أين يوضع الكونسيلر ؟ إليك كل أماكن وضع الكونسيلر الـ 16 وليس فقط ما يخص المكياج

طريقة و أماكن وضع الكونسيلر

هل تعتقد أن الكونسيلر مستحضر مخصص للمكياج فقط؟ هل تقومين بتطبيقه فقط في بضع نقاط على وجهك؟ إذن هذا بالفعل خطأ بحق الكونسيلر فهو أكثر بكثير من ذلك، وإليك أماكن وضع الكونسيلر الـ 16 التي ستغير مفهومك عنه بشكل كامل، إذن هل أنت على استعداد للتعرف إليها؟

ملاحظة 1: كل مشاكل البشرة يمكن التعامل معها وإخفائها بالاعتماد على الكونسيلر ولكن درجة ذلك تعتمد على مدى المشكلة وحدتها بالإضافة إلى التغطية التي يقدمها الكونسيلر.

ملاحظة 2: يمكنك الاعتماد على الكونسيلر البيج لأجل كل الاستخدامات.

ملاحظة 3: يمكن الاعتماد على الكونسيلر لإخفاء مشاكل البشرة بالنسبة للرجال وباتباع نفس الخطوات.

أين يوضع الكونسيلر – ما هي أماكن وضع الكونسيلر ؟

تعرف فيما يلي إلى كل أماكن وضع الكونسيلر لإخفاء مشاكل البشرة والحصول على المظهر المثالي، أي 16 مكان وليس فقط ما يخص خطوات المكياج.

16 – البقع الداكنة – النمش – الحبوب

البقع الداكنة – النمش – الحبوب

البقع الداكنة والنمش والحبوب هي بالفعل من المشاكل التي نعاني منها جميعنا ولست وحدك والأسباب خلفها كثيرة جدًا أهمها التعرض لأشعة الشمس بدون اتخاذ إجراءات الحماية منها، بالإضافة إلى استخدام مستحضرات غير مناسبة إلى جانب طبيعة البشرة وغيرها.

ويتم إخفاءها من خلال الاعتماد على الكونسيلر الأخضر أو البيج وتطبيق القليل منه على تلك الأماكن باستخدام الفرشاة الصغيرة ومن ثم يتم توزيه بشكل خفيف بالاعتماد على الإسفنجة أو الفرشاة بطريقة الطبطبة وليس المسح.

قد يعجبك: حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية … 10 أمور يمكن لها ترك بشرتك بأمان

15 – على الخدين بمحاذاة الأنف

بالنسبة لمعظم الأشخاص يشكل لون هذه المنطقة مشكلة وذلك بسبب وجود الشعيرات الدموية القريبة التي تعطي الجلد لون أحمر وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس أو في الأيام الحارة أو عند التوتر وارتفاع ضغط الدم.

لذا فمن الممكن تصحيح لون البشرة والتخفيف من احمراها عن طريق تطبيق القليل من الكونسيلر البيج ومن ثم توزيعه وبعدها يتم تطبيق كريم الأساس.

ملاحظة: إلى جانب إخفاء الاحمرار فإن تطبيق الكونسيلر هنا يعتبر من خطوات الكونتور التي تعطي الخدود شكل أوضح.

14 – تحت العين لإخفاء الهالات السوداء

لم تحصل على النوم الكافية لمدة أو تشعر بالتعب والإرهاق أو كنت تبكي في الأمس قبل أن تنام أو تعاني من فقر الدم أو غيرها من المشاكل … إن الهالات السوداء هي من يكشف عن كل ذلك، لذا ما أيك بتغطيتها وجعل مظهرها أقل وضوحًا؟

كل ما عليك القيام به هو تطبيق القليل من ىالكونسيلر الأحمر أو البرتقالي تحت العين ومن ثم كريم الأساس، أو يمكنك الاعتماد على الكونسيلر البيج، وللدمج بين المكان السابقة للكونسيلر (على الخدود مع تغطية الهالات) يمكنك وضعه بشكل مثلث أسفل العين.

13 – حول العين وخاصة الجفن العلوي

ليس فقط بهدف التخلص من الهالات السوداء وليس فقط تحت العين، يمكن للكونسيلر أن يجعل من مكياج العيون أجمل بكثير وأكثر إتقان لذا اختر الكونسيلر البيج الذي يحتوي مكونات طبيعية بحيث يكون آمن على البشرة الرقيقة حول العين.

وقبل وضع المكياج يتم تطبيق القليل منه على الجفون وتوزيعه بشكل جيد ومن ثم يتم وضع كمية مناسبة من كريم الأساس وبهذا تكون عيونك جاهزة للظلال والآي لاينر وسيكون مكياج العيون هذه المرة هو الأفضل.

