20 فائدة رائعة وغير متوقعة من فوائد أكياس الشاي عليك بها

فوائد أكياس الشاي

بالنسبة للكثيرين فإن فوائد أكياس الشاي لا تتعدى إعداد كوب واحد من الشاي وتناوله ومن ثم رمي الظرف، ولكن الحقيقة أن هناك 20 استخدام غير عادي لها.

بالنسبة للكثيرين فإن فوائد أكياس الشاي لا تتعدى كونها لاستخدام وحيد أي كيس شاي واحد يعني كوب شاي واحد وبعدها وداعًا لهذا الظرف فمصيره سلة المهملات، ولكن هل هذا كل شيء؟

هذا ليس كل شيء أبدًا فعلى الرغم من أنه قد لا يكون جيدة بالنسبة لك شرب فنجان آخر أو أكثر بظرف شاي واحد إلا أن في الحقيقة فوائد أكياس الشاي تتعدى ذلك ولا تقف هنا، ولاكتشاف 20 استخدام وفائدة لها عليك قراءة هذا المقال.

ملاحظة: ليس فقط أكياس الشاي الجديدة أيضًا التي شربت كوب بالاعتماد عليها يمكنك استخدامها.

20 – فوائد أكياس الشاي في التخلص انتفاخ العيون

فوائد أكياس الشاي في التخلص انتفاخ العيون

يعمل “التاتينز” الموجود في الشاي على الحد من انتفاخ العين والتخلص من تعبها والتعامل مع إرهاق وشحوب البشرة في المنطقة المحيطة بها، لذا يمكنك التخلص من علامات التورم والانتفاخ من خلال نقع ظرفي شاي في ماء دافئ ومن ثم تطبيقه على العيون وتركه مدة تصل إلى ثلث ساعة، ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد.

19 – التخلص بشكل نهائي من الهالات السوداء

الهالات السوداء تكشف أمرك في كل مرة لا تحصل على ما يكفي من النوم أو عندما تكون متعب أو تعاني من مرض ما، وتغطيتها تحتاج للكثير من طبقات كريم الأساس، ما العمل؟

الحل من خلال علاج الهالات السوداء والتخلص منها بشكل نهائي عن طريق الاعتماد على فوائد أكياس الشاي من خلال نقعها في ماء بارد وتطبيق ظرف على كل عين مع الاسترخاء لبضع دقائق.

18 – زيادة كثافة الحواجب وطول الرموش

زيادة كثافة الحواجب وطول الرموش

لزيادة طول الرموش عليك نقع أكياس الشاي الأخضر في ماء بارد حتى تصبح رطبة ومن ثم تمريرها على الرموش عدة مرات وترك الشاي عليها وبعدها يتم تنظيفها بالماء وتكرار الأمر، بينما لزيادة كثافة الحواجب عليك تكرار خطوة نقع الأكياس وتمريرها بالإضافة إلى تمشيط الحواجب بالاعتماد على الفرشاة المخصصة.

17 – علاج البثور والتخلص من الحبوب

العمر الوسطي للحبوب يتراوح بين 7 – 10 أيام ولكن للأسف توجد بثور وحبوب عنيدة قد تبقى أشهر وأخرى مؤلمة لا يمكن التحمل معها، الحل هنا بعلاجها والتخلص منها سريعًا، كيف؟ بالاعتماد على تدليك البشرة بأكياس الشاي الأخضر أو أكياس شاي النعناع لبضع دقائق وتكرار الأمر عدة أيام.

16 – علاج حروق الشمس والاسمرار

في حال نسيت تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس وللأسف كان الثمن بإصابتك بحروق الشمس المؤلمة، إليك الطريقة الأكثر فاعلية في التخفيف من هذا الألم والحرق وهي بتطبيق أكياس الشاي بعد نقعها في ماء بارد مكان الحرق، وأما في حال كان حرق الشمس منتشر يمكنك وضع عدة أكياس شاي في ماء حوض الاستحمام، بالإضافة إلى ذلك فإن الاعتماد على فوائد أكياس الشاي يفيد أيضًا في تهدئة مختلف الحروق (ليس فقط حروق الشمس).

