20 خطوة وسر للحصول على البشرة الصافية بشكل طبيعي وسريع

نصائح سترفع مستوى عنايتك ببشرتك إلى الحد الأقصى

20 نصيحة طبيعية للحصول على البشرة الصافية بشكل سهل بالاعتماد على قوة الطبيعة وقدرة الجسم، بعيدًا عن المستحضرات التي تسمم بشرتك وبعيدًا عن إنفاق الكثير من الأموال لقاء منتجات قد لا تؤدي الدور المطلوب منها وقد تخيب ظنك وقد تسبب المزيد من المشاكل.

أنا متحمسة جدًا لمشاركة النصائح الـ 20 للحصول على البشرة الصافية ولرفع روتين العناية بالبشرة إلى أقصى حد بالنسبة لكل شخص يعتمد عليها، وفي الوقت نفسه إنها نصائح سهلة جدًا لا تحتاج لا للوقت ولا حتى المال ولا الكثير من المكونات، أنت فقط ستعتمد على قوة الطبيعية وطبيعة الجسم.

البشرة الصافية بانتظارك من خلال هذه النصائح، بعيدًا عن مستحضرات التجميل التي تسمم بشرتك والتي تسرق الكثير من أموالك والتي لا تضمن لك النتائج التي تنتظرها أو تحتاجها على العكس قد تكون السبب في عدم حصولك على البشرة الصافية لذا لا تفرّط بفرصتك وفرصة بشرتك بالتألق من جديد

20 – تخلص من علامات التعب والهالات بظروف الشاي

الشاي الأخضر أو الشاي الأحمر أو شاي البابونج… لديك حرية الاختيار، ومن ثم قم بوضع ظرفي شاي في وعاء من الماء الساخن لبضع دقائق، وبعدها ارفعها من الماء وضعها في الثلاجة حتى تبرد تمامًا، عندها قم بتطبيقها على الجفون واتركها 15 إلى 20 دقيقة، هكذا ستختفي كل علامات التعب والإرهاق والانتفاخ، وستتخلص من الهالات السوداء بشكل أكيد.

19 – زيت جوز الهند والفراولة لشفاه وردية

زيت جوز الهند والفراولة لشفاه وردية

في وعاء مناسب على نار هادة أو بضع ثوان في المايكرويف عليك تذويب ملعقة طعام من زيت جوز الهند حتى يصبح سائل، عندها يتم إضافة 4 – 5 ثمرات من الفراولة إليه مع هرسها بشكل جيد إلى أن نحصل على خليط ناعم متجانس، ومن ثم نضع هذا الخليط في عبوة محكمة الإغلاق، وتترك إلى أن تبرد وتتأخذ قوام الكريم، وما عليك إلا تطبيق القليل منها على شفاهك بشكل متسمر وإعادة تحضيرها كلما نفدت الكمية.

18 – تغير غطاء الوسادة وطريقة نومك لتجنب التجاعيد

بدّل غطاء الوسادة وتخلص من تلك الأغطية الخشنة والسميك، واعتمد بشكل كامل على الأقمشة الناعمة الخالية من أي رسوم وتفاصيل قد تضغط على بشرتك وتطبع عليها وتترك التجاعيد خلفها.

وفي حال كنت تنام على وجهك وتضغط كثيرًا على خديك حاول تغير طريقة نومك، وجرب النوم على أحد جانبيك أو على ظهرك.

17 – تنظيف البشرة بشكل جيد قبل الذهاب للنوم

تنظيف البشرة بشكل جيد قبل الذهاب للنوم

أعرف أن أصعب شيء هو الرغبة في الغرق ينوم عميق بعد يوم طويل من العمل ولكن في الوقت نفسه يجب عليك تنظيف بشرتك، هذا الشعور قد يجعل من تنظيف البشرة أصعب مهمة قد تقوم بها.

ولكن ما عليك إلا أن تضع مناديل مخصصة للتنظيف على الطاولة جانب السرير وتمريرها على البشرة ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد هكذا لن تحتاج لدقيقة واحدة حتى.

16 – تنظيف البشرة ليس كل شيء… يجب تجفيفها

بعد كل الجهد الذي بذلته للتغلب على رغبتك في النوم وقمت بتنظيف البشرة، أو بعد كل مرة تقوم بغسيل بشرتك خلال اليوم، إياك وأن تضيع كل تلك الجهود فقط بالتخلي عن التجفيف.

فترك البشرة تجف وحدها سيعمل على جعلها أكثر جفاف وخشونة في كل مرة، لأنها تفقد رطوبتها الداخلية من خلال تبخر الماء على سطح الجلد.

15 – كن لطيف مع بشرتك… أنت لا تقاتلها

كن لطيف مع بشرتك..

أنت تقوم بتنظيف بشرتك أم تتشاجر معها وتنتقم منها؟ أنت تعمل على تقشيرها أم تحاول إلحاق الأذى وترك الخدوش عليها؟

عليك التأكد من أن تكون لطيف تمامًا فالبشرة ليست كقطع القماش فيكفيها التدليك اللطيف حتى تغدو متألقة، بالإضافة إلى أهمية حماية عينيك والمنطقة المحيطة بهما فالجلد هناك يعتبر الأرق.

