8 طرق بسيطة تساعد في علاج السمنة في البطن

حرق دهون البطن

علاج السمنة في البطن ربما يكون أحد أكبر التحديات التي نواجهها عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن. ففي حين أن الدهون تميل إلى أن تكون موجودة في مناطق مختلفة من أجسامنا، فإن البطن هو أصعب مجال للعمل، لأنه يتطلب مجهودًا كاملًا وقوة إرادة. على الرغم من أن ممارسة الرياضة والنظام الغذائي يساعدان على تقليل الدهون في منطقة البطن بشكل ملحوظ، إلا أنه من المهم أيضًا دراسة التوصيات الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحقيق نتائج أفضل في وقت قصير.

إن الدهون في البطن هي الأكثر صعوبة في القضاء عليها، لأن هذه المنطقة من الجسم هي التي تميل إلى تراكم المزيد من الدهون. لذلك، قد يؤدي الإهمال البسيط، أو الرغبة الشديدة أو أي إزعاج آخر إلى إنهاء أسابيع وحتى أشهر من الجهد.  لهذا السبب، يجب أن نكون ملتزمين جدًا بالنظام الغذائي ونتبع عدة نصائح لتحقيق النتائج المرجوة.

علاج السمنة في البطن

طرق علاج السمنة في البطن

الماء مع عصير الليمون

استهلاك الماء مع عصير الليمون هو دعم كبير للحصول على معدة مسطحة وحرق الدهون في منطقة البطن. يحتوي الليمون على خصائص إزالة السموم والخصائص التي تساعد على التخلص من الفضلات من الجسم، ويساعد في الهضم والمساهمة في حرق الدهون. امزج عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ وقم بإضافة القليل من الملح. واشرب هذا الخليط على معدة فارغة كل صباح.

تجنب استهلاك الأرز الأبيض

الأرز الأبيض هو طعام مكرر يساهم في زيادة وزن الجسم والدهون في منطقة البطن. إذا كنت ترغب في الحصول على معدة مسطحة، اختر أن تشمل أطعمة القمح في نظامك الغذائي، مثل خبز القمح الكامل والأرز البني والحبوب الكاملة والكينوا والشوفان.

الكينوا هي طعام موصى به بشكلٍ خاص لأنه لا يحتوي على الكوليسترول، ولا يشكل دهون في الجسم، وسهل الهضم وذو مذاق لذيذ جدًا. هذا الغذاء مثالي للنساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من فقر الدم مع السمنة أو مرض الاضطرابات الهضمية لأنه لا يحتوي على الغلوتين.

تجنب استهلاك السكر

استهلاك السكر يزيد من الدهون في جميع أنحاء الجسم والبطن والخصر. للحصول على معدة مسطحة يجب تجنب تناول الحلويات والمشروبات السكرية والأطعمة الغنية بالدهون.

زيادة استهلاك المياه

يساعد استهلاك الماء على إبقاء الجسم رطبًا، وينشط عملية الأيض ويحفز إزالة الفضلات من الجسم. المثالي هو أن تشرب من لترين من الماء في اليوم. وبالطبع، ينبغي استهلاك المياه بشكل مقسم عدة مرات في اليوم، لأن شرب لترات الماء دفعة واحدة لا يوفر نفس الفوائد، وفي الواقع، يمكن أن يكون ضارًا.

أكل الثوم الخام

على الرغم من أن طعم الثوم ورائحته لا يحبذ كل يوم، فإن الحقيقة هي أن الجهد يستحق ذلك. استهلاك الثوم الخام كل صباح يدعم النظام الغذائي، لأنه يساعدنا على حرق الدهون بسهولة أكبر. في هذه الحال، يُنصح بتناول 2 إلى 8 فصوص ثوم خامة، متبوعًا بكوب من الماء بالليمون. يساعد هذا العلاج على حرق الدهون كما أنه مفيد لتحسين الدورة الدموية.

زيادة استهلاك الفواكه والخضروات

يجب أن يشتمل النظام الغذائي الجيد للحصول على معدة مسطحة وفقدان الوزن على كمية كبيرة من الفواكه والخضروات. يجب تجنب تناول الأطعمة المصنعة واختيار تناول الأطعمة العضوية. يفضل أن تؤكل كل من الفواكه والخضروات الخامة، إما وحدها، في السلطة أو في العصائر الطبيعية.

لا تأكل الأغذية المصنعة

استهلاك الأطعمة المكررة والمصنعة هو عائق لتحقيق المعدة المسطحة وحرق الدهون. فمن أجل القضاء على دهون البطن وتحقيق نتائج جيدة من المهم جدًا تجنب اللحوم المصنعة والنكهات المكررة والمعلبة والتي عادة ما تكون غنية في السعرات الحرارية.

تناول المزيد من التوابل

على الرغم من أنه يصعب تصديق ذلك، إلا أن التوابل هي دعم كبير في النظام الغذائي وتسهم في إنقاص الوزن. التوابل الشعبية مثل القرفة والزنجبيل أو الفلفل الحار تسمح لنا بتنشيط عملية التمثيل الغذائي وتحقيق فوائد عظيمة أخرى للصحة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تساعد على خفض مستويات السكر في الدم لمنع مرض السكري.

قد يعجبك ايضا