نصائح للبشرة المتألقة … 15 سر والنتائج مذهلة

دائمًا ما تكون البشرة الصحية النضرة هي الحلم الذي يغدو إليه الجميع، ودائمًا ما توجد الأسرار التي تؤدي إلى تحقيق مثل هذه الأحلام، لكن مع بشرة متعبة والكثير من المشاكل هل يمكن لأي سر أن ينفع؟ بالطبع ممكن إن السر هو اتباع نصائح للبشرة المتألقة لا أكثر.

مجموعة نصائح للبشرة التالية أقل ما يقال عنها أنها مذهلة والتجربة هي الدليل، لكن إليك السر الأهم وهو الصبر والالتزام، فهذه النصائح يمكن اعتبارها أسلوب العناية بالبشرة الأمثل.

15 – عدم العبث مع الحبوب والبثور

العبث مع البثور يحولها إلى خدوش ويترك الندوب التي ستبقى مدة أطول من الأيام التي كانت سترافقك خلالها البثور، بالإضافة إلى خطر التهابها فيما لو وصلت الجراثيم والبكتيريا والأوساخ من يدك إليها، لذا قدم لبشرتك خدمة ولا تعبث بالبثور، بل تعلم طريقة التخلص من الحبوب.

14 – تنظيف البشرة من المكياج

تنظيف البشرة من المكياج

أولًا من الضروري تجنب الأنواع الثابتة التي تقاوم الماء فالمكياج بشكل طبيعي يتغلغل في مسامات بشرتك وبقائه رغم التنظيف بالماء أو بسبب التنظيف السيء للأنواع الغير مقاومة كارثة ستؤدي إلى اختناق البشرة وظهور الكثير من المشاكل أهمها البثور والرؤوس البيضاء وزيادة إفراز الزيوت، وكأفضل طرق للتنظيف: الغسول + الماء – محلول ملحي + ماء.

قد يهمك: خطوات تنظيف البشرة بالبيت بنفس جودة مراكز التجميل

13 – ماء الورد أهم نصائح للبشرة

يعتبر ماء الورد البلسم للبشرة فهو يعمل على التخلص من مختلف المشاكل وأهمها الحبوب بالإضافة إلى حماية البشرة من الشمس والحد من كمية الزيوت التي يتم إفرازها، والأهم يعتبر مثبت طبيعي للمكياج، ما عليك إلا وضعه في زجاجة مع مرش ورش بعض منه يوميًا.

12 – تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس

تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس

الأشعة فوق البنفسجية تعتبر الأخطر على البشرة والتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يلحق الكثير من الضرر بالبشرة: الحروق – الاسمرار – الحساسية – الجفاف، لذا من الضروري اختيار كريم مناسبة لطبيعة بشرتك يحتوي عامل حماية من الشمس بين 30 – 50 SPF، يتم تطبيقه على البشرة قبل التعرض للشمس بـ 20 – 30 دقيقة.

11 – تناول الكثير من الماء

من أهم الفوائد التي يقدمها الماء والتي تعود على الجلد بالنفع: الترطيب أي زيادة مرونة الجلد والحد من إفراز الزهم – التخلص من السموم أي علاج مشاكل البقع الداكنة والهالات، لذا من الضروري تناول 7 – 8 أكواب من الماء يوميًا.

قد يهمك: اعراض الجفاف ال، 11 تنبهك إلى احتياج الجسم للماء

10 – ترطيب البشرة بشكل مستمر

ترطيب البشرة بشكل مستمر

زيادة إفراز الدهون بالإضافة إلى المظهر الشاحب والتشقق والزوائد الجلدية البيضاء التالفة ما هي إلا أعراض جفاف البشرة وأي حل يعمل على تغطية هذه المشاكل لا يعني إلا زيادة المشكلة لا علاجها، وكل ما تحتاجه هو تطبيق القليل من كريم الترطيب المناسب خلال وقت عدم التعرض لأشعة الشمس، وتكرار الأمر.

9 – تجفيف البشرة ولا تتركها حتى تجف

إذن مشكلة الجفاف ليست إلا مصدر للكثير من المشاكل لكن لماذا قد تستمر مع تطبيق كريم الترطيب؟ تستمر هذه المشكلة لعدة أسباب أهمها عدم تجفيف البشرة وترك الماء عليها حتى يتبخر ساحبًا معه الرطوبة من الجلد، لذا من الآن فصاعدًا يمكن اعتبار تجفيف البشرة باستخدام منشفة نظيفة من أهم أسرار نصائح للبشرة المتألقة الرطبة.

