ليس عليك تجنب وجبة العشاء بعد الآن بل عليك تناول عشاء خفيف وصحي

14 وصفة لـ عشاء خفيف وصحي

ليس عليك بعد الآن تجنب وجبة العشاء أو الخوف من الوزن الزائد أو الكوابيس وعسر الهضم فما عليك إلا الاعتماد على 14 وصفة عشاء خفيف وصحي

خوفًا من زيادة الوزن وخوفًا من الكوابيس المزعجة وعسر الهضم لذا أنت تتجنب وجبة العشاء كل يوم وهكذا تجنبت تناولها منذ مدة طويلة ولكن ليس عليك ذلك بعد الآن فوجبة العشاء ليست بوحش ينتظرك حتى يقدم لك الكيلوغرامات الزائدة كل ما عليك هو التفاهم معها وتناول عشاء خفيف وصحي

فعلى الرغم من أن معدل استهلاك السعرات الحرارية يكون منخفض خلال النوم إلا أن ذلك يقتصر على الثلث الأول من وقت النوم فقط وفي الفترة التي تلي ذلك يكون معدل الاستهلاك ضعف المعدل الطبيعي هذا يعني أنه بإمكانك تناول عشاء خفيف وصحي وإليك 14 وصفة لذلك.

14 – عشاء خفيف وصحي بالكورن فليكس

عشاء خفيف وصحي بالكورن فليكس

يجب اختيار كورن فليكس الحبوب الكاملة وأقل محتوى من السكريات والدهون وبهذا يمكن ضمان وجبة عشاء خفيف وصحي ويتم تناوله مع الحليب مسحوب الدسم بالإضافة إلى قطع من الفاكهة مثل الفراولة والتوت، أو يمكنك إضافة القليل من العسل في حال كنت تعاني من حساسية اتجاه الحليب أو في حال كان يسبب لك الانتفاخ.

قد يعجبك: هل جربت كورن فليكس للرجيم … إذن ماذا تنتظر؟

13 – شطائر بخبز الأرز

شطائر بخبز الأرز

في كثير من الأحيان نتجنب تناول الخبز العادي ولكن هذا الأمر يجعلنا نشعر بالجوع بشكل شبه دائم ولكن مع خبز الرز الأمر مختلف فهو لا يحتوي على الخمائر التي تسبب أضرار الجهاز الهضمي وعملية الهضم ويحتوي كمية أقل من الكربوهيدرات وأكثر من البروتينات والألياف بالمقارنة مع الخبز العادي.

يمكن الحصول عليه من أي سوبر ماركت بالقرب من منزلك وتناوله مع إضافة اللبن والخيار أو زبدة الفستق أو الجبنة أو الزعتر أو أي شيء آخر تفضل.

12 – شطائر خفيفة بالخضار

شطائر خفيفة بالخضار

ماذا لو أنك لست من أصدقاء خبز الرز ولا تفضل تناوله؟ بالطبع يمكنك تناول خبز الحبوب الكاملة من خلال تحضير الشطيرة التالية: تقشير الأفوكادو وتقطيعه إلى شرائح ووضعه على قطعة من الخبز – تقطيع البندورة – إضافة أوراق من النعناع – ومن ثم القليل من اللبن مسحوب الدسم – كمية مناسبة من دبس الرمان، يمكنك أيضًا توزيع القليل من حبة البركة أو السمسم.

11 – شطائر الموز والخبز الحبوب الكاملة

شطائر الموز والخبز الحبوب الكاملة

في كثير من الأحيان نشتهي تناول عشاء خفيف وصحي ولكن حلو في الوقت ذاته وهذه الوصفة تحقق لك ذلك فما عليك إلا توزيع كمية من زبدة الفستق ومدها على قطعة من خبز الحبوب الكاملة المحمص ومن ثم إضافة شرائح من الموز والقليل من القرفة، ويمكنك إضافة المزيد من الطعم الحلو بتوزيع ملعقة من العسل عليها.

