دليلك للتعرف إلى كل أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها بشكل احترافي

ميزات واستخدمات 12 نوع من أنواع فرش المكياج

المكياج يمكن أن يكون مخيف والفرش مرعبة أشكال وأحجام وكثافات مختلفة وأرقام كما لو كانت شيفرة صعبة والحل بالتعرف إلى أنواع فرش المكياج وطريق استخدامها

يمكن أن يكون تطبيق المكياج أمر مخيف وفرش المكياج مرعبة، فرشاة كونتور مروحة صغيرة كبيرة كثيفة رقيقة حادة ولا يتوقف الأمر عند حد الأشكال والكثافات فشركات المكياج لا تعطي الفرش أسمائها بحسب دورها بل تمنحها أرقام تزيد الأمر تعقيد، لكن أنا هنا لأعرفك على أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها

فكل ما تحتاجه هو التعرف إلى 12 نوع من أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها بالاعتماد على شكلها حتى تتمكن من أن تصبح خبير بكل ما يخص ويتعلق بفرش المكياج وتطبيقه بالاعتماد عليها، ولن تعود هذه الفرش عبارة عن شيفرة معقدة صعبة الحل… هل أنت جاهز؟ إذن هيا بنا.

أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها

لأن فرش المكياج وطرق استخدامها أشبه ما يكون بالمتاهة أو باللغز إليك هذا الدليل الذي يختص بإرشادك إلى الأنواع الأساسية من فرش المكياج ومعرفة صفاتها التي تميز كل فرشاة من بينها والخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها عند الاعتماد عليها.

12 – فرشاة كريم الأساس

فرشاة كريم الأساس أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها

تعتبر فرشاة كريم الأساس الفرشاة الأولى والأهم من بين أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها ومن بين أساسيات المكياج بشكل عام فمن خلالها يمكن ضمان الحصول على طبقة مثالية لكريم الأساس بتوزيع ممتاز مع إخفاء المسامات الواسعة وحفر الوجه والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

فرشاة كريم الأساس هي الفرشاة الكبيرة الواسعة ذات الشعيرات الناعمة وفي الوقت عينه هي الفرشاة الأكثر كثافة، يفضل أن تكون مستوية أو ذات انحناء بسيط ليسهل توزيع الكريم.

يتم وضع القليل من كريم الأساس على راحة يدك ومن ثم أخذ كمية قليلة منه بالفرشاة ومدها على البشرة، أو يمكن توزيع كميات صغيرة من الكريم على البشرة مباشرة ومن ثم استخدام الفرشاة ومدها.

قد يهمك: الطريقة الصحيحة في تطبيق كريم الأساس

11 – فرشاة الكونسيلر

فرشاة الكونسيلر

على فرشاة الكونسيلر (مصحح العيوب) أن تضمن تطبيقه بسهولة للحصول على فوائده وإخفاء عيوب البشرة من المرة الأولى التي يتم توزيعه فيها بدون الحاجة إلى إعادة الأمر أو إلى فركه.

والفرشاة التي يمكنها أن تضمن ذلك هي تلك التي تتمتع بالصفات التالية: صغيرة الحجم مسطحة إلى حد ما مع شعيرات ناعمة وثابتة ومرنة في الوقت عينه بحيث تتحرك كلها معًا.

يتم تطبيق الكونسيلر من خلال وضع القليل منه على الفرشاة ومن ثم توزيعه على البشرة مكان العيوب التي تود إخفائها.

10 – فرشاة البودرة

فرشاة البودرة

تعمل هذه فرشاة على توزيع البودرة على البشرة بعد كريم الأساس بشكل سلسل بدون أن تترك تجمعات منها في منقطة واحدة، بالإضافة إلى كونها الوسيلة التي يمكن من خلالها تصحيح المكياج بسرعة والتخلص من لمعان الجلد.

