حان الوقت لتمتلك مجموعتك المذهلة من الصور بالاعتماد على أفكار للتصوير الاحترافي

أفكار تصوير احترافي

تحمل الكاميرا معك أينما ذهبت؟ ماذا عن كاميرا هاتفك الذكي؟ وعلى الرغم من ذلك لا تشعر بأن الكاميرات التي تمتلكها يمكنها التقاط الصور التي تريد؟ هذا ليس صحيح، إليك أفكار للتصوير والتي تضمن لك الحصول على صور رائعة مبتكرة فليست عدسة الكاميرا لديك هي السبب في تجنبك التصوير.

ما عليك إلا تشغيل الكاميرا أو الدخول إلى تطبيق التصوير في هاتفك واختيار واحدة من بين أفكار تصوير احترافي التالية حتى تكون البداية فحسب ومن ثم تطبيقها كلها والحصول على مجموعات لا حصر لها من الصور المبتكرة، هكذا حتى تصبح مصور محترف.

13 – التوقيت الصحيح ووضعية الكاميرا الصحية

التوقيت الصحيح ووضعية الكاميرة الصحية

من أجمل أفكار تصوير احترافي هي تلك الصور التي تجمع بين التوقيت الصحيح والوضعية الصحيحة للكاميرا بما يخلق صورة فريدة من نوعها دون الحاجة لبرامج التعديل على الصور ودمجها.

كأن يتم تصوير غروب الشمس مع وضع كوب من الماء ليظهر كما لو كانت الشمس تدخل إلى الكوب، أو تصوير الشمس بزاوية تظهرها كما لو كانت داخل إطار دراجة، أو يتم تصويرها أمام اليد كما لو كانت قطعة من الذهب وهكذا.

12 – أفكار للتصوير في الشتاء خلال الصيف

أفكار للتصوير في الشتاء خلال الصيف

هل تود تصوير أجواء الشتاء؟ هل تود الحصول على صور للمطر؟ ولكن المشكلة تكمن أننا في فصل الصيف أو أن المطر لا يهطل الأن، هذا الأمر ليس بالمشكلة الكبيرة التي لا يمكن التغلب عليها فبرغم من ذلك يمكنك الحصول على صورة للشتاء، كيف؟

قم بتنظيف نافذة غرفتك من الخارج والداخل بشكل جيد، ومن ثم رش القليل من الماء عليها من الخارج بحيث تبدو القطرات كما لو كانت قطرات مطر، ومن ثم التقط الصور التي تريد أمام النافذة من داخل غرفتك، وانتهى الأمر.

11 – اختيار إضاءة الصورة والألوان بما يناسب موضوعها

اختيار إضاءة الصورة والألوان بما يناسب موضعها

الأمر بالضبط هو محاول الحصول على صورة تسمع صوتها بمجرد النظر إليها، صورة تضعك في المشاعر الحقيقية التي تصفها، وهذا الأمر يضيف إلى اللقطة الحياة.

فمثلًا الصور الحزينة اختر لها الألوان الباهتة أو الأبيض مع الأسود، أما الصور التي تشير إلى الحيوية والحركة اجعلها مليئة بالألوان وبأعلى سطوع ممكن وتأكد من وجود طيف الألوان فيها من الأحمر والأصفر والأزرق وغيرها، أما الصور التي تخص الهدوء والسكينة اعتمد اللون الأزرق الفاتح مع الأبيض.

قد يعجبك: اساسيات التصوير بالجوال … 18 قاعدة لصور مثالية بهاتفك الذكي

10 – صورة تحتوي الحقل المعجمي للموضوع

صورة تحتوي الحقل المعجمي للموضوع

الصور الفارغة والتي لا تملك إلا عنصر واحد قد لا تكون مناسبة في بعض الأحيان، وفي الوقت عينه قد يكون وضع العديد من الأشياء في صورة واحدة أمر كفيل بتدميرها وتضيع الموضوع الأساسي، ما الحل إذن؟

الحل من خلال الاعتماد على الأشياء التي تنتمي إلى العنصر الأساسي في الصورة، فمثلًا أنت تقوم بتصوير قطعة كيك، يمكنك جعلها أكثر احترافية من خلال وضع بعض الطحين حول الطبق وأدوات إعداد الكيك التي تم استخدامها، أو تصوير قطعة من الكيك وخلفها القالب الكامل.

9 – أفكار لتصوير احترافي مع الكثير من الأشكال الصغيرة

أفكار لتصوير احترافي مع الكثير من الأشكال الصغيرة

من أجمل الصور التي تحمل في ألوانها الكثير من المشاعر ولكن دائمًا ما نتساءل كيف يتم الحصول عليها؟ الأمر بسيط فقط اعتمد على أفكار تصوير احترافي بالخطوات التالية:

  • اختيار الشكل الذي تريد (دائرة – قلب – نجمة – هلال – شجرة ….).
  • اختيار قطعة من الكرتون ويفضل أن تكون ذات لون غامق وقص الشكل الذي اخترته في مركزها بحجم صغير جدًا.
  • ثبتها أمام عدسة الكاميرا مباشرة والتقط صورة فيها الكثير من الأضواء، ومن خلال ضبط تركيز عدسة الكاميرا سوف تحصل على الصور الرائعة كتلك.

8 – هل تود الحصول على صورة ضبابية؟

هل تود الحصول على صورة ضبابية؟

ما رأيك بالحصول على صورة ضبابية؟ هل تعتقد أن الأمر صعب؟ ولكن على العكس هي بالفعل أسهل أفكار للتصوير الاحترافي فكل ما سوف تحتاجه هو كيس مصنوع من النايلون، واتباع الخطوات التالية:

  • قص الكيس المصنوع من النايلون.
  • لف الكيس حول عدسة الكاميرا بشكل مجعد إلى حد ما.
  • تثبيت الكيس بشكل جيد.
  • التقاط الصور مع وجود مصدر ضوئي جيد.
  • يمكنك الحصول على صور ضبابية بألوان عديدة من خلال اختيار أكياس النايلون الملونة.

قد يعجبك: أنواع عدسات التصوير الفوتوغرافي واستخدامات كل منها

7 – صورة مع الانعكاس الموجود على المرآة

صورة مع الانعكاس الموجود على المرآة

أفكار للتصوير مع انعكاس القمر على جدار منزلك، أو انعكاس النجوم على أرض حديقتك، هل يمكنك تخيل مدى روعة مثل هذه الصور؟ ولكن لن تستخدم المؤثرات على هذه الصور كل ما في الأمر هو الاعتماد على المرآة.

فما عليك إلا اختيار مرآة بأي حجم كان، واختيرا وضعها عن طريق تحديده في عدسة الكاميرا بحيث تتمكن من التقاط الانعكاس الذي تريد في المكان الذي تريد، ويفضل تجريب عدة زوايا ومن ثم اختيار الأفضل من بينها، ولكن من الضروري تجنب تلك الزاوية التي تظهرك أنت مع الكاميرا، إلا إن كنت تود ذلك عمدًا للحصول على صورة سيلفي مثلًا.

قد يعجبك: قواعد التقاط صورة سيلفي مثالية

6 – ابتكار خلفية الصورة بشكل احترافي

ابتكار خلفية الصورة بشكل احترافي

لأن خلفية الصورة تلعب الدور الأهم في جعلها صورة رائعة لا بد من ابتكار خلفية مذهلة من بين أفكار للتصوير الاحترافي.

  • يمكنك الاعتماد على الأوراق الملونة أو الأقمشة وثبتها بشكل مناسب أو حتى اختيار صورة عبر الإنترنت وطباعتها أو فتحها في حاسوبك بالحجم الكبير.
  • ضع الأشياء التي تود التقاط الصور لها أمام الخلفية التي تم اختيارها.
  • تأكد من أن حدود الصورة كاملة داخل إطار الخلفية.
  • يمكنك الآن الاعتماد على أي أفكار للتصوير أمام هذه الخلفية.

5 – التقط الصور تحت أشعة الشمس

التقط الصور تحت أشعة الشمس

الإضاءة إما أن تقتل الصور وتدمرها أو أن تجعل منها صور في غاية الروعة، وهذا ما يفسر لماذا يعشق المشاهير التصوير في ضوء الشمس فدائمًا الإضاءة الطبيعية هي من يفوز.

لذا في حال كنت تود التقاط صورة طبيعية احترافية، يفضل أن يتم ذلك خلال ساعات النهار، وابحث عن أي بقعة تطل الشمس من خلالها عليك، وضع الشيء الذي تعمل على تصويره في تلك البقعة ووجه الكاميرا بزاوية تضمن التناسق بين الضوء والظل والتقط الصورة.

قد يعجبك: أنواع الإضاءة في التصوير الفوتوغرافي ومتى وأين يستخدم كل نوع؟

4 – استخدم قصاصات بسيطة من الورق

استخدم قصاصات بسيطة من الورق

ما رأيك بالحصول على صور تضج بالمرح بدون الاعتماد على الإيموجن الموجود في هاتفك الذكي؟ بالطبع ستكون أجمل أفكار للتصوير

ما عليك إلا رسم رسومات بسيطة على أوراق صغيرة ومن ثم قصها بشكل عشوائي أو دقيق ومن ثم الإمساك بها أمام عدسة الكاميرا مع الاعتماد على الفكرة الأساسية رقم 13 والتي تنص على اختيار التوقيت والوضعية الصحيحة للكاميرا بحيث تحصل على المشهد الذي تريد.

قد يعجبك: خدع وأسرار خفية لتسجيل فيديو وتصوير فوتوغرافي بالسناب … السناب شات كما لا تعرفه

3 – انعكاس الصور على الماء

انعكاس الصور على الماء

بطريقة مشابهة لتصوير الانعكاس على المرآة ولكن هذه قد تكون أسهل بكثير بالإضافة إلى أنها تضمن إضاءة مختلفة.

الأمر بغاية البساطة كل ما هناك هو البحث عن بركة فيها ماء مع وجود إضاءة مناسبة، ومن ثم توجيه الهاتف نحوها بشكل عمودي والتقاط الصورة، ولكن من الضروري الانتباه حتى لا تسقط الكاميرا أو الهاتف في بركة الماء تلك، فتتحول الصورة إلى مأساة.

2 – امنح هاتفك نظارات شمية أو طبية

امنح هاتفك نظارات شمية أو طبية

ليس لأنه يحتاج إلى تحسين صحة عدسته، بل لأجل الحصول على صور بوضوح مختلف أو بلون مختلف.

ماذا ترتدي الآن؟ نظارات شمسية إذن يمكنك الحصول على إضاءة مختلفة من خلال وضع بلورة النظارة أمام العدسة والتقاط الصور، أما لو كانت النظارات طبية فالنتيجة سوف تتوقف على تأثير النظارات هل هي مقربة أم مباعدة وغيرها، ولكن في جميع الحالات ستكون الصور جيدة.

1 – فقاعات الزيت الطافية على الماء

فقاعات الزيت الطافية على الماء

لنعود قليلًا ونعتمد على الكيمياء فالزيت والماء لا يمكن لهما الاختلاط وهذا بالضبط ما يعمل على تشكيل فقاقيع مميزة ضمن الزيت عندما يتم وضعه مع الماء ومحاولة تحريك الخليط، ولكن كيف لذلك أن يكون صورة جيدة؟

الأمر من خلال وضع قطعة قماش ملونة أو صورة ذات لون مميز تحت طبق شفاف ومن ثم وضع كمية من الماء والزيت وتوجيه الهاتف والتقاط صورة قريبة لهذه الفقاقيع الملونة.

لم يبقى الآن إلا اختيار الصور التي قمت بالتقاطها وإجراء بعض التعديلات عليها في البرامج المختلفة أو تطبيقات الهاتف المتخصصة ومن ثم إلى الانستقرام لنشر ما قمت بالتقاطه من حولك والحصول على الكثير من المتابعين لمشاهدة أفكار للتصوير الاحترافي التي لديك.

قد يعجبك: بيع الصور على الإنترنت لكسب المال

قد يعجبك ايضا