فوائد الكونسيلر واستخدامات لا تعرفها فهو أكثر من مجرد لون أبيض وأهم مما قد تعتقد

14 استخدام مذهل للكونسيلر عليك الاعتماد عليها

لماذا تنفق لشرائه إن كنت لن تحصل على فوائد الكونسيلر واستخداماته كاملة؟ أو في حال لم تكن على علم بها؟ لكن عليك ألا تتوقف عن شرائه فهو سيمنحك 14 فائدة مميزة ومهمة لا تتخلى عنها… اتفقنا!

ما هي فوائد الكونسيلر التي تحصل عليها؟ كيف تستخدم الكونسيلر؟ وهل هذا المقدار من الاستخدام هو كل شيء؟ ألا يوجد المزيد من الأسرار التي ستجعل أناقتك ومكياجك أفضل؟ هل تريدين حقًا التعرف إليها؟

بالطبع يوجد الكثير من الاستخدامات ومن فوائد الكونسيلر التي لا يعرفها الجميع، وفي حال كانوا على علم بها فمن المحتمل أنهم يضيعون جزء منها بطريقة التطبيق الخاطئة بعيدًا عن الحيل الفعالة، لكن لا تقلق أنت في طريقك لتعرف 14 استخدام مذهل للكونسيلر.

14 – التخلص من علامات النعاس والتعب على العينين

التخلص من علامات النعاس والتعب على العينين

لم تتمكنين من الحصول على ساعات نوم كافية أو كنت تعانين من الأرق، أو كان عليك التحديق لساعات وساعات في الشاشة أو أوراق العمل، أو تشعرين بالكثير من الإرهاق، وعلامات النعاس والتعب من هالات سوداء وازرقاق حول العين بالإضافة إلى الانتفاخ هي الأكثر إزعاجًا.

والحل من خلال الاعتماد على الكونسيلر الأبيض، وذلك بتطبيقه لإعطاء الإشراق للعين وجعلها تبدو أكثر بريقًا وفق الخطوات التالية:

  • تطبيق القليل منه عند دمعة العين (المنطقة ذات شكل حرف V).
  • تطبيقه وسط الجفن.
  • تطبيق القليل عند عظمة الحاجب.
  • دمجه جيدًا مع كريم الأساس.

13 – تحديد الحواجب وجعلها بالمظهر الذي تريد

تنسيق الحواجب وشكلها يعتبر عامل حاسم في مظهر وملامح الوجه بشكل كامل لذا لا مجال للخطأ أو للحصول على حواجب غير محددة بالشكل الصحيح، ولأن رسم الحواجب بحدة وزوايا قوية يعتبر من أخطر أخطاء المكياج على الإطلاق كان لا بد من وجود طريقة صحيحة لذلك.

هذه الطريقة هي بتطبيق الكونسيلر لتحديد الحواجب بحيث يتم وضعه بكمية قليلة على محيط الحاجب وخاصة عند الزاوية، والتأكد من دمجه، هكذا يمكن الحصول على مظهر طبيعي ورائع.

12 – تكبير الشفاه وتحديدها مع تثبيت الروج

تكبير الشفاه وتحديدها مع تثبيت الروج

تطبيق أحمر الشفاه دائمًا ما يحيط به الحذر والقلق حول مدة ثباته أو مظهر الشفاه في النهاية لكن ما رأيك بالحصول على فوائد الكونسيلر فيما يخص الروج؟ إذن إليك هي:

  • تكبير الشفاه من خلال تطبيق القليل من الكونسيلر الأبيض وسط الشفاه بعد وضع الروج، والتأكد من دمجهما معًا بحيث يظهر الكونسيلر كما لو كان مجرد انعكاس ضوء.
  • تثبيت أحمر الشفاه من خلال تطبيق الكونسيلر بعده ومن ثم إعادة تغطيته بطبقة ثانية من أحمر الشفاه باللون ذاته.
  • تحديد الشفاه والتخلص من الخطوط خارج حدوها عن طريق الخطأ.

