كيف أخسر وزني بدون رجيم وبدون حميات غذائية قاسية أو حرمان

خسارة الوزن بدون رجيم

لا ضرورة لاتباع نظام غذائي قاسي، ولا حاجة للحرمان من أي أطعمة ولا لأي حمية كل ما في الأمر هو معرفة كيف أخسر وزني بدون رجيم وبشكل صحي وسريع

حرمان من الأطعمة التي تحبها والشعور بالجوع لساعات طويلة جدًا، كمية قليلة من الطعام تكاد تكون معدومة، هل تعتقد أن هذا هو الطريق الوحيد إلى خسارة الوزن؟ إذن ماذا لو أخبرتك كيف أخسر وزني بدون رجيم ؟ إنها خطوات بسيطة ولكنها في غاية الفعالية

فبدلًا من اعتماد رجيم قاسي جدًا خلال مدة زمنية معينة محددة تخسر فيها الكثير من الوزن ومن ثم تعود إلى عاداتك الغذائية السيئة ويعود إليك ذلك الوزن إضافة إلى المزيد منه، الآن يمكنك أن تحول حياتك إلى نمط صحي هو بالضبط كيف أخسر وزني بدون رجيم

كيف أخسر وزني بدون رجيم

هل تود حقًا معرفة كيف أخسر وزني بدون رجيم إذن إليك الجواب في 14 قاعدة وعادة صحية تضمن ذلك بدون أي حرمان أو جوع على العكس تمامًا فسوف تشعرك بالشبع بشكل دائم.

14 – تناول الطعام في وقت باكر

تناول الطعام في وقت باكر

عليك تناول الطعام باكرًا خلال اليوم بدلًا من تأخير وقت فطورك ومن ثم تكون وجبة العشاء في منتصف الليل، جرب تقريب وقت تناول الطعام كأن تكون تبدأ فترة الأكل بعد استيقاظك صباحًا بحوالي ساعة، وتستمر في فترة السماح بتناول الطعام لـ 12 ساعة وبعدها توقف ذلك لأن قدرة الجسم على حرق الدهون واستهلاك السعرات الحرارية تكون في أعظم درجاتها خلال النهار وخلال قيامك بمعظم النشاطات اليومية على عكس فترة المساء.

13 – النشويات بغض النظر عن الخبز

خبز وأرز وعجين ومعكرونة كلها تشكل رعب حقيقي بالنسبة لكل شخص يود خسارة الوزن ولكن في الحقيقة الأمر لا يتعلق بالخبز الأبيض أو العجين الأمر يتعلق بمقدار النشويات التي تتناولها والتي تحصل عليها فقد تتوقف تمامًا عن مثل هذه الأطعمة وفي الوقت عينه لا تخسر الوزن وذلك لأنك تعوض تلك النشويات في تناول كمية كبيرة من الأطعمة الصحية والخفيفة التي تحتوي على قدر عالي من الكربوهيدرات، والصحيح هو الوصول إلى حالة التوازن فيما يخصها وتناول كمية قليلة منها.

12 – احرص على حرق الحلويات

احرص على حرق الحلويات

ماذا لو كنت ترغب في تناول الحلويات؟ لا تحرم نفسك منها فقط من أجل خسارة الوزن كل شخص منا بداخله حساس يمكن أن يعرف ما يحتاجه تمامًا وبالتالي لا تحرم نفسك من الحلويات.

ولكن في وقت مبكر من النهار في التاسعة صباحًا أو على وجبة الفطور قبل التوجه إلى العمل أو القيام بالنشاطات المعتادة وعليك تناول كمية مناسبة صغيرة وحاول أن تمشي بعدها حتى تضمن حرقها، وبذلك تزيد من معدل استهلاك الجسم للسعرات بما يفوق كمية تلك الحلويات التي تناولتها بحيث تخسر الوزن من خلال قطعة الحلوى.