12 – عند دمعة العين

عند دمعة العين أماكن وضع الكونسيلر

عادة نقوم بتطبيق الهاي لايتر عند دمعة العين لمنح العيون حجم أكبر ولإعطاء بشرتك مظهر أكثر إشراق حتى ولو كنت تشعرين بالنعاس ولا ترغبين بالتوجه إلى العمل مع هذه العيون الناعسة، ولكن ماذا لو انتهى الها لايتر أو ماذا لو كنت لا تريدين الحصول على أي بريق؟

عندها يمكنك الاعتماد على الكونسيلر الأبيض أو البيج وتطبيق القليل منه عند مدمع العين وتوزيعه قليلًا وبهذا يكون الأمر قد تم وبدون أي بريق.

11 – المنطقة بين الأنف والشفاه

يعاني الكثير من الأشخاص من الاسمرار في المنطقة بين الأنف والشفاه أو الحساسية والاحمرار، ويمكن أن تكون هذه من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا ولكن بالاعتماد على أماكن وضع الكونسيلر يمكن التخلص منها.

كل ما في الأمر أن يتم وضع القليل من الكونسيلر البيج وتوزيعه بطريقة جيدة بحيث لا تبقى هناك أي خطوط واضحة له، أو يمكنك الاعتماد على الكونسيلر الأزرق ومن ثم وضع كريم الأساس ومده بشكل خفيف.

10 – الشعيرات الدموية الواضحة

ليس فقط في منطقة الخدود بل في أي منطقة من الوجه أو الجسم إن كنت تعاني من الاحمرار بسبب الشعيرات الدموية القريبة فيمكنك الاعتماد على الكونسيلر، ما عليك إلا اختيار كونسيلر بيج ويفضل أن يكون سميك وليس سائل.

يتم توزيع القليل منه على المنطقة ومن ثم مده بالاستخدام الإسفنجة، وفي حال كنت تريد المزيد من التغطية يمكن وضع طبقة أخرى من الكونسيلر أو كريم الأساس.

ملاحظة: يجب مد الكونسيلر بحيث لا يبقى هناك أي حدود واضحة له لإعطاء مظهر طبيعي.

9 – وسط الأنف بشكل خط دقيق

إنه من أماكن وضع الكونسيلر التي تخص تحديد الوجه وتصغير الأنف، أي بدلًا من الاعتماد على الكونتور الفاتح أو في الأحيان التي يكون فيها قد انتهى يمكنك استبداله بالقليل من الكونسيلر البيج أو الأبيض (حسب لون بشرتك).

يتم وضع الكونسيلر وسط الأنف بشكل خط طولي بالاعتماد على فرشاة صغيرة، ويتم توزيع القليل من الكونتور الغامق على جانبي الخط ومن ثم يتم الدمج قليلًا باستخدام البيوتي بلندر أو الفرشاة متوسطة الحجم والكثيفة.

قد يعجبك: أنواع الكونتور وكيف يمكنك اختيار الأفضل لك من بينها؟

8 – بمحاذاة الحواجب

بمحاذاة الحواجب

هل رسمة الحواجب غير مثالية؟ هل هناك فرق بين حاجب وآخر؟ من الصعب تصحيح أخطاء شكل الحاجب؟ مهما كانت المشكلة يمكن للقليل من الكونسيلر حلها ويمكن له أن يضمن لك شكل أنيق ونظيف للحواجب.

كل ما هناك هو رسم الحواجب كالمعتاد بالطريقة التي تناسب ملامح وجهك، ومن ثم تطبيق خط من الكونسيلر البيج بمحاذاة الحاجب من الأعلى والأسفل وبعدها توزيعه بشكل جيد بحيث يعطي مظهر طبيعي جميل لحواجبك وعيونك.

7 – على الخدين بمحاذات العين

ها أنت ذا قمت بالاعتماد على أماكن وضع الكونتور بتطبيقه على الجفون قبل مكياج العيون، وها هو مكياج العيون انتهى ولكن عليك إعادة النظر تحديدًا على الخدود بمحاذاة العين، إنها مشكلة! فهناك الكثير من آثار الظلال والماسكارا والآي لاينر التي وضلت عن طريق الخطأ إلى الخدين.

على الرغم من أنها مشكلة مزعجة إلا أن الحل بسيط وهو بتطبيق القليل من الكونسيلر على الخدين بمحاذاة العيون وتوزيعه بالإسفنجة (البيوتي بلندر) لتغطية كل الأخطاء وبقايا المستحضرات ولضمان مكياج نظيف.

