برنامج التسويق بالعمولة من أمازون

هل سئمت العمل من أجل الآخرين وتحلم بالحصول على دخل أثناء النهار وربما أثناء الليل حين تكون نائمًا؟ أنت لست الوحيد. وبقدر ما يبدو هذا السيناريو غير قابل للتحقيق بالنسبة لك، فأنا أضمن لك أنه ليس كذلك على الإطلاق، فهو ممكن لكن ذلك يتطلب الكثير من الجهد والتصميم.

بفضل التسويق بالعمولة، يكسب الكثير من الناس أموالًا ليس من السهل كسبها في أي مكان آخر.

ربما لن تصبح ثريًا من خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بأمازون، ولكنه سيكون بالتأكيد نقطة انطلاق رائعة لفهم كيفية عمل هذا المجال المذهل الذي يسمى التسويق بالعمولة.

ستتعلم في هذا الدليل المختصر كيفية إنشاء حساب وكسب المال من خلال الانتساب إلى برنامج التسويق بالعمولة من أمازون.

ما هو برنامج التسويق بالعمولة؟

برنامج التسويق بالعمولة بسيط وغير معقد، تقدمه معظم شركات التجارة الإلكترونية بما فيها شركة أمازون، وهو يسمح لك بالتسويق للمنتجات الموجودة على تلك المواقع وكسب عمولة على كل عملية بيع تتم عن طريقك.

في حالة أمازون، عليك التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة، وبعد أن تتم الموافقة عليك، يمكنك عرض أي منتج من أمازون في موقعك أو أي مكان أخر وكسب عمولة على كل منتج يتم بيعه.

الشيء الجيد في هذا البرنامج هو أنك لن تحتاج إلى أن يكون لديك منتجاتك الخاصة أو متجر فعلي أو مستودع، يمكنك بيع كل ما تريد وكسب المال بسهولة.

لماذا يحظى برنامج شركاء أمازون بشعبية كبيرة؟

تعد أمازون أكبر شركة تجارة إلكترونية للبيع بالتجزئة في العالم. لا يكاد يوجد أي شيء لا يباع على أمازون ولا يوجد أحد لا يعرف شخصًا اشترى شيئًا من الموقع.

تبيع أمازون حوالي 4000 منتج في الدقيقة. هذا أكثر من عدد المنتجات التي تبيعها العديد من الشركات في شهر كامل.

أحد الأسباب التي تجعل شركة أمازون تجني الكثير من المال هو أن لديها جيشًا من مئات الآلاف من الشركاء التابعين الذين يروجون لمنتجاتها في جميع أنحاء العالم. تحصل أمازون على عمولة من المبيعات، ويحصل الشركاء التابعين على عمولاتهم أيضًا.

باختصار، برنامج شركاء أمازون تقوم من خلاله الشركة بتجنيد الشركاء التابعين لترويج منتجاتها عن طريقهم، وتقدم لهم مكافئات لذلك.

هذا البرنامج هو أكبر برنامج شركاء في العالم (حوالي 200 مليون موقع يستخدمه وفقًا لـ W3Techs) حيث يمكن للمسوقين بالعمولة الترويج لأي منتج من أمازون إلى جمهورهم وكسب عمولة من كل عملية بيع.

كم عدد المنتجات التي توجد على أمازون حاليًا؟ الرقم كبير جدًا، أكثر بكثير مما تتخيل، هناك أكثر من 350 مليون منتج معروض للبيع الآن. فتخيل شريك تابع، بكل تأكيد ستجد منتجات عديدة تناسبك لتقوم بالترويج لها.

بالإضافة إلى ذلك، لا توجد شروط معقدة للانضمام إلى برنامج الشركاء، تحتاج فقط أن يكون لديك موقع ويب ذو مظهر لائق مع محتوى وحركة مرور معقولة، وسيرحبون بك كشريك تابعة.

كيف تنضم إلى البرنامج؟

التسجيل سهل جدًا، ما عليك سوى الانتقال إلى الصفحة الرسمية لبرنامج شركاء أمازون والنقر على “Sign up”، ثم عليك تنفيذ 3 خطوات لإكمال التسجيل:

  • أدخل بياناتك ومعلومات حسابك.
  • قم بإدخال الموقع أو التطبيق أو صفحة التواصل الاجتماعي حيث ستنشر المنتجات وتقوم بالترويج لها.
  • أخيرًا، قم بإدخال باقي المعلومات.

بمجرد أن تتحقق أمازون من بياناتك، يمكنك البدء في الترويج لجميع المنتجات التي تريدها.

كيف يعمل برنامج شركاء أمازون؟

البرنامج يدفع لك عمولة مقابل كل عملية بيع تتم عن طريقك. هذا يعني أنك تحصل على المال فقط عندما يقوم شخص ما بشراء منتج عن طريق رابط الإحالة الخاص بك (وليس فقط بعد النقر على رابط الإحالة الخاص بك).

ليس بالضرورة أن تكسب المال من المنتج الذي تروج له بالضبط. فطالما أن العملاء يأتون عن طريق رابط الإحالة الخاص بك، فسوف تكسب عمولة بيع أي أي منتجات يشترونها خلال فترة تبلغ 24 ساعة.

في حالة عدم قيام العميل بشراء المنتج على الفور وإضافته إلى سلة التسوق، تصبح الفترة 90 يومًا. تشبه هذه العملية إلى حد كبير معظم البرامج التابعة الأخرى.

طرق زيادة المبيعات

تريد أمازون من الشركاء التابعين لها الترويج لمنتجاتها بشكلٍ قانوني وأخلاقي. هذا يعني أنه لا يسمح بالترويج للمنتجات من خلال البريد الإلكتروني العشوائي (أو حتى رسائل البريد الإلكتروني البسيطة)، أو نشر المحتوى على مواقع الطرف الثالث دون إذن من أصحابها، أو عن طريق إعلانات غوغل وفيسبوك، كما يجب أن تتجنب أي طريقة ترويج أخرى محظورة في شروطها.

فما هي الطرق الترويجية التي يُسمح بها؟

إليك نظرة سريعة على الطرق الأكثر شيوعًا التي يمكنك من خلالها تسويق منتجات أمازون وكسب العمولات كشريك تابع.

تسويق المحتوى

يتطلب تطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت الصبر الكثير. قبل أن تتمكن من البدء في جني الأموال، تحتاج إلى كسب ثقة جمهورك المستهدف وأن تصبح خبيرًا متخصصًا من خلال استراتيجية تسويق محتوى مستهدفة للغاية ومدروسة.

يعد نشر المحتوى المفيد والدقيق والقابل للاستخدام بشكل كبير من أفضل الطرق للقيام بذلك.

ابحث عن الأسئلة الأكثر شيوعًا والتي يطرحها جمهورك وأجب عن كل منها في منشورات على مدونتك. لا تنشر محتوى للحصول على حركة مرور فقط.

اجعل كل منشور إجابة كاملة لأسئلة جمهورك. أضف الكثير من المعلومات والإحصائيات والأرقام وادعم حججك بأدلة البيانات. هذا سيجعل المحتوى أكثر مصداقية بكثير لجمهورك.

ما فائدة هذا النهج؟

تساعدك الكلمات الرئيسية على زيادة عدد الزيارات، وجلب الكثير من حركة المرور، هذا يساعد على بيع المنتجات أيضًا.

لإنشاء مثل هذا المحتوى، يجب أن يكون لديك فهم أساسي بقواعد تحسين محركات البحث SEO ولديك فكرة جيدة عن احتياجات جمهورك. تحتاج أيضًا إلى معرفة طريقة إنشاء محتوى عالي الجودة.

كجزء من إستراتيجية المحتوى الخاصة بك، إليك بعض أنواع المقالات التي يمكنك نشرها:

  • مقالات تشم أسئلة عامة من جمهورك
  • أدلة المشتري التي تشارك فيها تفاصيل شراء منتج أو استخدامه خطوة بخطوة
  • مقالات “أفضل المنتجات” التي تتحدث عن أفضل المنتجات في مجال تخصصك
  • “أفضل المنتجات التي يقل سعرها عن 100 دولار” (أو أي نطاق سعري آخر)
  • المقارنة بين المنتجات المختلفة وخصائصها

تسويق وسائل التواصل الاجتماعية

لا يمكنك تسويق منتجات أمازون باستخدام إعلانات الوسائط الاجتماعية، ولكن إذا كان لديك متابعون مخلصون على فيسبوك أو أنستاغرام أو أي شبكة اجتماعية أخرى، يمكنك إنشاء محتوى وسائط اجتماعية خاص وتضمين الروابط التابعة الخاصة بك فيه.

باختصار، لا يمكنك مشاركة الروابط التابعة لشركة أمازون مباشرةً باستخدام إعلانات فيسبوك، ولكن يمكنك استخدام إعلانات فيسبوك للترويج لمحتوى المدونة والمقالات التي تحتوي على روابط تابعة فيها.

عندما يتعلق الأمر بالمبيعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعية، فإن المفتاح هو بناء قاعدة مشتركين مخلصين ينتظرون المحتوى الخاص بك. ولا يمكن أن يحدث ذلك إلا إذا كان المحتوى الذي تنشره عالي الجودة.

لا يسمح بنشر الروابط بشكلٍ عشوائي وتوقع أن يشتري الناس عن طريقها. هذا يعتبر بريدًا عشوائيًا وليس تسويقًا.

الإعلان الأصلي

أمازون هي أكبر شركة تجارة إلكترونية للبيع بالتجزئة في العالم، وأنت تعرف ذلك بالفعل. لكن هل تعلم أن أمازون أيضًا أحد أكثر محركات البحث وأكثرها استخدامًا في العالم؟

يمكنك الاستفادة من حجم البحث هذا وتحقيق مبيعات إضافية باستخدام إعلانات أمازون التي تظهر في محتوى مدونتك. هذه الإعلانات تعرض مجموعة من المنتجات التي تختارها أو المنتجات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك. إنه يعمل تمامًا مثل غوغل أدسنس Google Adsense ولكن الفرق هو أنك تحصل على أموال مقابل المبيعات، وليس النقرات.

الآن بعد أن عرفت كيفية تسويق منتجات أمازون، دعنا نرى العمولة التي تقدمها الشركة لفئات المنتجات المختلفة.

فئات المنتجات المختلفة

العمولة التي تقدمها شركة أمازون لشركائها التابعين ليست كبيرة بالمقارنة مع بعض البرامج التي تقدمها شركات أخرى، في الحقيقة، يقع برنامج شركاء أمازون في أسفل القائمة من حيث النسبة المئوية للعمولة التي تقدمها على كل عملية بيع.

تجني أمازون الأموال من المبيعات الكثيرة وهي تريد من الشركاء التابعين لها أن يفعلوا الشيء نفسه.

  • أعلى عمولة تكون لمنتجات الرفاهية والجمال بنسبة 10٪ لكل عملية بيع.
  • بالنسبة للأثاث والأدوات المنزلية ومنتجات الحيوانات الأليفة تبلغ العمولة 8٪.
  • بالنسبة للفئات الأخرى مثل الإلكترونيات والألعاب وغيرها، تتراوح العمولة بين 2 – 6٪.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.