توجد العديد من أحجام فرش البودرة ولكنها تتفق في كونها فرش كثيفة جدًا مدببة قليلًا ذات شعيرات ناعمة يمكنها توزيع البودرة بسهولة.

يتم تطبيق البودرة من خلال تحريك الفرشاة على عبوة البودرة ومن ثم تمريرها بلطف على البشرة وتكرار الأمر عدة مرات.

9 – فرشاة أحمر الشفاه

فرشاة أحمر الشفاء

منذ الحظة التي ستجرب بها تطبيق أحمر الشفاه بالاعتماد على الفرشاة لن تكون قادر فيما بعد إلا على استخدامها حتى ولو لم تعتمد على أحمر الشفاه الجل، لماذا؟ لأن هذه الفرشاة قادرة على توزيع طبقة رقيقة من أحمر الشفاه ذات اللون المطلوب وبدون التكتلات والتجمعات المزعجة.

فرشاة أحمر الشفاه تتميز بكونها فرشاة صغيرة دقيقة ذات شعيرات طويلة ناعمة مرنة تجعل رسم أحمر الشفاه مهمة سهلة، كل ما عليك القيام به هو وضع أحمر الشفاه عليها ومن ثم تمريره على شفاهك.

قد يعجبك:

8 – فرشاة ظلال العيون

فرشاة ظلال العيون

يوجد نوعين أساسين من فرش ظلال العيون: الأولى تستخدم لتطبيق الظلال وضمان الحصول على درجة اللون المطلوبة، والثانية تعمل على دمج الظلال مع بعضها وتنعيم الحدود بين الألوان المختلفة والحصول على مظهر ناعم طبيعي، بالإضافة إلى ضمان ثباته مدة أطول.

الفرشاة الأولى عبارة عن إسفنجة صغيرة الحجم مدببة حتى تمكنك من تحديد الظلال، والثانية عبارة عن فرشاة ذات شعيرات ناعمة صغيرة مدببة، يتم استخدامها من خلال دمج الظلال مع بعضها، كما يمكن استخدامها لوضع الظلال ودمجه معًا والاستغناء عن الأولى في حال عدم توفرها.

7 – فرشاة البلاشر

فرشاة البلاشر

على الرغم من أن فرشاة البلاشر تشبه إلى حد بعيد فرشاة البودرة ويمكن استخدامهما للمهمة ذاتها، ولكن يمكن لهذه الفرشاة أن تتميز بأنها تضمن تطبيقه بشكل خفيف وتوزيع مثالي عند تفاحتي الوجه.

تتميز فرشاة البلاشر بأنها فرشاة كبيرة الحجم كثيفة ولكنها مدورة الشكل، يتم استخدامها من خلال وضع القليل من أحمر الخدود أو البرونزر عليها ومن ثم تمريرها على البشرة عند حافة عظمة الخد عدة مرات إلى أن تحصل على درجة اللون المناسبة.

6 – فرشاة الهاي لايتر

فرشاة الهاي لايتر

مازال الهايلاتير من أشهر صيحات المكياج الرائجة والتي لن تخبو أبدًا فهو يضمن الحيوية للبشرة والإشراق من خلال تطبيق القليل من الإضاءة في أماكن البشرة المختلفة، ولكن الأمر لا يتم بأي فرشاة.

فرشاة الهاي لايتر لها شكل المروحة المسطحة مع شعيرات ناعمة مرنة، وفي حال عدم توفرها يمكنك تحويل فرشاة البودرة إلى فرشاة المروحية من خلال وضع دبوسي شعر عند قاعدة الشعيرات، يتم وضع القليل من الهاي لايتر على الفرشاة ومن ثم توزيعه أعلى الخد ووسط الأنف وأعلى الشفاه.

5 – فرشاة الكونتور

فرشاة الكونتور

فرشاة الكونتور هي الفرشاة الأفضل التي ستضمن لك نحت مثالي لوجهك والتحكم بإظهار جمال ملامحك، وفي الوقت عينه يمكنك من خلالها دمج الكونتور وإخفاء الحدود التي تفصل بين درجاته المختلفة والحصول على المظهر النهائي الطبيعي.

