نصائح مكياج احترافي … 25 نصيحة ستجعل منك خبيرة في عالم المكياج والتجميل

ليس من الضروري أبدًا أن يكون تطبيق المكياج أمر صعب أو معقد ولا تحتاجين للشعور بالحيرة أو بالإحباط أمام مرآتك في كل مرة، وسواء كنت تقومين بتطبيق مستحضرات التجميل بشكل بسيط أو تطبيق مكياج كامل فإليك أهم نصائح مكياج ستجعلك محترفة في تطبيقه.

على الرغم من أن الأمر يبدو هكذا ولكن تطبيق المكياج ليس بهذا التعقيد! وعلى الرغم من الأنواع الكثيرة المختلفة ولكنها لن تجعلك تشعرين بالكثير من الحيرة فكل ما عليك القيام به هو إحضار أدوات المكياج والعناية بالبشرة الخاصة بك مع المرآة والاستعداد لتنفيذ نصائح المكياج.

نصائح مكياج – 25 نصيحة لمكياج احترافي

25 – لا تحتاجين بالضرورة لضوء الشمس عند تطبيق المكياج

على الرغم من أنه أمر شائع جدًا أن يتم تطبيق المكياج أمام ضوء الشمس، ولكن عندما تضعين المرآة أمام النافذة فإن الضوء سوف يضرب على وجهك ويبين عيوب بشرتك بطريقة مركزة جدًا وهي بشكل عادي لن تظهر هكذا أبدًا، والنتيجة ستكون تطبيق كمية كبيرة من المستحضرات لإخفاء تلك العيوب بالإضافة إلى مزاج سيء، لذا فإن الاعتماد على المرآة مع إضاءة محايدة (ليست صفراء ولا زرقاء) يعتبر حل مثالي.

24 – يمكنك الاعتماد على فرش الرسم بدلًا من فرش المكياج

بغض النظر عن متاجر المكياج فإنه يمكنك الاعتماد على فرش الرسم المتوفرة في متاجر ومراكز الفنون، فهي قادرة على القيام بالعمل ذاته ولكن مقابل تكلفة أقل، فالفرشاة الكبيرة مناسبة لتوزيع الكونسيلر وكريم الأساس أما الفرشاة الدقيقة فهي لتطبيق الآي لاينر والفرشاة الصغيرة الكثيفة لتوزيع البلاشر والبرنزر….

قد يخمك: دليلك للتعرف إلى كل أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها بشكل احترافي

23 – على كريمات البشرة أن تكون من أساس واحد

نعرف ذلك من دروس الكيمياء فلا يمكن للزيت والماء الاختلاط معًا، والأمر يصبح كارثي عند تطبيق كريم الترطيب والبرايمر وكريم الأساس وكل منها يعتمد على أساس مختلفة فإما أنها سوف تفسد المظهر ولن تعطي التغطية المطلوبة وإما أن الطبقات سوف تسيل وتنزلق على بعضها.

قد يهمك: أخطاء المكياج التي تهدد جمالك عليكِ تجنبها

22 – ارسمي كونسيلر تحت العين بشكل مثلث وليس قوس

لإخفاء الهالات السوداء حول العين يتم توزيع الكونسيلر أسفلها ولكن إن تم ذلك بتطبيق الكونسيلر بشكل دائري فإن الهالات السوداء سوف تتحول إلى هالات بيضاء.

في المقابل ما عليك القيام به هو تسليط الضوء على وجهك من خلال توزيع الكونسيلر بشكل مثلث أسفل العين من الزاوية الداخلية لها إلى الزاوية الخارجية حتى طرف الأنف.

قد يعجبك: أسرار ألوان الكونسيلر واستخداماتها … 10 ألوان لمكياج مثالي

21 – يجب تطبيق الهايلايتر بطريقة صحيحة… وإلا!