14 – الحصول على البشرة الصافية من خلال الإقلاع عن السكر

السكر هو أسوأ عدو لبشرتك فهو السبب الأساسي في معظم مشاكل الجلد والتهابه من الحبوب والبثور والجفاف وغيرها، لذا جرب الامتناع عن السكر مدة أسبوع أو 10 أيام ولاحظ الفرق في بشرتك واختفاء الكثير من المشاكل.

في حال كنت لا تقوى على التخلص من السكر فعليك علاج إدمان السكريات، كما يمكنك التحقق من أفضل وأسوأ الأطعمة لبشرتك.

13 – البشرة الصافية من خلال تخلص من الإجهاد والتوتر

البشرة الصافية من خلال تخلص من الإجهاد والتوتر

تتفاقم مشاكل البشرة العديدة مثل البثور والحبوب والشحوب والجفاف وغيرها وكل ذلك فقط بسبب التعرض للإجهاد والقلق والتوتر والغرق في نوبات من الخوف أو الغضب، لذا فعليك حماية بشرتك بتخلصك من كل ذلك، من خلال تعاملك مع التوتر والسيطرة على غضبك بالإضافة إلى القيام بتمارين اليوغا وتطبيق اليوغا يوميا – اللياقة البدنية سيساعدك على ذلك.

12 – لا تبخل على بشرتك في الترطيب

بشرتك دهنية؟ جافة؟ مختلطة؟ حساسة؟ عادية؟ مهما كان نوعها هي تحتاج إلى الترطيب، وخاصة بعد التنظيف والتجفيف، لذا عليك عدم البخل على بشرتك بالوقت والأموال عندما يتعلق الأمر بكريم الترطيب.

والقاعدة الأساسية: الكريم الخالي من الزيوت لأصحاب البشرة الدهنية والغني بها للبشرة الجافة أما الحساسة فتحتاج الكريم الخفيف واللطيف.

11 – مكعبات ثلج شاي البابونج للزيادة إشراق البشرة

مكعبات ثلج شاي البابونج للزيادة إشراق البشرة

سنقوم بتحضير كوب من شاي البابونج المركز من خلال غلي ظرف في كوب من الماء ومن ثم رفعه عن النار وتركه حتى يبرد، عندها يتم صبه في قوالب مكعبات الثلج وتركه في الثلاجة إلى أن يتجمد، ويتم تمرير مكعب أو مكعبين بشكل يومي على البشرة للتخلص من معظم مشاكلها ومنحها الحيوية والإشراق.

10 – أبعد يديك عن بشرتك قدر الإمكان

أبعد يديك عن بشرتك قدر الإمكان

أعرف تمام المعرفة كم يكون من السهل والمريح حك البشرة والعبث بالجروح والحبوب وتقريب الأشياء من الوجه خلال العمل أو التركيز في الدراسة، ولكن هذا كله يعرضها للخطر ويعمل على نقل البكتيريا إليها.

لذا حاول إبعاد يديك عن بشرتك، حاول تذكير نفسك خلال انشغالك أن بشرتك ليست تسلية، يمكنك كتابة الملاحظات، أو معاقبة نفسك بدراسة صفحة جديدة في كل مرة تعبث بالبشرة.

9 – القليل يعني الكثير والكثير قد يعني المشاكل

القليل يعني الكثير والكثير يعني المشاكل

إنه كريم يحتوي مكونات طبيعية وهو فعال جدًا لماذا لا أضع الكثير منه؟ إنها وصفة تقسير قوية لماذا لا أقوم بتطبيقها بشكل يومي؟ إنه غسول رائع لماذا لا أقوم بتنظيف البشرة به عدة مرات يوميًا أو في كل مرة؟

إياك والقيام بمثل هذه الأشياء فالقليل كافي تمامًا والمصائب ستحل ببشرتك بمجرد الإفراط والخروج عن السيطرة، من تراكم الزيوت – الجفاف والخشونة والتشقق – الحساسية والحبوب والاحمرار.

8 – بعض منتجات الشعر تعتبر أكبر عدو للبشرة

مثبت تسريحة الشعر والذي يتم رشه من بعيد فيثبت البشرة أيضًا، الشامبو والبلسم القوي الذي لا يقف عند حدود الشعر، حرارة السيشوار التي تحرق جلدة رأسك وبشرة وجهك بدون استثناء.

وغيرها من الأمور التي عليك التأكد من تجنبها، فيجب تغطية الوجه قبل رش المثبت وقبل تقريب هواء السيشوار، وتنظيف البشرة بعد وصول الشامبو والبلسم إليها.

7 – حبة؟ إياك أن تعمل على تفجيرها

حبة؟ إياك أن تعمل على تفجيرها

يوجد سر ما، أشعر أن الحبة تناديني لفقعها، وكم هو الشعور مريح عندها أضغط عليها، ويدي تأبى الابتعاد.

إن الأمر أخطر مما تعتقد، فستكون حبة واحدة ولكن سيظهر المزيد عند فقعها، ستكون مجرد حبة ولكنها ستتحول لالتهاب عندما تصل الجراثيم من أظافرك إليها، ستكون حبة ولكنها قد تتحول إلى ندبة دائمة.

6 – أنت تحتاج أيضًا إلى تنظيف هاتفك

في حال كنت تعاني من الحبوب والبثور والاحمرار أو الجفاف والشحوب أو حتى الحساسية في المنقطة القريبة من أذنك إذن عليك تنظيف هاتفك أو الاعتماد على سماعات الأذن.

فأنت تقوم بحمله والعمل عليه ولا تكون أيديك بتلك النظافة، فهو غني بالجراثيم والبكتيريا والتي تنتقل إلى البشرة مسببة الكثير من المشاكل، وهذا ما يجعل من الهاتف أحد الأشياء التي يجب حماية البشرة منها.

5 – فرش المكياج تلك… كم مضى عليها بدون غسيل؟

فرش المكياج تلك..

متى كانت المرة الأخيرة التي قمت بها بغسيل فرش المكياج تلك والإسفنج؟ كان ذلك منذ زمن؟ أو هل قمت قبلًا بتنظيفها؟

إذن هذه الفرش هي أصل المشكلة وذلك بسبب تراكم مستحضرات التجميل والكريمات عليها وتفاعلها مع بعضها، بالإضافة إلى التصاق الأوساخ بين شعيراتها، وأنت تقوم بتمريرها على بشرتك مرارًا وتكرارًا، لذا أول ما عليك القيام به وقبل أي شيء هو تنظيف فرش المكياج.

4 – كن أكثر ثبات ولا تتوقع معجزة بين ليلة وضحاها

كنت ثابت في تخليك عن العناية بالبشرة وهذا ما وصل ببشرتك إلى هذا الحد، ولكن عندما بتعلق الأمر بالعلاج والحل فتفقد صبرك وتحتاج إلى النتائج والمعجزات بين ليلة وضحاها وقد تضع اللوم على الطريقة وأنها غير فعالة في حال تأخر ذلك.

ولكن لا تتوقع المعجزات فعلى الرغم من أن هذه الأسرار هي الأسرع والأكثر فاعلية للحصول على البشرة الصافية ولكنها تعتمد على الشفاء الذاتي للبشرة لذا على الأقل ستحتاج إلى أسبوع أو عدة أسابيع، ولكن النتائج ستكون ثابتة وليست مؤقتة.

3 – SPF لبشرتك حتى في الأيام الغائمة

SPF لبشرتك حتى في الأيام الغائمة

هل أنت من الأشخاص الذين يتابعون أخبار الطقس حتى تحدد فيما إذا كان من الضروري تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس؟ هل تنظر عبر النافذة وتقرر أنه لا ضرورة لذلك، وتظن أن الشمس في فترة بعد الظهر أمنة؟

إذن أنت على خطأ فلا تغرك الغيوم ولا الشمس البعيدة، فهي لا تحجب إلا القليل من ضوء الشمس ولكن أشعتها تصل إليك.

2 – إياك والتخلي عن ساعات النوم

لدي الكثير من المهمات لإنجازها يمكنني التخلي عن بضع ساعات من النوم، إنها دراما رائعة سأسهر طوال الليل أشاهدها حتى أنتهي وأصل للحلقة الأخيرة، إنها مشكلة كبيرة تجعلني أغرق بالتفكير وأعجز عن النوم.

مهما كان الأمر عليك أن تحصل على 5 – 7 ساعات من النوم وإلا بشرتك في خطر وستحرم من التجدد الخلايا وفرصتها في التخلص من السموم، لذا لا شيء أهم من نومك وعليك علاج الأرق إن كنت تعجز عن النوم.

1 – تعرف إلى الخيارات التي تناسبك واختر الأفضل

تعرف إلى الخيارات التي تناسبك واختر الأفضل

صديقك قام بتطبيق كريم معين وحصل بشكل مذهل على البشرة الصافية ولكنك ابتعدت عن البشرة الصافية بمجد تطبيقه، لماذا حصل ذلك؟ هل الكريم يكرهني أنا ويجب صديقي؟

كل ما في الأمر أن الكريم يناسب بشرة صديقك ولا يناسب بشرتك، لذا عليك التعرف إلى بشرتك عن قرب ومعرفة الخيارات التي عليك اختيار الأفضل من بينها عندها ستحصل على البشرة الصافية المثالية بدون أي مشاكل.


أتمنى أن تكون هذه النصائح قد نالت إعجابك وأنك استمتعت خلال التعرف إليها ومن ثم قمت بضمها إلى روتين البشرة الصافية الخاص بك، لا تتردد في نشرها بين أصدقائك ومشركتها، ومشاركتنا في حال كنت تملك المزيد من الأفكار الطبيعية الفعالة فيما يخص العناية بالبشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.