ماذا أضع في حقيبة السفر ؟ وما هي أهم الأشياء التي يجب أن أحملها معي؟

أشياء يجب وضعها في حقيبة السفر

السفر أي حقيبة وأشياء أي حيرة كبيرة حول ماذا أضع في حقيبة السفر وخوف من نسيان شيء، ولكن دعك من هذا القلق وتأكد من آخذ 16 شيء في حقيبتك

سفر لمدينة قريبة أو بعيدة، ليوم واحد أو عدة أيام، مع الأصدقاء والأهل أم رحلة عمل، مهما اختلف السفر فإنه هناك رفيقة دائمة إلى جانبك ألا وهي حقيبتك، والتي بدونها لن يمكنك التحرك أبدًا ولا الانطلاق إلى وجهتك، ولكن ماذا أضع في حقيبة السفر وما هي أهم النصائح حول ذلك؟

لأن حقيبتك هي الأهم في أي وكل رحلة وسفر يكون من الضروري ترتيبها وتجهيزها بكل عناية ممكنة، ولكن ما هي أهم الأشياء التي يجب عليك حملها معك؟ و ماذا أضع في حقيبة السفر ؟ إليك الإجابة في 16 شيء لا يمكن الاستغناء عنه ويجب أن تتأكد من آخذه معك.

ماذا أضع في حقيبة السفر ؟

فيما يلي 16 شيء في غاية الأهمية في سفرك، لا بد من التأكد من وجودها في حقيبتك وترتيبها بشكل جيد، مع الاعتماد على الملاحظات التي تخص ذلك.

16  – الهاتف الذكي مع الشاحن العادي أو الشاحن النقال

الهاتف الذكي مع الشاحن العادي أو الشاحن النقال

بكل تأكيد سوف تأخذ هاتفك معك، ولكن يكون تذكر هذا الأمر سهل عندما يكون هو الشيء الوحيد الذي ستحمله بيدك، ولكن عندما نتحدث عن السفر أي حقيبة كبيرة وحقيبة صغيرة مع أشياء إضافية، وبالتالي نسيان الهاتف أو إيقاعه أمر وارد، لذا تأكد من وضعه في الحقيبة التي ستبقى معك.

أما عن الشاحن فيجب وضعه في مكان قريب حتى تتمكن من شحن الهاتف فور وصولك إلى الغرفة، والشاحن النقال حتى تكون مستعد في حال انتهاء شحن الهاتف بدون توفر كهرباء للشحن.

قد يعجبك: هل بطارية الهاتف تفرغ بسرعة ؟ إذن إليك طرق إطالة عمر البطارية

15 – الكاميرا وعصى السيلفي أو تطبيقات التصوير

الصور هي ما سيبقى من رحلتك الجميلة هذه لتتذكر كل الأماكن الرائعة التي قمت بزيارتها وكل الأشياء الجميلة لتي مررت بها، وبالتالي ثاني شيء من بين ماذا أضع في حقيبة السفر يكون ما يخص التقاط الصور.

فيجب وضع الكاميرا في حال توفرها، كما يمكنك الاكتفاء بكاميرا الهاتف، ولكن في حال كنت تنوي التقاط صور السيلفي فعليك بعصى السيلفي، وأخيرًا ما رأيك بضمان أفضل الصور وإجراء التعديلات اللازمة عليها؟ إذن جهز تطبيقات ذلك.

14 – المناديل – مناديل معطرة – معقم للأيدي

السيارة المطار الطائرة أو المحطة القطرات والقطار والمصعد وعربة حمل الحقائب والحقيبة وغيرها من الأشياء التي ستتعامل معها والأماكن التي ستتواجد فيها والتي لا تكون نظيفة تمامًا وتعرضك للجراثيم، وبالتالي من الضروري ضمان التصدي لها، كيف و ماذا أضع في حقيبة السفر لأجل ذلك؟

الأمر بسيط ولكنه في غاية الأهمية فيجب التأكد من وضع المناديل النظيفة وبالكمية الكافية بالإضافة إلى المناديل المعطرة التي تضمن تنظيف الأيدي، وعبوة صغيرة من معقم الأيدي (كل ذلك لا يحتاج إلى الماء) ولكن أيضًا يمكنك آخذ صابونة يديك الخاصة.

13 – معطف سميك ليمنحك الدفء ولمواجهة أي تقلب في الطقس

خلال الرحلة في الطائرة أو القطار يمكن أن تشعر بالبرد لأن المكيفات تعمل على تأمين الهواء البارد للحفاظ على صحتك من ارتفاع درجة الحرارة وفروق الضغط وتأثيرها على الدورة الدموية، ومن جهة أخرى قد يكون الطقس متقلب في البلد الذي ستزورها فقد تنخفض درجات الحرارة ليلًا على الرغم من أنه الصيف.

