هل تريد لطفلك تعلم الإنجليزي؟ إليك أفضل 8 مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال

هل تود تعليم طفلك اللغة الإنجليزية؟ يمكن أن تكون مهمة تعليم الإنجليزي للأطفال مهمة صعبة فليس من السهل الحفاظ على تفاعل الطفل عندما يتعلم لغة ثانية، ولكن الأمر مختلف مع التكنولوجيا فيمكن له تعلم الإنجليزي في أثناء اللعب الاستمتاع ضمن بيئة مريحة مسلية.

لأن الأطفال يتعلمون أفضل وأسرع عندما لا يدركون بالفعل أنهم يتعلمون إليك أفضل مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال بطريقة مبسطة وممتعة سوف تحافظ على تركيز الطفل وشغفه في الاستمرار بالتعلم.

أفضل مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال

فيما يلي قائمة بأفضل 8 مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال بطريقة ممتعة ومسلية وآمنة، يمكنك الاختيار من بينها لتنمي لغة طفلك ومهاراته وقدراته.

8 – Fun brain

8 – Fun brain

موقع فان برين موقع تعليم الإنجليزي للأطفال من سن ما قبل المدرسة وحتى عمر الصف الثامن وذلك بالاعتماد على الكثير من الألعاب التعليمية والكتب الهادفة المسلية ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى تطوير قدرات الطفل في الرياضيات وحل المشاكل.

يمكن تصنيف محتوى الموقع حسب المستوى بداية من مستوى الروضة ومن ثم 8 مستويات، الموقع يضم 5 أقسام هي:

  • قسم الألعاب: يحتوي على مئات الألعاب التعليمية التي تنمي قدرات الطفل في اللغة الإنجليزية وتعزز فهمه وتعمقه بها بطريقة ممتعة ومسلية ومشوقة.
  • قسم اقرأ: قسم مخصص لقراءة الكثير من القصص التعليمية باللغة الإنجليزية والتي تكون موزعة على مستويات من حيث الصعوبة وكمية المصطلحات والعبارات التي تحتاج إلى شرح.
  • مقاطع الفيديو: وهنا يضم الموقع الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية المسلية والمتنوعة بعضها بشكل رسوم متحركة وبعضها تصوير حقيقي، بالإضافة إلى الحكايات والقصص الممتعة.
  • قسم الملعب: وهو عبارة عن قسم يضم المزيد من الألعاب التعليمية والتي يتم الاختيار بينها من خلال الضغط على الشخصيات المتواجدة في أرض الملعقة (المساحة الخضراء في الشاشة).
  • منطقة الرياضيات: في الموقع لن يتوقف الأمر عند تعليم الإنجليزي للأطفال فحسب بل أيضًا سوف يتعلم الرياضيات بطريقة ممتعة وباللغة الإنجليزية.

7 – Breaking News English

7 – Breaking News English

موقع يعتمد في تعليم الإنجليزي للأطفال على الدروس التي تكون بشكل فقرات ومقالات ومقاطع صغيرة، وكلها مستوحاة من الأخبار العاجلة حول العالم، فهناك ما يزيد عن 4950 درس وأكثر من 1000 كتاب إلكتروني، الدروس على 7 مستويات حسب عمر الطفل، تختلف من حيث عدد الكلمات والوقت المطلوب في قراءتها والاستماع إليها.

مستويات الدروس تتراوح بين المستوى الأدنى “المستوى 0” والمستوى الأعلى “المستوى 6” بشكل عام المستويات السهلة هي (0 \ 1 \ 2 \ 3) والمستويات الأكثر صعوبة (4 \ 5 \ \6)، ففي حال وجد طفلك أن المستوى 3 صعب على سبيل المثال قم بتجريب المستويات 2 \ 1 \ 0.

يتميز الموقع بأن الدروس مجانية بالكامل وكل درس منها يحتوي 26 تمرين ونشاط حول الدرس وذلك للتأكد من فهم الطفل له وتنمية قدراته في اللغة الإنجليزية إلى جانب إمكانية الاستماع إليها، بالإضافة إلى تحديث الدروس كل يومين وكلها تستند إلى الأحداث في العالم.

من الممكن تنزيل الدروس والتمارين بصيغة PDF لتتم طباعتها وحتى يكون من السهل على الطفل دراستها وحل التمارين وفهمها بالكامل.


6 – Pbs kids

6 – Pbs kids

من أفضل مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال من خلال تقديم الألعاب والتطبيقات ومقاطع الفيديو التعليمية والهادفة والممتعة فلن يشعر الطفل أبدًا بالتعب أو الملل خلال مروره على كل الأقسام وقضائه الوقت في الموقع يتعلم بدون أن يشعر.