الهايلاتير يعني إعطاء البشرة الإشراق والحيوية ولكن تطبيق كمية كبيرة منه أو تطبيقه على الأماكن التي تحتاجين إخفاءها سيعمل على إبراز ملامحك بشكل غير متناسق، لذا ضعي القليل منه في أماكن محددة: دمعة العين – تحت الحاجبين – أعلى الخدين بمحاذة عظمة الخد – وسط الأنف…

20 – تأكدي من ملء الفراغات بين الرموش العلوية

لإعطاء مظهر مثالي تأكدي من ملء الفراغ بين الرموش بالقليل من الكحل، ففي حال كنت تقومين بتطبيق الكحل فالفراغات سوف تدمر المظهر، وفي حال كنت تكتفين بالماسكارا بدون كحل فإن ملء الفراغات بين رموشك سوف يمنحها مظهر كثيف.

قد يعجبك: هل تود الحصول على رموش طويلة وكثيفة؟ إذن إليك طريقة تكثيف الرموش بالفازلين

19 – عليك إنهاء المكياج بالقليل من اللوس باودر

كخطوة أخيرة والأهم من بين نصائح مكياج احترافية تأتي اللوس باودر (البودرة الشفافة) والتي تعمل على: تثبيت المكياج بشكل عام – إعطاء مظهر طبيعي للبشرة – التخلص من اللمعان المزعج – لا تؤثر على ألوان المستحضرات.

18 – عليك تطبيق المكياج على بشرة نظيفة ومنتعشة

لا تتوقعي الحصول على نتائج مبهرة إن قمت بتنظيف بشرتك وبعدها ترتبت أغراضك وقمت بتنسيق ملابسك ومن ثم انشغلت قليلًا في مواقع التواصل الاجتماعي وبعد كل ذلك قمت بتطبيق المكياج، فلا بد من أن يكون تطبيق الميك اب بعد التنظيف والترطيب البشرة مباشرة بحيث لا يكون هناك أي فرصة للتركم الزيوت والغبار والعرق عليها.

17 – يجب تطبيق مكياج العيون قبل مكياج الوجه

هذه من نصائح مكياج التي تضمن تخليصك من كل الفوضى المزعجة التي تأتي مع تطبيق مكياج العيون بعد الانتهاء من الكونسيلر وكريم الأساس والكونتور والهالايتر، وظلال العيون الداكنة بدورها ستسقط على بشرتك لتدمر المكياج وتضطرين لإعادة تطبيقه، في المقابل فإن الترتيب الصحيح هو الانتهاء من مكياج العيون أولًا.

قد يعجبك: طريقة عمل المكياج الخفيف بالخطوات مع الأسرار والأخطاء التي يجب تجنبها

16 – الحواجب هي مفتاح ملامح الوجه

عليك توجيه العناية الكافية لحواجبك فعلى الرغم من بساطة الأمر إلا أنه غاية في الأهمية وتخبرك نصائح مكياج الحواجب بالنقاط الأهم، وهي أن يتم تمشيط الحواجب لمنحها الشكل الطبيعي ومن ثم ملء الفراغات باللون المطابق لحواجبك بدون رسم خطوط وحدود واضحة وإياك ورسم مربع في البداية!

قد يعجبك: تكثيف الحواجب بالفازلين … فوائد كثيرة وخطوات سهلة ونتائج مضمونة وسريعة

15 – عليك تطبيق القليل من البلاشر الوردي أو الأحمر

بعد انتهاء المكياج ما رأيك بمنح بشرتك الحيوية ولمسة رائعة مليئة بالتألق؟ بالطبع أنت موافقة وكل ما هناك هو توزيع القليل من البلاشر الوردي أو الأحمر الفاتح على خديك بمحاذات الكونتور أو البرونزر، مع التأكد من دمجه بشكل جيد.

