا العرض من الكمية المعروضة في قسم إدارة المخزون ضمن مراكز أمازون.
  • إذا كان هناك عنصر واحد فقط متبق في المخزون وقت الطلب فستختفي الصفقة من صفحة صفقات Amazon وتعرض كمية صفرية في قسم إدارة المخزون أثناء معالجة الطلب.
  • لا يتم عرض الطلبات المعلقة في تقرير الطلبات أو في تقرير الطلبات غير المشحونة وتكون “غير نشطة” (بمعنى لا يمكن الوصول إليها) في قسم إدارة الطلبات.
  • تتحقق أمازون من الطلبات بعد 30 دقيقة فقط لمنح المشترين الفرصة لإلغائها.
  • تظهر الطلبات التي تم إلغاؤها من قبل المشترين باللون الرمادي وتعرض الحالة “ملغاة” في قسم إدارة الطلبات.
  • في بعض الحالات قد تؤدي عملية التحقق من معلومات الدفع والطلب لدى أمازون إلى تمديد وقت معالجة الطلب إلى 21 يومًا كحد أقصى.

شركة أمازون تتحقق من الطلب:

تحاول أمازون التحقق من طريقة دفع المشتري وتفاصيل الطلب، وفي هذه المرحلة يعرض قسم إدارة الطلبات إحدى الحالات الثلاث التالية:

  • لم تشحن الطلب.
  • تم التحقق من الدفع.
  • الطلب في الانتظار.
  • فشل التحقق من الدفع أو يتطلب وقتًا إضافيًا.

في بعض الحالات قد تؤدي عملية أمازون للتحقق من معلومات الدفع والطلب إلى إطالة وقت معالجة الطلب حتى 21 يومًا وهنا لا ينبغي شحن الطلبات المعلقة حتى لو اتصل بك المشتري مباشرة.

كيف يتم إلغاء الطلب من أمازون؟

يتم إلغاء الطلب عند رفض إذن الدفع أو في حالة الاحتيال حيث يخطرك Amazon عند إلغاء أحد الطلبات ولا يقوم فقط بتسجيل تغيير الحالة في إدارة الطلبات بل يطلب أي إجراء آخر.

إذا اتصل بك أحد المشترين بخصوص طلب تم إلغاؤه ولا تزال العناصر المعنية في المخزون فيمكنك دعوتهم لتقديم طلب جديد على أمازون.

بمجرد التحقق من الدفع للطلب تقوم أمازون بما يلي:

  • يعيّن حالة الطلب إلى غير مشحون.
  • يرسل تأكيد الطلب إلى المشتري مع تاريخ التسليم المقدر.
  • يرسل لك إشعار الطلب.

ملاحظة:

لا تعتمد فقط على رسائل البريد الإلكتروني هذه لتأكيد طلباتك، بل تتحقق من صفحة إدارة الطلبات أو تقارير الطلبات الخاصة بك مرة واحدة على الأقل يوميًا للتحقق من الطلبات غير المشحونة.

إذا تأخر الطلب بسبب عملية أمازون فسنرسل تاريخ تسليم جديد إلى المشتري بناءً على تاريخ إنشاء الطلب المشار إليه بالحالة (معلق).

تطلب أمازون من البائعين تحديث مخزونهم باستمرار لأنه إذا لم تحافظ على مخزونك محدثًا بانتظام فقد يرتفع معدل إلغاء طلب التنفيذ المسبق لديك.

الحصول على عنوان التوصيل كما يلي:

  • في صفحة تفاصيل الطلب.
  • في تقرير الطلبات.
  • في تقرير عن الطلبات غير المشحونة.

ملاحظة:

من أجل حماية المعلومات السرية للمشتري لا يتضمن البريد الإلكتروني الذي أرسلته أمازون المباع والشحن عنوان الشحن الخاص بالمشتري.

شحن الطلب إلى المشتري باستخدام عنوان التسليم وطريقة الشحن المحددين.

بعض من الأسئلة الشائعة

طلب مني أحد العملاء شحن الطلب إلى عنوان آخر ما العمل؟

قم فقط بشحن الطلبات التي تعرض الحالة غير مشحونة في صفحة إدارة الطلبات أو في التقارير.

قم بتأكيد الشحنة بإحدى الطرق التالية:

  • في صفحة إدارة الطلبات انقر فوق تأكيد الشحن وأكمل الحقول المطلوبة.
  • قم بتحميل ملف تأكيد الشحن للعديد من الطلبات.
  • لمزيد من المعلومات راجع تأكيد الشحنات الفردية أو تأكيد الشحنات المتعددة باستخدام الملفات.

