15 طريقة وحيلة للحصول على عطر ثابت قوي يدوم طوال اليوم

عطر ثابت

هل أنت بحاجة لوضع عبوة عطر كاملة للحصول على عطر ثابت ؟ بالطبع لا أنت بحاجة فقط إلى 15 طريقة وحيلة يمكن لها أن تضمن لك عطر ثابت لساعات طويلة.

هل تحتاج إلى طريقة تضمن لك عطر ثابت ؟ إذا وجدت نفسك بحاجة إلى رش زجاجة كاملة من العطر حتى تبقى الرائحة فتره أطول وإلا فهي ستختفي بحلول وقت الغداء أو عندما تصل إلى مكان الموعد المحدد، أو في حال كان العطر يختفي فور استخدامه وغيرها من الأمور.

هذا يعني أنك بحاجة إلى عطر ثابت بكل تأكيد والأمر كله يتعلق ببعض الأمور مثل طريقة تخزين العطر أو طريقة رشه والأماكن التي يتم رشه عليها بالإضافة إلى الكثير من الحيل الأخرى، لذا لا تتردد في تطبيق أي منها حتى تضمن الحصول على عطر ثابت لساعات.

15 – عطر ثابت بالبودرة

عطر ثابت بالبودرة (بشرة رطبة)

بودرة الأطفال بدون رائحة أو بودرة المكياج بدون لون أي البودرة المخصصة لتثبيت المكياج يمكنك استخدام أي منها عن طريق وضع وتوزيع القليل منها على البشرة ورش العطر على مسافة مناسبة عليها.

هذا الأمر يضمن لك عطر ثابت لأن البودرة ستعمل على امتصاص الزيوت والدهون التي تفرزها البشرة وعلى منع التعرق وبالتالي تحافظ على رائحة العطر كما هي لأطول مدة ممكنة.

قد يعجبك: استخدامات لا تعرفها عن بودرة الأطفال

14 – عطر ثابت بالعود

عطر ثابت بالعود

أولًا يجب اختيار العود بالأنواع الخفيفة أي نحن لا نريد أن تطغى رائحة العود على رائحة العطر الذي يتم وضعه وهكذا سوف تضمن تثبيت العطور والحفاظ على عبيرها الرائع.

وكل ما عليك القيام به هو وضع كمية قليلة جدًا من العود على الأماكن التي سوف ترش العطر عليها ومن ثم وعلى الفور تقوم برش العطر بالكمية المعتادة.

قد يعجبك: عطر العود أفخم أنواع العطور العربية الأصلية

13 – اختيار العطر بالطريقة الصحيحة

اختيار العطر بالطريقة الصحيحة 6 عطور

توجد الكثير من أنواع العطور بعضها يكون ثقيل وبعضها نصف زيتي وبعضها خفيف جدًا أو ما يسمى بـ “البدي سبلاش” فلا تثبت رائحته. لذا وللحصول على عطر ثابت لا بد من اختيار العطر الصحيح عن طريق:

  • قراءة مواصفات العطر والتأكد من اعتماد أعلى تركيز للزيت العطري.
  • قراءة تاريخ الإنتاج والصلاحية واختيار أجدد الأنواع.
  • رش العطر على ورقة أو على معصمك عندما تريد اختبار الرائحة.
  • عدم تجريب أكثر من ست أنواع عطور (أي 6 روائح مختلفة بشكل متتابع) فهذا الأمر سيجعل هذه الروائح تخلط ببعضها ويفقدك القدرة على التمييز بينها، وفي حال كنت تحتاج الاستنشاق أكثر من ست روائح مختلفة كل ما عليك القيام به هو شم رائحة محايدة كرائحة فاكهة ما أو ليمون أو برتقال ومن ثم العودة لاختيار العطر.

12 – أفضل العطور تأتي من العبوات الصغيرة

أفضل العطور تأتي من العبوات الصغيرة

لماذا عليك اختيار العبوات الصغيرة لـ عطر ثابت ورائحة أجمل؟ كل ما في الأمر أن العطر يحتوي على نسبة معينة من الكحول والزيوت وهي تتطاير مع مرور الوقت ومع ترك زجاجة العطر على الرف لمدة أكثر من 3 أشهر وبالتالي زجاجة العطر المفضل بالنسبة لك لم تعد كذلك.