14 – اعتمدي على ملعقة لتطبيق الماسكارا

بعد الانتهاء من تطبيق الماسكارا تأتي المفاجأة! وهي عندما تكتشفين أنك لم تقومي بتطبيقها على الرموش فحسب بل على جفونك أيضًا، لذا الحل من خلال الاعتماد على درع يجعل الأمر أسهل أي عن طريق وضع ملعقة تحمي الجفون من الماسكارا.

13 – عيون القطة بالكحل مع ملعقة أو شوكة أو شريط لاصق

هل تواجهين صعوبة في رسم الكحل بشكل عيون القطة؟ هل رسم الخط ذاته في العينين أمر مستحيل؟ إذن عليك الاعتماد على واحدة من: ملعقة – شوكة – شريط لاصق، بحيث تقومين بتثبيته بمحاذات العين ورسم الكحل للحصول على الشكل المطلوب بدون أخطاء وبعدها تكرار الأمر على العين الأخرى.

12 – سيشوار الرموش … سخني أداة لف الرموش قليلًا

هل تلاحظين أن رموشك لا تبقى مرفوعة كثيرًا حتى مع استخدام أداة لف الرموش؟ إذن ما رأيك بالاعتماد على مبدأ السيشوار نفسه؟ كل ما هناك هو تعريض أدارة لف الرموش للقليل من الحرارة ومن ثم الانتظار إلى أن تبرد قليلًا حتى لا تصاب جفونك بالحروق بعدها قومي برفع رموشك.

11 – أحمر خدود وأحمر شفاه بلون واحد

يمكنك الحصول على إطلالة أنيقة من خلال الاعتماد على اللون ذاته لأحمر الخدود وأحمر الشفاه؟ توجد الكثير من المنتجات ثنائية الاستخدام التي يتم تطبيقها للخدود والشفاه كذلك المنتجات التي تضم مستحضرين بنفس اللون.

قد يعجبك: ما هي أجمل ألوان أحمر الشفاه للبشرة البيضاء والتي لا بد من تطبيقها؟

10 – يمكنك تطبيق أحمر شفاه بأي لون تحبين

ليس فقط بنفس لون أحمر الخدود بل بأي لون تحبين، ففي حال وجدت لون ظلال عيون جميل على سبيل المثال يمكنك تطبيقه على شفاهك من خلال: توزيع القليل من مرطب الشفاه ومن ثم توزيع الطلال على الشفاه وبعدها طبقة من ملمع الشفاه، ويمكنك تخطي الملمع إن كنت ترغبين بأحمر شفاه مات.

9 – تحويل قلم الآي لاينر إلى جل وبلون أقوى

هل الكحل الجل أو السائل قد انتهى؟ لم يتبقى لديك إلا قلم الآيلاينر الأسود؟ لا تقلقي يمكنك تحويله إلى جل وبلون أسود قوي، كيف؟

فقط تحتاجين إلى لهب شمعة أو قادحة لهب، وبحيث تقومين بتقريب القلم الكحل لبضع ثوان وبهذا سوف يصبح كريمي القوام وبلون داكن.

8 – قومي بتثبيت أحمر الشفاه ليدوم طويلًا

يمكن اعتبار أحمر الشفاه هو الأفضل حين يتعلق الأمر باختفائه بعد مدة قصيرة من تطبيقه، ولكن يمكنك تثبيته من خلال الاعتماد على البودرة، إما بودرة شفافة أو بودرة بلون أحمر الشفاه ذاته، وذلك عن طريق تطبيقها بعد أحمر الشفاه مباشرة، بهذا ستحصلين على أحمر شفاه مات وثابت وإن كنت تودين أحمر شفاه لامع فما عليك إلا تطبيق الملمع.

قد يعجبك: طريقة عمل روج ثابت بالخطوات حتى يبقى بتألقه وروعته لأطول فترة ممكنة

7 – عليك تقشير الشفاه قبل تطبيق الروج عليها

إنها كارثة حقيقية! إن تطبيق أحمر الشفاه على شفاه متشققة مع زوائد جلدية وجروح يمكن أن يكون من الأخطاء التي تدمر مكياجك بالكامل، في المقابل فإن نصائح مكياج الشفاه توصي بأن يتم تقشيرها قبل تطبيق المكياج، وذلك من خلال فركها بلطف بالاعتماد على فرشاة أسنان نظيفة.

