أفضل طرق للتخسيس بدون رجيم – 30 طريقة سهلة وفعالة لخسارة الكثير من الوزن

30 طريقة سوف تضمن لك خسارة الوزن

إليك أفضل 30 من طرق للتخسيس وأكثرها فاعلية وسهولة والتي تضمن الوزن المثالي والحياة الصحية من خلالها وانس الحرمان وأنظمة التغذية القاسية.

تغيير بسيط وسهل في روتين يومك يمكن أن يؤدي إلى وصولك للوزن المثالي بدون اتباع رجيم قاسي وبرنامج غذائي صارم، أي الاعتماد على نمط حياة صحي، وكيف ذلك وما الذي عليك فعلك؟ إليك 30 من أفضل طرق للتخسيس وأسرعها وأسهلها وما عليك إلا اتباعها واتخاذها روتين يومي.

هذه الطرق على الرغم من أنها بسيطة جدًا إلا أنها فعالة جدًا تتضمن أسلوب التغذية الصحي وما عليك الاعتماد عليه في غذائك بالإضافة للأشياء التي لا بد من تجنبها وكيف تشرب الماء ومتى، ما هي العادات الصحية وتلك الخاطئة التي تكمن خلف زيادة الوزن ومن الضروري إيقافها.

30 – تخلص من الأطعمة غير الصحية ولا تتركها بقربك

طرق للتخسيس تخلص من الأطعمة غير الصحية ولا تتركها بقربك

البداية ستكون من عند الأشياء التي يكون من الصعب مقاومتها، فالآيس كريم – الدونات – الكيك والكب كيك – الشيبس وغيرها ستميل لتناولها بصورة أكبر عندما تملكها وتخزن كمية منها لديك، لذا توجه إلى المطبخ ومن ثم كل الأماكن التي يمكن أن تضع فيها هذه الأطعمة وتخلص منها ولا تشتري الكثير في المرة القادمة.

29 – أبقي الأطعمة الصحية الخفيفة بالقرب منك

تمامًا كما هو الحال مع الأطعمة غير الصحية عندما تكون بقربك سيكون من السهل عليك اشتهاء وتناول الأطعمة الصحية عندما تضعها أمامك، لذا خصص طبق جميل ضع فيه شرائح من الجزر وأوراق من الخس والملفوف وقطع من الخيار، أو بضع ثمار من التفاح، كما يمكن وضع طبق صغير يحتوي على المكسرات بشرط أن تكون غير مملحة أو محلاة.

28 – اعمل على تحضير سناك صحي بنفسك

تخلصت بنفسك من كل الأطعمة الخفيفة غير الصحية ولكن هذا لا يعني أنك لن تتناول أي أطعمة خفيفة ولذيذة ولكن هذه المرة ستكون صحية، كيف؟ ما عليك إلا تحضير القليل منها بنفسك: كيك صحي بالشوفانبسكويت الشوفان – التمر المحشي شرائح من اللوز أو الجوز.

27 – تأكد من تناول الفطور واجعله بسيط ولذيذ

طرق للتخسيس تأكد من تناول الفطور واجعله بسيط ولذيذ

قد تعتقد أن اتباع طرق للتخسيس والاعتماد على الطعام الصحي وتحديدًا في وجبة الفطور سوف يحتاج منك المزيد من الوقت ولكن الأمر عكس ذلك فيمكنك جعل الفطور صحي وبسيط في وقت واحد، بالاعتماد على الأطباق الصحية للفطور مثل كوب من الزبادي مع الفاكهة أو الليمون – طبق من الشوفان مع اللبن والفاكهة – القليل من المكسرات – بيضة مع طبق من الخضار وشريحة من توست الحبوب الكاملة…

26 – على الفطور بدلًا من وجبة العشاء

ماذا لو كنت تشتهي تناول طبق ما ولكنه غير صحي؟ ماذا لو كنت تريد أكل قطعة من الكيك الغنية بالشوكولا السائلة المحلاة؟ في مثل هذه الحالة اجعل هذا الطبق طبق فطور ولا تتركه إلى العشاء، أي تناول قطعة صغيرة الحجم ولكن في الصباح حتى يكون من السهل على الجسم حرقها خلال اليوم، ولكن لا تجعلها فطورك بشكل يومي بل يوم واحد في الأسبوع.

25 – تناول الطعام فقط عندما تكون الشمس في السماء

حتى وجبة العشاء الخفيفة أو الأطعمة المختلفة فما تزال وجبة يتم تناولها في الليل عندما لا تبذل الكثير من الجهد وعندما لا يكون جسمك بحاجة لتناول الطعام وبالتالي هناك احتمال أكبر ليتم تخزينها على شكل دهون لذا أنت أمام اختيارين الأول إلغاء هذه الوجبة والثاني تقريبها أكثر وإبعادها عن موعد النوم، وفي كلا الخيارين كل ما تأكله يكون خلال النها عندما تكون الشمس في السماء قبل أن تغرب.

24 – ركز في طبق طعامك على الخضار

ركز في طبق طعامك على الخضار

عندما تقوم بصب طبق طعامك فركز على الخضار اجعل نصفه بالضبط من السلطات والخضار المسلوقة والطازجة، أما عن النصف الآخر فسوف تقسمه إلى ربعين الربع الأول للبروتينات والربع الأخير للكربوهيدرات من خبز ومعكرونة أو رز.

23 – اعتمد على أحجام الأطباق والأكواب

ليس عليك الاعتماد على الأطباق الكبيرة فقط ولا على الصغيرة فحسب بل الأمر أشبه بلعبة تلعبها مع الدماغ، فالدراسات أثبتت تناول كمية أكبر من الأطعمة عندما يتم وضعها في أوعية كبيرة والعكس صحيح لذا اختر الطبق الكبير للسلطة والكوب الكبير للماء بينما الطبق الصغير للوجبة الدسمة والغنية بالكربوهيدرات والأكواب الصغيرة للعصير.

أما عن تفاصيل الدراسة التي تثبيت ذلك فهي كما يلي: يتم تناول كمية من الفشار أكبر بـ 45% من الأوعية الكبيرة بالمقارنة مع الأوعية ذات الأحجم المتوسطة.

يمكنك الاطلاع على الدراسة من هنا: Bad popcorn in big buckets

22 – لا تتناول الأطعمة من الأطباق الكبيرة أو القدر مباشرة

مهما كانت الكمية التي ستتناولها من القدر مباشرة أو الطبق الكبير المخصص للطبخة بالكامل حتى ولو تم تناولها لتذوق الطعم أو كانت كمية كبيرة فلن يتم احتسابها بالنسبة للدماغ على أنك تناولت الطعام أي لن تتناول كمية أقل على وجبة الطعام الرسمية ولكن ما تناولته سيكون كمية زائدة.

21 – لا تسمح للأطعمة الخفيفة والمشروبات بأن تصبح وجبات

لا تسمح للأطعمة الخفيفة والمشروبات بأن تصبح وجبات

بشكل عام وفي معظم أنظمة التغذية هناك وجبة أو جبتين يوميًا للأطعمة الخفيفة من الفاكهة أو العصير أو الخضار، ولكن يجب أن تكون ضمن الكمية المناسبة والنوعية الصحيحة، فلا يجب أن تنقلب هذه الأطعمة من وجبات خفيفة إلى وجبات كاملة أي تجنب العصير المضاف له السكر والحليب أو اللبن الدسم وغيرها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.