8 – التأكد من نظافة كل ما يلمس بالجلد

التأكد من نظافة كل ما يلمس بالجلد

لا تسمح لأي شيء أن يسبب الأذى لبشرتك وأن يلغي كل جهودك التي بذلها في اختيار أفضل نصائح للبشرة لذا من الضروري التأكد من كل شيء يلمس بشرتك ويقترب منها ويجب أن يحقق شروط النعومة والنظافة.

7 – تعلم ما يناسب بشرتك من نصائح للبشرة

من المهم أن تتخذ من بشرتك صديقة لك والتعرف إلى أي الأشياء التي تحتاجها وأي الأشياء التي تسبب الضرر والأذى لها، فالنصيحة الذهبية لبشرتك هي أن تتعلم نصائح للبشرة تتناسب معها ومع طبيعتها وتخلصها من المشاكل التي تعاني منها وتقي من مشاكل أخرى.

6 – تجنب استخدام مثبت الشعر

تجنب استخدام مثبت الشعر

لا يمكن أن يتم رش مثبت الشعر بدون أن يصل إلى البشرة، وكما يعمل على تثبيت تسريحة شعرك الجميلة هو أيضًا يعمل على تثبيت بشرتك وسحب الرطوبة منها، لذا فالنتائج التي يمكن الحصول عليها في هذه الحالة كارثية ومدمرة بحق نصائح البشرة كاملة.

5 – تناول الطعام المناسب لبشرتك

بعض الأطعمة يمكن اعتبارها قنبلة موقوتة بالنسبة للبشرة مثل السكريات التي تدمر الكولاجين، والمشروبات الغازية والأصناف الغنية بالدهون، وفي المقابل توجد أطعمة صحية يعتبر التركيز عليها من الخضار والفاكهة والبروتينات من أسرع نصائح للبشرة فاعلية، لذا تعرف إلى الأطعمة الصحية والغير صحية بالنسبة للبشرة.

4 – منح البشرة بعض الراحة

منح البشرة بعض الراحة

إنها النصيحة الذهبية من جملة نصائح للبشرة هذه، لأن الجلد يحتاج إلى قدر من الراحة للتنفس وحتى تتمكن الخلايا من التجدد، هذه الراحة هي من خلال الاسترخاء مع عدم وجود أي نوع من المستحضرات الثقيلة على البشر بل يمكن استبدالها بالماسكات المغذية، أو بهلام الصبار أو بالشاي الأخضر.

3 – الحصول على النوم الكافي

الحرمان من النوم سيدمر كل نصائح للبشرة قد تتبعها لأن خلال ساعات النوم تكون خلايا الجلد ذات قدرة أكبر على التجدد فضلًا عن الراحة وتوازن الهرمونات، لذا من الضروري معرفة أسباب قلة النوم والتعامل معها بالإضافة إلى علاج الأرق والحصول على 6 – 7 ساعات من النوم يوميًا.

2 – اختيار مستحضرات التجميل بذكاء

أهم نصائح للبشرة اختيار مستحضرات التجميل بذكاء

المستحضرات الخاصة بالبشرة مهما كانت جيدة وثمينة إلا أنها تتحول إلى خطر جسم في حال لم تكن مناسبة لطبيعة بشرتك ولما تحتاجه، واختيار المستحضرات بذكاء يعني:

  • اعتماد الكريمات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية، والكريمات الزيتية للجافة والخفيفة للمختلطة والحساسية.
  • اعتمدا الكريمات التي تضمن الكثير من الفوائد للبشرة مثل الـ بي بي كريم: كريم أساس – حماية من الشمس – محسن للبشرة.
  • الغسول الألطف على بشرتك وعدم المبالغة في تطبيقه فمرة واحدة يوميًا كافية.
  • اختيار كريم الترطيب الذي يحتوي مكونات طبيعية والمدعم بالفيتامينات.

1 – الحماية من معجون الأسنان

هل يمكن أن توجد مشكلة أشد إزعاجًا من الهالات الداكنة على الشفاه والاسوداد حولها؟ أو الجفاف في منطقة الفم؟ بالطبع لا يوجد، لذا ما تخبرك به نصائح للبشرة هذه الأسرار أن معجون الأسنان هو السبب الرئيسي لظهورها ويكون التأكد من تنظيفه وعدم وصوله وبقائه على الشفاه وحول الفم من أهم ما قد تقوم به للبشرة.

أصبحت النصائح الـ 15 للبشرة في يدك وبشرتك تنتظر لا تتأخر في تطبيق أي منها، فالتألق والجاذبية في انتظارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى أعلى