6 – بشرة متألقة ومضيئة مع كريم الأساس

إن كنت تودين الحصول على بشرة متألقة ومضيئة بدون تطبيق الهاي لايتر بشكل مباشرة فيمكنك ذلك بخطوة تطبيق كريم الأساس ذاتها، كيف؟

الأمر يعتمد على خلط القليل من الهاي لايتر مع كريم الأساس ومن ثم تطبيقه على البشرة، يمكنك الاعتماد على الهايلايتر الوردي مع الفاونديشن الأبيض والهايلايتر الداكن مع الفانديشن الأسمر والقمحي مع الفانديشن للبشرة الحنطية.

5 – قومي بتطبيق الكحل الأبيض تحت ظلال العين

إذا كنت تعانين مع ألوان ظلال العيون الفاتحة يمكنك من خلال هذه الحيلة أن تضمني لون أوضح ذلك فقط عن طريق تطبيق الكحل الأبيض على جفونك بالكامل ومن ثم تطبيق الظلال باللون المناسب ودمجه بشكل لطيف، بدون أن يخلط مع الكحل.

4 – يمكنك إعادة إحياء الماسكارا من جديد

بشكل عام لا يجب استخدام الماسكارا لمدة تزيد عن 3 أشهر لحماية العين من البكتيريا التي يمكن أن تتجمع على الماسكارا، ولكن إن كانت الماسكارا الخاصة بك جافة بالفعل خلال الشهور الثلاثة هذه فعندها يمكنك الاعتماد على واحدة من الطرق التالية لإعادة إحياءها:

  • وضع العبوة في وعاء يحتوي على ماء دافئ.
  • إضافة قطرتين من غسول البشرة إليها.
  • إضافة قطرة من الشاي الأسود أو الأحمر (بدون سكر) إليها.

3 – ضعي لاصق الرموش بالاعتماد على دبوس شعر

بدون الفوضى التي يمكن أن تحدث بمجرد تطبيق لاصق الرموش من العبوة مباشرة، يمكنك تطبيق اللاصق على المكان الصحيح أي على حافة الرموش مباشرة من خلال وضع القليل من اللاصق على دبوس شعر ومن ثم تمرير الدبوس على طرف الرموش.

2 – تأكدي من دمج المكياج بطريقة صحيحة

مكياج غير مدموج بحدود واضحة ومستحضرات مفصولة عن بعضها! إنها كارثة مدمرة، فالخطوة الأهم والتي بدونها لا يبقى المكياج مكياج هي دمج المستحضرات معًا بشكل جيد بحركة دائرية إلى أن تختفي كل الحدود التي تفصلها عن بعضها.

1 – اعتمدي على بيوتي بلندر وفرش مكياج نظيفة

لك أن تتخيلي ماذا سوف يحدث عند دمج المكياج بفرشاة متسخة، أو عند تطبيق الظلال البيضاء بفرشاة تحتوي ظلال سوداء! لذا لا بد من تنظيف الفرش بشكل مستمر بتمريرها على منديل ورقي أو منديل معطر قبل وبعد الاستخدام وبغسلها بشكل أسبوعي، مع أهمية تركها تجف حتى لا تتراكم البكتيريا ويتجمع العفن عليها.

قد يعجبك: أسهل وأفضل طرق غسيل فرش المكياج وتنظيفها خطوة بخطوة مع أهم النصائح


بعد نصائح مكياج الاحترافي يمكنك تطبيق مكياجك كخبراء التجميل بثقة وأناقة، يمكنك النظر إلى المرآة بكل قوة، ويمكن لمستحضرات التجميل الخاصة بك أن تكون أدوات سحرية بين يديك.

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.