ملاحظات:

يجب تأكيد شحن الطلب إلى أمازون في غضون 30 يومًا من تاريخ الطلب. خلاف ذلك ستقوم أمازون بإلغاء الطلب تلقائيًا ولن يتم الدفع لك حتى إذا قمت بشحنه.

قبل أسبوع واحد من الحد الأقصى البالغ 30 يومًا سيظهر تحذير في صفحة إدارة الطلبات (“تأكيد أنه تم الشحن بحلول [التاريخ] لتجنب الإلغاء”) وستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني.

يمكنك فقط إرسال طلب إلى عنوان غير العنوان المحدد إذا اتصل بك المشتري أو خدمة عملاء أمازون وطلب هذا التغيير من خلال نظام مراسلة أمازون.

حدد تقديم الطلب:

ملاحظة:

إذا طلبت سلعة تم بيعها بواسطة أمازون ودفعت باستخدام بطاقة ائتمان فلن يتم تحصيل رسوم منك حتى يتم شحن العنصر.

وإذا طلبت سلعة تم بيعها بواسطة بائع تابع لجهة خارجية ودفعت باستخدام بطاقة دفع، فقد يتم تحصيل رسوم منك عند الخروج.

إذا طُلب منك تحديد هويتك أو إنشاء حساب إذا كان هذا هو طلبك الأول:

  1. أدخل عنوان الشحن.
  2. اختر طريقة الشحن.

ملاحظة:

إذا كان طلبك يتكون من عناصر متعددة، فسترى الخيار إرسال العناصر أو إرسال كل عنصر عندما يصبح متاحًا (بتكلفة إضافية).

  1. أدخل معلومات الدفع الخاصة بك.
  2. تحقق من تفاصيل طلبك، وتأكد من قيامك بتطبيق شهادات الهدايا أو الرموز الترويجية التي تريد استخدامها في طلبك.
  3. حدد تقديم طلبك.

ملاحظة:

قد يكون التثبيت مطلوبًا لبعض العناصر المباعة على Amazon. لا تقم بجدولة التثبيت بواسطة طرف ثالث أو فنيين مستقلين حتى تتلقى العنصر.

للتحقق من طلبك أو تعديله قبل أن يدخل في عملية الشحن انتقل إلى طلباتك.

شركة أمازون Amazon.com

شركة أمازون

تخيل أن الطقس الشتوي دفعك إلى شراء بطانية صوفية من متخصص في الديكور الداخلي. هناك فرصة جيدة لأن تتسلم هذه البطانية دون أن تخرج من منزلك من خلال طلبك من شركة أمازون بتوصيل هذه الشحنة بأسرع وقت وبشروط مريحة.

ما هو موقع أمازون؟ وما سبب تسميتها أمازون؟

أمازون هي شركة تجزئة ضخمة عبر الإنترنت برأسمال سوقي لعام 2018 يزيد عن 1 مليار دولار أمريكي، وبالإضافة إلى أنها تعتبر شركة كتاجر تجزئة عبر الإنترنت، تسمح هذه الشركة للأفراد والشركات ببيع المنتجات وعرضها عبر الإنترنت لذلك تعتبر أكبر شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم من حيث الإيرادات حيث تجاوزت مبيعاتها 268 مليار دولار.

كما يعد موقع أمازون من أشهر أسواق الإنترنت التي يستخدمها الأفراد والشركات وهذا الموقع موجود في الكثير من بلدان العالم وبالعديد من اللغات.

ويعد Amazon Kindle أحد أشهر منتجاته بالإضافة إلى Amazon App Store. كما تقدم شركة   Amazon حلول البرامج والبنية التحتية للشركات والأفراد.

تطور شركة أمازون

في البداية كان أمازون مجرد متجر لبيع الكتب وذلك عن طريق الأنترنت كبداية متواضعة حتى أطلق مؤسسها جيف بيزوس هذا الموقع في عام 1994 في سياتل بواشنطن.

نمت شركة أمازون وأصبحت أكبر بائع تجزئة للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت والأكثر قيمة في العالم وواحدة من أقوى العلامات التجارية في العالم ولم يقتصر الأمر على توسيع نطاق منتجاتها وخدماتها فحسب، بل هي تشارك في سوق بث الفيديو وسوق الحوسبة وفي الآخر دخلت أمازون الصناعة المصرفية.