بينما لو تم اختيار زجاجة عطر صغيرة فهي سوف تنتهي خلال مدة قليلة وستشتري جديدة وبالتالي ستحصل على الرائحة ذاتها طوال مدة استخدام العطر أي بدون أي كمية زائدة بلا رائحة فقط لأنه تم تخزينها.

11 – ترطيب البشرة لـ عطر ثابت

ترطيب البشرة لـ عطر ثابت

أثبت العديد من البحوث أن بقاء العطر يكون لمدة أطول على البشرة الرطبة، لماذا؟ لأن تجاهل ترطيب البشرة سيدفعها لإفراز الزيوت فضلًا عن العراق وكل ذلك سيعمل على تغيير رائحة العطر وسوف تختفي.

لذا عليك التأكد من تطبيق كمية قليلة من كريم الترطيب المناسب على بشرتك في أماكن رش العطر ومن ثم وضع العطر.

10 – القليل من الفازلين

القليل من الفازلين

يمكن للفازلين أن يضمن الترطيب بالإضافة إلى ملمس البشرة المناسب وطبيعتها الدهنية المطلوبة والتي تتضمن عطر ثابت وفي الوقت نفسه بدون رائحة مزعجة تؤثر بشكل سلبي على رائحة العطر وهو المطلوب.

لذا كل ما عليك القيام به هو تطبيق كمية قليلة من الفازلين في أماكن رش العطر ومن ثم وضعه وستلاحظ كيف أن رائحته الرائعة ستستمر ساعات وساعات.

قد يعجبك:

9 – رش العطر بعد الاستحمام

رش العطر بعد الاستحمام

لا تنسى أنه عليك فور الانتهاء من الاستحمام وقبل ارتداء الملابس رش العطر، فهذا الأمر سيضمن لك عطر ثابت بفضل رطوبة بشرتك والأهم من كل ذلك أن الرائحة ستكون قوية بدون أي خطر يهدد ملابسك الغالية وبدون أي بقع تصل إلى المجوهرات الحساسة وتأخذ لونها.

8 – تطبيق العطر في أماكن النبض

تطبيق العطر في أماكن النبض

أين ترش العطر يا ترى؟ في الحقيقة يوجد نقاط معينة في الجسم تدعى نقاط النبض تتميز بأنها أكثر المناطق الدافئة في جسمك وبفضل هذا الدفء فإن رائحة العطر سوف تدوم لفترة طويلة وستنتشر، وهذه النقاط هي:

  • خلف الأذن وتحتها.
  • الرقبة بشكل كامل.
  • بين عظمتي الرقبة.
  • عند المعصم.
  • باطن الكوع.
  • باطن الركبة.

7 – رش القليل من العطر على فرشاة شعرك

رش القليل من العطر على شعرك

هل سبق لك وشعرت بالجوع وبالرغبة بتناول قطعة من اللحم المشوي رائحتها تشبه رائحة تلك التي قمت بتحضيرها منذ بضع ساعات لكن رائحتها ما تزال في شعرك؟ فالشعر يعمل على تركيز الرائحة وتثبيتها به.

لذا في حال كنت تشعر بالقلق حيال رائحة العطر ما عليك إلا تطبيقه على شعرك ولكن لا يجب تطبيق العطر مباشرة على الشعر وفروة الرأس حتى لا يسبب الأذى لها بل عليك رشه على فرشاة الشعر وتمشيط الأطراف.

6 – رش العطر بشكل مباشر

رش العطر بشكل مباشر

في أغلب الأحيان نقوم بتطبيق العطر بصورة خاطئة عن طريق وضع كمية منه على المعصم ومن ثم توزيع ونقل هذه الكمية على الأماكن الأخرى من الجسم، لكن حقيقة الأمر أنه وخلال هذا الانتقال سوف يتلاشى جزء من العطر وستخف الرائحة بشكل ملحوظ.

لذا كل ما عليك فعله هو ترك هذه العادة تمامًا وبدلًا من الاعتماد على معصمك في توزيع العطر قم بوضعه أو رشه بشكل مباشر ولاحظ الفرق.

5 – عدم فرك العطر

عدم فرك العطر

لا نقوم فقط بوضع العطر بطريقه خاطئة بل نتعامل معه بعد ذلك بطريقة غير صحيحة تمامًا من شأنها تدمير الرائحة وذلك عندما نقوم بفرك العطر بعد أن تم رشه على البشرة مثل فرك المعصمين ببعضهما، وبدورها الحرارة الناتجة عن الاحتكاك ستعمل على تطاير وتلاشي العطر ولا تبقى الرائحة التي تريد، لذا يجب عدم الإقدام على فرك العطر والصحيح أن تقوم برش العطر وتركه وحده.

4 – حفظ العطر في مكان بارد

حفظ العطر في مكان بارد

بعض الأشخاص يقومون بحفظ زجاجات العطر في الحمام والبعض الآخر أمام المرآه في الأماكن التي تسقط عليها أشعة الشمس كلا الأمرين يعرض عطرك للتبخر والتلاشي واختفاء الرائحة.

ولكن عندما يتم حفظ زجاجات العطر تلك في مكان بارد بعيدًا عن أشعه الشمس كأن يتم تخصيص مكان لها في البراد ستلاحظ أنها ليست أصبحت عطر ثابت فقط بل حتى الرائحة قد أصبحت أجمل وأكثر صفاءً من قبل.

3 – رش العطر على الملابس

رش العطر على الملابس

قد تقوم برش العطر بالطريقة الصحيحة ولكن نتيجة القيام بالكثير من الأعمال تتعرق وتختفي الرائحة، ولكن ما رأيك بتعزيز العطر وجعل الرائحة أقوى وأثبت؟ بالطبع أنت موافق ولكن كيف؟ الأمر بسيط كل ما عليك القيام به هو رش العطر على الملابس أيضًا ولكن تأكد من أن يكون هناك مسافة مناسبة بحيث ينتشر العطر على الملابس ولا يترك بقعة واضحة حادة وخاصة مع أنواع العطور الزيتية فعندها ستحتاج إلى طريقه تنظيف الزيت من الملابس.

2 – احمل معك عبوة عطر صغيرة

احمل معك عبوة عطر صغيرة

حتى ولو قمت بكل الخطوات السابقة وحتى ولو كان العطر ثقيل جدًا يوجد احتمال بأن تقوم بمجهود وبالكثير من المهام خلال النهار وتتعرق وتختفي الرائحة.

لذا لابد من أن تكون جاهز لمثل هذه الأمور عن طريق إبقاء زجاجة عطر صغيرة معك في حقيبتك أو في السيارة أو في درج المكتب وفي حال لم تتوفر إمكانية لذلك فقط ضع كمية مناسبة من العطر على قطعة من القطن وضع هذه القطعة في كيس محكم الإغلاق ومررها على راحة يديك بين الحين والآخر.

1 – عدم رج العبوة قبل رش العطر

عدم رج العبوة قبل رش العطر

هل سبق لك ورأيت عبارة “رج العبوة قبل الاستخدام” على غطاء العطر؟ بالطبع لا، فمن شأن هذا الأمر أن يعمل على تدمير رائحة العطر وجعلها تختفي فالعطور مصممة حتى يتم استخدامها بدون رج إلا الأنواع التي تحتوي بودرة ضمنها أو كريم وكل ذلك يكون مدون على العبوة من المكونات وطريقة الاستخدام.

يمكن القول الآن وبعد الانتهاء من الحيل الـ 15 السابقة أن أي عطور سوف تستخدمها ستكون أغلى أنواع العطور وأن الرائحة سوف تبقى فواحة مدة طويلة ولساعات عديدة.

قد يعجبك: طريقة تركيب عطر اللافندر الخزامي

مصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.