10 – كب كيك بطحين الحبوب الكاملة

كب كيك بطحين الحبوب الكاملة

تناول الكب كيك على العشاء من الأمور التي قد لا تجرؤ على تجربتها، صحيح؟ ولكن ماذا لو قمنا ببعض التعديلات على وصفة الكب كيك حتى تكون وجبة عشاء خفيف وصحي ؟ وهذه التغييرات هي:

  • الاعتماد على طحين الحبوب الكاملة بدلًا من الطحين العادي.
  • الاعتماد على العسل بدلا من السكر.
  • إضافة الفاكهة (توت – فراولة – زبيب …) إلى خليط الكب كيك.
  • تحضير قطع صغيرة الحجم.

قد يعجبك: كيك صحي للرجيم يمكنك تناوله بدون أي شعور بالذنب أو الندم

9 – كب كيك التوت وزبدة الفستق في المايكرويف

كب كيك التوت وزبدة الفستق

حتى ولو قمت بالتعديل على وصفة الكب كيك السابقة إلا أن التحكم بوصفة الكب كيك في المايكرويف يبقى أكثر إمكانية، لذا عليك تحضير هذه الوصفة:

في طبق مناسب نخلط 2 ملعقة من طحين الحبوب الكاملة + 2 ملعقة من السكر البني + 2 ملعقة من الكاكاو + رشة من الفانيليا + رشة من الملح + من الباكينغ باودر + إضافة حبات من التوت + القليل من الزيت النباتي + ملعقة من زبدة الفستق وخلط هذا المزيج، وضع الخليط في كوب مناسب للمايكرويف لبضع دقائق وبعد ذلك قم بتوزيع القليل من زبدة الفستق على وجهه.

قد يعجبك: 6 وصفات لذيذة لتحضير الكيك في المايكرويف

8 – كب كيك البيض والخضار

كب كيك البيض والخضار

بدلا من تناول البيض بالطريقة المعتادة ما رأيك في تناول كب كيك البيض من خلال تحضير الخليط التالي: بيض مخفوق – فليفلة مقطعه إلى مكعبات صغيرة الحجم – بقدونس ناعم ويمكنك إضافة البندورة – القليل من الزيت تخلط هذه المكونات معًا ونضيف القليل من الحليب والجبنة (حسب الرغبة) وبدلًا من القلي في المقلاة ضع هذا الخليط في قوالب الكب كيك ومن ثم اخبزها في الفرن بعض الوقت.

7 – سندويش البيض المسلوق

سندويش البيض السلوق

البيض المسلوق وخبز الحبوب الكاملة بالإضافة إلى الخضار واللبن تعتبر من أكثر المكونات التي تتضمنها وجبة العشاء في الرجيم لذا يمكنك تحويل هذه المكونات إلى سندويش لذيذ من خلال:

أولا بتقطيع الخبز وتوزيع كمية مناسبة من اللبن وبعدها شرائح البيض المسلوق وأخيرًا البندورة ويمكنك إضافة الخس أيضًا، وبهذا تكون السندويشة جاهزة ولكن إذا أردت المزيد من الطعم الرائع ما رأيك بوضعها بضع دقائق في السخنة لتحصل على اللون والطعم المميز.

6 – سندويش البيض المخفوق

سندويش البيض المخفوق

في حال كنت من الأشخاص الذين لا يفضلون البيض المسلوق ما رأيك بالمقلي، وفقط عليك: خفق البيض مع إضافة الملح الخضار المقطعة إلى مكعبات ناعمة (فليفلة – بقدونس – بصل وأي نوع تفضله)، وبمكنك إضافة الحليب والجبنة، ومن ثم قم بقلي هذه المكونات معًا في مقلاة مناسبة مع بضع قطرات من الزيت النباتي. ومن ثم لفها بقطع خبز الحبوب الكاملة.