الموقع يهدف إلى تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية وتنمية قدراتهم المعرفية والاجتماعية والإنسانية من خلال برامج وتطبيقات بسيطة سهلة الاستخدام من قبل الأطفال والآباء والمعلمين، بمحتوى موجه للأطفال من عمر 2 سنة حتى عمر 8 سنوات وذلك بشكل مجاني بالكامل.

الموقع يضم عدة أقسم: الألعاب التعليمية والتي تعتبر الأكثر متعة بالنسبة للأطفال – قسم الكتب الإلكترونية التعليمية والمسلية في وقت واحد – قسم الحلقات والعروض التي يقدمها تلفزيون Pbs Kids، بالإضافة إلى التطبيقات.

الموقع بمحتوى هادف ومعروض بطريقة جميلة تشجع الطفل على التعلم وتنمي لديه حب الاستكشاف، وكل ذلك معزز بالقراءة الصوتية لكل عنوان يتم المرور عليه في الموقع (أي أن الموقع تفاعلي).

يمكنك تصفح الموقع بدون تسجيل ويمكن لطفلك التعلم بالاعتماد على الموقع مباشرة من خلال المتصفح أو بالاعتماد على التطبيقات المخصصة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمتوفرة في App Store وAmazon وGoogle Play وWindows Store.


5 – International Children’s Digital Library

يضم الموقع مجموعة كبيرة جدًا من الكتب المجانية للأطفال، وما يميز الموقع بأن أي شخص يمكن له الوصول إلى المحتوى والتعلم حتى بدون أن يكون بحاجة لإنشاء حساب وتسجيل، يمكن البحث عن الكتب وفق اللغة والمستوى والعمر والنوع.

على الرغم من إمكانية تصفح الكتب بدون تسجيل، ولكن إنشاء حساب يضيف العديد من الميزات أهمها إمكانية حفظ الكتب وإضافتها إلى القائمة الخاصة بك، وإضافة الإشارات المرجعية حتى تعود بسهولة وتكمل ما وصلت إليه.

يوجد أكثر من 4000 كتاب بأكثر من 59 لغة، ويأتي للموقع زوار من كل أنحار العالم وبشكل خاص من الولايات المتحدة – البيرو – الهند – كندا – المملكة المتحدة – أستراليا – إسبانيا – تايوان – المكسيك…

يمكنك البحث بإدخال اسم الكتاب أو نوعه أو اللغة ومن ثم اختر الكتاب الذي تود أن يقرأه طفلك واضغط عليه ومباشرة سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية له والتي تتضمن معلومات عامة عن الكتاب وملخص عن محتواه، بعدها مباشرة انتقل لتبدأ القراءة.

يمكنك مشاركة طفلك التعلم إما من خلال أن تقوم أنت بالقراءة له أو أن تطلب منه أن يقرأ لك وهكذا ستتمكن من متابعة تقدمه وتصحيح أي أخطاء قد يقع بها.


4 – LiteracyCenter.Net

4 – LiteracyCenter

يضم الموقع الكثير من الألعاب عبر الإنترنت والأنشطة التي يمكن طباعتها للأطفال والتي تهدف إلى التعلم المرح وبشكل مبسط بدون التعقيدات والشخصيات والرسومات التي يمكن لها أن تشتت انتباه الطفل.

فهو من مواقع تعليم الإنجليزي للأطفال التي لا تعتمد على شخصيات كرتونية بحد ذاتها لتقوم بالتعليم وذلك لأنهم يتبعون نهج يركز على الحروف والمعلومات المبسطة بحيث يحافظ الطفل على تركيزه.

الموقع لا يقدم اللغة الإنجليزية فقط بل أيضًا يعلم كل من اللغة الإسبانية والألمانية والفرنسية، وفي كل منها يضم أقسام “اللعب والتعلم” و”الأنشطة والممارسات”، ففي قسم اللعب والتعلم سوف تجد الكثير من الدروس المعززة بالتسجيلات الصوتية والتي تهدف إلى تنمية قدرات الطفل في فهم واستيعاب الحروف والكلمات والعبارات، أما عن الأنشطة فهي مجموعة كبيرة من التمارين والنشاطات التي يمكنه القيام بها والتي تضمن التعلم والمتعة في وقت واحد.

يمكنك قضاء الكثير من الوقت الممتع مع طفلك أثناء التعلم في موقع LiteracyCenter.Net وذلك بشكل مجاني بدون إنشاء حساب أو تسجيل.


3 – Liter active

3 – Liter active

واحد من مواقع تعليم الإنجليزية للأطفال والذي يتميز بمحتوى دروس للأطفال من عمر ما قبل المدرسة حتى مستوى الصف الأول، إلى جانب النشاطات والمقاطع الصوتية والتي يمكن للطفل الاستماع إليها خلال إتمامه مستوى معين.