15 – التخلص من المسمات الواسعة بشكل سريع

مشكلة المسامات الواسعة تتعدى كونها مشكلة محرجة تجلك تبدو أكبر من عمرك إنها تشكل خطر حقيقي على البشرة من تعريضها للالتهاب وغيره، والحل من خلال نقع ظروف الشاي في ماء بارد مع بضع قطع من الثلج وتمريرها على البشرة بعدها، ووضع خلاصة الشاي في الثلاجة في قوالب الثلج وتدليك البشرة بقطعة منها يوميًا.

14 – تنحيف ونحت الوجه – كونتور طبيعي

تنحيف ونحت الوجه – كونتور طبيعي

بفضل الثيوفيلين الموجودة في الشاي فهو يعمل على تذويب الدهون المتراكمة تحت الجلد وبالتالي منحك المظهر الذي تريد وبمعنى أخر إنه تطبيق الكونتور ولكن بشكل طبيعي، كيف؟ من خلال تدليك البشرة وعلى وجه التحديد مكان تراكم الدهون بأكياس الشاي بعد نقعها في ماء بارد بالإضافة إلى تطبيق تمارين تنحيف الوجه والذقن.

13 – علاج سريع للكدمات والإزرقاق

نصاب كثيرًا بالكدمات وفي بعض الأحيان لا نعرف سبب الكدمة الموجودة في مكان ما من الجسم فقط يكون الإزرقاق بمثابة مفاجأة غير سارة، ولكن من خلال تدليك مكان الكدمة والإزرقاق بكيس شاي رطب (بعد نقعه بالماء الدافئ) لبضع دقائق ستبدأ الكدمة بالاختفاء مع تكرار الأمر.

12 – علاج فعال للخراجات الفموية

الحمو أو القلاع الفموي بالإضافة إلى الخراجات والجروح والحبوب، لا بد أنك جربت معظمها وكانت تجربة مليئة بالألم، أما عن الدواء فهو بطعم مر أشد المرار، إذن العلاج المتبقي هو أكياس الشاي ففقط ضع كيس شاي رطب مكان الخراج واتركه مدة حتى يختفي الألم ويمكنكم تكرار الأمر عدة مرا في اليوم.

11 – إزالة المكياج وتنظيف البشرة بعمق

إزالة المكياج وتنظيف البشرة بعمق

قد لا تكون مهمة تنظيف البشرة من المكياج بهذه السهولة وقد تتراكم البقايا منه مع دهون البشرة والعرق وتسبب الكثير من المشاكل الجلدية، بينما كل ما تحتاجه هو ظرف شاي واحد تم نقعه بضع دقائق في الماء الفاتر ومن ثم تمريره على البشرة وتنظيفها من المكياج ومستحضرات التجميل.

10 – فوائد أكياس الشاي الأخضر لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان هدف يحلم به الكثيرين، ولكن هل يمكن الوصول إليه بدون الاعتماد على الوسائل التي يمكن لها أن تسبب الأذى للأسنان؟ بالطبع يمكن من خلال فوائد أكياس الشاي الأخضر فله قدرة فعالة على التبييض والتنظيف والتخلص من البكتيريا، فقط من خلال تمرير كيس شاي رطب على الأسنان بشكل يومي.

9 – بديل عن الظفر المكسور في المناسبات

بديل عن الظفر المكسور في المناسبات

لا يوجد أسوأ من أن يكسر أحد أظافرك قبل ساعات من مناسبة هامة، ولكن لا مشكلة فكل ما تحتاجينه هو كيس شاي جاف يتم قص جزء منه بحجم ظفرك ومن ثم تثبيته مكانه بالاعتماد على طلاء الأظافر، ويمكنك وضع طبقتين أو أكثر ولن يلاحظ أحد الفرق أو أن ظفرك مكسور.