قد يعجبك: لا يجب تناول البيض بعد اليوم إلا هكذا … 20 طريقة مذهلة

5 – بطاطا مشوية لـ عشاء خفيف وصحي

بطاطا مشوية محشية

يمكنك الاعتماد على البطاطا الحلوة أو البطاطا المالحة وكل ما عليك القيام به هو غسيل البطاطا وتجفيفها من الخارج وتقطيعها إلى نصفين أو 4 أرباع ووضعها في صينية الفرن مع دهنها بقليل من الزيت النباتي وخبزها مدة 45 – 60 دقيقة.

خلال هذه المدة عليك قلي البيض بالطريقة التي تريد، وعندما تنضج البطاطا قم بوضع البيض عليها مع رش القليل من الأوريغانو والجبنة المبروشة.

قد يعجبك: أطباق البطاطا في الفرن … 6 وصفات لا تتردد في تذوقها

4 – فليفلة مشوية مع اللحم

فليفلة مشوية مع اللحم

هل تود طبق غني بالبروتينات إذن إليك هذه الوصفة: المرحلة الأولى هي تحضير اللحم من خلال وضع قليل من الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة ومن ثم إضافة البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة مع التقليب إلى أن يأخذ اللون الذهبي، وعندها نضيف اللحم المفروم ناعم مع دبس الرمان وحبة البركة والكعك المطحون والملح والفلفل وملعقة من عصير البندورة نقلب بشكل جيد ونستمر هكذا إلى أن ينضج اللحم.

الآن نقوم بتقطيع الفليفلة إلى نصفين ونزيل البذور منها ونضع اللحم المحضر سابقًا في كل نصف مع كمية من الجبنة ونضع كل أنصاف الفليفلة المحشوة في صينيه الفرن ونخبزها 20 إلى 30 دقيقة وها هو عشاء خفيف وصحي قد أصبح جاهز.

3 – بان كيك مع الفاكهة

بان كيك مع الفاكهة

يمكنك تحضير بان كيك صحي من خلال الاعتماد على الحليب مسحوب الدسم وبدون أي كمية من الزبدة، بالإضافة إلى تناول الفاكهة إلى جانبه أو الشوكولا السوداء بدلًا من صوص الشوكولا البيضاء أو الشوكولا الغنية بالسكر والدسم، وفي حال كنت تريد الطعم الحلو فما عليك إلا إضافة القليل من العسل.

قد يعجبك: طريقة عمل الكريب بوصفاته المختلفة

2 – سلطة الشوندر والأفوكادو

سلطة الشوندر والأفوكادو

  • سلق الشوندر وذلك بوضعه في وعاء ماء وغليه مدة 30 – 40 دقيقة ومن ثم تقشيره وتقطيعه.
  • تقشير وتقطيع الأفوكادو إلى شرائح متوسطة السماكة.
  • يمكنك إضافة أوراق الريحان أو النعناع.
  • وضع هذه المكونات في طبق مناسب ومن ثم إضافة القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون ورشة من الملح وخلطها بشكل جيد.

1 – سلطة الفراولة والأفوكادو

سلطة الفراولة والأفوكادو

  • تقشير الأفوكادو وتقطيعه إلى شرائح.
  • تقطيع الفراولة إلى شرائح.
  • رشة من الملح.
  • القليل من عصير الليمون.
  • زيت زيتون.
  • جبنة مسحوبة الدسم مقطعة بشكل ناعم.
  • يمكنك إضافة أوراق السبانخ والخيار المقطع.
  • خلط المكونات معًا ووضعها في طبق مناسب.

الآن لديك 14 وصفة عشاء خفيف وصحي ولكنها كلها لذيذة جدًا وهذا يشكل مشكلة بحد ذاته، لأن الاختيار من بينها يمكن أن يكون أصعب المهمات التي عليك القيام بها.

قد يعجبك:

قد يعجبك ايضا