14 مزيل طبيعي للمكياج … ليس عليك اعتماد مزيل غير مناسب ولا تجاهل إزالة المكياج

14 مزيل مكياج طبيعي بنتائج مذهلة

بقدر ما نحب الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة والمشاكل التي تعاني منها، وبقدر ما نفضل تطبيق الهايلايتر لإعطاء البشرة اللمسة السحرية من اللمعان والتألق، بهذا القدر وأكثر يجب أن نحب مزيل طبيعي للمكياج فهو مهم جدًا ولا يمكن التخلي عنه أبدًا لأنه من يدافع عن بشرتك بوجه كل شيء.

تجاهل إزالة المكياج بشكل عام وتجاهل مزيل المكياج الطبيعي بشكل خاص قد يمنحك 10 دقائق إضافية من النوم، ولكن هل الأمر يستحق ذلك؟ هل هذه الدقائق الـ 10 تستحق أن يتم دفع نضارة وشباب وتألق بشرتك ثمن لها؟ لا أعتقد ذلك أبدًا، لذا إليك 14 مزيل طبيعي للمكياج

14 – زيت الزيتون مزيل طبيعي للمكياج

يمكن أن يكون زيت الزيتون مزيل طبيعي للمكياج يمنح بشرتك الكثير من الترطيب ويعتني بها، والأهم أنه سهل الاستخدام ومتوفر دائمًا.

  • يمكنك استخدامه من خلال تطبيق القليل منه على قطعة من قطن إزالة المكياج ومن ثم تمريرها على البشرة بلطف (والهدف هنا هو وضع الزيت على كامل أنحاء البشرة) وبعدها ننتظر حوالي 3 – 5 دقائق ومن ثم يتم مسح المكياج بالمنديل مع الزيت وبعدها ينظف بالماء.
  • يمكنك أيضًا تحضير خليط في غاية الفعالية يناسب صاحبات البشرة الدهنية بشكل أكبر، وهو من خلال خلط كمية من زيت الزيتون مع ماء الورد والقليل من كريم الترطيب (المناسب لبشرتك) وبعدها إزالة المكياج بهذا الخليط وتنظيف البشرة بالماء البارد.

قد يعجبك: زيت الزيتون للوجه قبل النوم الوصفة السحرية لبشرة شابة ومتألقة على الدوام

13 – زيت جوز الهند وشور جل الأطفال

زيت جوز الهند وشور جل الأطفال

زيت جوز الهند يضمن الكثير للبشرة: الترطيب – تغذية الجلد بعمق – تجديد الخلايا الجلدية – تحفيز إفراز الكولاجين – والأهم إزالة المكياج المضاد للماء بطريقة سهلة وسريعة ولطيفة على البشرة.

  • يمكنك الاعتماد على زيت جوز الهند وحده كما زيت الزيتون من خلال تطبيقه على البشرة وفركها به بعد بضع دقائق، ومن ثم تنظيفها بالماء البارد.
  • كما يمكنك تحضير مزيل مذهل للمكياج من خلال خلط كمية من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة من شور جل الأطفال، واستخدامه كالغسول العادي، ومن ثم تنظيف البشرة بعده بالماء.

12 – القليل من الفازلين بمختلف أنواعه

الفازلين يتميز بطبيعته الزيتية الأكثر سماكة، وبالتالي فهو يعمل إلى جانب تغذية وترطيب البشرة على تخليصك من المكياج المقاوم للماء، وتحليل الماسكارا مع الحفاظ على رموشك سليمة، وتنظيف آثار لاصق الرموش الاصطناعية، وذلك مهما كان نوع الفازلين المستخدم.

  • توزيع كمية من الفازلين على البشرة والتأكد من مدها على المكياج، وتوزيعها على الرموش إما بمنديل ورقي أو بالاعتماد على أعواد تنظيف الأذن، ومن ثم الانتظار حوالي 5 دقائق بحيث يكون الفازلين بالفعل قد قام بتحليل المستحضرات العنيدة، عندها يتم مسح المكياج وإزالته بقطعة من القطن، وفي النهاية تنظيف البشرة بالماء.

قد يعجبك: فوائد وأضرار الفازلين للوجه قبل النوم

11 – الكريم المرطب المناسبة بمكونات طبيعية

الكريم المرطب المناسبة بمكونات طبيعية

قد يكون الفازلين فعال جدًا لاستخدامه كـ مزيل طبيعي للمكياج ولكن ماذا لو كانت بشرتك دهنية أو ماذا لو كنت تعانين من الحساسية اتجاه المستحضرات الزيتية؟ عندها يكون أفضل حل هو كريم الترطيب الخاص بك والذي يعتمد على المكونات الطبيعية.