قد يعجبك: كيك صحي للرجيم يمكنك تناوله بدون أي شعور بالذنب أو الندم

11 – تناول الخضار في وجبة الفطور أيضًا

جميعنا نعلم أن من أهم أساسيات خسارة الوزن هو تناول كمية من الخضروات في وجبة الغداء أو العشاء أو عند الشعور بالجوع بين تلك الوجبات ولكن ماذا عن وجبة الفطور؟

إليك سر من أسرار كيف أخسر وزني بدون رجيم وهو تناول الخضار في وجبة الفطور وعلى وجه التحديد الخيار البندورة والخس والجزر لأن تناول مثل هذه الثمار صباحًا يدفع الجسم لبذل المزيد من الطاقة ولاستهلاك السعرات خلال عملية هضمها بالإضافة إلى الشبع المديد الذي تضمنه.

10 – أقفل المطبخ من السادسة حتى السادسة

معدل حرق السعرات الحرارية يكون خلال الليل أبطأ بكثير بالمقارنة مع ما يكون عليه خلال النهار إلى جانب ذلك فإن النشاطات والأعمال التي تقوم بها مساءً تكون أقل من النهار وبالتالي ما تتناوله في الليل سوف يخزن إن لم يكن كله فنسبة كبيرة منه لذا عليك إقفال المطبخ من الساعة السادسة حتى السادسة أي من 6 مساءً حتى 6 صباحًا وماذا لو شعرت بالجوع خلال تلك المدة؟ عليم تناول كوب من الماء فهو قادر على التعامل مع الأمر

9 – كوب من الماء على مدار اليوم

كوب من الماء على مدار اليوم

تناول كوب من الماء فور استيقاظك من النوم وحبذ لو تقوم بإضافة شريحة من الليمون أو أوراق من النعناع أو ملعقة من العسل، وكوب قبل كل وجبة بنصف أو ربع ساعة بالإضافة إلى كوب بين الوجبات فهي الأوقات التي تفعّل دور الماء في خسارة الوزن وبذلك أنت تضمن الحصول على كل الفوائد التي يقدمها الماء.

قد يعجبك: كيف يمكن شرب لترين من الماء يوميًا؟

8 – رتب الأطعمة التي ستتناولها

لا اقصد أبدًا أن يتم ترتيب الأطباق على الطاولة ما أقصده أن تتناولها بالترتيب الصحيح أي أبدأ بتناول الحساء على أن يكون منخفض السعرات الحرارية ومن ثم انتقل إلى طبق الخضار بحيث تصل إلى الوجبة الرئيسية الغنية بالدهون والسعرات وقد بدأ شعورك بالشبع بالفعل، فتكون شهيتك منخفضه لها وبالتالي سوف تتناول كمية أقل من تلك التي كنت سوف تتناولها فيما لو كان هذا هو الطبق الأول على قائمة طعامك.

7 – حارب الرغبة في تناول الطعام بالعلكة

من منا لا يشتهي تناول الطعام خلال العمل أمام شاشة الحاسوب أو عند مشاهدة برنامج أو متابعة فيلم أو في في أوقات الفراغ والملل ولكن في مثل هذه الحالة ما العمل وكيف يمكن محاربة هذه الرغبة بتناول الطعام؟

يمكن ذلك من خلال الاعتماد على العلكة واختيار الأنواع الخالية من السكر وتناولها لبعض الوقت، فهي بدورها ستعمل على إرسال إشارات إلى الدماغ تفيد بأنك قد تناولت الطعام وتُوقف انشغاله باشتهاء أي أطباق أخرى.

6 – طبق أصغر يعني طعام أقل

إنها القاعدة الأسهل في قائمة كيف أخسر وزني بدون رجيم فبدلًا من النظر والتدقيق في الأطعمة والمكونات والأوقات وغيرها من الأمور يمكنك النظر إلى الأطباق نفسها.