فرشاة الكونتور تتميز بأنها ذات حجم متوسط وشعيرات كثيفة بالإضافة إلى زاوية يتم من خلالها تطبيق الكونتور في مكانه المحدد، وكل ما عليك هو توزيع الكونتور الغامق والفاتح في مكانه.

قد يهمك: طريقة تطبيق الكونتور حسب ملامح وجهك

4 – فرشاة الآي لاينر

فرشاة الآي لاينر

فرشاة الآي لاينر المعهودة والتي ترافق الكحل السائل قد لا يكون الاعتماد عليها مهمة سهلة فالتحكم بها يحتاج إلى مهارة، ولكن ما رأيك بالحل الأسهل؟ ألا وهو الاعتماد على الكحل الجل مع الفرشاة المخصصة.

تتميز فرشاة الآي لاينر بأنها مسطحة صغيرة الحجم مع شعيرات ثابتة مرنة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى زاوية محددة وهي الأهم فكل ما عليك القيام به هو وضع القليل من الكحل على الفرشاة ومن ثم تطبيقها على الجفن لرسم الخط الذي تريد وستحصل على كحل محدد بسهولة.

3 – فرشاة الرموش

فرشاة الرموش

وهي الفرشاة الأكثر شهرة والتي دائمًا ما يتم استخدامها لتطبيق الماسكارا ولكن هل فكرت باستخدامات أخرى لها؟ يمكنك من خالاها ترتيب الرموش بدون الماسكارا بالإضافة إلى دورها عند استخدام الرموش اللاصقة بحيث نحصل على مظهر طبيعي بعد دمج رموشك بها.

يمكن الحصول على فرشاة الرموش من أي مركز أدوات تجميل في قسم أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها أو يمكن تنظيف فرشاة الماسكارا الجافة القديمة لديك من خلال فركها بالقليل من الماء مع غسول البشرة والتأكد من عدم بقاء أي مكياج عليها.

2 – فرشاة الحواجب

فرشاة الحواجب

هل تريد ترتيب حواجبك قبل أو بعد تحديدها؟ إذن عليك الاعتماد على مشط أو فرشاة الحواجب فمن خلال تمريرها مرة أو مرتين ستحصل على المظهر النهائي الجذاب، وسيكون من السهل رسمها بعد ذلك.

تتميز فرشاة الحواجب بنوعين من الشعيرات الناعمة الكثيفة والصلبة الأقل كثافة والتي تشبه المشط يستخدم كل منها بالطريقة ذاتها.

1 – إسفنجة المكياج

إسفنجة المكياج

أخيرًا وصلنا إلى البيوتي بلندر أو إسفنجة المكياج، والتي يمكن من خلالها القيام بأمور عديدة بدلًا من الاعتماد على أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها مثل: توزيع كريم الأساس وتطبيق البودرة والكونتور وأحمر الخدود، يعتبر استخدامها غاية في السهولة كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من المستحضر على الإسفنجة على البشرة ومن ثم مده وتوزيعه بشكل جيد.

على الإسفنجة أن تكون طرية ناعمة، ويمكنك تنظيفها من خلال غسيلها بالماء مع القليل من مزيل المكياج ومن ثم الانتظار إلى أن تجف تمامًا.


هذه كانت أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها الآن لديك كل ما تريد معرفته حتى تبدو كما لو أنك خبير محترف عندما يتعلق الأمر بتطبيق المكياج، فكما يُعرف الطاهي الجيد من السكاكين التي يستخدمها يمكن القول إن فنان المكياج يتم التعرف إليه من حسن اختياره للفرش واستخدامه لها بكل ثقة وسلاسة وبدون أدنى قدر من تردد بالإضافة إلى أهمية تنظيف فرش المكياج وحمايتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.