كيف تكون قوي الشخصية أنت أيضًا؟ كيف تمتلك شخصية رائعة وجذابة؟ إليك الطريقة

19 أمر يجعل من شخصيتك شخصية قوية

بالتأكيد قابلت شخص وقلت عنه أنه يمتلك شخصية قوية أنت لا تكون خائف منه رغم تلك القوة، بل إنه جذاب في كل ما يصدر عنه وكل ما يقول، إنها الكاريزما التي يتمتع بها ولكن كيف؟ كيف يمكن أن يمتلك شخصية رائعة؟ كيف تكون قوي الشخصية أنت أيضًا؟

شخصية الفرد قد تكون بالفعل ولدت معه وقد يكون اكتسابها نتيجة المجتمع والظروف والتربية وغيرها الكثير من العوامل ولكن هذه لا يعني أنها ثابتة ولا يمكن تغييرها، فيمكنك وبكل سهولة الحصول على الشخصية التي تريد وذلك من خلال 19 أمر سيجيبك عن كيف تكون قوي الشخصية ؟

كيف تكون قوي الشخصية ؟

كن على استعداد لأنك على وشك التعرف إلى 19 أمر يمكن من خلالها أن تكون قوي الشخصية مثل كل شخص مر عليك أو التقيت به وسُحرت بشخصيته الرائعة.

19 – اعمل على بناء ثقتك بنفسك وزيادة متانتها

اعمل على بناء ثقتك بنفسك وزيادة متانتها

صفات الشخصية الضعيفة مهزوزة الثقة بالنفس في الحقيقة هي على النقيض تمامًا من الشخصية القوية، لذا أول خطوة عليك القيام بها هي بناء الثقة بالنفس وإن كنت تتمتع بها فاعمل على زيادة متانتها، من خلال دعم نفسك وإخبارها أنك شخص أفضل وأنك قادر ويمكنك تحقيق ما تريد، ولا تسمح لأي نقد مهما كان لاذع أن يتمكن من السيطرة عليك.

18 – اجتمع مع الآخرين وتجنب العزلة والانطواء

من الطبيعي أن تمتلك شخصية قوية بينك وبين نفسك وأمام المرآة، ولكن هذا لا يعني أنك بالفعل تمتلك تلك الشخصية، فالعزلة والانطواء وتجنب كل اجتماع وكل مكان يتواجد فيه الناس يكون مجرد ضعف أو خوف، لذا اعمل على قلب ذلك.

ملاحظة: في حال كان تجنبك للآخرين ليس بسبب خوف أو قلق من الاجتماع بهم بل لأنك تفضل قضاء الوقت وحدك ولكنك قادر على الاختلاط بالناس فهذا الأمر يمكن أن يكون قوة شخصية وليس له أي علاقة بضعفها.

قد يعجبك: كيف تقوي ثقتك بنفسك أمام الآخرين ؟ إليك كل ما يخص الثقة بالنفس أمام الناس

17 – اخرج من دائرة الأمان الخاصة بك

جميعنا نملك دائري أمان خاصة بنا نشعر بالراحة ضمنها بالطبع سوف تكون شخصيتك قوية داخل حدودها ولكن المطلوب هو كيف تكون قوي الشخصية في كل المواقف والظروف وأمام الجميع هذا هو ما يعنيه أن تحاول الخروج من دائرة الأمان الخاصة بك في البداية قد تشعر بالغرابة ولكن سرعان ما ستتأقلم وستعتاد الأمر وسيكون بإمكانك دائمًا ترك دائرة الأمان.

16 – تعامل مع الخجل الشديد وتخلص منه

الخجل ما هو إلا قيد يمنعك من أن تكون أنت، ولكن الشخصية القوية هي أن تكون كمان أنت تمامًا بصفاتك الإيجابية وبمعرفتك الكبيرة وبأخلاقك وأسلوبك الجذاب، قد تملك كل ذلك ولكن الخجل يقف في الطريق.

لذا تعامل معه، كيف؟ أولًا عليك أن تعرف أن الخجل لا يجب أن تشعر به عندما تكون بالفعل تقوم بما يجب، بالإضافة إلى التدرب كالخروج وتوجيه الأسئلة لأشخاص غريبين مثل السؤال عن الساعة أو عن الطريق، وغيرها.

15 – لا تتوقف عن التعلم وبناء مهارات جديدة

لا تتوقف عن التعلم وبناء مهارات جديدة

مهما كان الشخص قوي الشخصية إلا أن هذه القوة سوف تنخفض عندما يتحدث حول موضوع ما ليس من ضمن تخصصه، لذا وحتى تضمن الشخصية القوية في جميع المواقف لا بد من تعلم الكثير والتعرف إلى الكثير.

باختصار لا تتوقف عن التعلم هذا الأمر في البداية قد يبدو غريب وبدون تلك الفائدة ولكن بمجرد أن تجرب كيف أنه بإمكانك التحدث والمناقشة في كل مواضيع والتي بالفعل قد قرأت عنها وتعلمتها ستكتشف مدى فاعليته.

14 – كن شخص إيجابي دائمًا وتجنب السلبية

في الحقيقة أنا أعرف ذلك من نفسي فلا أفضل أبدًا التواجد مع أشخاص سلبيين يبثون الإحباط في كل ما يقولونه وفي كل ما يصدر عنهم وعلى العكس تمامًا دائمًا ما أجد الراحة مع الإيجابيين الذين يمدونني بالكثير من التفاؤل وهذه من أهم الصفات التي تجيب حول كيف تكون قوي الشخصية لذا اعمل على أن تكون شخص إيجابي دائمًا انظر إلى النصف المليء من الكوب.

13 – تجنب الشكوى واختر طريقة أفضل لتفريغ مشاعرك

هناك سببين للشكوى الأول للحصل على العطف والمساعدة والثاني للتفريغ المشاعر، ولكن مهما كان السبب فإن الشكوى ما هي إلا بث الكثير من السلبية، فهي على النقيض تمامًا من قوة الشخصية.

لذا عليك تجنبها إلا في مواضعها الصحيحة وباعتدال ذلك في حال كان هدفك هو الحصول على المساعدة، أما لتفريغ المشاعر فالبكاء هو أفضل وأسرع وسيلة ستضمن لك الراحة.

قد يعجبك: اضرار و فوائد البكاء … سأدفعك لإعادة النظر في أمر البكاء

12 – ضع نفسك مكان الشخص الذي أمامك

ما الذي يجعل صاحب الشخصية القوية محبوب عند الجميع؟ لأنه يعرف تمامًا كيف يتعامل مع الجميع، وهذا لا يعني أنه قد درس كل أنماط الشخصية وحفظها، بل هناك أمر واحد يمكنك من خلاله أن تتمكن من التعامل مع الجميع بالطريقة الصحيحة.

ذلك من خلال وضع نفسك مكان الشخص الذي تتعامل معه وافهم المشاعر التي يشعر بها والزاوية التي ينظر منها إلى الأمور عندها سوف تكون الأفضل فيما يخص التعامل مع الجميع.

قد يعجبك: مهارات التواصل الاجتماعي وفن التعامل مع الآخرين

11 – كيف تكون شخصية قوية لا يعني العنف أبدًا

كيف تكون شخصية قوية لا يعني العنف أبدًا

كيف تكون شخصية قوية ؟ انظر إلى الشخص الذي تعتقد أنه يمتلك شخصية قوية، هل تشعر بالخوف اتجاهه لأنه عنيف يصرخ ويضرب ويحطم؟ بالطبع لا، ما تشعر به هو الود والراحة والرحمة، هذا بالضبط ما عليك التركيز عليه أي اترك العنف وردود الفعل القاسية واعتمد الرحمة والود والمحبة في كل شيء ومع الجميع.

قد يعجبك: علاج للعصبية الشديدة … يمكنك إيقاف بركان الغضب

10 – الرقص … رياضة عليك ممارستها دائمًا

الرياضة بشكل عام وعلى وجه الخصوص الرقص من أهم الأشياء التي تساعد في رفع الثقة بالنفس وزيادة مهارة التواصل الاجتماعي وبناء الشخصية القوية، لأنها وسيلة يتم من خلالها تفريغ المشاعر والأفكار، لذا خصص وقت محدد في يومك للرياضة ولا تفوته أبدًا مهما كنت مشغول.

قد يعجبك: نصائح للتمارين الرياضية … 15 نصيحة قادرة على دفعك للالتصاق بالرياضة

9 – انتبه إلى لغة جسدك واضبط الحركات

يجب أن يكون الظهر مشدود خلال السير وعندما تجلس اشغل مساحة كافية وضع أغراضك بجانبك أو أمامك ولا تبقيها معك، لا تشبك الأيدي مع بعضها البعض، عندما تتحدث لا تلوح كثيرًا بالأيدي فقط حافظ على حركتها ضمن نطاق منطقة الصدر، انظر مباشرة في عيون الشخص الذي تتحدث إليه وحافظ على هذا التواصل البصري طوال الوقت، وعندما تتحدث إلى مجموعة من الأشخاص وزع التواصل البصري بينهم.

8 – استمع ضعف ما تتحدث

استمع أكثر وتحدث أقل هذا هو مفتاح كيف تكون قوي الشخصية … فالجميع يحبون التواجد مع شخص يقدر ما يتحدثون به وما يقولونه يحبون أن يجدوا من يستمع إليهم، ولكن ليس أي استماع يجب أن يكون استماع حقيقي أي تعلم فن الإصغاء والتفاعل والتعاطف مع الشخص الذي يتحدث إليك.

7 – اهتم بمظهرك الخارجي كما الداخلي

اهتم بمظهرك الخارجي كما الداخلي

بالطبع قد اختبرت أن ترتدي ملابس أنيقة جدًا ولاحظت أن طريقتك وأسلوبك في التحدث والنقاش قد اختلف حتى وقوفك وجلوسك أصبح أكثر جاذبية إنه تأثير المظهر الخارجي علينا إنه بالفعل يلعب الدور الكبير حتى بالنسبة للآخرين لأن الانطباع الأول يعتمد عليه.

المظهر الأنيق لا يتطلب بالضرورة الملابس الثمينة جدًا بل فقط اختر ما يحقق الشروط التالية: يناسب المكان والمناسبة والوقت – يناسبك أنت من حيث الشخصية والشكل – اختيار الألوان المتناسقة.

6 – لا تهتم كثيرًا لرأي ونقد الآخرين

إليك سر مهم جدًا في كيف تكون قوي الشخصية … إنه فن التجاهل فبنفس أهمية أن تكون مستمع جيد عليك أن تكون متجاهل جيد، ولكن ماذا تتجاهل؟ تجاهل كل النقد اللاذع ورأي الآخرين، فلا يمكن الحصول على رضى وإعجاب الجميع هذا أمر غير مطلوب منك على الإطلاق ولا يمكن تحقيقه، لذا لا تتعب نفسك به.

5 – ليس عليك تبرير كل تصرفاتك يكفي أن تثق

أهم سمات الشخصية القوية هي الحزم فيما يفعله والثقة به والتأكد من أنك تقوم بالشيء الصحيح، قد يبدو هذا الشيء غير مناسب من وجهة نظر شخص آخر لا يعرف تفاصيل الأمر، ولكن ليس عليك إعطاء التفسير والتبرير لكل حركة تقوم بها ولكل فعل يصدر عنك وكلمة تقولها، كن واثق وهذا يكفي.

4 – ابحث عن نبرة الصوت العميقة

يمكنك الاستعانة بتطبيق تسجيل الصوت الموجود على هاتفك، كل ما عليك هو تسجيل صوتك لنفس العبارة ولكن عدة مرات كل مرة بنبرة صوت مختلفة، ابحث عن تلك العميقة منها.

ملاحظة: يمكنك إيجادها سريعًا من خلال تنظيم تنفسك خلال حديثك وإعطاء كل الحروف حقها في اللفظ وتجنب السرعة الكبيرة في التحدث.

3 – ابتعد عن التردد واتخذ قراراتك بحكمة

ابتعد عن التردد واتخذ قراراتك بحكمة

تدرب على التخلص من التردد وتجنب القلق من كل قرار تتخذه، فلا يمكن أن تكون بحاجة لاستشارة الجميع وآخذ رأي الجميع في كل ما تقوم به، عليك أن تتمتع بالحكمة الكافية والثقة فيما قررت، ويمكنك استشارة الأشخاص المقربين الذين بالفعل يتمتعون بالحكمة والخبرة.

2 – كن محل الثقة في كل ما تقول وتفعل

الصدق من أهم الأشياء التي ترفع كثيرًا من شأنك أمام الآخرين من جهة، والتي تعطيك ثقة كبيرة تظهر في كل ما تقول وتفعل، بالإضافة إلى ما يمكن للكذب أن يفعله من تدمير صورتك أمام الآخرين عندما تنكشف الأكاذيب لذا كن محل ثقة وكن شخص صادق صريح إلى أبعد الحدود ولكن بشكل لبق دون جرح مشاعر الآخرين، والأهم هو أن تكون محل ثقة فيما يخص كتم الأسرار وعدم التحدث عن الآخرين وعيوبهم.

1 – اهتم برائحتك … حتى تكون في أتم ثقة

رائحتك – رائحة ملابسك – الأقدام – العرق – الفم … كلها أنت لن تكون مرتاج أبدًا في حال كان لديك أدنى شك بأن تلك الروائح مزعجة، وفي حال كانت بالفعل كذلك فتأكد من أن الأشخاص حولك لن يكونوا بتلك الراحة، وستفقد الكثير من الثقة بالنفس بسبب ذلك، ويمكنك الاعتماد على ما يلي:

هكذا تكون الإجابة حول كيف تكون قوي الشخصية قد انتهت وهكذا يمكنك أنت أيضًا امتلاك تلك القوة التي تجعل من شخصيتك رائعة وجذابة لذا لا تضييع أي واحدة من القواعد فإنها طريقك للشخصية التي تريد.

المصادر

قد يعجبك ايضا