  • توزيع كميات صغيرة من الكريم المرطب على كامل مساحة وجهك ومن ثم بالاعتماد على قطعة من القطن يتم تنظيف جزء جزء من المكياج، وتكرار وضع الكريم وفرك البشرة بلطف إن تطلب الأمر المزيد، وبعدها يتم تنظيف البشرة بالماء فقط، ويمكنك فيما بعد توزيع كمية من الكريم وانتهى الأمر.

قد يعجبك: كيف أعرف نوع بشرتي فلا يمكنني التعامل معها بدون تحديد نوعها

10 – مرطب الشفاه يمكن أن يكون الألطف على بشرتك

إزالة مكياج العيون من الظلال والماسكارا على وجه الخصوص يمكن أن يكون أهم مراحل تنظيف البشرة، لأن المستحضرات هناك تكون الأكثر ثبات وفي الوقت عينه البشرة حول العين تعتبر الأرق، فلا يمكنك استخدام أي مستحضر، ولكن يمكنك الاعتماد على الألطف، وهو مرطب الشفاه.

  • وضع كمية من المرطب على منديل ورقي أو قطعة من القطن وفرك البشرة وتنظيف مكياج العيون بشكل كامل.
  • كما يمكنك الاعتماد على قلم مرطب الشفاه نفسه توزيع كمية منه على الرموش فوق الماسكارا، أو على بقايا لاصق الرموش الاصطناعية، وبعد بضع دقائق يتم مسحه بمنديل نظيف.

ملاحظة: في كلا الطريقتين يجب أن يتم تنظيف البشرة بالغسول ومن ثم الماء.

9 – الخيار شرائح منه أو الاعتماد عليه مهروس

الخيار شرائح منه أو الاعتماد عليه مهروس

ما رأيك بحماية بشرتك من التجاعيد والترهل في الوقت عينه الذي تقومين فيه بتنظيفها من المكياج ولكن ليس بأي طريقة بل بالاعتماد على أفضل مزيل طبيعي للمكياج ؟ بالطبع أنت موافقة، إذن يمكنك اتباع واحدة من الطرق التالية:

  • تنظيف ثمرة من الخيار بشكل جيد وتقطيعها بشكل شرائح وترطيبها بالقليل من الماء أو عصير الليمون (حسب الرغبة) ومن ثم تمريرها على بشرتك كما لو كانت قطعة قطن وستلاحظين زوال المكياج.
  • يمكنك هرس ثمرة من الخيار بحيث تحصلين على الخلاصة السائلة أو ذات القوام الكريمي فيتم تطبيقها على البشرة وبالاعتماد على منديل ورقي يتم مسح المكياج مع خلاصة الخيار.

8 – القليل من الحليب مسحوب أو كامل الدسم

تغذية البشرة وتجديد الخلايا ليست الفائدة الوحيدة التي يضمنها الحليب بل يضمن أكثر بكثير مما تتخيلين، إزالة المكياج قد تكون الأقل من بينها، لذا ما رأيك بدفعة من الجمال والنضارة لبشرتك؟

  • توزيع كمية من الحليب على بشرتك والانتظار بضع دقائق وبعدها يتم مسح وإزالة المكياج عن طريق استخدام قطعة من القطن أو منديل ورقي نظيف.

ملاحظة: يجب التأكد من أنك لا تعانين من أي حساسية اتجاه الحليب قبل استخدامه على بشرتك من خلال توزيع كمية قليلة على منطقة صغيرة من بشرة يدك وملاحظة استجابة الجلد لها وعلى هذا الأساس يمكنك إما تخطي هذه الوصفة أو الاعتماد عليها.

قد يعجبك: أطلق العنان لجمالك من خلال فوائد الحليب للبشرة

7 – اللبن الرائب (الزبادي) مزيل مكياج طبيعي

اللبن الرائب (الزبادي) مزيل مكياج طبيعي

بطريقة مشابهة لدور الحليب في إزالة المكياج، ولكن مع اللبن ستحصلين على فائدة إضافية ألا وهي تقشير البشرة وخاصة لو تم الاعتماد على مصل اللبن الرائب.

  • يمكنك تطبيق اللبن الرائب وتوزيعه على البشرة بشكل ماسك ومن ثم تنظيفه مع إزالة المكياج بالاعتماد على قطعة من القطن.
  • كما يمكنك توزيع كمية من مصل اللبن وفركه بالاعتماد على فرشاة تنظيف البشرة (ولكن يجب عدم الاقتراب من العيون).

ملاحظة: أيضًا يجب التأكد من أنك لا تعانين من أي حساسية اتجاه اللبن الرائب قبل استخدامه على بشرتك من خلال توزيع كمية قليلة منه على منطقة صغيرة من بشرة يدك وملاحظة استجابة الجلد لها.

6 – الماء مع الملح لتنظيف البشرة بعمق

حتى في حال وجود مزيل المكياج العادي لديك، فإن الماء مع الملح هو الطريقة الأفضل لتنظيف البشرة وتنقية المسامات من العمق، لذا عليك التأكد من تنفيذ هذه الطريقة مرة في الأسبوع على الأقل:

  • خلط كمية من الماء مع الملح بحيث نحصل على محلول ملحي مركز، يتم توزيعه على البشرة وفركه بشكل لطيف (مع تجنب وصوله إلى منطقة العين)، ومن ثم الانتظار بضع دقائق ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد، وترطيبها بالكريم المناسب.

