أسوأ و أفضل نوع نسكافيه للرجيم … 15 نوع نسكافيه أي منها ستختار؟

عندما يتعلق الأمر بالنسكافيه والقهوة فهناك قائمة متنوعة وكبيرة، ولكن كيف يكون تأثير كل منها على الوزن ما هو أفضل نوع نسكافيه للرجيم وما هو النوع الأسوأ؟ كيف يمكن قلب الأمور والحصول على فوائدها؟

ليس عليك الشعور بالحيرة أو القلق فهذه قائمة تضم 15 نوع نسكافيه مع تأثير كل منها على الوزن … بالاعتماد عليها سيكون بإمكانك اختيار ما يناسبك عندما تود تناول كوب من القهوة.

أسوأ و أفضل نوع نسكافيه للرجيم

15 – نسكافيه جولد للرجيم

النسكافيه جولد يعتمد على أفخر أنواع حبوب القهوة والتي يتم طحنها وتحميصها بكل عناية للحصول على الطعم المثالي، تكون حبوب القهوة ومسحوقها بلون بني فاتح يميل للذهبي، أما عن القيم الغذائية فكل كوب يحتوي 2 سعرة حرارية وهي خالية من الدهون والكوليسترول وغيره إلى جانب 0.4 غرام فقط من الكربوهيدرات.

لماذا يمكن اعتباره أفضل نوع نسكافيه للرجيم ؟ هو كذلك لأنه فقير بالسعرات فيمكنك تناول كوب منه ولن تحصل في المقابل إلا على 2 سعرة حرارية (في حال تناولته دون إضافات)، كما أنه يعمل على رفع معدل استهلاك السعرات لديك بفعل محتواه من الكافيين.

بالإضافة إلى أنه يتعامل مع الدهون في الجسم بشكل مباشر ويخرجها من الخلايا الدهنية (مراكز تخزينها) إلى الدم وبالتالي يزيد من فاعلية التمارين الرياضية في تحطيم الدهون والتخلص منها إلى جانب أنه سيمدك بالكثير من النشاط لتكون أكثر قدرة على ممارسة التمارين، وأما عن دور طعمه القوي وعدم احتوائه على السكريات فهذا يعني ضبط الشهية والتحكم بها وإعطاء شعور بالشبع المديد.

ولكن لا بد من تناوله بكميات معتدلة لأن الكميات الكبيرة منه يمكن أن تؤدي إلى تعطيل عملية الحرق لبضع ساعات إلى جانب تحفيز الجهاز العصبي والشعور بالتوتر ما يؤدي إلى زيادة الكورتيزون لديك.


14 – النسكافيه البلاك

بالمقارنة مع الأنواع الأخرى ببساطة يكون النسكافيه بلاك أفضل نوع نسكافيه للرجيم ولكن لماذا؟ لأنه النسكافيه الخام وهو المسؤول عن كل الفوائد التي تقدمها الأنواع الأخرى ولكن بدون الإضافات التي لا تضيف إلى كوبك إلا مقدار هائل من السكريات والسعرات أنت بالفعل في غنى عنه!

فوائد النسكافيه البلاك للتخسيس تشابه تمامًا تلك التي يقدمها النسكافيه جولد فهو يحفز حرق الدهون وتحطيمها إلى جانب أن كوب واحد منه يحتوي على 2 سعرة حرارية وهذا مقدار قليل جدًا يجعله المشروب المناسب عندما يتعلق الأمر بالحميات الغذائية التي تعتمد على مقدار قليل من السعرات، بالإضافة إلى إعطاء الجسم دفع من النشاط والحيوية والطاقة للممارسة الرياضة والتي تعتبر الطريق الأكثر ضمانًا للحصول على بنية مثالية.


13 – قهوة أمريكانو \ الاسبريسو

بالطبع الاسبريسو ضمن قائمة أفضل نوع نسكافيه للرجيم فيتم تحضيره من خلال تمرير الماء خلال حبوب القهوة المحمصة والمطحونة والموضوعة فوق فلتر أو بالاعتماد على آلة الاسبريسو أو الأوعية المخصصة له، ويتم تناولها بدون إضافة أي مكونات أخرى، والاسبريسو يستخدم لتحضير الأنواع الأخرى من القهوة.