أي تناول الطعام في طبق أصغر يعني أنك تتناول كمية أقل حتى ولو قمت بملأ الطبق مرتين أو أكثر فدماغك تلقائيًا سوف يشعر بالشبع بعد استهلاك كمية قليلة، وهكذا يمكنك أن توفر على نفسك حوالي 200 إلى 300 سعرة حرارية في كل وجبة.

5 – يمكنك حرق السعرات بطرق كثيرة

توجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها حرق السعرات الحرارية غير ممارسة التمارين الرياضية والتوجه إلى النادي، فيمكنك خسارة الوزن بدون ريجيم بالاعتماد على الأمور التالية:

  • السير مدة 20 دقيقة على أن يكون السير سريع بدون توقف قدر الإمكان (أي المشي في السوق والتوقف عند كل متجر لا يعد السير المطلوب).
  • القيام بالأعمال المنزلية لمدة 30 دقيقة يوميًا.
  • النشاطات الفكرية من مذاكرة والتفكير وقراءة وغيرها لها الحصة الأكبر فيما يستهلك الجسم من السعرات.

4 – هل أنت تشعر بالجوع حقًا؟

هل تشعر بالجوع حقًا الإجابة عن هذا السؤال من أهم خطوات كيف أخسر وزني بدون رجيم لأن معظم الأشخاص يتناولون الطعام من دون الشعور بالجوع ويكون السبب هو وجوده أمامهم.

ولكن الجسم لا يكون بحاجة إليه وما يحصل عليه من طاقة عن طريق هذه الوجبة سيقوم بتخزينها بشكل دهون لذا عليك التأكد من الإجابة عن هذا السؤال تحديدًا قبل تناول أي شيء والامتناع عن ذلك في حال كان الجواب “لا”.

3 – توقف عن تناول الطعام فور شعورك بالشبع

توقف عن تناول الطعام فور شعورك بالشبع

معظم الأشخاص في صغرهم اعتادوا على أنه من الجيد إنها كل الطعام أمامهم وكل الطبق ومن الجيد تناول كمية كبيرة ولكن هذا من أسوأ الأمور، ومحاربة تلك العادة هي بالضبط ما سوف نعتمد عليه في كيف أخسر وزني بدون رجيم فعليك أن تعتاد على التوقف عن تناول الطعام فور شعورك بالشبع، وهذا لا يعني أبدًا رمي الباقي في طبقك كل ما في الأمر أنه عليك حفظه بشكل منفصل ومن ثم تسخينه في الوجبة القادمة.

2 – تناول الطعام ببطء شديد

تناول الطعام بشكل بطيء يعني خسارة الوزن بشكل أكيد وذلك لأن الجسم يحتاج حوالي 20 دقيقة من بداية تناول الطعام حتى يشعر بالشبع بالإضافة إلى الملل الذي ينتابك حين تتناول الطعام ببطء، وبالتالي عليك أن تتلذذ بكل قطعة تتناولها وقم بمضغها على الأقل 30 مرة.

1 – الحد من كمية السكريات الخفية

الحد من كمية السكريات الخفية

تتناول الطعام الصحي وبالكميات المناسبة وتمارس التمارين الرياضية لحرق السعرات الحرارية ورغم ذلك إلا أن وزنك لا ينقص السبب وراء ذلك هو السكريات الخفية التي تزود جسمك بها.

 وما عليك إلا الامتناع عن إضافة السكر إلى الشاي أو القهوة وتجنب تناول العصير مع السكر بالإضافة إلى كل ما يمكن له أن يحتوي كمية كبيرة من السكر ضمن مكوناته كما يمكنك الاعتماد على المحليات الطبيعية مثل العسل.

قد يعجبك: 16 خطوة للتخلص من إدمان السكريات والحلويات بسهولة

هكذا انتهت طريقة كيف أخسر وزني بدون رجيم فمن خلال القواعد الـ 14 السابقة يمكنك القول وداعًا للكيلو غرامات الزائدة إلى الأبد فهي تشكل نمط حياة صحي.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا