بديل مزيل المكياج … 14 بديل سيزيل مكياجك ويمنح بشرتك الكثير من الفوائد ويضمن حمايتها

14 بديل مزيل مكياج مع ميزات كل منها

لا ينته القلق بمجرد اختيار مستحضرات التجميل المناسبة ولا ينته بمجرد تطبيقها على البشرة في الحقيقة هكذا القلق يبدأ، فماذا عن نهاية اليوم وعن إزالة المكياج؟ ماذا لو كانت المفاجأة عن عبوة المزيل قد انتهت؟ وماذا لو كان المكياج ضد الماء؟ دعك من القلق وإلك 14 بديل مزيل المكياج

ولكن ما رأيك ألا يتوقف استخدامك للـ 14 بديل مزيل المكياج هذه فقط عندما يتوفر لديك مزيل المكياج؟ ما رأيك أن تجعلها مزيل المكياج الذي تعتمد عليه؟ ولماذا عليك ذلك؟ لأن البدائل الـ 14 التالي هي طبيعية 100% لا تضمن أي من الأضرار التي يمكن للغسول أن يضمنها.

لماذا عليك استخدام بديل مزيل المكياج وعدم ترك المكياج على بشرتك؟

تنظيف البشرة بالماء بعد إزالة المكياج

لماذا القلق يبدأ عند تطبيق المكياج؟ لماذا الانزعاج عندما ينتهي مزيل المكياج من عندك؟ هذا القلق وهذا الانزعاج هو بسبب ما يمكن أن يحدث للبشرة في حال عدم إزالة المكياج، وما يمكن أن يؤدي إليه النوم مع بقاء المكياج أو آثار منه على البشرة، وهذه النتائج هي:

  • تراكم مستحضرات التجميع مع زيوت البشرة والأوساخ والعرق على البشرة وبين المسامات يؤدي إلى انسدادها ومن ثم تحولها إلى رؤوس سوداء.
  • فقدان البشرة لمرونتها وتراجع في كمية ونوعية الكولاجين الطبيعي ما يعني ظهور مبكر للتجاعيد أو زيادة التجاعيد الموجودة بالفعل.
  • عدم قدرة الخلايا على التجدد خلال النوم مع وجود هذه الطبقة عليها، ما يعني تلفها السريع.
  • فقدان البشرة للرطوبة مع عدم فاعلية تطبيق كريمات الترطيب عليها ما يعني الجفاف والتقشر والتشقق.
  • تلف الرموش بسبب طبقات الماسكارا أو بسبب وجود الرموش الاصطناعية وتساقطها.

وبالتالي فإن الضرر لا يكمن بالمكياج فيما يخص مشاكل البشرة، بل المشكلة الكبيرة تكمن بطريقة التعامل مع المكياج وإزالته أو تركه أو ترك بقايا منه، وبطريقة التعامل مع البشرة بعد ذلك.

بديل مزيل المكياج

14 بديل سيزيل مكياجك

فيما يلي 14 بديل مزيل المكياج يمكنك الاعتماد على أي منها، ولكن في حال كنت تشعر بالحيرة حول اختيار أحدها فما رأيك بتجربة بعضها على مدار عدة أيام ومن ثم تتخذين قرارك حول أي من هذه الاختيارات هو الأفضل والذي كان الأنسب لبشرتك وإزالة مكياجك، فجميعها مواد طبيعية متوفرة دائمًا.

14 – غسول بشرة الأطفال – لوشن الأطفال

ما تحتاجه البشرة هو غسول لطيف بمكونات طبيعية، وبالتالي يمكنك استخدام أي غسول أو صابون للبشرة يوفر هذه الميزة، ولكن أين أو ماذا يمكن أن نجد ألطف على البشرة من غسول بشرة الأطفال؟

  • بطريقة مشابهة لغسول البشرة تمامًا، فيتم فرك البشرة بالقليل من غسول أو لوشن بشرة الأطفال مع الماء، ومن ثم تنظيفه بالاعتماد على الماء فقط.

13 – زيت الزيتون مع القليل من الماء

المكياج المضاد للماء أو مع المكياج ذو الأساس الزيتي لا يكون من الممكن تنظيف البشرة بشكل كامل بالماء فقط، وإن تم ذلك ستكون بشرتك قد تعرضت للكثير من الفرك والضغط والأذى ما يمهد الطريق للتجاعيد، ولكن زيت الزيتون قادر على تحليل مكياجك بحيث يتثنى لك تنظيفه بسرعة وسهولة.

  • في طبق صغير يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون مع بضع قطرات من الماء، ومن ثم تطبيقه على قطعة من القطن ومسح المكياج بلطف به، وتكرار الأمر إلى أن يزول مكياجك بالكامل.

قد يعجبك: زيت الزيتون للوجه قبل النوم الوصفة السحرية لبشرة شابة ومتألقة على الدوام

12 – الفازلين أو الكريم المرطب

الفازلين يقدم الكثير من الفوائد للبشرة وذلك بفضل مكوناته الطبيعية من الزيوت والخيار، الأمر الذي يجعله الأفضل فيما يخص إزالة المكياج والمكياج المقاوم للماء على وجه الخصوص، ولكريم المرطب الفاعلية ذاتها وذلك في حال كان مناسب لطبيعة بشرتك.

  • يتم تطبيق كمية مناسبة من الفازلين أو كريم ترطيب البشرة على قطعة من القطن أو على المناديل، ومسح البشرة به وتكرار الأمر إلى أن يزول المكياج.
  • يجب الحذر من دخول الفازلين أو الكريم إلى العينين وتنظيفه بشكل فوري في حال وصولهما.

قد يعجبك: عليك تطبيق الفازلين للوجه قبل النوم ولاحظ فوائده

11 – عصير الليمون مع العسل

الليمون يضمن تنظيف البشرة بعمق وإزالة كل الشوائب مع المكياج بالإضافة إلى لعب دور التونر وإغلاق المسامات، أمام العسل فهو يضمن الترطيب والتغذية.

  • عصير نصف ليمونة صغيرة الحجم وإضافة القليل من العسل إليها والتحريك إلى أن نحصل على خليط كريمي القوام.
  • يتم توزيعه على البشرة وفركها بلطف بالأيدي أو بالاعتماد على الفرشاة.

10 – شرائح البرتقال بديل مزيل المكياج

نفس الفاعلية التي يضمنها الليمون ولكن في حال كانت بشرتك دهنية فشرائح البرتقال هي الاختيار الأفضل بالنسبة لك، لتنظيف بقايا الزيوت ومنعها من التراكم بين المسامات.

  • تقطيع شريحتين من البرتقال بدون تقشير (بعد تنظيف القشرة من الخارج) وتمرير الشرائح على البشرة بلطف ومن ثم مسح المكياج بتمرير قطعة من القطن على البشرة.
  • كما يمكنك تحضير خليط من عصير البرتقال والعسل واستخدامها كما في الوصفة السابقة.

9 – شرائح الخيار أو الخيار المهروس

الجميل في الاعتماد على الخيار كـ بديل مزيل مكياج ليس فقط فاعليته في تنظيف البشرة بل أيضًا مقدار التغذية للخلايا الجلدية الذي يضمنها، والأهم من كل هذا هو شد البشرة وتخليصك من التجاعيد والحماية من ظهورها.

  • يتم تقطيع ثمرة من الخيار إلى شرائح ومن ثم فرك البشرة بهذه الشرائح لتنظيفها من المكياج.
  • كما يمكنك هرس الخيار بدل تقطيعه وتصفيته (الحصول على عصير الخيار) ومن ثم تنظيف البشرة به.

8 – القليل من اللبن الرائب

يتميز اللبن الرائب بفاعليته العالية لتنظيف البشرة ليس فقط من المكياج العنيد بل من كل الشوائب والخلايا الميتة، وذلك ليس على السطح فحسب بل بين المسامات والطبقات العميق بالإضافة إلى الترطيب.

  • يتم وضع كمية من اللبن الرائب على قطعة من القطن المعقم (يمكنك الاعتماد على مصل اللبن)، وتمريرها على البشرة بلطف وستلاحظين تنظيفها وإزالة المكياج، ومن ثم يمكنك الانتظار بضع لحظات وبعدها تنظيف البشرة بالماء.

7 – محلول من الماء والملح

في الحقيقة حتى غسول البشرة لا يمكن أن ينوب عن الملح والماء فبعد تنظيف البشرة بالغسول يمكنك التأكد من إزالة كل بقايا المكياج والخلايا التالفة من خلال المحلول الملحي.

أي باختصار يمكن أن ينوب هذا المحلول عن الغسول بشكل تام ولكن للأسف الغسول لا يمكنه ذلك.

  • يتم خلط كمية مناسبة من الملح مع الماء بحيث نحصل على محلول أقرب ما يكون للمحلول متوسط التركيز ونحرك بشكل جيد، وبعدها يتم استخدامه كغسول للبشرة عن طريق تطبيقها على الأيدي أو على فرشاة التنظيف وفرك البشرة بلطف.

6 – غسول مغلي النعناع

إلى جانب كونه بديل مزيل المكياج الألطف والأسهل من حيث التحضير والاستخدام فإنه يضمن حل لأكثر مشاكل البشرة إزعاج ألا وهي الحبوب والبثور العنيدة فهو يقصر من عمرها ويخلصك منها بدون أن تترك أي علامات على البشرة ويقي من ظهور المزيد منها.

  • يتم غلي بضع أوراق من النعناع في كمية مناسبة من الماء وبعدها تصفية المغلي وتركه في زجاجة مناسبة في البراد.
  • يتم استخدامه كغسول للبشرة لتنظفها من المكياج.

5 – زيت جوز الهند وزيت اللوز

كل من زيت اللوز وزيت جوز الهند يعتبر كنز من الفوائد بالنسبة للبشرة من إزالة المكياج وصولًا للترطيب وعلاج المشاكل مثل التشقق والتصبغ وغيرها، ولكن بشكل عام يمكن اعتباره البديل المناسب للبشرة الجافة أما مع البشرة الدهنية فيفصل تجنب الاعتماد عليه أو الاعتماد على كمية مناسبة منه يتم تنظيفها فيما بعد بالكامل.

  • يتم خلص كمية متساوية من كل من زيت جوز الهند وزيت اللوز (كما يمكنك استخدامهما بشكل منفصل).
  • يتم وضع كمية من الزيت أو خليط الزيوت على قطعة من القطن وتمريرها على البشرة بلطف لمسح المكياج.

4 – القليل من الحليب

الحليب فيما يخص إزالة المكياج يجمع تأثير كل من اللبن الرائب والزيوت الطبيعية (زيت الزيتون – زيت اللوز – زيت جوز الهند) بالإضافة إلى الترطيب والتغذية التي ستحصل عليها البشرة من خلال تطبيق الحليب باختصار إنه عبارة عن دفعة من الجمال لبشرتك.

  • يتم وضع كمية من الحليب على قطعة من القطن وتمريرها على البشرة بلطف لمسح المكياج وتكرار ذلك إلى أن يزول تمامًا وبعدها يتم الانتظار بضع دقائق ومن ثم تنظيف البشرة بالماء.

قد يعجبك: أطلق العنان لجمالك من خلال فوائد الحليب للبشرة

3 – الشاي الأخضر أو الأحمر

الشاي بشكل عام وعلى وجه الخصوص الشاي الأخضر ومن ثم الأحمر يمكن أن يكون 3 في 1 بما يقدمه لبشرتك من فوائد: إزالة المكياج – بديل عن التونر في إغلاق المسامات وتنقيتها – تغذية الخلايا الجلدية وحمايتها، بالتالي يجب أن يكون الشاي من ضمن روتين العناية بالبشرة ليس فقط كـ بديل مزيل المكياج

  • يتم تحضير الشاي كالمعتاد بغلي ظرف أو كمية منه في الماء، ولكن من الضروري أن يكون مركز أي يجب ترك الشاي يغلي مدة أطول ومن ثم تصفيته وتركه حتى يبرد والاحتفاظ به في البراد.
  • يتم استخدامه على البشرة وهو بارد، إما كغسول أو من خلال تطبيق كمية منه على قطعة من القطن وتمريرها على البشرة.

قد يعجبك: 20 فائدة رائعة وغير متوقعة من فوائد أكياس الشاي عليك بها

2 – شاي البابونج أو الزهورات

بشكل مشابه إلى حد بعيد مع الشاي الأخضر أو الأحمر بالإضافة إلى دور البابونج والزهورات في تهدئة البشرة وبالتالي فإنه الخيار الأفضل في حال كانت بشرتك حساسة أو في حال كانت تعاني من الاحمرار والتهيج.

  • وضع وعاء من الماء على النار ومن ثم نضيف 2 – 3 ملاعق من البابونج أو الزهورات وننتظر بعد الغليان حوالي 10 – 15 دقيقة، بعدها نصفي الشاي ونضعه في وعاء مناسب إلى أن يبرد تمامًا.
  • يتم الاحتفاظ بهذا الشاي في البراد ويتم استخدامه على البشرة مرتين في اليوم وهو بارد تمامًا.

1 – القليل من ماء الورد البارد

ليس فقط بديل مزيل مكياج فعال جدًا بل بلسم للبشرة يمنحها الإشراق والحيوية ويحميها من كل المشاكل التي تنتج عن تعرض الجلد للعوامل الخارجية وللمكياج بشكل خاص من حبوب ورؤوس سوداء وتصبغ وغيرها.

  • وضع كمية من ماء الورد على قطعة من القطن ومن ثم مسح المكياج وإزالته بها، وتنظيف البشرة بالماء بعد ذلك وفي النهاية يتم توزع ماء الورد مرة أخرى وتركه على البشرة.

تنظيف البشرة بالماء بعد إزالة المكياج

تنظيف البشرة بالماء بعد إزالة المكياج بديل مزيل المكياج

مهما كانت الطريقة التي تم اختيارها ومهما كان بديل مزيل المكياج الذي سوف تجربه أو الذي ستعتمد عليه ومهما كان طبيعي وآمن ومفيد على البشرة، فلا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال تنظيف البشرة به وإزالة المكياج وانتهى الأمر، لماذا؟

لأن من خلال ترك آثار لهذا البديل بالطبع سيكون هناك آثار للمكياج أيضًا، وبالتالي ها أنت أضفت فقط شيء جديد ليبقى على البشرة وهذا لا يعني أن مهمة تنظيف البشرة قد تمت بنجاح، فالخطوة الأهم هي تنظيف البشرة بالماء البارد وفقط بالماء بعد تطبيق أي مزيل للمكياج كان، وبعدها يتم تجفيف البشرة بلطف وتطبيق كمية قليلة من كريم الترطيب المناسب.

هذا كان كل شيء عن بديل مزيل المكياج … مزيل مكياج طبيعي يضمن لبشرتك الكثير من الفوائد أهمها أنه لا يحتوي تلك المواد القاسية التي يمكن أن تحتويها بعض أنواع مزيلات المكياج الكيميائية لذا عليك التأكد من الاعتماد عليها على الأقل مرة في الأسبوع وحتى قبل أن ينته مزيل المكياج الخاص بك.

المزيد حول تنظيف البشرة:

قد يعجبك ايضا