يحتوي كوب الاسبريسو على 2 سعرة حرارية بالإضافة إلى أنه يضمن للجسم الكثير من الفوائد من رفع معدل الأيض وحرق الدهون وزيادة الطاقة والحيوية والنشاط وغيرها، ولكن انتبه من عدم الإفراط في تناوله فقد يؤدي إلى تعطيل عميلة الحرق.


12 – القهوة الخضراء

12 – القهوة الخضراء أفضل نوع نسكافيه للرجيم

يمكن من خلال الاعتماد على القهوة الخضراء خسارة الوزن بدون أي حرمان أو جوع، فبفضل الكافيين الذي تحتويه فإنها تؤدي إلى رفع معدل ضربات القلب وتحسين الدورة الدموية وبالطبع مقابل ذلك سوف يعمل الجسم على مجاراة هذا الارتفاع ويزيد من معدل حرق الدهون واستهلاك السعرات.

إن كنت لا تستمر بالتمارين الرياضية وتشعر سريعًا بالتعب فخذ كوب صغير من القهوة الخضراء واترك الأمر لها لأنها سوف تتكفل في منحك دفع قوي من النشاط إلى جانب أن التعب العضلي بعد الرياضة سيكون أخف وسيختفي أسرع من المعتاد.

قم بتحضيرها من خلال غلي كوب من الماء مع ملعقة من القهوة الخضراء ومن ثم تناولها بدون إضافات للتحلية أو إضافات تحتوي دسم أو سعرات، وفي حال كنت لا تفضل طعمها المر يمكنك زيادة فاعليتها لخسارة الوزن ومنحها طعم مميز من خلال إضافة 2 – 3 حبات هيل.


11 – نسكافيه بالحليب

11 – نسكافيه بالحليب أفضل نوع نسكافيه للرجيم

إن كنت تتساءل حول هل الحليب مع النسكافيه يزيد الوزن أم ينقصه وفيما إذا كان من بين قائمة أفضل نوع نسكافيه للرجيم أم الأسوأ فإن الجواب هون “نعم” و “لا” في وقت واحد، وأنت من يحدد ذلك، كيف؟

“لا” أي أنه غير مناسب ويزيد الوزن والأمر هنا لا يعتمد على تناول الحليب مع النسكافيه بحد ذاته بل يرجع إلى اختيار الحليب كامل الدسم مع إضافة محليات ومكونات أخرى تضيف الكثير من السكريات والسعرات إلى كوبك.

وفيما عدا ذلك فالجواب بالطبع “نعم” النسكافيه بالحليب جيد للرجيم فالحليب يقدم الكالسيوم وفيتامين D ما يعني رفع معدل الأيض وزيادة سرعة خسارة الوزن إلى جانب البروتينات في الحليب والطعم القوي للنسكافيه ما يضمن الشعور بالامتلاء والتحكم بالشهية وعدم اشتهاء تناول كميات كبير، فضلًا عن مقدار السعرات المعتدل والذي يقارب الـ 45 سعرة حرارية فقط للكوب الواحد.

قم بتحضيره من خلال خلط نصف كوب من الماء الساخن مع مسحوق القهوة السريعة البلاك، ومن ثم سخن نصف كوب من الحليب مع نصف ملعقة من الفانيليا واخفقه إلى أن يصبح كريمي وبعدها أضف الحليب إلى القهوة المحضرة.


10 – القهوة بالزبدة

أفضل نسكافيه للرجيم بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على نظام الكيتو، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يتناولن الكثير من الكربوهيدرات فعليهم إعادة النظر في الأمر.

تتكون القهوة بالزبدة من: الزبدة – الاسبريسو – زيت جوز الهند، كل كوكب بسعة 237 ميلي ليتر يحتوي ما يقارب 445 سعرة حرارية، مع إجمال كمية دهون تصل حتى 50 غرام 90% منها هي دهون مشبعة.

تناول الدهون بكميات معتدلة مهم للجسم لتنظيم الهرمونات وللحصول على ما يحتاجه من الفيتامينات التي تذوب في وسط دهني بالإضافة إلى تعزيز عمل جهاز الهضم وحماية الخلايا، ولكن تأكد من عدم الإفراط في تناولها.


9 – نسكافيه 2 في 1 للرجيم

قد تعتقد أن النسكافيه 2 في 1 اختيار مثالي للرجيم فهو لا يحتوي على السكر، ولكن عليك إعادة التفكير في الأمر لأن هناك ما هو أكبر من السكر وهو الكوفي ميت … ما الذي يعنيه ذلك؟

الكوفي ميت عبارة عن مبيض القهوة وبديل عن الحليب ولكن في تركيبه هو أقرب لجزيئات البلاستيك كما أنه يعطي كوب قهوتك الكثير من السعرات الحرارية فكل ملعقة منه تحتوي على 20 سعرة حرارية بالإضافة إلى أنه يزيد من الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام.


8 – نسكافيه 3 في 1 والرجيم

كل كوب من النسكافيه 3 في 1 (يتم تحضيره من خلال خلط كوب من الماء مع 20 غرام من مسحوق النسكافيه 3 في 1) يحتوي على 88 سعرة حرارية مع كمية مجملة من الدهون تصل حتى 2 غرام 90% منها دهون مشبعة بالإضافة إلى 17.1 غرام من الكربوهيدرات، وللأسف هذا النوع من النسكافيه يؤدي إلى زيادة الوزن، كيف ذلك؟

بالدرجة الأولى لأنه محمل بكمية من السعرات الحرارية أنت بغنى عنها عندما تقارنه مع النسكافيه بلاك أو الجولد أو الاسبريسو، بالإضافة إلى أن كمية السكر تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم ومن ثم انخفاضه سريعًا هذا يدفعك للشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من السكريات، إلى جانب كل ما يقدمه الكوفي ميت.


7 – الموكا

يتم تحضير الموكا من خلال خلط المكونات التالية معًا: الحليب + السكر + القهوة السريعة البلاك + الماء + الفلفل الحلو + القرفة + ملح + كاكاو.

بشكل عام المكونات التي تحتوي أكبر قدر من السعرات هي الحليب والسكر وهي ما يلعب الدور في تأثير الموكا السلبي على الوزن، ولكن في حال اعتمدت على الحليب مسحوب الدسم أو حليب اللوز، بالإضافة إلى تجنب إضافة السكر والاعتماد على القليل من العسل أو حبة من التمر بهذا يمكن أن تكون الموكا ضمن قائمة أفضل نوع نسكافيه للرجيم

وذلك بفضل المكونات الباقية والتي تلعب دور مهم جدًا في رفع معدل الأيض وحرق الدهون وهي: الكاكاو – الكافيين من القهوة – القرفة – الفلفل.


6 – الكابتشينو والدايت

6 – الكابتشينو والدايت أفضل نوع نسكافيه للرجيم

هل الكابتشينو يثبت الوزن ؟ أم هل كابتشينو يزيد الوزن ؟ أم هل الكابتشينو والدايت أصدقاء؟ … في الحقيقة إن الإجابة يمكن أن تكون “نعم” لكل الأسئلة السابقة! وأنت من يحدد ذلك.

ففي حال اعتمدت على النسكافية بلاك أو جولد بدون سكر وبدون كوفي ميت، مع استخدام الحليب مسحوب الدسم أو حليب اللوز فهذا من شأنه أن يفاعل دور الكابتشينو لخسارة الوزن، ولكن الأمر لا يبقى هكذا عندما تعتمد على الحليب كامل الدسم مع إضافة السكر والكراميل أو المارشميلو أو الآيس كريم، فمن شأن ذلك أن يضيف كم كبير من السعرات الحرارية.


5 – اسبريسو ميكاتو

5 – اسبريسو ميكاتو أفضل نوع نسكافيه للرجيم

المكونات الأساسية هي السيروب والاسبريسو والحليب المخفوق، فيتم تحضير السيروب من خلال خلط الماء مع السكر البني والسكر الأبيض بالإضافة إلى الفانيليا والملح (يمكن الاعتماد على شراب القيقب)، أما الإسبريسو فيتم تحضيره إما بالاعتماد على وعاء الاسبريسو أو الآلة المخصصة وفي حال عدم توفره يمكنك استبداله بالقهوة سريع التحضير البلاك، وفي النهاية يتم خفق الحليب وصب هذه المكونات في الكوب.

