أفضل طرق للتخسيس بدون رجيم – 30 طريقة سهلة وفعالة لخسارة الكثير من الوزن

30 طريقة سوف تضمن لك خسارة الوزن

إليك أفضل 30 من طرق للتخسيس وأكثرها فاعلية وسهولة والتي تضمن الوزن المثالي والحياة الصحية من خلالها وانس الحرمان وأنظمة التغذية القاسية.

10 – اذهب للتسوق مع معدة ممتلئة

هل تعرف ماذا يعنيه التسوق مع معدة فارغة وشعور بالجوع؟ هذا يعني أنك سوف تشتهي تناول العديد من الأطعمة التي لا تكون صحية وتكون غنية إما بالسكريات أو بالدهون وإن لم تكن تلك الوجبات لتناولها مباشرة ستكون أطعمة خفيفة من بسكويت وشيبس وسوف تأخذها للمنزل وتدمر الطريقة الأولى من طرق للتخسيس بينما لا بد من أن يكون الأمر عكس ذلك تمامًا.

9 – اقرأ الوصف المرفق مع كل شيء

 طرق للتخسيس اقرأ الوصف المرفق مع كل شيء

إن كانت أطعمة أو مشروبات جاهزة أو معلبة مخصصة بمعنى أخر كل شيء يتم شراءه لا بد من قراءة الوصف ضمنه لأنه سيخبرك عن المحتوى من كل من الدهون والسكريات والألياف وغيرها من العناصر وبالتالي ستكون أكثر قدرة على المفاضلة بين الأنواع المختلفة واختيار الصحية بينها.

8 – يمكنك تناول الوجبات الجاهزة… ولكن!

كل طرق للتخسيس السابقة وحتى ما تبقى منها لا تعني أن تمتنع تمامًا عن الأطعمة التي تفضلها فحتى الوجبات الجاهزة يمكنك تناولها ولكن ليس بأي طريقة، إذن كيف؟

  • اختر الوجبات المخصصة للأطفال لأنها بحجم أصغر.
  • يمكنك مشاركة الوجبة ذاتها مع أصدقائك.
  • اطلب وجبات خاصة كأن تكون بدون خبز أو معكرونة مع صوص مختلف يحتوي نسبة دهون أقل وهكذا…

قد يعجبك: هل تعاني من إدمان الوجبات السريعة .. إذن ما الحل؟

7 – يمكنك رش المزيد من التوابل على طعامك

التوابل من الفليفلة الحارة الأوريغانو وغيرها من تلك التي تملك طعم قوي يمكنك من خلال رشها على طبقك أن تتناول كمية أقل لأنها تعطي شعور بالشبع بشكل أسرع فهي تؤثر على براعم التذوق التي بدورها ترسل السيالات العصبية إلى الدماغ، ومن جهة أخرى فإن الفليفلة الحارة تعمل على زيادة معدل الأيض.

6 – اضبط الساعة خلال تناول الطعام

 طرق للتخسيس اضبط الساعة خلال تناول الطعام

منذ بداية تناول الطعام إلى أن ترسل المعدة إشارات للدماغ بالشبع فإن الوقت المطلوب لذلك هو حوالي 20 دقيقة، وبالتالي يمكنك ضبط وقت تناول الطعام على ذلك، ولكن إلى جانب تحديد الوقت يجب تناول الطعام ببطء فلن تستفيد أي شيء إن أكلت كمية أكبر بسرعة في نفس تلك المدة.

5 – ابتعد عن التلفاز – عن التلفاز ابتعد – التلفاز ابتعد عن

خلال مشاهدة التلفاز لا يمكن ضبط كمية الطعام التي يتم تناولها ولكن ما يمكنك ضمانه أنه وعندما يكون تركيزك منصب على ما تشاهد سوف يدفعك ذلك لتناول كمية أكبر من الطعام، ولا يتوقف الأمر هنا بل هذه الأطعمة لا تكون صحية وقد تكون صحية مثل المكسرات ولكن كمياتها الكبير تؤدي إلى زيادة الوزن.

4 – تناول علكة ولكن بدون سكر

اختر العلكة بطعم النعناع أو القرفة أو أي نكهة قوية ولكن بشرط ألا تحتوي على السكر وتناولها عندما تشعر بالجوع وقبل وجبة الطعام، فهذا سيفيد في أمرين: الأول لأنها سوف تخفف من الجوع والثاني بأن الطعم القوي سوف يؤثر على طعم كل ما تتناوله بعده فيدفعك لتناول كمية أقل.

قد يعجبك: فوائد وأضرار العلكة لصحة الجسم معلومات مهمة

3 – تأكد من حالتك الصحية والأدوية التي تتناولها

توجد الكثير من الأدوية التي من ضمن تأثيراتها الجانبية زيادة الشهية والرغبة بالأكل وزيادة الوزن، كما أن هناك العديد من الأمراض التي تتخذ من ذلك أعراض لها مثل خمول الغدة الدرقية والاكتئاب… والتعامل مع تلك الأمراض وعلاجها ومناقشة أمر الأدوية مع الطبيب ووصف غيرها يعتبر الحل الأكثر فاعلية.

2 – عليك قياس وزنك بالطريقة الصحيحة

عليك قياس وزنك بالطريقة الصحيحة

هل سبق لك وقرأت عدة قياسات مختلفة لوزنك في أيام متقاربة أو حتى عدة مرات في اليوم الواحد؟ إذن طريقتك غير صحيحة ولا يمكن تبني نتائجها، وأما الطريقة الصحيحة فهي:

  • اختيار يوم محدد في الشهر.
  • يجب أن تزن نفسك بالملابس ذاتها الخفيفة.
  • يجب أن يتم قياس الوزن في الصباح قبل تناول أي شيء.

1 – امنح نفسك القدر الكافي من الراحة والنوم

الحرمان من النوم وعدم الحصول على كفاية الجسم منه يؤدي إلى إنتاج أكبر لهرمون الجريلين الذي يعمل على تحفيز الشعور بالجوع وفي الوقت ذاته يخفض من إنتاج هرمون اللبتين الذي يسبب الشعور بالشبع وهذا ما يدفعك لتناول المزيد من الطعام في الأيام التي تلي الليلي حيث سهرت طوال الوقت للعمل أو عندما كنت تعاني من الأرق.


قد تبدو 30 قاعدة كثيرة ولكن ثق بي لن تشعر بأنها كثيرة أو صعبة أبدًا وخاصة عندما يبدأ تأثيرها بالظهور على حياتك بالكامل على خسارة الوزن وعلى صحة الجسم بشكل عام.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.