تمتلك شركة أمازون موقعًا لواجهة متجر لأكثر من 12 دولة مختلفة وتشحن إلى كل الدول في العالم تقريبًا، كما أن لديها أكثر من 40 علامة تجارية تابعة لها مثل Zappos و Diapers.com وGoodreads وIMDb وغيرها كثير.

إعداد الطلب في أمازون – مراكز التوزيع

تحضير الطلبات في امازون

يبدأ كل شيء في مراكز متخصصة في أمازون حيث تصل المنتجات من كافة الشركات ومراكز انتاج المنتجات في شكل مقطورات ثم يتم وضعها على أحزمة ناقلة قبل أن تبدأ رحلتها إلى منزلك.

تبدأ هذه العملية الفعالة بشكل مدهش بمجرد طلب المنتج وليكن بطانية للشتاء وبمواصفات ولون معين.

يتم تخزينها بشكل عشوائي مع ملايين المنتجات الأخرى (طريقة تضمن أن لديك مجموعة كبيرة من العناصر في متناول اليد) حيث يتم نقل العنصر بسرعة إلى منتقي المنتج باستخدام وحدات الروبوتات البرتقالية التي تنقل مخزون المنتجات داخل المستودع.

بمجرد إزالتها يتم نقل البطانية بواسطة حزام ناقل إلى محطة التعبئة، وطوال الرحلة يتتبع نظام الكمبيوتر تقدم هذا الطلب في أدارة أمازون، ويزن العبوة بمجرد تغليفها للتحقق من دقة الطلب، وبمجرد وضع الملصق يتم وضع الحزمة في مقطورة اعتمادًا على طريقة التسليم والموقع وأوقات التسليم المختارة.

على الطريق: شاحنات أمازون تتنقل

شحن امازون

تستقبل الشاحنات من شركات النقل الشريكة والتي تحمل أكثر من 2000 طرد لكل رحلة الطلبات من مراكز التوزيع إلى مراكز الفرز حيث يتم تصنيف الحزم بعد ذلك حسب المنطقة ووقت التسليم.

ومن هناك يمكن الاعتناء بهم عبر وسائل النقل المختلفة: الشاحنات وطائرات أمازون مرورًا بشركات النقل الشريكة مثل DHL أو FedEx أو Chronopost:

النقل الجوي بأمازون: طائرات أمازون برايم:

امازون جوي

لتمكين عمليات التسليم لمدة يومين لأعضاء Amazon Prime تقلع طائرات Amazon Air من أكثر من 20 مطارًا في الولايات المتحدة، وفي هذه الطائرات تنتقل الحزم في حاويات معدنية تسمى وحدات التحميل كل منها قادر على حمل مئات الحزم المكدسة بمهارة، ويمكن لكل طائرة أن تحمل ما لا يقل عن 30 حاوية.

النقل البري بأمازون: مقدمو خدمة التوصيل لشركة أمازون:

امازون بري

تستخدم أمازون مزودي التوصيل لتقديم عدد كبير من الطلبات إلى وجهتهم حيث يقوم هؤلاء الشركاء بتوظيف وتدريب فرقهم الخاصة من السائقين والعمل مع أعداد متفاوتة من الموظفين، ومن جانبها توفر أمازون جميع الأدوات اللازمة وتوفر التدريب والمساعدة المستمرة.

تحليق أمازون في المستقبل

تساهم ترسانة كاملة من الأدوات المتطورة في التسليم السريع والفعال لطلبك وتُطور باستمرار التقنيات التي تمكن أمازون من القيام بذلك.

للحصول على المنتجات للمستهلكين تبحث أمازون باستمرار عن الأساليب الجديدة المتاحة، بدءًا من أنظمة الروبوت من الجيل التالي للتوزيع إلى تطوير المركبات الجوية غير المأهولة (المعروفة أيضًا باسم الطائرات بدون طيار) التي يمكنها إسقاط الحزمة الخاصة بك خارج باب منزلك.

من المعروف في وقتنا الحاضر أن التسوق عن طريق الأنترنت يوفر للجميع التعب والمشقة من التسوق في الأسواق التجارية خارج المنزل.

ومن هنا ظهرت المواقع الالكترونية لتوفر لك الجهد والتعب والسهولة في الشراء وأنت في منزلك ومن بينها شركة أمازون فهي تعبر عن المصداقية والثقة في التعامل وتوصيل الطلب بكل سهولة في العديد من دول العالم.