وبالتالي لا بد من وجود معطف سميك يضمن لك الدفء لمواجهة ذلك، وحتى يكون بإمكانك الاستمتاع برحلتك على أتم وجه.

12 – سماعات الرأس – كتاب – دفتر وقلم

الاسترخاء والراحة من أهم الأشياء التي يجب الحصول عليها خلال الرحلة، ولكن ما هو أهم ما يضمن الحصول على ذلك؟ بالطبع إنها سماعات الأذن والمقاطع الصوتية التي تفضلها، بحيث يمكنك الاستماع إليها.

وللحصول على الكثير من المتعة خلال الرحلة وفي أوقات الفراغ يمكنك قراءة كتاب تفضله، أو تدوين الملاحظات والأفكار التي تراودك وتنظم وقتك في الدفتر الذي ستأخذه معك، أو يمكنك رسم المناظر الطبيعية الرائعة التي تزورها.

11 – كمية مناسبة من كريمات البشرة ومستحضرات التجميل

كريمات العناية البشرة وترطيبها مهمة للغاية وخاصة على متن الطائرة أو القطار بحيث يكون الهواء جاف وملوث، بالإضافة إلى الأساسيات من مستحضرات التجميل أي القليل من كريم الأساس والبودرة والظلال ولون أحمر شفاه يليق على كل الملابس التي معك.

ولكن لا يمكن حمل كل هذه الأشياء فعبوة الكريمة الكبيرة سوف تأخذ حجم ضخم وتسبب وزن إضافي، لذا يجب وضع كمية مناسبة منها في عبوة أصغر، ووضع كل هذه الأشياء الصغيرة في حقيبة واحدة مخصصة أو كيس ومن ثم تركها في الحقيبة التي سوف تبقى معك.

10 – منشفة وجه نظيفة وفرشاة ومعجون الأسنان

حتى ولو كان الفندق الذي سوف تنزل به مجهز بكافة التجهيزات إلا أنه من الضروري وضع منشفة واحدة على الأقل معك، هي لن تأخذ أي حيز يذكر ولكن ستكون موجودة في حال احتجت إليها.

أما عن فرشاة الأسنان فغالبًا ما تكون فرشاة الأسنان الموجودة في الفندق ذات شعيرات قاسية وبالتالي لا بد من الاعتماد على الفرشاة المعتاد عليها، فيتم وضعها في علبتها الخاصة أو في كيس معقم، كما أنه من الضروري اختيار أصغر عبوة لمعجون الأسنان وحملها معك في حقيبتك.

9 – قطع من الملابس المناسبة لوجهتك

قطع من الملابس المناسبة لوجهتك

توجد بعض الأسئلة المهمة التي لا بد من الإجابة عنها قبل أن يتم اتخاذ القرار حول ماذا أضع في حقيبة السفر من الملابس، وهذه الأسئلة ستجيبك:

  • ما أحوال الطقس في وجهتك؟ بحيث تقرر بين الملابس الصيفية والشتوية.
  • كم يوم سوف تقضي في رحتك؟ حتى تقرر عدد القطع التي يجب آخذها.
  • ما هي طبيعة الرحلة؟ رحلة عمل (أي يجب اختيار ملابس رسمية)، أم رحلة سياحية (اختيار الملابس المريحة).
  • ما الأماكن التي ستزورها؟ حتى تختار ما يناسب كل منها.

قد يعجبك: ترتيب ملابس السفر بـ 15 قاعدة مذهلة

8 – فرش الشعر الخاصة بك والأساسية

معظم الفنادق مجهزة مع وجود مجفف شعر، ولكن إن بحثت عن الفراشة فلن تجدها، وحتى ولو وجدتها كيف ستضمن أنه يمكنك تمريرها على شعرك، وأما في حال كانت جديدة مخصصة لغرفتك فقد لا تكون مناسبة لطبيعة شعرك.

لذا حمل المشط والفرشاة الخاصة بك ليس بالشيء الكثير من حيث الوزن والحجم ولكنه في غاية الأهمية، وكل ما في الأمر هو توزيع الفرش بين الملابس على الوجه أو في أسفل الحقيبة.

7 – عطر ومزيل رائحة العرق

مثل هذه الأشياء أساسية ليس فقط في السفر وليس فقط في الرحلات الطويلة بل في كل يوم وكل وقت وكل مكان تتوجه إليه، فلا بد من الحفاظ على رائحة جسمك ومواجهة التعرق، وذلك من خلال مزيل رائحة العرق الذي يتعامل معها.

وحمل عبوة صغيرة من العطر المفضل لديك حتى تبقي رائحتك جميلة ومنتعشة، وحتى تكون على أتم ثقة بالنفس بعيدًا من القلق حول الإحراج الذي قد ينتج عن الروائح الكريهة.