قم بتسجيل الدخول وابدأ بمشاركة طفلك بالتعلم واكتساب لغة جديدة من خلال متابعة المحتوى عبر الموقع أون لاين أو من خلال تنزيل الدروس، بحيث أنه لا يوجد أي قيود على الملفات التي يمكنك تنزيلها وسيكون بإمكانك تشغيلها كلها مباشرة وبدون الرجوع إلى الموقع.

يمكنك كذلك طباعة الدروس وأوراق العمل بعد تنزلها بصيغة PDF حتى تكون بمثابة أنشطة يقوم بها الطفل بشكل يدوي بعيدًا عن جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي، إلى جانب كل ذلك توجد الكتب الصوتية وهي عبارة عن سلاسل ممتعة من الحكايات التقليدية التي يحب الأطفال قراءتها والاستماع إليها بالإضافة إلى الشعر الإلكتروني.

يمكن لطفلك في موقع Literactive أن يتعلم بشكل مستقل وحده أو أن تشاركه ذلك كما يمكن أن يتعلم في مجموعة.


2 – Highlights Kids

2 – Highlights Kids

موقع يسلط الضوء على قدرات الطفل وينميها ويعمل على تعليمه الكثير باللغة الإنجليزية، وذلك من خلال دمج التعلم باللعب والمرح، فالموقع يضم الأقسام التالية:

  • قسم الأنشطة: وهو القسم الذي يقدم مجموعة كبيرة من النشاطات الممتعة التي يمكن للطفل القيام بها وحده أو بمشاركة والديه، وهذه النشاطات تتمحور حول تحضير طعام صحي أو صنع ألعاب وأشكال من الورق أو من الأدوات غير المستخدمة، بالإضافة إلى تصميم الألعاب من طين اللعب الملون وغيرها الكثير…
  • قسم طرائف: وهو القسم الأكثر متعة في الموقع فيضم مقاطع فيديو مضحة ونكت لطيفة مخصصة للأطفال، أيضًا يمكن لطفلك أن يشارك بتقديم النكات أو أن يوصي بمقاطع مضحكة ليتم عرضها في الموقع.
  • قسم استكشف: وهو القسم حيث سيتعرف فيه الطفل على الكثير من المعلومات المفيدة والممتعة والطريفة عن الأماكن والحيوانات والأجهزة والأدوات وجسم الإنسان وغيرها…
  • قسم المشاركة: حيث سيقوم الطفل بمشاركة رأيه وأفكاره وإبداعاته هنا.
  • قسم الاستماع: حيث توجد الكثير من المقاطع الصوتية التعليمية والتي تكون بشكل قصص ممتعة.

1 – Starfall

1 – Starfall

موقع تعليم الإنجليزي للأطفال بين سن ما قبل المدرسة حتى الصفوف الابتدائية، ويعتبر من أكثر المواقع الآمنة فهو لا يتضمن عرض الإعلانات الخارجية وبالتالي سيكون طفلك بأمان وأنت ستكون على علم تمامًا بما يعرض أمامه، بالإضافة إلى ضمان خصوصية معلومات المشتركين.

الموقع موجه إلى: أوليا الأمور – المدرسين لكل منهم قسم مخصص إلى جانب القسم الرئيسي المخصص للأطفال والذي يضم:

  • تعلم الحروف: وهنا سوف يتعلم الطفل الحروف الأبجدية بأشكالها المختلفة وطريقة كتابتها ولفظها وأصواتها والتعرف إلى الكلمات التي تبدأ بها وغيرها.
  • تعلم القراءة: وهنا يبدأ الطفل بتعلم تهجئة ولفظ الكلمات والعبارات وتشكيل الجمل والتراكيب مع الكثير من التسلية والمتعة بالإضافة إلى الاستماع إليها.
  • قسم القصص: حيث سيجد الكثير من القصص الممتعة البسيطة والمقروءة، فعندما يضغط على جملة معينة أو كلمة ستتم قراءتها، ويمكنك مشاركته ذلك إما بأن تقرأ له أو أن تطلب منه القراءة.
  • بالإضافة إلى الألعاب المتنوعة والمسلية والتعليمية.
  • القراءة الممتعة: وهنا سوف يتعرف إلى الجمل والعبارات الشائعة وسوف يتفاعل معها بطريقة ممتعة مع الاستماع لها بصوت واضح.

هل أنت مستعد! اختر موقع تعليم الإنجليزي للأطفال الأفضل واضغط على الرابط وانتقل مباشرة إليه وابدأ بالتسجيل ومن ثم لينطلق طفاك في تعلم الإنجليزي.

قد يهمك:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.