هذا كله يعني كوب اسبريسو ميكاتو مع 300 سعرة حرارية كحد أدنى هذا في حال لم تضيف أي من الإضافات مثل الكراميل والآيس كريم وصوص الشوكولا والكريمة وغيرها، بمعنى آخر هذا ليس اختيار مناسب للدايت ولكن يمكنك تناوله بكميات قليلة مع إجراء بعض التغييرات في المكونات والتخلي عما يمنحه السعرات والسكريات.


4 – فرابتشينو

ليس أفضل نسكافيه للدايت … فهو يشبه إلى حد بعيد الاسبريسو ميكاتو ويتكون بشكل أساسي من السيروب الغني بالسكر بالإضافة إلى الحليب والكريمة المخفوقة والشوكولا مع القهوة الاسبريسو، هذا كله يحتوي على قرابة الـ 390 سعرة حرارية.


3 – كوفي لاتيه

للأسف إن كنت ستتناول كوفي لاتيه يعتمد على الحليب كامل الدسم مع القهوة والسكر لتحليته فهذا يعني أن كوب واحد سوف يقدم لك ما يقارب 250 سعرة حرارية وأكثر من 6 غرام من الدهون وهذا ما يجعل من كوب الكوفي لاتيه ضمن قائمة أسوأ أنواع النسكافيه للرجيم

ولكن هذا ليس كل شيء فيمكنك قلب المعادلة من خلال الاعتماد على الكوفي لاتيه الخفيفة والذي يعتمد بشكل أساسي على حليب اللوز الذي يتميز بطعم حلو بالإضافة إلى النسكافيه بلاك بدون إضافات هذا الأمر من شأنه توفير ما يزيد عن 180 سعرة حرارية وجعل كوب اللاتيه معتدل من حيث محتواه الغذائية ويمكنك تناوله ولكن بدون إفراط!


2 – آيس شيكن

الخبر المحزن أنه لا يوجد مكان لكوب آيس شيكن بين أفضل أنواع النسكافيه للرجيم فكوب الآيس شيكن يعتمد بالدرجة الأولى على الكريمة الثقيلة أو الشوكولا البيضاء (التي لا تحتوي أي من فوائد الكاكاو ولكنها عبارة عن خلاصة زبدته فقط).

إلى جانب كل من الحليب كامل الدسم والحليب المحلى المكثف وصوص الشوكولا الذي يحتوي قدر عالي من السكر مع الكريمة المخفوقة، باختصار فإن تأثر المقدار القليل من القهوة لا يمكن له أن يتفوق على كل تلك الإضافات والمكونات التي تزود كوبك بكمية هائلة من السعرات والسكريات والدهون.

ولكن هذا لا يعني أن تمتنع عن تناوله تمامًا، ماذا إذن؟ جرب تحضيره في البيت واعتمد على المكونات الصحية الخفيفة وتناوله باعتدال وبكميات قليلة.


1 – آيس كوفي

أنواع الآيس كوفي كثيرة جدًا فكل نوع قهوة يمكنك الانتظار قليلًا بعد تحضيره ليبرد ومن ثم إضافة مكعبات الثلج إليه وبهذا تكون قد حضرت آيس كوفي خاص بك، وبالتالي فما يحدد كون الآيس كوفي أسوأ أو أفضل نوع نسكافيه للرجيم هو نوع القهوة الذي اعتمدت عليه.

وبالتالي النسكافيه بلاك أو النسكافيه جولد أو النسكافيه مع الحليب مسحوب الدسم اختيارات رائع ومثالية لخسارة الوزن في مقابل أن الفرابتشينو والكوفي لاتيه العادي والنسكافيه 3 في 1 ستبقى ضمن الاختيارات الأسوأ حتى عندما يتم تناولها وهي مثلجة.


توجد الكثير من أنواع النسكافيه التي تناسب الرجيم وأما عن تلك غير المناسبة يمكنك جعلها مناسبة، ولكن ماذا عن الأنواع الأسوأ؟ … حتى تلك ليست بهذا السوء فتناولها في مرات نادرة لا يملك تأثير كبير وإن كنت بالفعل تشتهي تناولها فافعل ذلك ولكن بكمية قليلة!

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.