6 – دراي شامبو (الشامبو الجاف)

خاصة في حال كانت الرحلة في الطائرة أو القطار طويلة، ويزداد الأمر أهمية في حال كان الجور رطب في المدينة التي تتوجه إليها، لأن كل ذلك سيجعل من مظهر شعرك يبدو زيتي ومتسخ، ولا يكون من الممكن تنظيفه على الفور، إذن كيف تواجه هذه المشكلة:

الأمر بسيط فقط عليك وضع القليل من الدراي شامبو على شعرك وفركه قليلًا وتوزيعه ومن ثم الانتظار إلى أن يختفي وتختفي معه الزيوت ويعود مظهر شعرك إلى أناقته وانتعاشه.

5 – زوجين من الأحذية التي تناسب كل الملابس

زوجين من الأحذية التي تناسب كل الملابس

الأناقة في غاية الأهمية، ولكن فيما يخص ماذا أضع في حقيبة السفر من أحذية لا بد من آخذ كل من المساحة والوزن بالذي سوف تشغله الأحذية بالإضافة إلى الراحة التي يجب أن تضمنها لك في رحلتك بعين الاعتبار، وبالتالي يكون عليك اختيار ما يلي:

  • زوج أحذية رياضي يضمن لك الراحة التامة في كل الرحلات والأماكن التي ستزورها والتي تحتاج منك الكثير من المشي.
  • زوج من الأحذية الرسمية الأنيقة ولكن يجب أن تكون مريحة.

وبشكل عام يجب اختيار الأحذية التي تليق مع كل الملابس التي تم اختيارها، بحيث يكون بالفعل جوزين من الأحذية عدد كافي تمامًا خلال رحلتك.

4 – حقيبة صغيرة للأوراق الهامة

ماذا لو وضعت كل الأوراق المهمة من جواز سفر وأوراق الدخول وبطاقتك الشخصية وحجز الفندق في حقيبتك بين كل الأشياء التي معك؟ سيكون من الصعب أو المستحيل إيجادها لذا إليك أهم ما عليك حمله معك:

وهي أي حقيبة صغيرة حجم بحيث تتسع للأوراق المهمة الرسمية بحيث يكون من السهل إيجادها وإيجاد كل الأوراق في اللحظة التي تحتاجها.

3 – أطعمة خفيفة وبضع قطع من العلكة

رحلة طويلة كانت أم قصيرة المهم أنك ستشعر بالجوع خلالها لذا بضع قطع من الأطعمة الخفيفة الصحية لا يمكن الاستغناء عنها، فهي ستضمن التعامل مع الجوع في الأوقات التي لا يتوفر فيها الطعام.

أما عن الضغط الذي يؤثر بشكل سلبي على الأذن ويسبب الإزعاج والألم بعد التواجد في الطائرة أو السيارة لوقت طويل فيمكن التخلص منه من خلال مضغ العلكة.

قد يعجبك: فوائد وأضرار العلكة لصحة الجسم معلومات مهمة

2 – وسادة الرقبة وغطاء العينين

ما رأيك بأخذ القليل من الراحة خلال الرحلة في الطائرة أو القطار أو السيارة؟ إذن أنت موافق ولكن كيف يكون من الممكن الحصول على الرحلة مع آلام الرقبة التي ستنتج عن حركة السيارة خلال النوم؟ وكيف سيكون من الممكن النوم أساسيًا مع الأنوار القوية؟

اترك الأمر لشيئين: الأمر الأول وسادة الرقبة التي ستمنحك الراحة، والثاني غطاء العين حتى يضمن لك الجو المناسب للنوم العميق والحصول على الراحة.

1 – مساحة فارغة في الحقيبة

مساحة فارغة في الحقيبة ماذا أضع في حقيبة السفر

عندما تفكر في ماذا أضع في حقيبة السفر لا بد من تذكر شيء في غاية الأهمية وهو التسوق فمن غير المعقول إنهاء رحلتك بدون المرور على الأسواق وبالتالي شراء الكثير من الملابس والأشياء والتي تحتاج بدورها إلى المساحة والحجم والوزن.

لذا يكون عليك حمل فراغ في حقيبتك ووضع حجم فارغ تخصصه للأشياء التي سوف تعود بها من سفرك فمهما كانت الأشياء التي ستأخذها معك من هنا مهمة إلا أنه من الضروري تجنب ملأ الحقيبة، فهي ستمتلئ فيما بعد.

هذه كانت أهم الأشياء التي لا يمكن التخلي عنها في أي رحلة وهي الجواب الأدق حول ماذا أضع في حقيبة السفر وها قد حان دورك لترتيب حقيبتك والتأكد من كل تلك الأشياء للاستعداد لرحلة مريحة وجميلة.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا