فوائد واستخدامات زيت اللوز للبشرة

زيت اللوز الحلو للبشرة

هل نصحك احدٌ ما بشراء زيت اللوز الحلو لكنك لا تعرف كيفية استخدامه؟ دعونا في هذا المقال نتعرف على كيفية استخدام زيت اللوز للبشرة وما هي خصائصه التي يمكن أن تحسن بشرتنا.

هناك نوعين من زيت اللوز، زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر، وفي هذا المقال عندما نذكر كلمة زيت اللوز فإننا نقصد زيت اللوز الحلو.

زيت اللوز للبشرة

زيت اللوز الحلو: ما هو وما هي خصائصه؟

زيت اللوز الحلو يستخرج من ثمرة اللوز الحلوة، وهو نبات موطن الشجرة يكون في آسيا كما تنتشر في جميع أنحاء دول حوض البحر الأبيض المتوسط. وعن طريق عصر اللوز البارد، وبدون المذيبات، نحصل على زيت ثمين يمكن استخدامه بطرق مختلفة.

زيت اللوز الحلو يحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للجسم وللجلد، في الواقع إنه غالبًا ما يستخدم في مستحضرات التجميل لإنتاج كريمات الوجه الغنية ومرطبات الشعر، الخ …

اللوز الحلو هو مضادة قوي للأكسدة، لذلك فهو مضاد للتجاعيد وغني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين E. بالإضافة إلى ذلك، زيت اللوز الحلو غني أيضًا بحمض الفوليك المهم جدًا بالنسبة للنساء الحوامل. ويمكن استخدامه لجعل الجلد أكثر مرونة، ولجعل الشعر لامع وقوي.

وإذا استخدم بكميات صغيرة في الوجبات. فإن هذا الزيت يحسن وظائف الأمعاء ويساعد الجهاز الهضمي المتهيج. لكن احذر، فليست كل زيوت اللوز الحلوة يمكن استخدامها مع الغذاء، في الواقع، الزيوت تلك التي تباع في متاجر الأدوية العشبية أو الصيدلية، عادةً ما تحتوي على العطور والمواد الحافظة التي لا تصلح للاستخدام الغذائي. فإذا كنت ترغب في استخدام زيت اللوز الحلو كملحق في وجبات الطعام، فابحث عن واحد للاستخدام الغذائي.

كيفية استخدام زيت اللوز للبشرة

زيت اللوز الحلو يستخدم في الغالب على الجلد بفضل خصائصه المفيدة المضادة للتجاعيد. في كثير من الأحيان يتم إدخال الزيت في تركيبة الكريمات المضادة لشيخوخة الوجه أو محيط العين.

إذا كان الكريم الخاص بك لا يحتوي على زيت اللوز الحلو، فيمكنك شراؤه من متجر الأدوية العشبية أو الصيدلية وإضافته بعد نشر الكريم. تجنب إضافته مباشرة إلى الكريم، لأنه قد يخرب نسيج الكريم نفسه. يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز الحلو بمفرده، دون إضافة المزيد ويمكن استخدامه بشكل فعال لجعل محيط العين أكثر مرونة وأقل جفافًا.

علاوة على ذلك، لأنها زيت غني جدًا ويمكن أيضًا أن يستخدم لإزالة ماكياج العين أو أحمر الشفاه السائل العنيد. وهو أيضًا ممتاز للتدليك ضد السيلوليت، وخاصة عند استخدامه مع المكونات الفعالة الأخرى، مثل زيت الجريب فروت الأساسي أو زيت الليمون.

وكونه منتج يساعد على زيادة مرونة الجلد، فمن المستحسن استخدامه في كثير من الأحيان أثناء الحمل كعلاج وقائي ضد علامات التمدد.

أخيرًا، زيت اللوز الحلو، عندما يطبق يوميا، يحافظ على الجلد ويقيه من الشمس، مما يسمح بالحصول على سمرة مثالية ومتجانسة.

الاستخدامات الأخرى التجميلية لزيت اللوز الحلو

زيت اللوز يمكن استخدامه ليس فقط على الجلد ولكن أيضًا على الشعر والأظافر. إذا كان لديك أظافر ضعيفة يمكن بسهولة مسحها بزيت اللوز الحلو قبل النوم.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك شعر جاف، يمكنك تدليك بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس وعلى طول الشعر.

من أين تشتري زيت اللوز الحلو؟

يمكن بسهولة العثور على زيت اللوز الحلو في الصيدليات أو متاجر الأعشاب. التكلفة عادة ما تكون غير كبيرة، كما يمكنك شراؤه أيضًا عبر الإنترنت بسعر أقل بكثير.

قد يعجبك ايضا