قد يعجبك: خطوات للتخلص من المسام الواسعة التي تغطي بشرتك

5 – إزالة المكياج بالقليل من عصير الليمون

إزالة المكياج بالقليل من عصير الليمون

إن كانت بشرتك دهنية إن كانت تعاني من الكثير من مشاكل البشرة الدهنية مثل الحبوب ومسامات البشرة الواسعة فأفضل مزيل طبيعي للمكياج يمكنك الاعتماد عليه ويمكنه تخليصك من كل تلك المشاكل هو عصير الليمون.

  • عصير نصف ليمونة صغيرة الحجم، بالاعتماد على قطعة من القطن يتم توزيع العصير على كامل أنحاء البشرة مع القليل من الفرك بحيث يزول المكياج بالكامل، بعد بضع لحظات يتم تنظيف البشرة بالماء البارد، وفي حال بقاء أي آثار للمكياج يمكنك تكرار الأمر.

4 – ما تبقى من الشاي ولكن بدون سكر

الخطوة الأولى هي تحضير الشاي بأي نوع كان (الأحمر أو الأخضر أو الأبيض …) ولكن بدون إضافة أي كمية من السكر إليه، وإن كنت تود تناوله بطعم حلو أضف السكر في كوبك أنت بحيث تبقى الكمية الزائدة بدون سكر ليتم استخدامها كـ مزيل مكياج طبيعي

  • يتم توزيع الشاي على البشرة وتنظيف المكياج به بالاعتماد على منديل ورقي أو قطعة من القطن، وبالقليل من الفرن سوف تلاحظين كيف أن المكياج يتحلل، وفي النهاية يتم تنظيفه بالماء البارد.

3  – ظرف الشاي المنقوع

ظروف الشاي المنقوعة مزيل طبيعي للمكياج

على الرغم من صغر حجمها وسهولة استخدامها ولكنها تضمن لبشرتك الكثير من الفوائد، وتنظيف وتنقية البشرة وتصغير المسامات واحدة من بين تلك الفوائد، لذا أيضًا ظرف الشاي الذي قمت باستخدامه لتحضير الشاي السابق عليك عدم رميه.

  • يتم استخدام ظروف الشاي بطريقة مشابهة لمناديل إزالة المكياج عن طريق فرك البشرة بها، وبعدها تنظيفها بالماء البارد.

2 – جل الألوفيرا (خلاصة أوراق الصبار)

لماذا الألوفيرا يتمتع بهذه الشهرة؟ لماذا معظم مستحضرات العناية بالبشرة ومختلف أنواع مزيل المكياج تحتوي عليه كأحد مكوناتها الأساسية؟ لأنه باختصار أفضل مزيل طبيعي للمكياج أفضل كريم ترطيب للبشرة أي هو ما تحتاجه خلايا جلدك.

  • يمكنك توزيع جل الألوفيرا على البشرة وتنظيفها من المكياج عن طريق الفرشاة المخصصة.
  • كما يمكنك الاعتماد على قطعة من القطن في فرك الألوفيرا وإزالة المكياج.

بعد كلا الطريقتين يجب تنظيف البشرة بالماء وتجفيفها ولترطيبها يتم تطبيق القليل من الألوفيرا مرة أخرى، وتركها هذه المرة دون إزالة.

1 – السكر البني مع زيت الزيتون

السكر البني مع زيت الزيتون مزيل طبيعي للمكياج

عندما يتك خلط زيت الزيتون مع السكر البني فما ستحصل عليه بشرتك هو التنظيف والتغذية من خلال الطور السائل (الزيت)، والتقشير وإزالة الخلايا الميتة وبقايا المكياج من خلال الطور الصلب (السكر البني).

  • خلط كمية متساوية من زيت الزيتون والسكر البني، وتوزيع الخليط على البشرة وفركه بشكل لطيف، والانتظار حوالي 5 – 10 دقائق حتى تتمكن البشرة من الحصول على فوائد الزيت وحتى يتمكن من تحليل المكياج، بعد ذلك يتم تنظيف البشرة بالماء البارد.

إزالة المكياج خطوة لا يجب ولا بأي شكل من الأشكال أن يتم التخلي عنها، فآخر ما تود الحصول عليه هو الخطوط الدقيقة في بشرتك والتصبغات والبقع، ناهيك عن الحبوب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى رموش مكسرة ووسادة مليئة بالمكياج، ومن جهة أخرى غسول البشرة الكيميائي لا يحل الأمر بل يزيده سوء لذا لا خيار سوى مزيل المكياج الطبيعي من بين الوصفات الـ 14 السابقة.