11 – فوائد الكونسيلر في إظهار عظام الرقبة

عظام الرقبة من أهم صفات الجمال التي تحلم الكثيرات بالحصول عليها أو إظهارها في حال كانت غير واضحة، وهذا بالضبط ما يقدمه الكونسيلر الأبيض وما عليك إلا اتباع الخطوات:

  • تطبيق القليل من كريم الأساس على منطقة عظمتي الرقبة، وتوزيعه بشكل جيد.
  • تطبيق الكونسيلر بشكل خط أعلى كل عظمة من دون الاقتراب من الجهة السفلية لها.
  • دمج الكونسيلر مع كريم الأساس بشكل جيد بحيث لا تبقى أي حدود فاصلة واضحة.
  • يمكنك زيادة فاعلية الأمر من خلال استخدام الكونتور الغامق في الجهة السفلية من العظمة.

10 – جعل المظهر النهائي للمكياج أفضل وتصحيح أخطائه

جعل المظهر النهائي للمكياج أفضل وتصحيح أخطائه

بعد تطبيق كريم الأساس من المؤكد أنك تحصيلين على بشرة ذات لون واحد جميل إلا أن الأمر يتغير مع تطبيق المكياج بشكل كامل، فتظهر أخطاء الآي لاينر وظلال العيون والتي تفسد هذه المنطقة، بالإضافة إلى الاحمرار الناتج عن مسح الكمية الزائدة من البلاشر وغيرها، لذا لا بد من تصحيح هذه الأخطاء.

يمكنك ذلك من خلال الاعتماد على فوائد الكونسيلر وذلك بتطبيقه وفق النقاط التالية والتأكد من دمجه بشكل جيد:

  • على حدود الآي لاينر لإخفاء الأخطاء.
  • في حدود الظلال والبلاشر.
  • حول الشفاه.

6 – إخفاء وتغطية الحبوب وبقع البشرة الحمراء

الألوان الزاهية على بشرتك لا تدفعك للشعور بالسعادة دائمًا، والحبوب والبقع والبثور الحمراء أكبر مثال على ذلك، وخاصة وأن تغطيتها مَهمة ليست بهذه السهولة بالاعتماد على كريم الأساس فحسب.

لكن من خلال الاعتماد على الكونسيلر الأخضر يمكن إخفائها تمامًا وستعود بشرتك إلى مظهرها الصحي ولو لوقت مؤقت فقط بوضع القليل منع على تلك البقع، كما أنه يفضل اختيار خافي العيوب الخالي من الزيت حتى لا يسبب انسداد للمسام وتفاقم المشكلة.

8 – التغلب على مشكلة الهالات السوداء حول العينين والشفاه

التغلب على مشكلة الهالات السوداء

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء غير النعاس والإرهاق منها بعض الأمراض كفقر الدم بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية أو حتى بسبب عوامل وراثية، ودائمًا ما تكون هذه المشكلة صعبة.

ولكن الحل باختيار الكونسيلر البرتقالي أو المشمشي أو الخوخي كثيف القوام وتطبقه على هذه الهالات بشكل مثلث وبعد تطبيقه يتم دمجه مع كريم الأساس، كما يجب التأكد من عدم الإفراط في الكمية حتى لا يظهر بشكل كتل قبيحة.

7 – جعل رموشك أكثف وأطول

تكثيف الرموش من أهم استخدامات بودرة الأطفال ولكن يمكن للكونسيلر البودرة أن يقوم بالمهمة ذاتها أو حتى يمنحك نتائج أفضل بسبب طبيعته ولونه لذا عليك تجريب الأمر أو فقط الاعتماد عليه عند نفاد البودرة، وذلك من خلال:

  • تطبيق الماسكارا كالمعتاد.
  • باستخدام فرشاة صغيرة يتم تطبيق القليل من بودرة الكونسيلر على الرموش فوق الماسكارا.
  • إعادة تطبيق القليل من الماسكارا مجددًا لإخفاء الكونسيلر.
  • يمكنك إعادة الأمر مرة جديدة للحصول على المزيد من الطول والكثافة.

(يمكنك متابعة فوائد الكونسيلر بالانتقال إلى الرقم 2)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.