8 – شد البشرة والتخلص من التجاعيد

يضمن الشاي وخاصة الشاي الأخضر الكثير من مضادات الأكسدة والتي تحتاجها الخلايا حتى تبقى نضرة شابة ولمنع تفاعل الأكسدة عندها والذي يجردها من الأوكسجين ويتركها بلا حياة، لذا عدة أكياس من الشاي يتم تطبيقها على البشرة بعد نقها في الماء كفيلة بإعادة الشباب لبشرتك والحماية من علامات التقدم في السن.

7 – التخلص من رائحة الأيدي

التخلص من رائحة الأيدي

هل كنت تقطع البصل؟ الثوم؟ اللحم؟ إذن علقت رائحة مزعجة في يديك، ما الحل إذن؟ فقط قم بأخذ ظرف الشاي من كوبك الذي انتهى وافرك يديك به كما لو كان صابونة، وبعدها بالاعتماد على الصابون والماء، وجفف بشرتك وتأكد من رائحة اليدين، كيف وجدتها؟

6 – فوائد أكياس الشاي للشعر

يعد الشاي بمثابة بلسم للشعر يضمن ترطيبه وتألقه وزيادة لمعانه وكثافته وتعزيز لونه أي باختصار فوائد أكياس الشاي تضمن لك ما تحتاجه لشعرك، فيمكنك فرك الشعر وتدليك جلدة الرأس بكيس شاي رطب قبل الاستحمام بـ 30 دقيقة ومن ثم الاعتماد على الشامبو المناسب.

5 – التخلص من رائحة الحذاء المزعجة

التخلص من رائحة الحذاء المزعجة

رائحة الحذاء المزعجة قد تكون سبب حقيقي للإحراج وعدم الثقة بالنفس ولكن لماذا تسمح لها بهذا في حال كان الحل بسيط وسهلة؟ كل ما تحتاجه هو ظروف شاي جافة يتم وضع واحد منها في كل فردة حذاء وتترك وهكذا سوف تمتص الرطوبة والرائحة المزعجة.

4 – التخلص من رائحة العرق والأقدام

عدد من ظروف الشاي قم بنقعها في ماء فاتر ومن ثم مررها عدة مرات على أماكن التعرق ومن ثم تنظيفها بالماء مع الملح ومن ثم بالماء فقط وكرر الأمر عدة مرات في الأسبوع وستلاحظ انخفاض ملحوظ في رائحة العرق القوية والمزعجة وفي تأثر العرق على الملابس.

3 – سحب الرطوبة وحماية الأشياء المخزنة

سحب الرطوبة وحماية الأشياء المخزنة

عندما تكون بصدد تخزين شيء ما لا بد من أن أكثر ما يشغل تفكيرك هو تأثير الرطوبة عليه، لذا ما عليك إلا ترك الأمر والاعتماد على فوائد أكياس الشاي من خلال وضع ظرف شاي جاف بين الأشياء المخزنة وتجديده كل فترة فهو سيعمل على سحب كل الرطوبة.

2 – تنظيف الصدأ وتلميع الأواني

لا تتعب نفسك بالكثير من الفرك بهدف التخلص من الصدأ وتنظيف وتلميع الأواني اترك الأمر لظرف من ظروف الشاي بعد نقعها في ماء دافئ واستخدمه إلى جانب ليفة التنظيف مع سائل الجلي المعتاد.

1 – إضافة طعم مميز إلى مختلف الأطباق

إضافة طعم مميز إلى مختلف الأطباق

خلال سلق المعكرونة أو الدجاج أو الرز أو غيرها ما رأيك بإضافة نكهة مميزة ولذيذة؟ فقظ ضع ظرف أو ظرفين شاي واتركها إلى حين انتهاء عملية السلق عندها قم برمي هذه الأكياس.

الآن أصبحت تعرف الكثير من فوائد أكياس الشاي واستخداماتها غير العادية وهي تلك الأكياس العادية لذا عليك أن تعتمد عليها وتفكر مرتين قبل رمي كيس الشاي الذي شرب كوب منه.

قد يعجبك ايضا