علامات الثقة بالنفس الـ 15 … كم علامة تمتلك منها حتى الآن؟

هل أنت واثقة من نفسك؟ هل أنت متأكد من ذلك؟ حتى عندما تكون على يقين فإن ثقتك ستدفعك للبحث عن دليل إثبات، حتى تكون أمام الصورة الصحيحة الصادقة، لذا يمكنك معرفة ذلك من خلال التعرف إلى علامات الثقة بالنفس

ما عليك إلا مقارنة علامات الثقة بالنفس مع صفات شخصيتك وتحديد مدى تمتعك بها أو بعدد منها، حتى تتأكد من مدى ثقتك بنفسك وتعمل على رفعها أكثر فأكثر.

علامات الثقة بالنفس

الآن إليك علامات الثقة بالنفس الـ 15 التالية، بالإضافة إلى العلامة الأهم وهي رغبتك في تأكيد ذلك، فهي مؤشر إيجابي عن شخصيتك… كن على ثقة بذلك وابدأ بالتعرف إلى علامات تقدير الذات:

15 – أنت تتقبل النقد بل وتجد أنه أمر ضروري

أنت تتقبل النقد بل وتجد أنه أمر ضروري

من أهم علامات الثقة بالنفس هي تقبل النقد والنظر إليه على أنه ضرورة ولكن بدون أن يترك الأثر السلبي لديك، فتستفيد منه في تحسين عملك وطريقتك بدون الشعور بالضيق.

14 – لا تنكر الشعور بالخوف أبدًا

أنت لا تنكر الشعور بالخوف أبدًا ولكن أنت على يقين من وجود مشاعر وأمور أهم من الخوف، ما يدفعك للتغلب على مخاوفك والسير نحو الأمام.

13 – تهتم بمظهرك الخارجي وباختيار ما يليق بك

تهتم بمظهرك الخارجي وباختيار ما يليق بك

تنسيق ألوان الملابس اختيار ما يليق بك وما يشبه ذوقك أي تهتم بمظهرك فعلى الرغم من أهمية الشخصية لا تنكر أبدًا أهمية المظهر ولكن في الوقت ذاته يكون اهتمامك متوازن بدون مبالغة بدون كره صفة فيك أو محاولة تغيرها.

12 – تمتلك الصوت الجهوري العميق وفن الحديث

الصوت العميق النابع من الداخل، الصوت المؤثر، الصوت العالي المسموع الذي يحدث فرقًا ويثبت حضورك أمام الجميع ويجعلهم يرغبون في سماعك، بالإضافة إلى فن الحديث واللباقة في اختيار الكلمات.

11 – تعرف الكثير عن مهارات التواصل الاجتماعي

دائمًا ما تحاول تحسين طريقتك وزيادة قوة الشخصية لديك والثقة بالنفس والكاريزما وهذا ما دفعك ويدفعك للتعرف إلى المزيد عن فنون التواصل الاجتماعي والذكاء العاطفي.

10 – على الرغم من رغبتك بالنجاح لا تخاف الفشل

على الرغم من رغبتك بالنجاح لا تخاف الفشل

ليس أنك لا تخاف الفشل فحسب بل في كل مرة قد تتعرض له تتعلم منه درس مهم وتعرف أنه قد يكون أهم من النجاح في بعض الأحيان لذا فتقبلك للأخطاء وتقدمك رغمها علامة فارقة من علامات الثقة بالنفس

9 – ترفض القيام بالمقارنة بينك وبين الآخرين

أنت على يقين من أنه لكل شخص اهتماماته ورأيه وطريقته، ولا يمكن للنجاح والتميز أن يأخذ صورة ثابتة ونقاط محددة، لذا أنت تعرف تمام المعرفة أن لا جدوى من المقارنة لذا ترفضها تمامًا.

8 – الحديث الإيجابي الذي يدور بينك وبين نفسك

الحديث الإيجابي الذي يدور بينك وبين نفسك

عندما تكون وحدك أو عندما تنظر إلى المرآة دائمًا ما يكون كلامك إيجابي تأكيداتك جيدة: أنا أقدر – أنا يمكنني – أنا أشعر بالسعادة.

7 – تعرف تمامًا ما الذي تقوم به ولا تبرر تلك الأفعال

تعرف وجهتك وتعرف الطريق إليها، تتصرف بحكمة وتختار الأفضل من بين الأفضل وفي الوقت نفسه لست بحاجة لأخذ الأذن من أحد لذا لا تصدر أي تبريرات لأفعالك أمام الآخرين يكفيك أنك مقتنع بها وبأنها مناسبة لك.

6 – تتقبل نقاط ضعفك ومرورك بالضيق في بعض الأحيان

تتقبل نقاط ضعفك ومرورك بالضيق في بعض الأحيان

ترغب كالجميع بالمثالية ولكن تعلم في الوقت عينه أن الكمال صفة لا يمكن للبشرة الاتصاف بها، لذا فأنت تتقبل وجود نقاط ضعف لديك تعمل على تحسينها وتتقبل أنك لست في حالة جيدة دائمًا بل من حقق المرور ببعض الضيق أو الغضب والانزعاج.

5 – يمكنك الاعتذار وتحمل المسؤولية عندما ترتكب الأخطاء

لا تجد أبدًا أن التوجه باعتذار عندما ترتكب الخطأ أمر صعب أو مهين على العكس دائمًا ما تتحمل المسؤولية ولكن في الوقت ذاته لا يوجد ما يدفعك للاعتذار عندما تكون على الحق وعندما لا يكون من بين أفعالك أي خطأ.

4 – أنت تؤمن بأن وجودك ذو أهمية

أنت تؤمن بأن وجودك ذو أهمية علامات الثقة بالنفس

كونك موجود في هذه الحياة يعني الكثير، لذا فتقدير الذات واجب وضرورة فللجميع دوره وهنا يكمن التحدي في البحث عن هذا الدور والقيام به على أتم وجه.

3 – حتى في أسوأ الأحوال يوجد ما هو إيجابي

في كل ما تمر به من فشل أو ضيق أو صعوبة أو غيره، دائمًا ما تكون على يقين من وجود الإيجابية وجود ما هو جيد ووجود الضوء بين كل هذ الظلام، وتتحرك نحوه بدون تردد.

2 – تخطط لأهداف عديدة على طول الطريق

تخطط لأهداف عديدة على طول الطريق علامات الثقة بالنفس

تمتلك هدف كبير وترسم الطريق إليه ولكن ليس الهدف الوحيد وليست الخطة الوحيدة توجد العديد من الطرق وهذه الطرق مزروعة بالأهداف الصغيرة التي تمدك بالأمل والقوة والحماس والسعادة كلما حصلت على هدف منها، فيمكنك الاستمرار في هذا الطريق.

1 – عدم الراحة لا تشكل عدم راحة بالنسبة لك

لماذا هذه من ضمن علامات الثقة بالنفس ؟ لأنك تعرف تمام المعرفة أن البقاء ضمن دائرة الأمان الخاصة بك لن يضيف إليك أي شيء لن يسمح لك بالتطور أو التقدم لذا لا تجد الصعوبة في الخروج من هذه الدائرة إلى محيط آخر غريب إلى تحديات جديدة.

هذه كانت علامات الثقة بالنفس … ما رأيك الآن؟ كم واحدة تملك منها وإلى أي مدى تتمتع بها؟ هل أنت تشعر بالرضى عن النتيجة؟ شاركنا ما حصلت عليه نحن بانتظارك.

قد يعجبك أيضًا:

قد يعجبك ايضا