قد يعجبك: أخطاء المكياج التي تهدد جمالك عليكِ تجنبها

6 – حول الشفاه

إنها مشكلة واردة خلال تطبيق أحمر الشفاه وهي وصوله إلى خارج حدودها عن طريق الخطأ وخاصة في حال كنت تقومين بتحديد شفاهك وعمل كونتور لها، والأمر صعب ففي حال جربت مسحه بيدك أو بمنديل ستجدين أن الأمر أصبح أسوأ والمشكلة أصبحت أكبر، وما الحل إذن؟

فقط عليك تطبيق القليل من الكونسيلر البيج بمحاذة الشفاه العيون وتوزيعه بالإسفنجة (البيوتي بلندر) لتغطية كل الأخطاء والحصول على أحمر شفاه دقيق بدون أي خطوط غير صحيحة وبدون أي بقع لا مكان لها.

5 – على عظمتي الرقبة

أماكن وضع الكونسيلر لا تقتصر على المكياج فحسب ولا على الوجه، فيمكنك من خلال الاعتماد عليه تحقيق حلمك بالحصول على مظهر عظمتي الرقبة التي تعتبر من علامات الجمال التي يرغب الجميع بالحصول عليها.

أولًا يتم توزيع القليل من الكونسيلر على عظمة الرقبة بشكل خط أفقي بنفس طولها، ومن ثم يتم تطبيق القليل من الكونتور الغامق على طرفي خط الكونسيلر الذي تم رسمه، وفي النهاية وبالاعتماد على الفرشاة يتم الدمج بينها بشكل خفيف، ويمكنك تعزيز المظهر بوضع القليل من الهاي لايتر.

4 – وسط الجبين

وسط الجبين أماكن وضع الكونسيلر

بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية فإن منطقة وسط الجبين تعاني من مشاكل كثيرة أهمها الحبوب والرؤوس السوداء، وبالنسبة لباقي أنواع البشرة فهناك الاسمرار والمسامات الواسعة، وبشكل عام فإن تطبيق الكونتور الفاتح على الجبين من أهم الخطوات.

ويمكن اختصار كل ذلك من إخفاء عيوب البشرة والحصول على الكونتور الصحيح بالاعتماد على أماكن وضع الكونسيلر وتوزيع القليل منه بشكل شمس بداية من بين الحاجبين وبالانتشار إلى وسط الجبين ومن ثم دمجه وتوزيعه بالبيوتي بلندر.

3 – على الكوعين والركب

طبيعة البشرة من جهة وطبيعة العمل من جهة أخرى فمثلًا العمل المكتبي الذي يتضمن تطبيق الكثير من الضغط على الكوعين عند الإبقاء عليهما على الطاولة، وغيرها الكثير من الأمور يمكن أن تسبب سواد الكوعين والركب.

ولكن ماذا لو لم يكن هناك ما يكفي من الوقت للتخلص من السواد وعلاجه؟ الحل في هذه الحالة بتغطيته عن طريق تطبيق القليل من الكونسيلر البيج وتوزيعه بشكل جيد، وتكرار وضع طبقة ثانية، ويجب التأكد من اختيار درجة لون مناسبة بحيث لا يظهر فرق بينه وبين لون بشرتك.

2 – عند عظمة الفك

إنها آخر صيحات الموضة، إنها أحدث عمليات التجميل والتي انتشرت بشكل كبير جدًا إنه شكل الفك الحاد، والذقن المحدد بدون أي ترهلات أو دهون في الرقبة، ولكن ما رأيك بالحصول على هذا المظهر المثالي بدون عمليات تجميل؟

الأمر بسيط فقط ضعي القليل من الكونسيلر على الثلث السفلي من كل خد بمحاذاة عظام الفك، وتحته يتم توزيع القليل من الكونتور الغامق وبعدها عليك دمجه بحيث لا يبقى أي حدود واضحة.

قد يعجبك: آخر صيحات المكياج الرائعة والمذهلة وحتى الغريبة … هل أنت مستعدة لها؟

1 – على الشفاه

أخيرًا … ماذا عن كونتور الشفاه؟ يمكنك منحها المزيد من الحجم من خلال وضع القليل من الكونسيلر وسط الشفاه (العلوية والسفلية) ومن ثم توزيع أحمر الشفاه باستخدام الفرشاة المخصصة، وماذا لو كنت تودين لو أن أحمر الشفاه بلون أفتح أيضًا يمكنك عندها الدمج بينهما والحصول على الدرجة التي تودين وفي الوقت ذاته سيكون أحمر الشفاه مات حتى ولو كان لامع.

هذه كانت كل أماكن وضع الكونسيلر … ما رأيك الآن بعد أن أصبح الكونسيلر بالنسبة لك من أهم المستحضرات ليس فقط لأجل تطبيق المكياج؟ هل ستقومين بالاعتماد عليه لأجلها؟ وأي الاستخدامات سوف يكون الأهم بالنسبة لك؟

المصادر

قد يعجبك ايضا