هل من الآمن استخدام زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

أن يكون الشيء طبيعي لا يعني أنه جيد لبشرتك.

تكون المكونات الطبيعية في كثير من الأحيان أكثر صحة لبشرتك من التركيبية، ولكن لا تعمل جميع المكونات الطبيعية لجميع أنواع البشرة. أولئك الذين لديهم بشرة حساسة ما زالوا بحاجة إلى أن يكونوا انتقائيين حول المنتجات التي يستخدمونها. إذا كانت بشرتك معرضة للزيت الزائد، فأنت تريد الابتعاد عن الأشياء التي من المحتمل أن تسد المسام، وهذا يشمل بعض المكونات الطبيعية.

زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

لكن ماذا عن زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية هل هو جيد أم أنه ضار؟ دعونا نكتشف ذلك.

كن حذرًا مع البشرة الدهنية

ما يعنيه هذا أنه عندما ننظر إلى المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة – والتي هي في الغالب على شكل زيوت – علينا أن نفكر في كيفية تفاعل الأحماض الدهنية الأساسية في هذه الزيوت والتي من المحتمل أن تؤثر على البشرة الدهنية.

فالعديد من الزيوت تكون غنية بالأحماض الدهنية “الأوليك”، والتي يعتقد أنها تسبب انسداد المسام أكثر من تلك التي تحتوي على أحماض دهنية “لينوليك”. حيث أن تلك الزيوت التي تحتوي على حمض “الأوليك” قد تسبب المزيد من المشاكل. وبناءً على هذه النظرية، يتجنب الكثيرون زيت اللوز الحلو.

ما هي البدائل التي يمكن استخدامها على البشرة الدهنية

هناك علاجات طبيعية، وإلى جانب كونها اقتصادية، هي أيضًا مفاجئة من حيث النتائج:

تطهير البشرة الدهنية

أول علاج للعناية بالبشرة الدهنية هو التطهير. نظف بعناية البشرة الدهنية صباحًا ومساءًا بمنتج مهدئ. العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية التي تساعد على الحفاظ على نظافتها كثيرة: الخزامى والليمون والبابونج والروزماري.

سيكون كافيًا استخدام المنظف الذي يحتوي على هذه المكونات وتطبيقه على الوجه بعد ترطيب البشرة بالماء الدافئ. من الممكن أيضًا إعداد المنظف في المنزل بحيث يكون طبيعيًا تمامًا. على سبيل المثال، اغمر قطعة من القطن في البابونج الدافئ وسيكون علاج جيد للتنظيف الطبيعي للبشرة الدهنية.

قناع الطين للبشرة الدهنية

واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر استخدامًا والأفضل للبشرة الدهنية هو قناع الطين. يجب تحضير القناع بالماء والطين الذي يجب أن يضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل أو الزبادي. الطين، في حد ذاته، جاف وينقي، لذلك فمن الأفضل عدم إضافة المزيد من المكونات المجففة مثل الليمون.

يمكن تحضير قناع الطين الجيد بـ: نصف كوب من الطين مع ملعقة كبيرة من العسل أو الزبادي وملعقتين أو ثلاث ملاعق من الماء ويفضل أن يكون القناع دافئًا.

بعد إعداد القناع، ضعيه على الوجه وحافظي عليه لبضع دقائق دون أن يصبح جافًا جدًا. وعندما يبدأ الجلد في الانسحاب حان الوقت لغسله. للقيام بذلك، من الأفضل استخدام الماء الدافئ واستخدام إسفنجة ناعمة بلطف شديد على الجلد.

قد يعجبك ايضا