طريقة الشراء من أمازون

سنتعرف معك على طريقة الشراء من شركة أمازون بكل خطواته:

كيفية التسجيل في موقع أمازون؟

في البداية تدخل عبر الأنترنت إلى موقع Amazon ثم تضغط على عبارة Account & Lists.

في هذه الحالة يتم تحويلك إلى صفحة لإدخال إيميلك في حال كان لديك حساب مصرفي وإلا فاضغط على Create your Amazon account.

اكتب بيانات التسجيل.

هنا أصبح لديك حساب على موقع شركة أمازون لذلك يمكنك أن تختار المنتج الذي ترغب في شراءه.

ملاحظة أولى:

موقع أمازون غير متوفر بخدمة الشحن للدول العربية فقط في السعودية ومصر وغيرها ولكن ليست كل البلاد العربية.

لذلك إذا كنت في بلد ليس فيه خدمة شحن أمازون يمكنك اختيار عنوان للشحن في أي بلد يمكنك من وصول المنتج إليك بسهولة.

ملاحظة ثانية:

في حالة كنت بالسعودية، فتتوفر الآن إمكانية الشحن المباشر من أمازون للسعودية، كما توجد خدمة واصل عالمي المقدمة من البريد السعودي لتوفير عنوان أمريكي للشحن من أمازون (كنا قد شرحنا كل ذلك في مقال الشراء من أمازون للسعوديين)

اضغط على “Your Account” ليتم تحويلك إلى صفحة حسابك وهنا عليك اختيار عبارة “Your addresses” لتضيف العنوان الذي اخترته بالتفصيل.

خيارات الدفع في أمازون:

عندما تظهر لك صفحة في الموقع لخيارات الدفع فعليك تحديدها سواء كانت طريقة الدفع بماستر كارد أو فيزا.

وإذا لم يكن لديك فيزا فيمكنك الدفع من خلال Amazon Gift Card والتي هي عبارة بطاقات فيها رصيد تستطيع من خلاله الشراء من موقع أمازون.

أو يمكنك الدفع بخدمة (CASHU كاش يو) وذلك بشحن الرصيد الذي لديك من هذا الموقع عن طريق أحد فروع فوري الموجودة بالمنطقة التي تتواجد فيها.

ملاحظة:

لا يمكن الشراء والدفع عند الاستلام من موقع أمازون.

خيارات الشحن في أمازون Amazon

يوجد شركات شحن متعددة من هذا الموقع يمكنك اختيار ما يتناسب معك والسرعة التي تريدها.

كيفية اختيار المنتجات والشراء:

ادخل إلى موقع Amazon واكتب اسم المنتج الذي ترغب بشرائه ثم عليك بوضع اسم المنتج في عربة المشتريات Add to Cart ثم أدخل كوبون الخصم ثم تستطيع أن تنهي عملية الشراء بالضغط على “Place your order” ثم سجل الدخول إلى حسابك في موقع أمازون واكتب في مربع البحث اسم المنتج الذي اخترته.

  • تأكد من علامة (صح) في أي خيار تقوم به للتأكيد على العملية التي تقوم بها.
  • ادخل على الصفحة التي تحدد عنوان الشحن المرغوب به.
  • ثم صفحة اختيار طريقة التوصيل (سريع أو عادي).
  • ثم صفحة اختيار طريقة الدفع
  • وأخيرًا اضغط على صفحة إتمام هذه العملية للشراء.
  • انتظر حتى يصل إليك المنتج الذي اخترته.

ميزات الطلب أو الشراء من موقع شركة أمازون

يعتبر موقع أمازون من أكثر المواقع عالميًا للتسوق عبلا الإنترنت ومن أكثر ميزات الطلب من أمازون:

  • اختيار المنتج والتسوق بسهولة.
  • سهولة الغاء الطلب بعد الدفع طالما أن المنتج لم يشحن بعد.
  • يمكن أن يتم الدفع بالعملة المحلية لتتعرف على السعر الذي ستدفعه بعملة دولتك.
  • سهل التطبيق على الهاتف المحمول بكافة أنظمته.
  • تتم عملية الطلب والشراء بكل سهولة.
  • خيارات الدفع متعددة وسهلة.
  • المنتج يأتيك مغلف بجودة عالية.
  • يعرض أمازون المنتجات الأرخص حينما تتوفر هذه الميزة في السوق.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.